• ×
الإثنين 1 مارس 2021 | 02-28-2021
محمد كامل سعيد

(معقولة دي قناعاتك يا جمال الوالي)..؟!!

محمد كامل سعيد

 25  0  4020
محمد كامل سعيد

* توقفت كثيراً امام ما قاله رئيس لجنة تسيير المريخ جمال الوالي قبل ايام ونشر في أجهزة الاعلام بخصوص الشروط التي يجب توافرها في المحترف الأجنبي المراد التعاقد معه وضمه للكشوفات لتدعيم الصفوف في فترة التسجيلات التكميلية الحالية..
* (المحترف الاجنبي يجب ان يكون باستطاعته احداث الفارق ووضع بصمته بوضوح في المشوار الافريقي) ذلك هو مجمل ما قاله الوالي من تصريحات قبل انطلاقة المريخ في سكة تدعيم الصفوف، وحقيقة فقد قفزت الى ذهني عدد من الاستفسارات والاسئلة...
* ابرز تلك الاستفسارات اوجهها الى الرئيس ـ رئيس لجنة التسيير الذي قضى (14) عاماً في الرئاسة ـ هل يا ترى ان تلك المعلومة كنت تعرفها من قبل ام انها وصلت اليك الان قبل بداية التسجيلات التكميلية الحالية..؟! ولهذا السؤال اسباب عديدة ياريس..!!
* اذا كنت على علم بتلك الحقيقة فاين كنت يا ترى وعشرات ـ بل مئات ـ اللاعبين سواء الأجانب المحترفين والمجنسين جاءوا المريخ في عهدك وبمباركة سيادتك وذهبوا بعدما لهفوا ملايين الدولارات دون ان يضعوا بصمة او يحدثوا الفارق الذي تحدثت عنه..؟!!
* سيبك من ناس نجاد وكريم الحسن وتراوري واوليفيه وكوتة التوانسة وغيرهم وخلينا مع المجموعة الحالية التي تشمل العجائز ناس النيجيري كلتشي والعاجي باسكال واوا والمصري عاشور وأوجو وكونلي ونسألك بهدوء (هل احدث اولئك العطالى الفارق)..؟
* اذا كنت تدرك حقيقة ان المحترف الاجنبي لابد له ان يحدث الفارق ويضع بصمته منذ سنوات فاسمح لنا القول بانك ساهمت في تبديد اموال عديدة على نادي المريخ تم صرفها على مجموعة من العطالى الذين وصلوا الى الكشوفات الحمراء عن طريق السماسرة..!
* ولانك تتقلد منصب رئاسة النادي الاكبر والأعرق والأشهر في القارة والمنطقة العربية فان طبيعة ذلك المنصب كانت تفرض عليك ـ باعتبارك المسئول الأول والاخير عن كل الامور بالنادي بما فيها التسجيلات ـ الاستعانة بالفنيين بعيداً عن السماسرة..!!
* الحقيقة ان التسجيلات النصف سنوية صارت تشهد تدخلات فاضحة ومباشرة للمصلجحية الذين لا ناقة لهم ولا جمل فيها وانما يتطلعون من خلالها لتحقيق مصالحهم الخاصة والتي لا علاقة لها البتة بالفريق الاحمر.. وللاسف نجدهم يدّعون غير ذلك..!!
* لقد ظل السماسرة يمارسون تجارتهم باسم المريخ ولذلك كان من الطبيعي ان نتابعهم يدورون في فلك اربعة او خمسة اسماء لبعض العطالى من الأجانب على شاكلة كلتشي وباسيرو وباسكال وتراوري الى جانب كبار السن من شمال الوادي بعيداً عن المنطق..!
* حتى قصص التجنيس هذه ولو انك مارست صلاحياتك كرئيس واعطيت (العيش لخبازو) فستتأكد من انها ما هي الاّ وهم كبير يعشعش في عقول السماسرة لان التعاقد مع 3 أجانب عبر الفنيين بالامكان ان يحدث الفارق ويقرب المريخ من منصات التتويج..
* نعود لما قلته عن ابرز وأهم علامات المحترف الأجنبي ونسألك مرة اخرى ماذا كنت تنتظر من كلتشي مثلاً والذي فشل في كل التجارب التي خاضها خارج السودان ـ مع الاسماعيلي وغيرها ـ ثم عاد بعدما تقدم عمره ليجمع ما يعينه على تأمين مستقبله..؟!!
* هل يا ترى ان اللاعب المجنس صار مهماً في عرف الاندية ـ بما فيها الكبيرة التي تصل الى مكانة المريخ ـ الى هذه الدرجة التي تقود الى التخبط واللهث والوقوع في الاخطاء على شاكلة ذلك الذي حدث مع العاحي باسكال مثلاً من شكاوى وخلافه..؟!!
