• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
محمد كامل سعيد

نتمنى ونحلم.. لكن بالمنطق والواقعية..!!

محمد كامل سعيد

 24  0  2899
محمد كامل سعيد

* تدق اليوم ساعة الامتحان عندما يستقبل مريخ السودان ضيفه النجم الساحلي التونسي بالجولة الثانية لمجموعات ابطال افريقيا.. ويخطئ من يظن (متوهماً) ان المقابلة ستأتي على الشاكلة الخيالية التي استشفاها من تصويرات (المخابيل المحاسيب وتجار الكلمة)..
* المنطق يضع المريخ امام خيار الانتصار ولا شئ سواه حتى يتمكن من الحصول على أول ثلاث نقاط من أول لقاء يلعبه بارضه ووسط جماهيره ليصبح رصيده اربع ستعينه بلا شك على الجلوس في صدارة ترتيب المجموعة.. (لكن كيف السبيل الى ذلك)..؟!!.
* الحقيقة ان كل المعطيات تشير لصعوبة اللقاء.. نقول ذلك لعلمنا بالدقة التي يتعامل بها لاعبو تونس في المقابلات المهمة بعيداً عن الوهم الذي يسكن دواخلنا كسودانيين خاصة في مثل جولة اليوم مع التأكيد على ان احلامنا الخرافية هي التي تبعدنا عن المنصات..!
* اننا نتمنى انتصار المريخ على النجم في لقاء الليلة ونتطلع لمواصلته للمسيرة الظافرة بقوة حتى الوصول للنهائي والفوز بالكأس والتربع على عرش القارة السمراء وبجدارة لكن السؤال المهم هنا يتمثل في (هل يا ترى اننا نملك مقومات تحقيق ذلك الحلم)..؟!!
* الفوارق سادتي تبقى كبيرة وشاسعة بين لاعبينا وبقية لاعبي القارة السمراء (خاصة في شمال افريقيا) وبالامكان ان يكون الحماس حاضراً في مباراة اليوم ويقود مريخنا للفوز على النجم ولنقل الوصول الى النهائي لكن هل نملك فرقنا صفات البطل..؟!!
* نتحدث عن لقاء اليوم الصعب الذي يسعى فيه المريخ للفوز على منافس مرتّب ومنظّم ترعرع افراد تشكيلته في المدارس السنية المختلفة ولانهم نشأوا بأساليب علمية مدروسة فهم يعرفون ابجديات الكرة المتعلقة بالتمرير والاستلام والتحرك السليم وبكل الايجابية..
* حتى الخسارة الاخيرة التي تعرض لها النجم امام نده الترجي بثلاثية ـ ولأن لاعبيه وقادته واعلامه يعرفون معاني التنافس الرياضي على حقيقتها ـ فانهم بالامكان ان يخرجوا سريعاً من الحالة النفسية المترتبة على ضياع اللقب المحلي (عكسنا تماماً)..!!
* نقول ذلك وحالنا يغنى عن السؤال خاصة في ظل الفهم السطحي الذي نتعامل به مع اللقاء والذي ينظر اليه السواد الأعظم من المشجعين بعين واحدة عنوانها (رد الشرف والكرامة ونحنا الفينا مشهودة ورجالنا ح يرجموا النجم) و..الخ من المعطيات السطحية..
* الحقيقة اننا نتمنى ـ كما اشرنا ـ انتصار المريخ اليوم وعبور النجم لكننا وفي ذات الوقت نتعامل بالمنطق ونعلم بالفوارق الخرافية بيننا وبقية اندية شمال افريقيا خاصة تلك المتعلقة بالتخطيط والعمل المدروس وخلافه من الاشياء التي غابت عنا وكبلتنا..!!
* ورغم ذلك سنطالب اللاعبين بـ(التركيز) و(اللعب الضاغط) و(البعد عن السرحان) وتجنب ارتكاب (الاخطاء الساذجة) التي ظلت تكلف انديتنا ومنتخباتنا السقوط في كل الامتحانات الكبيرة على شاكلة المقابلة التي سيخوضها المريخ اليوم امام النجم..!!
* واذا كان النجم يتفوق علينا بالخبرة والتأسيس السليم والتحرك المدروس واستيعاب كل توجيهات الجهاز الفني المسنودة بالواقع الذي وقف عليه الفرنسي هوبير فيلود فاننا لن نجد غير ان نراهن على الحالة النفسية للاعبينا وقوة الدفع الجماهيرية.. والاّ ما كدة..؟!!
* نطالب بتجنب الاخطاء ـ خاصة الساذجة ـ امام المرمى على اعتبار ان المدير الفني للنجم اكد رصده للمريخ عبر مقابلة القمة الاخيرة بالجولة الأولى وخلالها لن يفوت عليه السعي للاستفادة من الهفوات القاتلة لافراد الدفاع الاحمر خاصة منطقة العمق..!!
