• ×
السبت 4 ديسمبر 2021 | 12-03-2021
يوسف حسين صنعاء

الكوكي أحدث نقلة في شكل الهلال !

يوسف حسين صنعاء

 5  0  2802
يوسف حسين صنعاء


قبل قدوم المدرب التونسي نبيل الكوكي لتدريب الهلال للمرة الثانية كان شكل الهلال بائسا ومملا لا يستطيع افراد الفريق من تمرير الكرة ثلاثة تمريرات إلا وتقطع الكرة..إستعاد الهلال جزءا من ماضيه القديم الذي يعتمد على الكرة الممرحلة من قدم لقدم .
في مباراة دعم الطلاب أمام نده المريخ أخضع لاعبو الهلال الكرة على الأرض حيث إستحوذ الهلال على الكرة من الدقيقة 30 للدقيقة 45 وأضاع رماته أربعة أهداف وفي اول عشرة دقائق في الشوط الثاني أضاع الهلال هدفين من تيته.
بما أن الهلال يصنع فرصة كتيرة للتهديف هذا يعني أن الكوكي مدرب ناجح لكن عندما يفشل الفريق في خلق فرص للتهديف في هذه الحالة ممكن نقول المدرب فاشل ويجب إقالته.
في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقية اجمع الخبراء والمختصين أن الهلال أضاع نصرا كبيرا على نده المريخ خاصة في الشوط الأول الغريب والمدهش أن الإعلام صب غضبه على المدرب الكوكي والمفروض يحصل العكس بما أن الفربق سيطر وإستحوذ على الكرة وخلق هذه الفرص الكثيرة هذا دليل عافية وليس العكس .
العقم والعحز الهجومي لم يكن وليد اليوم بدأ من بداية موسم 2015 عندما فرط الهلال في مهاجمه بكري المدينة الذي وصل مرحلة النضج الكروي لصالح المريخ.
عانى فريق الهلال من العقم التهديفي في وجود المدرب البلجيكي باتريك أسيموس بسببه تم الإطاحة به بعد ثلاثة تعادلات سلبية في الدوري الممتاز رغم وجود المهاجم البوركيني ابوبكر كيبي وعندما إستلم الكوكي التدريب للمرة الأولى واجهته نفس المشكلة بالذات في المباريات الإفريقية حيث تكفل المدافع سيف مساوي بإحرازه هدفي الهلال ذهابا وإيابا أمام سانجا بولندي الكنغولي في دور ال16 حيث توقع الأهلة بعد صعود الهلال لدور المجموعتين في أن يسعى مجلس الهلال لتسجيل مهاجم يحدث الفارق كان المفاجأة ان الهلال سجل المهاجم البرازيلي جوليام الذي عجز عن تسجيل أي هدف حتى في الدوري الممتاز حيث أهدر ضربة الجزاء التي أحتسبت للهلال امام أهلي شندي .
تكفل لاعبي الوسط نزار حامد والشغيل واندرينهو واطهر بإحراز اهداف الهلال في دور ال8 وأحرز كاريكا هدف الهلال الوحيد أمام إتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب دور ال4 بعد أهدر الهلال مهرجانا من الأهداف بسبب غياب المهاجم الهداف، رغم وجود كيبي وجوليام.
بعد نهاية موسم 2015 الكل أجمع على حوجة الهلال لمهاجم يحرز الأهداف من أنصاف الفرص لكن المفاجأة أن مجلس الهلال قام بقيد ثلاثة لاعبين أفارقة ليس بينهم مهاجم هم المدافع الغاني أبيكو ولاعبي الوسط الغاني كيندي إيشيا والإيفواري الشيخ موكورو ليدخل الهلال موسم 2016 م بدون مهاجم أجنبي وحسب تقديري عدم تسجيل مهاجم أجنبي كان أحد الأسباب الرئيسية في خروج الهلال من دوري أبطال إفريقيا من الدور الأول أمام أهلي طرابلس بالإضافة لإقالة الفرنسي جان كافالي قبل بداية البطولة .
الكوكي لم يختار تيتيه ولا أي لاعب في هجوم الهلال حتى يحاسبه عليه مجلس الهلال، مجلس الهلال هو المفروض يحاسب نفسه .