* انت الرئيس.. والمنطق يحتم عليك ـ اذا كنت لا تملك الخبرة اللازمة ـ التعلم ولو عبر التجارب الغزيرة التي قابلتها في السنوات التي قضيتها والمتعلقة بابرز واهم معطيات الرئيس الناجح لا لشئ سوى لان المريخ لا يقل في مكانته عن الاهلي المصري مثلاً..!!
* تخريمة أولى: خسر هلال التبلدي السوداني بهدف في الوقت القاتل امام ريكرياتيفو الانجولي.. وعلى الرغم من مرارة الهزيمة وقساوتها الاّ ان المنطق يفرض على الاسرة التبلداوية جمع الصفوف والشروع في الاعداد بقوة لأجل الفوز على المتصدر زيسكو..!
* تخريمة ثانية: اتمنى ان يكون رئيس المريخ قد افاق من هوجة التقارير الكاذبة التي حاصره بها المصلحجية (الملتفين حوله) بشأن التسجيلات وان نتابعه يلتفت لملف الاجانب لتبديل الواقع المرير ـ خاصة قلب الدفاع ـ الذي لا يبشر بخير في المجموعات..
* تخريمة ثالثة: تمنيت ان يكون رئيس المريخ الوالي واضحاً وصريحاً في حديثه الذي ادلى به بخصوص اعادة التعاقد مع بكري وان يؤكد حقيقة انه لا يستحق خمسة مليارات ونصف المليار التي طالب بها وبناء على ذلك تم صرف النظر عن اعادة قيده نهائياً..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 25  0
التعليقات ( 25 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    اسامة على 05-15-2017 07:0
    الاخ محمد كمال سعيد
    تمنيت ان تكون واضحا مع رئيس لجنة التسيير المكنكش فى الكرسى 14 سنة وتقول له ( اذا كنت فاقد للخبرة الادارية بعد كل هذه السنين فلماذا لاتنكشح؟؟)
  • #3
    مريخابي اصيل 05-15-2017 05:0
    يا اخوانا ادعوا الله ان يشفي كاتب المقال فالحقد و الحسد امراض يمكن ان تقود صاحبها للانتحار
  • #4
    مريخابي اصيل 05-15-2017 05:0
    يا اخوانا ادعوا الله ان يشفي كاتب المقال فالحقد و الحسد امراض يمكن ان تقود صاحبها للانتحار
  • #5
    صفوة وافتخر مش زي محمد سعيد صفرابي خجلان من صفرو 05-15-2017 04:0
    انت ي بتاع قمة اوكرا تهي تهي تهي
    لن نوالي غير الوالي بارك الله فيه لم يمن على المريخ يوماً ولم يمن على احد انت خايف علي قروشو اكتر منو يعني تهي تهي تهي الحمد لله ماقال الفول فولي
    ...
    كيفك مع اوكرا قم لي صفرك يرحمك الله
  • #6
    SAYED ABDOUN 05-15-2017 03:0
    لمن تملك المال وتساهم مثل مزمل وكابو تعال وقيم الوالي
  • #7
    أبو احمد 05-15-2017 02:0
    عووووووووووووووووع هذه افضل تعليق يناسب هذا القرف...
  • #8
    قوقا على 05-15-2017 02:0
    لماذا لا تنزل تعليقاتي يا اداره
    هل هناك خيار وفقوس؟؟
  • #9
    Sudani 05-15-2017 12:0
    سؤال لادارة الموقع وللقراء... لماذا تنزل التعليقات لهذا العمود فقط اول باول وباسرع وقت بينما تبقى يوما كاملا او اكثر للمقالات الاخرى؟؟؟؟؟
  • #10
    abdelhadinasr 05-15-2017 11:0
    اذا تركتوا الوالي بدون حساب او تنبيه او توجيه للصحيح فلا فائدة ترجي ... حيث الوالي انسان برضو ويحتاج للنصيحة والتوجيه ويتقبل النقد فارجو ان يستفيد الوالي من ذلك ولا يغتر بما يكتبه الغير دفاعا عنه فالوالي يعرف يقيم كل شيء .... رغم انه هو الداعم الاول للمريخ فهذا لا ينمعنا من توجيه وتنبيه والاستاذ محمد لم يخطئ في حق الوالي اطلاقا بل وضح رايه فيما قال ولكل رايه ونرجو ان نرسخ الديمقراطيه عشان نمشي لجمعيةعموميه ونكون جاهزين
  • #11
    ياسر عبد الله محمد طه 05-15-2017 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    المحترم : محمد كامل سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتقى الله تبارك وتعالى فى ما تكتب وتقول
    بصراحة انا لم استطع ان افهمك حتى الان
    غير اننى وصلت لقناعة بأنك تكره الرجل المحبوب (( جمال الوالى ))
    جمال الوالى الرجل المهذب المحترم قال لكل ابناء المريخ بأن هلموا الى ناديكم وانا معكم سواء فى الادارة او خارجها
    الان جمال الوالى قال للجهاز الفنى حددوا لاعبيين اصحاب امكانية لمجاراة المريخ فرق المجموعات الافريقية او العربية
    فقد قال الحق لمصلحة المريخ
