• ×
الأحد 9 مايو 2021 | 05-09-2021
محمد احمد سوقي

مشكلة الهلال مشكلة رئيس

محمد احمد سوقي

 17  0  2953
محمد احمد سوقي

إكتسب رئيس الهلال أشرف الكاردينال شعبية ضخمة وسط جماهير النادي بالعمل الكبير والعظيم في تحديث الاستاد والذي سيكون بعد انتهائه مفخرة لكل هلالي بجماله وفخامته كبنية أساسية لمستقبل الهلال لسنين طويلة قادمة.
وقد وصلت شعبية الكاردينال لاعلى معدلاتها بعد تعاطف الجماهير معه في الطعن الذي قدمه صلاح إدريس في أهليته كرئيس للنادي والذي جعلها تشارك بجموع غفيرة في ليلة تجديد الثقة في الرئيس وتأكيد المساندة له لاداء عمله ومهامه كقائد للمسيرة الهلالية.
ورغم النجاح الكبير الذي حققه الكاردينال في مجال المنشآت وأكسبه السند الجماهيري فقد فشل فشلاً ذريعاً في إدارة فريق الكرة الذي يسير أداءه من سيئ الى أسوأ خلال الثلاث سنوات الماضية والتي لم يكن فيها الهلال يوماً في مستواه وشكله وأسلوبه الذي ميزه عن سائر الأندية, ولا شك في أن الرئيس والمجلس وإدارة الكرة والمجموعات القريبة من مركز صناعة القرار هم السبب الأساسي في تدني اداء الفريق بسبب الفوضى والهرجلة والعشوائية في إدارة شئونه بالعواطف والمصالح وليس بالإنضباط والعدالة في تطبيق القوانين وبالتقييم الفني المتجرد لقدرات اللاعبين بعيداً عن تصفية الحسابات بمحاربة كبار النجوم وإبعاد كل من له علاقة بالإدارات السابقة ليتم تدمير الفريق بطريقة ممنهجة بالإستغناء والتفريط في أعمدة الفريق بحجة انهم اولاد صلاح إدريس ويدينون له بالولاء ووجودهم يشكل خطراً على الإدارة الجديدة بقيادة الكاردينال، وكانت البداية بالإستغناء عن المعز وعمر بخيت ومهند واجبار بكري المدينة على الذهاب للمريخ بعد أن رفضوا الإستجابة لطلبه بمنحه مبلغ إعادة تسجيله دفعة واحدة لمواجهة تكاليف الزواج وبناء منزل ولعل ابلغ دليل على عدم رغبة الرئيس للتجديد له قوله اذا لم يوافق بكري على هذا العرض فانه على إستعداد لايصاله بعربته لنادي المريخ. وفعلاً تخلى الهلال عن بكري الذي صبر عليه لسنوات حتى نضج ليقدمه هدية للمريخ الذي جعل من هجومه قوة ضاربة وقاده للوصول لدور الأربعة في بطولة الكونفدرالية والفوز بالممتاز, وحتى عندما أبدى بكري الرغبة في العودة لناديه وجلسوا معه وتم الإتفاق تخلوا عنه لأن مراكز القوى التي تدير النادي لا تريد لبكري ان يرجع بعد بيعه للهلال وذهابه للمريخ رغم إنهم هم الذين أجبروه على الذهاب للتخلص من احد أولاد صلاح إدريس كما رفضت هذه المجموعة عودة هيثم مصطفى بعد أن توقف عن اللعب للمريخ والذي كان الهلال في أمس الحاجة لقدراته كصانع العاب وقائد صاحب شخصية داخل الميدان لتصفية حسابات قديمة معه ولأنهم يعرفون ان عودة هيثم ستوقف تدخلهم بأي شكل من الاشكال في شئون الفريق أو إتخاذ اي قرارات بإبعاد أو تسجيل اي لاعب.
اضافة لذلك رفضوا إعادة قيد مهند افضل لاعب وسط يسار بعد عودته من اسبانيا بنفس الاسطوانة القديمة ليتألق مع هلال الأبيض ويقوده للفوز على الهلال في الممتاز والذهاب بعيداً في البطولة الافريقية ليتأكد مدى الضرر الذي الحقوه بالهلال بفقدانه للقدرات الكبيرة لهذا اللاعب، ولم يتوقف العمل في فركشة الفريق فشطبوا موكورو أفضل محترف أجنبي سجله الهلال والذي أحرز هدف الفوز لهلال التبلدي في مباراة زيسكو الزامبي مساء امس، واعاروا الشغيل الذي كان درع الدفاع بتشكيلة لحائط صد أمامه وتخلوا عن نيلسون وفيصل موسى وإرتكبوا مجزرة في الدفاع بشطب مساوي واتير وفداسي دون إيجاد البديل الأفضل ليحدثوا خللاً كبيراً في الدفاع وصل لأعلى مستوياته