اللاعب الوحيد الذي طالب بتسجيله الكوكي هو المهاجم محمد موسى حيث وجد معارضة من معظم الاهلة بحجة غير مقنعه هي أنه لاعب كبير في السن والتقييم يجب أن يكون بالعطاء وليس بالعمر،في كشف الهلال عدد من المهاجمين الشباب على غرار ولاء الدين والشعلة وشلش والريدة لكنهم لم يثبتوا وجودهم .
يحسب للكوكي مشاركة الثنائي واتارا وحسين الجريف كأسيين في قلب الدفاع ومحمد موسى كبديل أمام المريخ .
الكوكي غير محظوظ حيث غاب هداف الفريق محمد أحمد بشة عن مباريات القسم الأول بداعي الإصابة ما عدا مباراتي الهلال أمام بطل مريشوص ذهاب وإياب حيث قاد الفريق للوصول لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
إرتكب مجلس الهلال جملة من الأخطاء أبرزها إقالة المدرب الفرنسي جان كافالي قبل بداية دوري أبطال إفريقيا 2016م دفع ثمنه الهلال بالخروج الإفريقي. المبكر، المدرب الوحيد الذي يستحق الإقالة هو المصري طارق العشري ولم تتم إقالته في مفارقة غريبة .
اتمنى وأرجو أن لا يرتكب مجلس حماقة ويقيل الكوكي إذا تعادل الهلال في مباراته القادمه أمام فيروفيارو دا بيرا الموزنبيقي لأنه لا توجد أي ضمانات أن يحقق النجم والمريخ الفوز على الفريق الموزنبيقي في عقر داره بمدينة بيرا .
أحب ألفت نظر الإخوة في مجلس الهلال أن المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو مكث في تدريب الهلال لثلاثة سنوات وشهرين في حين درب الهلال في عهد مجلسكم ثمانية مدربين أجانب من ستة مدارس مختلفة وهذا يهدم إستقرار الفريق الفني.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عماد سعيد 05-17-2017 11:0
    كلامك فيهو كتييير صاح واولها الكوكي لايسأل عن اللاعبين المسجلين ووجدهمويحسب له الان محمد موسى انا في راي احسن مهاجم في الممتاز اذا كان ضمن التشكيله فهو احسن من اي لاعب افريقي بالنسبه المرحله الانديه مامحتاج تاقلم وانا من راي لو لم يبدأ به ينزله من فتره مبكره الكوكي غلطان لانو مفروض جمل تكتيكيه يلزم اللاعبين بتنفيذها الانضباط التكتيكي لبعض اللاعبين كلو ده من مهام الكوكي وشوط المدربين لم يقرأ المباراة بالصوره الصحيحه وده بيخصم منو
  • #2
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 05-17-2017 04:0
    كلام عين العقل... تأملوه....ســــــــــــــــــــــلام..
  • #3
    سيف الدين خواجه 05-17-2017 03:0
    شكرا اخي يوسف لكن الريس في زفة (كيسو فاضي ) ما فاضي يقرا لنا او يسمع ودقي يا مزيكة حسب الله الهلال في ربكة ادارية لم يعرفها تاريخه الطويل !!!
  • #4
    طارق 05-17-2017 02:0
    هذا حديث منطقي.المشكلة الكبري ان الهلال افتقد منذ قدوم الكاردينال للعين الفاحصة التي تقيم مستوي نجوم التسجيلات!الهلال كان في امس الحوجة للمهاجم صالح العجب الذي سجله المريخ امس وهو مهاجم يجيد احراز الاهداف لذا سيكون مستقبل الهلال مع من يعتمد عليهم الكاردينال في رصد وتحديد لاعبي التسجيلات سئ جدا ففاقد الشئ لايعطيه.
  • #5
    05-17-2017 01:0
    طيب حتعملو شنو لو الهلال انهزم في موزمبيق ونال ماكسيم بطاقة حمراء
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019