• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
خلف الله ابومنذر

الكوكى ظلم الهلال

خلف الله ابومنذر

 0  0  1857
خلف الله ابومنذر

# اتضح فى أكثر من مناسبة ان التونسي نبيل الكوكى المدير الفنى لفريق الكرة بنادى هلال السودان تنقصه الجرأة وتخونه الشجاعة ويجهل قدرات عناصر فريقه ولا يستطيع الوقوف على جاهزية لاعبيه وضعيف جدا فى قراءة مجريات المباريات وكل فهمه بل علاقته بالتدريب ان يدفع بأحد عشر لاعبا داخل المستطيل الأخضر ويقف على الخط يشجعهم وفى مرات يعلو صوته ليؤكد انه يلقى بتوجيهات على لاعبيه ولا بأس ان احتج من حين لآخر على قرارات الحكام ، ويفعل ذلك وطموحه ان يخرج بالتعادل مهما كان ضعف المنافس وقلة حيلته دون ان ينظر لحسابات المباراة.
# عصر أمس الأول أمام نادى فيروفيارو الضعيف فى الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة الأندية الأفريقية على ملعب مابوتو عاصمة موزمبيق امتلكت الفرقة الزرقاء زمام المبادرة منذ انطلاقة المباراة وتحركت فى كل أرجاء الملعب بل بسطت سيطرتها على معظم فترات المباراة ونقلت الكرة الى منطقة المنافس المحرمة من العمق والأطراف بصورة متواصلة دون ان تشكل خطورة تذكر على مرمى المنافس وبالرغم من ذلك وقف الكوكى يتفرج على الفرقة الزرقاء على مدار الشوطين دون ان يحرك ساكنا ليترجم سيطرة فريقه واستحواذه الى وصول لشباك المنافس وحصد الثلاث نقاط .
# ظل الكوكى طيلة زمن المباراة يتفرج على المهاجم الوحيد تيتيه وهو فى جزيرة معزولة دون ان يفكر فى دعمه بمهاجم آخر أو لاعب وسط صاحب نزعة هجومية على حساب لاعب ارتكاز لاحداث الكثرة العددية فى منطقة المنافس الذى ظل منكمشا فى نصف ملعبه يراهن على المرتدات معظم فترات المباراة ولم يشكل خطورة تذكر على مرمى الفرقة الأزرق.
# حقيقة الكوكى ظلم هلال السودان عندما قبل وهو بهذا التواضع بل الضعف والخوف بالاشراف الفنى على فريق ناد فى حجم وصيت واسم وقيمة ومكانة الهلال صاحب التأريخ والقاعدة الجماهيرية العريضة المجيدة
# لقد اتضح اثناء سير المباراة ان معضلة ومشكلة الهلال الأساسية التى حرمته من الوصول الى شباك المنافس وحصد النقاط رغم سيطرته على معظم فترات المباراة متمثلة فى النقص العددى عند الوصول الى منطقة المنافس وذلك بوجود تيتيه أو بشة أو نزار بدون دعم وهذا ما جعل كل الهجمات الزرقاء تتكسر تحت أقدام دفاع فيروفيارو الذى لم يجد صعوبة تذكر طيلة زمن المباراة فى التصدى للاعب واحد داخل منطقته المحرمة.
غيض
# قبل المباراة أكدنا ان الكوكى متى ما تحلى بالجرأة وجلس على ناصية الشجاعة فلن يكون عصيا أو عزيزا على الفرقة الزرقاء الوصول الى مرمى المنافس فى أرضه والعودة بالثلاث نقاط لأنها تملك أكثر من لاعب متمرس يستطيع احراز الأهداف ولكن للأسف لم يتحل الكوكى بالشجاعة.
# مجريات المباراة كانت واضحة القراءة فقد اعتمد أصحاب الأرض على تأمين منطقتهم مع الاعتماد على المرتدات التى لم تشكل خطورة تذكر على الفرقة الزرقاء التى أمسكت بزمام المباراة ونقلت الكرات بصورة متواصلة وعلى مدار الشوطين الى منطقة المنافس المحرمة ولكن للأسف بلا فعالية.
# اللاعبان يوسف أبوستة وشرف شيبوب كانا فى أسوأ حال، حتى وان كانا فى أفضل حال فان قراءة الملعب السليمة الواقعية الرابحة كانت تتطلب سحبهما والدفع بلاعب وسط مهاجم(أوكرا) ومهاجم صريح( كاريكا أو محمد موسى) لاحداث الزيادة العددية فى منطقة المنافس التى افتقدها الهلال .
# لا يوجد ما يبرر وجود ستة أو سبعة لاعبين فى منطقة الهلال على مدار الشوطين والفريق مسيطر على مجريات المباراة وذلك فى انتظار هجمة معاكسة أو كرة هوائية مرسلة من حارس المنافس فى فترات متباعدة.
# محمد موسى فى أولى مشاركاته المحلية والافريقية قدم مستوى طيب مبشر خلال الفترة التى شهدت مشاركته رغم أهمية المباراة وكان من المنتظر ان يمنح الفرصة مع مطلع الشوط الثانى بديلا لتيتيه أو كمهاجم ثان ان لم يبدأ به المدرب للاستفادة من سرعته ومهارته فى المراوغة وقوة تسديداته.
# ثنائى عمق الدفاع الأزرق ( اوتارا وحسين الجريف ) قدم مباراة رفيعة المستوى وتصدى لكل شاردة وواردة من المنافس رغم قلة هجماته وأعادا الثقة لدفاع الفريق وهذا لوحده كان كافيا ليمنح الكوكى الجرأة والشجاعة والثقة ليدفع بكروته الهجومية ( محمد موسى وكاريكا واوكرا ) لاحداث الزيادة العددية الزرقاء المفقودة فى منطقة المنافس والوصول الى مرماه.
# النجم الساحلى التونسي عفوا أقصد محترف نادى نجمة المسالمة العجوز العاجى باسكال واوا بانبراشة تأريخية قدم المركز الثانى لهلال السودان.
# بأمانة باسكال لما وقع بانبراشتو ذكرنى عربات الموز فى السوق العربى
# غايتو انا خايف تكون انبراشة العجوز باسكال بالجنسية السودانية الجديدة
# مفروض ناس الجوازات يعرفوا الانبراشة دى حصلت بياتو جنسية.
# اذا كانت بالجديدة أو القديمة باسكال ليهو حق ينبرش زى درداقة قصب السكر ويقبل تراب الوطن فى الدقيقة ثلاثة وتسعين ويهدى الفوز للنجم .
# من ناحية سايكولوجية بحتة يمكن دقن باسكال عترت ليهو وبرشتو.
# معلق المباراة قال ما معناه دفاع نجمة المسالمة هش وسهل الاختراق.
# مبروك لهلال الأبيض الذى حقق الفوز بهدف مساء أمس أمام ضيفه زيسكو الزامبي فى دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد مباراة رائعة من الطرفين ضجت بالفنيات العالية والقتال والحماس.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019