• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
محمد كامل سعيد

(وعادت ريما.. لعادتها القديمة)..!!

محمد كامل سعيد

 19  0  3403
محمد كامل سعيد

* في البدء نبارك للشعب السوداني قدوم شهر رمضان المعظم ونسأل المولى عز وجل ان يعيننا ويعين الجميع على صيامه وقيامه ويهدينا جميعاً الى فعل الخير والفوز برضاء أرحم الراحمين وان يجعل كل الأمة الاسلامية من عتقاء هذا الشهر الكريم..!!
* نعود ومع مرور الساعات نتابع عودة الفئة الضالة الى ذات سكة الوهم وبيع السراب وتوزيع الوعود المجانية الكاذبة والاحلام الوردية بخصوص مستقبل المريخ في دوري ابطال افريقيا.. يحدث ذلك بعد ساعات من وقوع الكارثة والفضيحة والهزيمة المؤلمة..!.
* نذكر كل تلك الأوصاف ونلصقها بالهزيمة الاخيرة رغم قناعتنا بانها ـ اي الخسارة ـ تبقى واحدة من الخيارات الثلاث في كرة القدم والرياضة عموماً ولعل ما يجبرنا على ذلك ما يحدث من وهم وبث للكذب والتعصب من جانب هواة التخدير والسماسرة..!!
* نعم لقد خبرناهم وحفظنا اساليبهم الرخيصة والمعتمدة على الانحناء لحظة وقوع الكارثة او الهزيمة ومداعبة العقول المسكينة ببعض عبارات الوهم والاستجداء التمثيلية ولا مانع من رسم ملامح الحزن على العبارات باسلوب لا يجيده الاّ هواة النصب..!!
* ولعل تصنّع الحزن هو الذي يبقي على السلبيات في مكانها دون اي رغبة في تبديل الواقع الأليم او الشروع في تصحيح الاخطاء التي تسببت في الانكسارات التي سبقت ما حدث الثلاثاء على شاكلة السقطة الشنيعة امام الصفاقسي مثلاً بنهائي الكونفدرالية..!!
* كل الذي حدث اجتماع بين رئيس التسيير مع غارزيتو وشوية تطمينات وبس خلاص كدة كل الامور تم علاجها مع شوية (حركات) عنوانها الرهان على عبور المريخ وتأهله (على حساب الهلال) ايوة الهلال كيداً عليهم.. وخلاص مريخنا بقى عال العال..!!
* يعني كلها يوم يومين والناس تعبر آثار الهزيمة وترجع تبتاع الوهم من جديد مع شوية مخدر من النوع (أبو كديس) ونعود تاني لنتابع (ريما.. وهي تستعيد عاداتها القديمة والأليمة) ولا مانع من تشغيل النغمات اياها (عقروب والسماني الصاوي) وخلاص..!!
* الحقيقة ان قلوب جل محبي المريخ ماتت منذ سنوات ونسي معظم العشاق ما كان يميّز مريخ الزمن الجميل حيث كانت هزيمة مذلة على شاكلة التي حلت بالفريق امام النحم الساحلي على ملعبه ووسط جماهيره كافية لاصدار قرارات تصحيحية شاملة..!!
* لكن اين هي الادارة التي تعرف القيمة الحقيقية للمريخ صاحب الكاسات المحمولة جواً وتدرك وضعية الاحمر المتقدمة وهيبته التي كان تصيب منافسيه بالرعب ذلك قبل ان يتحول الى حمل وديع يخسر في ملعبه ووسط جماهيره قارياً ومحلياً.. ولا عجب..!!
* انه زمن الهوان ان نتابع المريخ يخسر ويسقط امام الفرق الافريقية والمحلية في ملعبه دون ان تحدث اي ردة فعل عملية تعيد اليه هيبتة امام المتقاعسين من اللاعبين الذين ولجوا الكشوفات في غفلة من الزمان مقابل المليارات دون يقدموا ما يشفع لهم..!!
* ان المسرح الاحمر حالياً يمتلئ بالعديد من الممثلين برفقة كم هائل من الكومبارس لا يعرفون غير تنفيذ الأوامر شعارهم في ذلك (تمام يا ريس.. اوكي يا باشا) وكل من يخالف الأوامر سيجد نفسه بعيداً عن (المولد) الحالي (الصاحبو غائب) للاسف..!!
* نعم تجاوز الجميع الهزيمة المرة وتحولوا لتوزيع الوهم والمتاجرة بالاحلام المتعلقة باللقاء المقبل امام فيروفيارو الذي سيقام في نهار رمضان وخلاله سيكون الاحمر مطالباً بالانتصار ولا شئ سواه.. لكن كيف وبأي اسلوب فان ذلك أمر لا يعني السماسرة..!!
* الخطوة المقبلة باللقاء التالي سنجد ان المطبلاتية جهزّوا الاعذار منذ الان ونستطيع التأكيد ان اي نتيجة غير الفوز سيكون غارزيتو هو الجهة التي تدفع ثمنها لم لا والذاكرة تحفظ ذلك السيناريو الذي دبر للاطاحة بغرزة وقام عدد من اللاعبين بدور البطولة فيه..
* تخريمة أولى: الغريبة ان المخدراتية ابتعدوا عقب الهزيمة الاخيرة عن تناول تراجع التحكيم ولم نسع عن اي تشكيك في مشاركة احد لاعبي النجم كما اختفت نغمة فساد حكام الكاف وتورات قصص الوهم التي يستند عليها المصلحجية عقب كل خسارة..!!