باحراز الشرطة الصاعد هذا الموسم وحي العرب العائد للممتاز ستة أهداف في مرمى الهلال في مباراتين, واعاروا الثعلب الذي يعتبر مشروعاً لصانع ألعاب يكون خليفة هيثم مصطفى لأنه رفض الإنصياع لتعليمات مراكز القوى التي تريد إخضاع اللاعبين لسلطتها ليفقد الفريق جهوده وهو في أمس الحاجة لصانع العاب يمون المهاجمين بالتمريرات الذكية في الزمان والمكان المناسبين, وحاربت المجموعات التي تحيط بالرئيس كاريكا وبشة وطالبت بشطبهما ولولا وقفة الجماهير وبعض الأقلام الهلالية لكانا اليوم في عداد المشطوبين.
وبعد كل هذه الجرائم التي إرتكبت في حق الفريق بموافقة الرئيس واضعفته بشكل مخيف لم تنجح المجموعات التي تحيط بالكاردينال في تسجيل اللاعبين أصحاب المهارات والقدرات التي تعيد لفريق قوته وهيبته وتجعل الجماهير ترقص طرباً في المدرجات بل ضموا مؤخراً اسوأ اللاعبين امثال بخاري وابراهومة وأبوستة وجابسون وتيتيه الذي ثبت انه مقلب كبير بعد ان راهنوا عليه كمهاجم لن يستطيع أي دفاع ان يقف أمامه وقد كان المتوقع بعد الظروف الصعبة التي عاشها الفريق في المواسم الماضية ان يتولى الكاردينال عملية دعم الفريق لمعالجة الضعف الذي يعاني منه في معظم الوظائف بإعادة بكري المدينة وخوض الرئيس لمعركة تسجيل الثنائي محمد آدم والتش بقوة مهما كانت التكلفة للإستفادة من جهود احدهما محلياً والآخر أفريقياً ولكن الهلال إنسحب من المعركة بحجة المبالغة في الأسعار ومزايدة الخرطوم رغم أن الكاردينال الذي قالت آخر ميزانية انه قد صرف على الجوهرة والفريق أكثر من 200 مليار لايمكن أن يعجز عن دفع 8 مليارات لأن بعض المحيطين به قد اقنعوه ان الفريق بأحسن حال ولا يحتاج لأي إضافات.
خلاصة القول أن مشكلة الهلال لم تعد مشكلة لاعبين ومدربين بل هي مشكلة رئيس ترك أمر الفريق للمجموعات التي اضعفته وانهكته بأخطاء الشطب والتسجيل ولم يعد هناك من سبيل لاستعادة الفريق لروحه وإنضباطه ومستواه الا بإبعاد كل هذه المجموعات واسناد أمر الفريق وإدارة الكرة لأبناء الهلال من المدربين وقدامى اللاعبين وبدون هذا فسيواصل الفريق التراجع والتدهور وسيكون أمر التجديد لهذا المجلس لولاية ثانية في غاية الصعوبة ان لم يكن في حكم المستحيل لأن الجماهير قد وصلت لقناعة تامة ان الاستاد لو أصبح أجمل استاد في العالم لا يمكن ان يغني عن فريق قوي ينتزع الانتصارات والبطولات ويسعد الانصار بالانجازات.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابكر عوض الشيخ 05-27-2017 01:0
    ولكن وحتى الآن الكاردينال أحسن من غيره وعدت أنت مرة أخرى لذكرى من باع الهلال في لحظات ثم عاد متباكيا ويكفي أن الكاردينال رضخ لجماهيره في عدم شطب كاريكا وبشة حسب قولك إذن الكاردينال رئيس ديمقراطي يتم إعادة إنتخابه
  • #2
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 05-27-2017 01:0
    كلام في الصميم استاذ دسوقي.. لا فض فوك..راعي الضأن في الخلاء يا "ابوكسكتة" يعلم انك ان لم تتخلص من العصابة التي تحيط بك امثال "روشا" و فاطمة "شاش" -بالواضح كدا- لن تقوم لك قايمة.. وصدقني جماعتك ديل ح "يودوك" الخور.. مع العلم بأنك انت الآن علي حافة الخور..ســـــــــــــــلام..
  • #3
    حسام الدين مكي 05-27-2017 08:0
    دا فكر الكاردينال --الراجل تفكيرو في شي ينسب ليه عشان كدا مافكر في الفريق تفكيرو كله في الجوهرة
  • #5
    طيش المجموعات 05-27-2017 12:0
    يا عم احترم نفسك وقلمك مره مع طه على البشير ومره مع الارباب
    اترك الكتابة فى الكوره وشوف ليك حاجات تسليك احسن