    اما كلتشى وباسكال وغيره من اللاعبيين الذين سجلهم المريخ سجلهم من خلال الجهاز الفنى السابق بقيادة جبرة وبرؤية فنية بحتة
    واما بكرى المدينة افضل مهاجم فى السودان حتى الان
    لماذا تبخس فى مجهدات نادى المريخ
    اتريد ان تدمر المريخ
    انشاء الله تعالى المريخ فى الطريق الصحيح وانت اذهب لفريقك الهلال واهتم به
    ودع لنا فريقنا نهتم به لوحدنا
    ونحن متوكلين على الله تعالى الحى الذى لا يموت
    اذهب وارشد واوعظ رئيسك الكردنال وقول له ان يترك سب المسلمين
    مرة ليقمات ومرة زلابية
    واذهب الى المرأة التى تحكمكم وقول لها ان المرأة محلها البيت افضل لصون عرضها وان لا تقارع الرجال
    وذكرهم بان الرسول صلى الله عليه وسلم قال فى الحديث الصحيح: (( لم يفلح قوم ولوا امرهم امرأة ))
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
    نسأل الله تبارك وتعالى لنا ولك الهداية والبعد من الحقد والضغائن
    وبمشئية الله تبارك وتعالى يظل المريخ رائدا وزعيما مهما تكالب عليه الاعداء
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #12
    جلابي الدوحه قطر 05-15-2017 10:0
    سبحان الله ...مين انت علشان تحاسب الوالي ..ومين انت علشان تكون ناطق باسم المريخ ...لقد صبر عليك جمهور المريخ وهو يراك تتفنن في تعكير صفو الاجواء بمقالاتك الملغمه والتي تستهدف البعض بامور شخصية لا صلة لها بالمريخ ..واكاد اجزم بان تلك المقالات لا تكتبها انت انما تاتيك من اخرين لهم مصالح ومارب في تعكير صفو المريخ وما انت الا وسيط لنشر تلك الاغام ...يا شخص انت لقد طفح الكيل من مهاتراتك وعدم موضوعيتك واصبت تمثل قاعدة شاذه نشاز بقلمك الباهت الماجور ,,,
    انت لم تقل يوما بحق المريخ كلمة طيبة ..ولم تتقدم الصفوف لمساندة المريخ يوما سواء ماديا او معنويا ..ولم يعجبك قول او فعل او فوز فقط نراك في الخراب سريع الحضور وفي لحظات الفوز او السير في الطريق الصحيح لا نراك ..مما اصبح جليا ان تواجدك مقرون بالفتنه والاسراف في التشائم وعدم الانتماء ..زوسبق ان عرضنا عليك التقدم لرئاسة المريخ لنري تنفيذ افكارك الهدامه وانا اجزم بانك لو راست المريخ ستنتقد الوالي ومزمل حتي وان لم تكن لهم صله بالمريخ في مقال سابق ذكرت بان الوالي لم يتعلم من السنوات التي قضاها في رئاسة المريخ واليوم تنتقد كلمه قالها الوالي وهي تعني بان الرجل قد تعلم اخيرا ولكنك ايضا انتقدت حديثه رغم انه حديث في محله ويثبت ان فكر الرجل قد تغير الي الافضل مما يعني انك تنتقد الشخص لمجرد انه الشخص وليس اكثر ...عوامل شخصية بحتة ....في الهلال اعلاميون لا يحبون الكاردينال ولكنهم يحبون الهلال ويكتبون ما في مصلحة الهلال حتي لو صب في مصلحة الكاردينال لان ما يهمهم هو الهلال وانت تسير عكس التيار تكتب لتنتقد اشخاص في صورة كيان واعتقد ما تحمله من حقد علي الاشخاص جعلك تضع يدك في يد الشيطان
    لا امل فيك نهائيا ..فاذهب بعيدا عن المريخ ورموزه وانتعل شخصية اخري او شوف ليك فكي يعالجك لانه حالتك بقت صعبه شديد
  • #13
    mezo 05-15-2017 10:0
    اذا كان كلامك صحيحا فهل هذا وقته ...هل انت مريخي؟؟؟؟
    وهل بدون جمال كان المريخ يوما لديه مال احترم عقولنا وما انت الا مشجع لاتنتمي للصحافة بشيئ
  • #15
    عوض احمد خليفة 05-15-2017 10:0
    ما لك الا أن تموت بغيظك ان شاء الله يا فطومابى يا كاره الوالى ومطرود مزمل
  • #16
    عوض احمد خليفة 05-15-2017 10:0
    ما لك الا أن تموت بغيظك ان شاء الله يا فطومابى يا كاره الوالى ومطرود مزمل
  • #17
    عوض احمد خليفة 05-15-2017 10:0
    ما لك الا أن تموت بغيظك ان شاء الله يا فطومابى يا كاره الوالى ومطرود مزمل
  • #18
    sahir 05-15-2017 10:0
    اولا لما تخاطب شخص مثل رئيس النادى جمال الوالى تأدب وتكلم معه باحترام واعرف قدرك يا وهم ... ثانيا عاوز تقنع الناس انه جمال بخسر فى فلوسه عشان هو مثلا ما عايزها علما بانه الوحيد الذى يصرف على النادى
  • #19
    ابو ماجد 05-15-2017 09:0
    اها جاتك مدردقة يلا شوت. طيب الرئيس قال عاوزين محترف يصنع الفارق....الكلام دا ما فبهو حاجة عشان تقيم الدنيا ولا تقودها!!!