* كونلي وامير الى جانب علي جعفر وباسكال سيتحملون عبئاً خرافياً في مقابلة الليلة ولا نملك غير الدعاء لهم بالتوفيق ونطالبهم بالابتعاد عن الهفوات الساذجة والسرحان مع التشديد على المهاجمين بضرورة الاستفادة من انصاف الفرص لدك شباك النجم..!!
* تخريمة أولى: يخطئ من يظن ان هزيمة فيروفيارو امام النجم الساحلي بالجولة الأولى تعني ان مهمة الهلال عصر اليوم ستكون سهلة.. بل على العكس لان اصحاب الارض سيتطلعون لتعويض ما فاتهم والتغلب على الهلال.. ومن هنا تنبع الصعوبة..!!
* تخريمة ثانية: تصحيح الخطأ المتعلق بقبول السستم لتسجيل المحترف العاجي مارسيل يفرض على الادارة الحمراء المزيد من التركيز حتى لا تتكرر هذه الهفوة مستقبلاً أقول ذلك وفي بالي ان الاحتفال باتمام العملية سيفوق السعي للاستفادة.. (ولا عجب)..!!
* تخريمة ثالثة: عاد عاشور الى بلاده بهدوء ولم يتذكر احد المريخاب ما قيل عن هذا اللاعب قبل وبعد التعاقد معه.. كما لم يسأل احد عن الملايين التي اهدرت والتي جعلت راتب (البيه) الجديد يصل الى حوالي (350) الف جنيه سوداني بالجديد (في الشهر)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 24  0
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اب عاج 05-24-2017 02:0
    والله صحفي محترم وبيكت حكم ودرر بس الدلاقين لازمهم زي النجم ده يفوقهم من الكلام سلك لامواخزه
  • #2
    اب عاج 05-24-2017 02:0
    والله صحفي محترم وبيكت حكم ودرر بس الدلاقين لازمهم زي النجم ده يفوقهم من الكلام سلك لامواخزه
  • #5
    05-24-2017 12:0
    بعد مشاهدتي لمباراة المريخ والنجم محتار زاتو كيف وصل المريخ للمجموعات بهذا المستوي الباهت التعبان تفرغ زينة الموريتاني احسن بلا مريخ ولا بطيخ وكلامك صاح يامحمد كامل سعيد رغم اني حزين
  • #6
    ابو ماجد 05-23-2017 03:0
    عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #7
    عوض احمد خليفة 05-23-2017 03:0
    قلنا ليك الصحافة ظلط يا . يا حاقد يافطومابى مطرود مزمل بكره ماتقول حبوبتى ماتت ههههى ولا تقول مراه جيراننا ولدت ههههى
  • #8
    أبعاج 05-23-2017 02:0
    عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #9
    أبو احمد 05-23-2017 12:0
    لاحظوا الي هذا الاهطل ..يقول حتي اذا فاز المريخ اليوم فانه لا يمتلك شخصية البطل!!!!!من أين اتي هذا الشخص النشاز ولماذا يدعي تشجيع المريخ وهو يكره المريخ وكل الشعب المريخي العظيم وبكل مكوناته ولا يري فيهم غير انهم سذج ومخدوعين ولا يفهمون ورجرجة...هذا الرجل مريض ..مريض ..لا تفسير غير ذلك ..نسأل الله ان يشفيه..
  • #10
    د الشريف 05-23-2017 12:0
    الواقع يقول ان المريخ اقرب للفوز من النجم الساحلى ..الأرض ارضى والسماء سمائى وزلزال الملاعب خلفى .. لا توجد فوارق كبيرة بين الكرة التونسية والسودانية الا من حيث التنظيم .. اذا استندنا الى مواجهات فرقنا ومنتخباتنا ضد فرق ومنتخبات تونس نجد نتائجها متقاربة جدا اذا استثنينا خماسيات وسداسيات الهلال .. المريخ سبق له اقصاء البنزرتى والترجى وحقق نتائج طيبة مع الأفريقى والنجم الساحلى .. من واقع ما نقرأه فى مقالات صاحب التخريمة تأكد ان ما يكتبه يهدف الى اثارة مزمل حتى يرد عليه فى عموده الأكثر شهرة املا فى تحقيق اعتراف و شهرة لا يستحقهما .. ذكاء مزمل ومهنيته العالية هما ما منعاه عن الرد على خطرفات صاحب التخريمة .. نحن كقراء مجبرين على المرور على تخريماته البائسة والرد عليها حيث لا مفر امام حقيقة ان هامش الفرص المتاحة لنشر الأعمدة فى كفر ووتر مخصصة فقط لأعداء الزعيم وكاريهى تميزه !!!
  • #11
    سوار 05-23-2017 11:0
