• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
سيف الدين خواجة

من خيبتنا تركنا..... النجم يتحكم فينا !!!

سيف الدين خواجة

 1  0  1785
سيف الدين خواجة

*في مقال سابق قلت ان القرعة اعطت المريخ فرصة ان يتحكم في روليت المجموعة ويستطيع ان يتاهل من اول 3مباريات وتساءلت يومها هل يرد المريخ التحية للقرعة باجمل منها !!!
*للاسف الخيبة مستمرة ليس حزنا علي شئ لان هذا هو واقعنا بالدولة الفاشلة فلن تكون الرياضة بمعزل عن العدوي فقط ما يحزن ان ماصرف علي هذا العبث في القمة ينشئ دولة من العدم ناهيك عن مدارس سنية بعشر ما تم صرفه لنتبوا مقعدنا في غضون 5 سنوات فقط ولكن هيهات في دولة جذعها يقوم علي الفساد فمن اين تورق الحدائق وتتفتح الازهار !!!
*اول امس كان يوما بائسا في حياة الوطن المتعلقه في البؤس بقشة الرياضة عساها ان تفرج هما ولو بنفخة كذابة لكن للاسف ولسوء حظنا ان حبل الكذب قصير !!!
*قدم الهلال واحدة من اسوا مبارياته منذ عام 1967حسب علمي لم تكن مباراة في كرة القدم باي حال من الاحوال ولم تكن عكا كانت جبانة وهايصه لا لياقة ولا تنظيم ولا خطه ولا رغبه في اي شئ مما حملني بحسب خبرتي في الهلال ان شيئا ما خطأ في الهلال ولا شك مما نقرأ ونعلم ان بيئة العمل اصبحت طاردة وان اللاعبين في حالة نفسية سيئة من اسنة اقلام اسنة وسيوف صدئه تفعل فعلها في الهلال خاصة وقد انفض سامر الاهله عن كيانهم بعد انتاشتهم السهام السامة وخلا الجو للسابلة والريس رغم كل ما يعمل مثل رجل البيت اخر من يعلم او هو يعلم ويغلبه الحسم لعله في المعلول !!!
*لسنا بصدد الحديث بالقطعه عن اللاعبين والقائمة التي لعبت والمدرب (الكيسو فاضي ) وهو للمرة الثانية يدرب الهلال فمن يا تري (كيسو فاضي هو او من اتي به ) او من صارت لعبته في الهلال تغيير المدربين كما يغير احذيته وينسي ان اللاعبين بشر وليسوا دمي شطرنج مع كل عورات الكرة السودانية المعروفه للكافة وقتلناها قولا وكتابة ولكن ال فرعون ليس بينهم رجل رشيد اي رشيد ولا يسمعون لمؤمني الكيان الذين يكتمون ايمانهم !!!
*فالاحاديث التي انبرت تذبح في شيبوب وابوسته هي نفس الاقلام التي كتبت عن(شيبوب كواي القلوب ) وهي نفسها التي اتت بابي سته بل سلمته ملياراته بفخر واعزاز ودبجت فيهما وفي غيرهما المقالات فما الذي حدث...... انها المؤامرة التي تجري علي مراي ومسمع كل محبي الهلال لكنهم يتفرجون بل بعضهم يسخرون من شدة المحنة وشر البلية ما يضحك !!!
*اما المريخ فهو لايلعب بلاعبيه وانما يلعب بوحدته جمهورا وادارة واعلام واقطاب ورئيس مهما انتقدناها سابقا ولاحقا فان هناك اجماعا عليه لذلك يتماسك المريخ ويتسيد الساحة تسجيلا وسطوة بالقانون وبغير القانون فقط للاسف لا يملك مدربا فغارزيتو كتبنا عن تاريخه التدريبي ايام تعاقد البرير معه فالرجل لايضع بدائل للمباراة وانما خطته مكشوفه وهذا ما فعله النجم وسيفعله بالهلال المعلول بادارته وتفرقه ولنا ان نسأل هل غارزيتو هذا يمكن ان يدرب اي فريق في شمال افريقيا وأنديتها المؤسسه بمدارس سنية ؟؟؟ حتي عندما درب الوداد تم انهاء خدماته في اسبوعين وشباب قسطنطينة الجزائري اضربوا عن التمارين !!!
