• ×
الأربعاء 12 مايو 2021 | 05-11-2021
كبوش

نريده هلالاً يأكل بيده ليشبع

كبوش

 2  0  1104
كبوش

< بالامس حلت بعثة الهلال بموزمبيق استعداداً لمواجهة فريق فيروفيارو الجريح في الجولة الثانية لدور مجموعات الابطال.. واليوم ستخرج صحفنا الرياضية بان فيروفيارو الذي لا حول له ولا قوة قد مارس الحرب النفسية ضد الهلال، على خلفية ما حدث نهار امس في المطار من ممانعة لدخول البعثة ثم تأخير في الاجراءات.. هذه كلها اشياء معتادة عرفتها المطارات الافريقية منذ قديم الزمان.. وخبرتها الاندية السودانية التي لا يليق بها ان تتوقف في مثل هذه المحطات الصغيرة في زمن السموات المفتوحة والعالم قرية ووفد المقدمة الذي يترك عمله ويقضي جل وقته في المقاهي..
< ليس امام الهلال خيارا افضل من تحقيق الانتصار وتعديل الصورة المقلوبة التي اوجدها تعادله على ملعبه امام المريخ.. يحتاج الهلال لان يأكل بيده عند الغداء في مواجهة فيروفيارو لكي يشبع ثم ينتظر كرماً حاتمياً في العشاء من شقيقه المريخ الذي ينطبق عليه ما ينطبق على الازرق ل..ن خروجهما معاً بنتيجة غير ايجابية يعني بان البطاقتين ستحلقان بعيداً عن سماء السودان.
من هو رئيس بعثة الهلال لموزمبيق يا مامون؟
< يبحث الفريق اول ركن عبد الرحمن سر الختم رئيس مجموعة الاصلاح والنهضة عما يشغله ويسليه في هذا الوسط الرياضي.. فٌاختار الاتحاد السوداني لكرة القدم ملاذاً.. ولم لا.. فالكرة السودانية هي الملاذ الآمن والسلوى لكل من تخطاه قطار الاستوزار.. او حرمه تقادم السنوات من نعيم الخدمة العامة.
< بالامس كنت امازح صديقي الجميل مامون بشارة.. طالبته بان يكشف لي عن هوية عضو الاتحاد المدهش الذي كُلف بقيادة بعثة الهلال الى دولة موزمبيق، حيث الهواء العليل والاجواء الساحرة الخوووورافية.. بدا ان الرجل لم يقبل ممازحتي واخد في خاطره وعدها ثقالة مني.. وهي غير ذلك.
< ما الذي يمنع الفريق اول ركن عبد الرحمن سر الختم ومجموعته من القيام بهذا الدور.. طالما انهم يمثلون الاتحاد الوطني الشرعي في السودان حسب جمعية عبد العزيز سيد احمد الخرطومية.. من جهة ان هذه مهمة وطنية يؤديها هلال السودان في الاحراش الافريقية ويحتاج فيها لرجال يأكلون النار.. ليت اتحاد المدهش كلف خالد عز الدين بهذه المهمة ولو على سبيل التشريف والهلالية.. فالرجل معتاد على الاحراش ولطالما كان فيها من اجل الهلال وعيون الهلال.
< مجموعة المدهش التي طارت الى البحرين لمقابلة انفانتينو وفاطمة سمورا لا يعجزها ان تكون في موزمبيق مع الهلال.. هذه مهمة لا تحتاج لشرعية من احد.. خاصة وانه في مقدوركم ان تستخرجوا «ختماً» جديداً باسم الاتحاد العام من المنطقة الصناعية او حوش البقر في وسط الخرطوم.. مثلما في مقدوركم وجرأتكم ان تخاطبوا «وزارة العدل» بجلالة قدرها بذات الخاتم ونفس الصفة التي يمكن ان تطيروا بها الى موزمبيق.. لعل المانع خير.. همشري.. للافادة.
نبذ التعصب الرياضي ولقطة الموسم
< لقطة هذا الموسم التي كان ينبغي ان تكون لقطة كل المواسم جسدها اشرف الكاردينال وجمال الوالي قبل ايام قليلة في يوم الزيارة.. وذلك عندما تحدثا عن «نبذ التعصب الرياضي» وطالبا الاعلام المنتمي للناديين بالكف عن الاذى.. واحترام الزموز هناك وهناك.. هذه دعوة جميلة ليتها جاءت صادقة وصافية ومبرأة من الثقوب.. جمال الوالي انا لا اعرفه معرفة حقة ولا اعرف صدقيته من عدمها.. ولكنني اعرف بأن جزءاً كبيراً مما يتأذى منه الرياضيون يجد هوى ويطرب له مزاج الكاردينال.. الذي لو كان في نيته ان يمنعه.. لمنعه فوراً.
< المهم.. جميل ان يأتي الكاردينال متأخراً رغم معرفتنا الدقيقة بتفاصيل واسباب ما يرمي اليه من هذا الحراك الذي لم يعد مجدياً.
«فوبيا اسامة عطا المنان
< هل تصدقون بان هناك رئيس تحرير في الدنيا يمكن ان تعتقله «الفوبيا» لدرجة ان يُعيّن محرراً لمتابعة احد الناشطين او العاملين في الحقل الرياضي.. وان يحصي سكناته.. من مطعم لذيذ.. الى تفاحة كافيه.. الى الاتحاد العام.. الى الامتداد.. اين يجلس.. التقى بمن.. ذهب مع من.. ؟!! انها «فوبيا اسامة عطا المنان الهارونية»...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    باكمبا 05-21-2017 02:0
    أسامة عطا المنان وشلتكم بتاعت اتحاد اللقيمات لمزبلة التاريخ إما بكشف الفيفا لخثبهم وفسادهم وغشهم لها أو بإعادة النتخابات فوراً أو في أسوأ الفروض وهو صاحب النسبة لاأضف تكون الانتخابات وخنق الفطيس في 30 أكتوبر 2017م .. اليوم الكمجيد للكرة لاسودانية وخلي أسامة عطا المنان يعمل سلفي بيتهم تاني،،، ههههه
  • #2
    عزالدين تنزانى 05-20-2017 07:0
    هل يعقل يا استاذ كبوش ان يقود الفريق سرالختم بعثة الهلال الى موزمبيق؟
    اذا كان ترشيح الفريق لرئاسة الاتحاد العام قام فيه الاعلام الاحمر ولم يقعد حتى الان لانه هلالى الهوى ووقفوا ضده ادارتهم واعلامهم وتناسوا ان من
    كان يراس الاتحاد مريخى حتى النخاع . فيا اخ اترك الهلال يمشى كما هو
    الحال يراسه ابناءه الاوفياء ولا نريد ان نسمع غداً ان رئيس الاتحاد يساند
    فريقه السابق والكلام الكثير والكثير !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019