    قال مشكلة الهلال مشكلة ريس
    طيب المريخاب يعملوا شنو وجمال متحكر اكثر من 14 بدون اى انجازات
  • #6
    ابيض ناصع 05-26-2017 07:0
    انت بقيت تتلون مرة مع ومرة ضد ياخي اللاعبين الذين تم الإستغناء عنهم لم يقدموا شئ للفرق التي إنتقلوا إليها ماعدا موكورو ومهند و ظهورهم في فترات متفاوتة وفي الهلال لم يقدموا مايقدموه الآن لأن اللعب في الهلال ليس كباقي الفرق وبكري لعيب في أهلي شندي لم يجلب كأس خارجية ولعب في الهلال ثلاث مواسم أيضا والمحصلة لاشئ ولا حتي أصبح هداف وكذلك ثلاث سنوات مع المريخ ولم يجلب كأس خارجية ولم يحصل حتي علي هداف الدوري لا في أهلي شندي ولا الهلال ولا حتي المريخ العيب فيكم إنتوا إعلامي الهلال الدايرنوا ترفعوه السماء والمادايرنوا تنزلوه في الأرض
  • #7
    منتصر 05-26-2017 06:0
    تمام
    البقول كلامك دا فيهو أي غلط حقو يودوهو التجاني الماحي
  • #8
    كمال لندن 05-26-2017 02:0
    عليك الله ارحمنا شنو كبار اللعيبة الماسك فيها دي. لاعب كبير مثلا زي بوي اللي ما عندو اصلا علاقة بكرة القدم ام نزار حامد عديم الذكاء. ياخ و الله مثلك دا هم كوارث الهلال.
  • #9
    ابوعفان 05-26-2017 02:0
    اى مصالح تتحدث عنها. رجل يدفع أغلى ما يملك من أجل الهلال .ولكن يريد المصلحة فالمصلحة .فى هذه الاموال التى يصرفها على الكيان بلا ممن
  • #10
    الملوك 05-26-2017 01:0
    انا قلتها من زمان اذا جماهير الهلال تريد بطولات عليها ابعاد الكاردينال باي طريقة و اس وسيلة و اذا لا تريد بطولات و تريد استاد فقط عليها المحافظة على الكاردينال لاطول وقت ممكن
  • #11
    ابومحمد 05-26-2017 01:0
    الكاردينال رئيس بامر جماهير الهلال ومفوض منها واعتقد ان اداؤه مقنع جدا . اما بخصوص المزايدة فى اللاعبين فان المرىخ هو الذى شرب المقلب خسارة مادية فادحة والنتيجة هزائم فى عقر الدار وخروج مبكر من البطولة لان ادارتهم تسعى لتدمير الهلال اكثر من سعيها لتطوير فريقها . انت ياستاذ دسوقى يوم معنا ويوم مع التانين ارسى على بر رجاء .
  • #12
    عادل 05-26-2017 01:0
    ياخي شوفلك حاجة تانية اكتب فيها وارحمنا وياخسارة سنواتك الطويلة في الكتابة
    انا متاكد ان اي مشجع يمكن ان يكتب افضل منك وبكثير من العقلانية
  • #13
    م س س سوداني 05-26-2017 01:0
    كلام الليل يمحوه النهار. يا استاذ ما يحصل ولو مرة تثبت على راي. شيئ غريب
  • #14
    ياسر عبداللطيف الحسين 05-26-2017 12:0
    تصدق يامحمد دسوقي مشكلة الهلال في المنظراتيه امثالك يارجل اذا انت شايف نفسك بهذه الامكانيات المهوله رشح نفسك لتدريب الهلال وأسلم ملف التسجيلات.
  • #15
    فضل عبدالرحمن فضل 05-26-2017 12:0
    اوافقك فيما كتبته تماما وكمالا فان كل ما كتبته وسردته صحيح مية المية ولا غبار عليه والله في عون الهلال فتبا للمصلحجية ومن يترزقون على حساب مصلحة الهلال
    الله الهلال الوطن
  • #16
    alyyas 05-26-2017 11:0
    نفهم من هذا المقال أن الرئيس إمعة ، إن احسنوا الناس الحوله أحسن وإن أساؤوا أساء وخرب الديار. بصراحة الهلال ضعيف جدا . حتى لو عبر الدور القادم لا يستاهل التهليل بص الصبر.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019