    شكرا علي الانتقادات الفنية والنصح فهو مطلوب واتفق معك هذه هي طبيعة اللاعب السوداني الذي يتاثر بالاعلام كثيرا ويظن الكثيرون ذلك..ولكن اخالفك الراي في انتقاداتك الادارية لان الحال من بعضه في الكرة السودانية من هذا وذاك وليس هناك ما يصلح الحال ولكن الموجودين اللان افضل بكثير من غيرهم ويدفعون بسخاء ونحن كمشجعين نهتم باستقرار النادي ودعم النادي وان كانت هناك مصالح لمن يدعم ولايهم.... اخي النقد البناء مهم والنقد الهدام يجب ان يصحب في مصلحة النادي وليس لاسباب شخصية او مصلحة افراد واذا كنت من ذوي الراي الشخصي والذي يفيد المريخ فهو ذاك... ولك العتبي
  • #12
    سوار 05-23-2017 11:0
    شكرا علي الانتقادات الفنية والنصح فهو مطلوب واتفق معك هذه هي طبيعة اللاعب السوداني الذي يتاثر بالاعلام كثيرا ويظن الكثيرون ذلك..ولكن اخالفك الراي في انتقاداتك الادارية لان الحال من بعضه في الكرة السودانية من هذا وذاك وليس هناك ما يصلح الحال ولكن الموجودين اللان افضل بكثير من غيرهم ويدفعون بسخاء ونحن كمشجعين نهتم باستقرار النادي ودعم النادي وان كانت هناك مصالح لمن يدعم ولايهم.... اخي النقد البناء مهم والنقد الهدام يجب ان يصحب في مصلحة النادي وليس لاسباب شخصية او مصلحة افراد واذا كنت من ذوي الراي الشخصي والذي يفيد المريخ فهو ذاك... ولك العتبي
  • #13
    ابوبكر عطيه 05-23-2017 10:0
    الفوارق سادتي تبقى كبيرة وشاسعة بين لاعبينا وبقية لاعبي القارة السمراء (خاصة في شمال افريقيا)
    وكذلك الفوارق بين صحفيهم وصحفينا....
  • #14
    مصطفى محمد علي 05-23-2017 10:0
    والله الحقيقة إدارة المريخ فعلا" غلطانة كان المفروض تطلب من المحترف المصري يلعب للمريخ ( لله ) مجاني يعني كبقية الفرق الكبيرة الهلي والزمالك وغيره حيث يلعب المحترفون لهذه الندية مجانا" الا ان يثبتوا وجودهم ثم بعد ذلك يوقعوا معهم عقود وكان عليك يا اعظم صحفي في التاريخ أن تنبه إدارة المريخ التعبانة لهذه الطريقة الذكية.
    كما احب ان اذكرك ان رئيس نادي النجم الساحلي - الفريق الخرافي حسب فهمك العالي - أختلق مشكلة سخيفة قبل اللقاء ووتر لاعبيه وحملته جماهير النجم الساحلي أسباب هزيمة فريقها وضياع اللقب وبالحرف قالت عن تصرفه - تصرف سخيف وغير مسئول - بالاضافة لقيام النادي الخرافي بتقديم شكوى في نادي الترجي بالظبط زي فريقنا التعبان المريخ الذي يا حرام سخرت منه حد البله عندما قدم الشكوى في بعض الفرق ..... عقدة نقص ، حقد على مزمل وجمال الوالي ، مناصر لأضعف إدارة حكمت المريخ ، بالأمس سخرت من المريخ لعدم قبول السيستم للمحترف مارسيال واليوم أفتيت بفتوى أخرى بإنشغال المريخ بفرحهم بقبول السيستم أكثر من إهتمامهم بالمباراة .... والله اشفق عليك
  • #17
    Murtada Shaikheldin Mohamed 05-23-2017 09:0
    انت لا تتمني ان يغلب المريخ انت شخص غير متفائل ومحبط اتقي الله اترك المريخ في حاله
  • #19
    SAYED ABDOUN 05-23-2017 08:0
    الأستاذ الجليل مزمل ابو القاسم الناطق الرسمي للمريخ والاداري

    موووت بغيظك

    عمود كبد الحقيقة لديه نكهه خاصة عند المريخاب الصفوة

    خليك في حقدك يدوم عليك وتبعث وانت احقد الحاقدين
  • #21
    sahir 05-23-2017 08:0
    انت مصر انه خطأ وتم تصحيحه يا محمد كامل ؟؟؟ دا بدل ما تعتذر من كلامك الفارغ القلتو باستعجال امس !!! يا اخى هو لو كان خطأ اصلا ما كان اتصحح لو كان راسك الكبير دا فيه ذرة مخ حسبى الله عليك ... اقعد في بيتك ذى النسوان للتنظير والتخويف والتهويل والمريخاب بكل قطاعاتهم شغالين ليل نهار وانت انتظر اخطاؤهم
  • #22
    بلادي 05-23-2017 07:0
    المحترف قد ينجح وربما يفشل ولا يوجد خيار ثالث ولكن أنت إنسان فاشل وزد على ذلك حاقد وتعيس ولا علاقة لك بالصحافة لا من قريب ولا من بعيد أنسان مدعي.وأمثالك هم المدعو شوربجي ويعقوب آدم أبكر
  • #24
    تكتيفه 05-23-2017 07:0
    عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019