    بصراحة كمريخاب ربنا ابتلانا بيك انت.
  • #20
    تكتيفه 05-15-2017 08:0
    انت منو عشان تقيم الوالي..اولا معرفتك بالكوره كلها نلبعه من حقدك علي الوالي يعني معرفه زول حاسد و حاقد و رافض لاي انجاز.. ما قدمه الوالي للمريخ لا يحتاج لشهادة المرضي امثالك و لا يحتاح تزكيه من الهلالاب المندسين او من انصاف الصحفيين الذين لا يعجبهم العجب و لا بكري المدينه و ظنروا في في زمن الانحطاط الانحطاط الانقاذي
  • #21
    abohessen 05-15-2017 08:0
    انت طموحك شنو؟ امجاد يامتشائم الم يحدث ايداهور الفارق وكذلك كوفي وجمال وغيرهم اتمني ان تكتب لمصلحة المريخ بعيدا عن شخصنة الامور مع الوالي ومزمل مهنة الصحافة قائمة علي النقد والاشادة واتحداك يوم واحد تبرز عمود امتدحت فيه المجلس اعمدتك هذه تعجب الصفيراب فقط لانهم شايفنك زول بتهدم فقط
  • #22
    إبراهيم دفع الله إبراهيم الصديق 05-15-2017 08:0
    قال ( النادي الاكبر والأعرق والأشهر في القارة والمنطقة العربية ) لا لا دى قوية يا ربى دا بتكلم على الاهلى المصرى بحسبان اللون الأحمر الذى يجمع شعار الناديين او ممكن بتكلم على برشلونة لتشابة الشعار . يا ود كامل انت صحفى محترم عيب عليك تزور الحقائق. انا هلالابى لوقلت الكلام دا على الهلال كان حيكون نفس رأى. والله انت تعديت الإعلام المصرى . أسوأ حاجة يا ود كامل تزكية النفس. نحن عارفين مستوانا الرياضى بل وفى كل الرياضات كان ممكن ثقول ( كبير و عريق و مشهور ) لكن أن تتلاعب باللغة دا ما يجوز و انا أسألك سؤال أين المريخ و الهلال من الأهلى المصرى و النجم الساحلى و الترجى و كوتوكو و انيمبا و وفاق سطيف و الزمالك و الهلال السعودى و اهلى و اتحاد جدة . الكبير يا زول كبير بالبطولات كل الفرق المزكورة حاصلة على الشامبيون ليق أين المريخ و الهلال على مستوى الاندية فى السودان يحمد للمريخ الفوز بكأس لكؤوس 1989 سيبو التطبيل الفارغ و النفخ ورحم الله رجل عرف قدر نفسة .
  • #23
    د.الشريف 05-15-2017 08:0
    هذا الصحفى متفذلك ومتناقض .. اعطى نفسه حقا لا يستحقه .. ما يدعو له اليوم ينقضه غدا .. هذا الصحفى معجب بالأهلى المصرى .. الأهلى تعاقد مع ستة لاعبين افارقة وانهى عقودهم خلال سنة واحدة .. هذا الصحفى يتحدث كثيرا هن اهمية إعطاء الخبز لخبازه .. اليوم نصب نفسه خباز بدرجة مدير فنى.. هذا يستحق وذاك لا يستحق .. المرض تمكن من هذا الرجل .. وعلاجه فى تك تك !!!!
  • #24
    ودالمصطفى 05-15-2017 08:0
    يافتاح ياعليم يارزاق ياكريم لقيت فرصه لتصفيه الحسابات اقنعنى الخزعبلات دى بتسميها كتابه ياشوم
  • #25
    omer 05-15-2017 08:0
    ابعدو مسيلمه ابو القنابل من التسجيلات فهو دخل الادارة مخصوص عشان يكبر ويقوى نفوذه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019