• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
نجيب عبدالرحيم

ديربي الخرطوم وإنكشف المستور!

نجيب عبدالرحيم

 1  0  1722
نجيب عبدالرحيم



إنتهت مباراة الدربي بين المريخ والهلال ضمن المجموعة الأولى في بطولة أبطال إفريقيا المجموعات التي أقيمت على ملعب الهلال بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما احرز شيبولا هدف السبق للهلال في الحصة الأولى وفي الحصة الثانية أحرز السماني الصاوي هدف التعديل للمريخ ليحصد كل فريق نقطة في رصيده المباراة كشفت المستور وجاء الأداء فاتر من قبل الفريقين اللذان لم يصلا للجاهزية المطلوبة لمثل هذا النوع من المباريات القوية وهما يعانيان من الإرهاق البدني العالي نظير المجهودات الكبيرة التي بذلاها في المنافسات المحلية فالفريقان أرهقا بشكل كبير جداً بدنيا وذهنياً من خلال المسابقات المحلية المتأسفة فنياً.

المستوى الضعيف الذي ظهر به دفاع الفريقين في المباراة لو نظرنا لخط دفاع المريخ المكون من جمال سالم في حراسة المرمى ووجود أربعة لاعبين في هذا الخط علي جعفر ورمضان عجب ظهيري جنب وفي متوسط الدفاع حسين الجريف وكونالي وأمامهم لاعبان يقومان بادوار محاور الارتكاز عاشور الأدهم وباسكال كان أدائهم سيء جدا والإتصال مفقود بينهم وبين الثلث الدفاعي والثلث الأوسط الذي يعد أفضل خطوط الفريق الأحمر بوجود النشط محمد عبدالرحمن والسماني الصاوي رجل المباراة العلامة الفارقة في كل الخطوط الحمراء إذ أثبت حضوره القوي بالتحرك الإيجابي الدؤوب، بالإضافة إلى حاسته التهديفية العالية، في وقت لم يستطع فيه مهاجم الفريق الصريح كلاتشي وخلفه بكري المدينة تقديم ما هو منتظر منهما وكان هذا الثنائي عالة على الفريق.

من وجهة نطرى في منظومة الفريق الدفاعيه ككل ولاعبي الفريق لا يقومون بالأدوار الدفاعية كما ينبغي مثل بكري المدينة وكلاتشي وضياع الكرة من أحدهما تسبب مشكلة كبيرة للدفاع الذي يفتقد للتنظيم والتفاهم بين عناصره.

دفاع فريق الهلال ليس أحسن حالا من دفاع المريخ ويعد أضعف خطوط الفريق ويتكون من مكسيم في حراسة المرمى وبويه وأطهر الطاهر ظهيري جنب الطاهر وحسين الجريف وأوتارا قلبي دفاع وأمامهم لاعبان يقومان بادوار محاور إرتكاز ﺍﺑﻮﻋﺎﻗﻠﺔ وﺍﺑﻮ ﺳﺘﺔ هذا الخط يفتقد إلى الإنسجام وسهل الإختراق ولم يقم بعملية الربط بين الثلثين الأوسط والدفاعي ولم يكن لهم دور دفاعي ملحوظ أما المحاور الهجومية نزار حامد وشيبولا دوارهما متشابهة وتيتية مهاجم صريح وخلفه كاريكا حالهما حال المدينة وكلاتشي ويعد نزار حامد أفضل لاعب في الفريق الأزرق وقدم أداء جيد ومجهود كبير في المباراة.

الأوراق البديلة التي دفع بها المدربين لم تكان فعالة مدرب الهلال الكوكي قام بإشراك اللاعب شيبوب بدلاً من شيبولا ومحمد موسى بدلاً من تيتي وأكرا بدلاً من كاريكا وأيضاً مدرب المريخ غارزيتو قام بإشراك صلاح نمر بدلاً من كونالي وعلاء الدين يوسف بدلاً من بالمدينة وجميعهم لم يشكلوا أي إضافة وأستمر الحال على ما هو عليه.

المباراة كشفت الكثير من العيوب في خطوط الفريقين وتنظرهم مباريات من العيار الثقيل في المنافسة فالكرة الإفريقية تختلف عن المحلية وتمتاز بالقوة والسرعة المهارات والإلتحامات القوية والمريخ والهلال ضمن مجموعة النجم الساحلي التونسي وفيروفيارو موزامبيق.



ما شاهدناه أمس من الفريقين تخبط في الأفكار لا يوجد اتزان في خطوط الفريقين الثلاثة فراغ الوسط وعجز وضعف الدفاع وفي الهجوم وحسنة وحيدة في الهجوم هدف شبولا والصاوي وما شاهدناه أمس من الفريقين تخبط في الأفكار لا يوجد اتزان في خطوط الفريقين الثلاثة فراغ الوسط وعجز وضعف الدفاع وفي الهجوم وحسنة وحيدة في الهجوم هدف شبولا والصاوي بينما فريق النجم الساحلي أمطر شبابك الفريق الموزمبيقي بخماسية ويوجه إنزار لمنافسيه.

للاستمرار في المنافسة يجب على الأجهزة الفنية في المريخ والهلال بذل المزيد من الجهد في الفترة القادمة. ... ومعالجة الأخطاء والوقوف علي الخلل الفني والتكتيكي في الفريق هو المهم في المرحلة القادمة الصعبة.

نجيب عبدالرحيم ابواحمد

najeebwm@hotmail.com


رد سريع
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سلمان ابوبكر 05-15-2017 11:0
    كورة غمة وفنة زي الرمة والحراسة لعبة كنا بنلعيها في الستينات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019