• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
احمد الفكي

العثرة المؤلمة

احمد الفكي

 0  0  2302
احمد الفكي


نقطتان غاليتان فقدهما هلال السودان على أرضه حيث لعب شوطاً أول و غاب في الثاني مستضيفاً شقيقه مريخ السودان في المباراة التي جمعتهما ضمن بطولة الأندية الإفريقية الأبطال مساء الجمعة 12 مايو 2017 لحساب الجولة الأولى للمجموعة الأولى حيث كان مسرح اللقاء إستاد الهلال المعروف بالجوهرة الزرقاء .
ابتهج جمهور الهلال خمسة و أربعون دقيقة بالتمام و الكمال بعد أن حسم الهلال شوط المباراة الأول لصالحه بهدفٍ أحرزه النجم شيبولا في الدقيقة 30 , لتأت الفرحة للجمهور الأحمر في الحصة الثانية عندما أخفق نبيل الكوكي في قراءة سير المباراة من خلال الحرية التي استمتع بها نجم المريخ السماني الصاوي الذي لم يجد الرقابة اللصيقة من قبل أي لاعب يرتدي القميص الأزرق الأمر الذي قلب ظهر المجن على الهلال لصالح المريخ الذي ارتفعت معه صيحات معلق المباراة السوداني سوار الذهب متناسياً أن الفريقين إخوة أشقاء من رحم حواء السودان ليتغلب عليه حبه للون الأحمر و يسرح في غزل المريخ و النجم السماني الذي أحرز هدف التعادل اللوحة الجميلة لمريخ السودان و يكسب المريخ نقطة غالية خارج ملعبه و يخسر الهلال بالتعادل نقطتين ثمينتين إثر العثرة المؤلمة في بداية المشوار .
تيتيه لم يكن في يومه و لم يقدم ما يشفع له فكان استبداله عين العقل , أما كاريكا فتشفع له التمريرة التي أتى منها هدف شيبولا و غير ذلك كان مؤشر أدائه في انخفاض مستمر , عسى و لعل يُعَوِّض ذلك الأداء أمام فيروفيارو الموزمبيقي في المباراة القادمة 23مايو 2017التي سوف تقام في العاصمة مابوتو علماً أنَّ فيروفيارو قد خسر مباراته الأولى أمام النجم الساحلي التونسي بخماسية نظيفة .
على نبيل الكوكي إعادة قراءة مباراة الهلال و المريخ و كذلك مباراة النجم و فيروفيارو حتى يستطيع أن يعود بالنقاط الثلاث كاملة من مابوتو و ليضع في حسابه عدم تحمُّل فقد أي نقطة من المباريات الخمس المتبقية .
كثر الحديث عن المدير الفني لهلال الملايين نبيل الكوكي عبر وسائط التواصل الاجتماعي بعدم الرضا عن المردود الفني الذي قدمه نجوم الهلال أمام المريخ خاصة في الحصة الثانية و كافة سهام النقد قد صوبت تجاهه مطالبين بالمدرب الوطني . الآن كما يقول المثل العامي ( البتبلبل يعوم ) الوقت لا يسمح تغيير المدرب و الهلال في معمعة البطولة الإفريقية ما عليه إلا أن يُلملم الأوراق و بدلاً من الاستغناء عن الكوكي تتم إضافة أحد أبناء النادي لقائمة الجهاز الفني و يا حبذا عودة الديبة معاوناً للكوكي .
قرد ود يونس
الأستاذ محمد يونس ( منتدى القرير الثقافي )من عشاق المريخ يتمتع بأخلاق عالية تتخللها روح رياضية سمحة فيها من المناكفات البريئة التي تجمعه بالأستاذ الأديب عمر محمد علي ترتوري . أرسل لي رسالة قبل مباراة الهلال و المريخ مشيداً فيها بإحدى ما جاء في أوتاد و مطالباً و متمنياً من جمهور الفريقين الظهور بالسلوك القويم . و لكن في ختام رسالته قال لي إذا فاز المريخ عندي قرد كبير لن أستطيع حبسه سوف أرسله لأخي عاشق الهلال عمر ترتوري . الحمد لله لا زال قرد ود يونس حبيس قفصه نتيجة خروج مباراة القمة بتعادل الفريقين بهدفي شيبولا و السماني . لتأت المناكفة من عمر ترتوري لود يونس مداعباً إياه : ( قردك ده أطلقو في الشجرة حتى لا يكون مصيرك كالمرأة التي حبست القطة )
مائة دقيقة و فقدان البوصلة
برنامج السهرة الذي يُبث عبر قناة النيل الأزرق الفضائية تمام الحادية عشر مساء كل خميس . برنامج جميل الهدف منه توثيق مسيرة حياة الفنان و مشواره الفني و تسجيل أكبر عدد من أغانيه و قد استمتع المشاهد و المستمع بالسهرات التي تمت فيها استضافة كل من الفنانين صلاح مصطفى , عبد العزيز المبارك , عوض الكريم عبد الله , عبد الله عبد القادر البعيو , عماد أحمد الطيب . كل ما تم ذكره له تاريخه الفني و العديد من الأغنيات الخاصة . في الآونة الأخيرة كانت الحلقات من برنامج 100 دقيقة مع فنانين جُدد يتغنون بأغاني الغير . وفي هذا المنحى تكون بوصلة فكرة البرنامج قد انحرفت عن اتجاهها .
* آخر الأوتاد :
جاء في مُحكم التنزيل : ( سُبحانَ ربِّكَ ربِّ العِزةِ عمَّا يَصِفون . و سلامٌ على المُرسَلينَ . و الحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ . ) صدق الله العظيم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019