*وهكذا تركنا امر المجموعة ليتحكم فيها النجم ويختار فيمن يمر معه للمرحلة التالية خاصة اذا كسب مباراته القادمة امام الهلال فستكون مباراته مع المريخ مجرد مناورة وترويحه للاعبيه ويمكن ان يلعبها بالصف الثاني ويمكن للمريخ ساعتها ان يتاهل معه بقليل من التركيز والنجم لا يفتح للمريخ لكنهم اندية محترفه كل شئ محسوب بدقه وبعقل وليس بعاطفه فهو يريد ان يستعد للمراحل القادمه بعمل اكثر صعوبة لمرحلة اكثر صعوبة !!!
*مباراة الهلال القادمة مفصلية فاذا فاز النجم وهو الاقرب بحساب المستوي والفكر لا بحساب جنون كرة القدم فان هلاريخ ستبقي (كالايتام علي موائد اللئام ) شخصيا اري المريخ الاقرب لمرافقة النجم عطفا علي وحدته الدسمه وعلي مستوي الفريق بصفه عامه وهذا ما قال به مدرب النجم !!!
*خروج الهلال او المريخ ليس نهاية العالم اوبدعة فنحن علي راي نزار قباني ( من سنة الخمسين لا الله ياتينا ولا ساعي البريد ) انما نحلم بالاوهام والصدف للبطولات لكن يبقي السؤال هل نترك الاستعجال ونعي الدرس ونبدا بالمدارس السنية وفي ظرف 5سنوات سنكون علي قدر التحدي والمسئولية اذا فارقنا العشزائية وتبعنا التخطيط العلمي السليم مع الصبر ولنا في الاهلي القاهري اسوة حسنة !!!
*بالامس تكلم معي اللاعب والمدرب دنيلسون وكيف انهم سهروا الليالي لتكوين المدارس السنية هو والاستاذ شوقي عبد العزيز وكيف انهم كانوا يعملون من 3مساء حتي منتصف الليل من دون ميزانية وكيف انهم اختاروا بمعايير علمية من بين 1600ناشئ فقط 44لاعبا للفئتين الناشئين والشباب وشاهدوا كيف ان الذين لم يشملهم الاختيار كانوا يبكون من حبهم للهلال ولكن المشكلة عدم الاستمرارية وان كل مجلس لا يراكم عمل المجلس السابق ان لم يهدمه ودنيلسون الان مدرب عام يحقق النجاح المشهود بكفاءة وصفه مدربه البولندي انه من المدرسة الحديثة جدا وتمسك به ونجحا نجاح ابهر كل الناس لكن كل هذا بفضل البيئة والنظام والانضباط والاستمرار لتنفيذ خطط مرحلية ضمن استراتيجية طويلة لهدف منشود وهذا هو الفرق بيننا وبينهم !!!
***حكمه من قطب الهلال البرف بخاري الجعلي قالها في عشاء علي شرفه اقامته رابطة الهلال قال (اليس غريبا ومحيرا امر الهلال ومجلسه الذي يبني في صرح شامخ سيكون علامه فارقه في السودان وافريقيا وبالتوازي يكون حال الفريق كما نري ) ومن عندي حال الفريق كما قال الهلالي الشاعر صلاح احمد (حال تئق مئق ) !!!
*** فاصله اخيره ( النجم هوي علينا)!!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    adilosman 05-26-2017 12:0
    احيي تناولك الموضوعي استاذي فبرغم هلاليتنا هذا الواقع لا يرضينا ولا نفخر به حتي ولو تاهلنا الي الدور القادم فهل طموحنا ان نرتقي الي دور الثمانيه او حتي النهائي ؟..
    هذا المدرب (الكيسو فاضي) لا يملك الفكر ولا الجرأة ولا يمكن ان يخرج من الفسيخ شربات رغم قناعتنا ببعض الفسيخ الذي يمكن ان يستخرج منه شربات ولكن ليس بيد عمرو
    فضو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019