* تخريمة ثانية: استسلم الجميع للهزيمة بشكل غريب.. وحتى الكلام المتعلق بالشكاوى وما ادراك ما الشكاوى واستعادة النقاط غاب تماماً لدرجة ان (المخدراتية) اشتاقوا لسماع عبارة (عندنا شكوى) ورددوا (ما في حتى شكوى واحدة.. بيها نتصبّر شوية)..!!
* تخريمة ثالثة: التحية والتجلة لابناء التبلدي عقب الانتصار المستحق الذي تحقق على زيسكو الزامبي بالجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بالكونفدرالية مع الامنيات بمواصلة الصحوة مع الاشارة الى ان للقاء القادك بالاسكندرية امام سموحة.. مبروووك يا قادة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    Mars 05-27-2017 04:0
    أحر التعازي للأستاذ مزمل ابوالقاسم فى وفاة شقيفتيه و3 من أطفالهما أثر حادث حركة مؤلم اللهم تقبلهم قبولا حسنا واغفر لهم
  • #3
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 05-27-2017 01:0
    الاستاذ الصحفي محمد كامل سعيد انا -شخصيا- أعتبره "طريفي" المريخ.. والمقولة الشهيرة "الطريفي زول نصيحة" بتنطبق عليه..لكن معظم الوصيفاب لا يطيقون كلامه ودا السر في أن فريقهم يدنو من الهاوية.. خليكم مع اختصاصي التخدير يتاعكم دا لما تلقو انفسكم "جوه الخور".. ســــــــــــــــــــــلام..
  • #5
    anwer 05-27-2017 11:0
    ياخى انت ماعندك موضوع تكتبو اصلاً لو انت عارف كرة القدم غلب مغلوب متعادل طيب اصلاً كاتب مقالك دا لى منو . سبحان الله قلمك بظهر مع الهزيمة والمشاكل بس نكاية فى الوالى. استغفر الله العظيم.
  • #6
    abdelhadinasr 05-27-2017 08:0
    كل سنه وانت طيب الحبيب / ود كامل .... وتقبل الله منا ومنكم .... نتمني ان تقال الحقائق هكذا وتعالج في جميع الفرق الرياضية بالسودان وخاصة فريقي القمة ... لابد من ذكر الحقيقة رغم انها مؤلمة ومعالجتها هي الاهم ... نتمني التوفيق لفرقنا الرياضية والتحية لاسود شيكان وابراهومة الفنان
  • #7
    abdelhadinasr 05-27-2017 08:0
    كل سنه وانت طيب الحبيب / ود كامل .... وتقبل الله منا ومنكم .... نتمني ان تقال الحقائق هكذا وتعالج في جميع الفرق الرياضية بالسودان وخاصة فريقي القمة ... لابد من ذكر الحقيقة رغم انها مؤلمة ومعالجتها هي الاهم ... نتمني التوفيق لفرقنا الرياضية والتحية لاسود شيكان وابراهومة الفنان
  • #8
    abdelhadinasr 05-27-2017 08:0
    كل سنه وانت طيب الحبيب / ود كامل .... وتقبل الله منا ومنكم .... نتمني ان تقال الحقائق هكذا وتعالج في جميع الفرق الرياضية بالسودان وخاصة فريقي القمة ... لابد من ذكر الحقيقة رغم انها مؤلمة ومعالجتها هي الاهم ... نتمني التوفيق لفرقنا الرياضية والتحية لاسود شيكان وابراهومة الفنان
  • #10
    طائر الهوى 05-26-2017 04:0
    من أجل الشهر الفضيل ردوا عليه بـ عووووووووووووووووووووووووع
  • #15
    ياسر عبداللطيف الحسين 05-26-2017 11:0
    حقيقة الصحوه اعتادوا على التخدير والكلام المعسول. وقريبا جمال حيعوضهم بتنظيم بطولة سيكافا. السيناريو بقى محفوظ
  • #16
    تكتيفه 05-26-2017 09:0
    عووووووووووووووووووووووووووووع اولا...قلوب جل محبي المريخ ماتتههههههه ما فضل الا الهلالاب و الحاقدين يبقوا حادبين علي مصلحة المريخ.قوم لف يا عيان و شوف ليك دكتور يعالجك من امراضك و احقادك المزمنه هي كوره و لا حاجه تانيه؟ لو كوره اي فريق بيخسر سواء في ملعبه او خارجه.. اما لو حاجه تانيه ابقي ورينا يا ابوالعريفداير الجماهير تهيج و تكسر النادي و تتطقع اللاعبين مش؟ دا بعدك..لانو دي جماهير الصفوه يا مندس..بتقدر براها تقييم ردوود افعالها..ابلغ رد كان بعد ثلاثية الريفرز..اتماسكت الجماهير و حفزت اللاعبين فكانت الرباعيهعرفت حاجه؟ اما الزيك دا و كتاباته الكلها عن توزيع الجرايد عشان طردوك من الصدي و عن الوالي احتمال سفهك و ما اشتغل بيك ..كتاباتك دي تسلي بيها روحك و تحلل بيها قروش صحون الفول البتاكلها..يا عيان ربنا يشفيك المريخ اكبر منك و ماشي لقدام و ما بتهزوا كتابات الحاقدين و انصاف الصحفيين
  • #18
    النوبى 05-26-2017 09:0
    يا صفوة الصفوة احتراما لشهر الكريم لا تركوا على أمثال هؤلاء لأنهم ينقصهم أخلاق هؤلاء لا يعرفون لا رمضان لا شوال الشهور كل عندهم




    نعيمة
    ل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019