• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
محمد كامل سعيد

هل يستفيد المريخ من تذيله للمجموعات في 2009..؟!!

محمد كامل سعيد

 26  0  3064
محمد كامل سعيد

* قبل التفكير في اي شئ اعتقد ان التجربة المريرة التي مر بها فريق المريخ امام نده اللدود الهلال في ربع نهائي ابطال افريقيا قبل ثمانية اعوام تستحق الدراسة والتأمل في تفاصيلها ومعرفة اسبابها ومن ثم الشروع في تصحيح الاوضاع بتلافي السلبيات..!!
* على الاسرة المريخية استعادة الذكريات المؤلمة التي انطلقت عقب الاعلان عن قرعة الابطال مباشرة حيث صدّع اصحاب المصالح رؤسنا بعبارات التحدي فارغة المضمون والبعيدة كل البعد عن وضعية الفريق المنافس فكان من الطبيعي ان يسقط الاحمر..!!.
* نعم لقد تواصل الشحن (الهطلي) عبر جل الاصدارات الحمراء وتحولت العديد من اعمدة الرأي الى ساحات للمعارك وسوق لبيع الوعود الهلامية بأقل الاسعار بعد اللعب والعزف على وتر العاطفة واستعداء الجماهير العاشقة للاحمر تجاه كل ما هو هلالي..!!
* فرض التعادل السلبي نفسه على اللقاء الأول الذي اقيم باستاد المريخ عصراً.. ولعل الحروب التي اشتعلت قبل وبعد تلك المقابلة هي التي فتحت باب الهزيمة للمريخ في اللقاء الثاني الذي اقيم بالجولة الخامسة بملعب ستاد الهلال بالثلاثية الحارقة الشهيرة..!!
* ان السلبيات التي تابعناها وهي تتسبب في الاطاحة بالمريخ خارج دائرة التنافس على التأهل الى الدور نصف النهائي في ذلك العام وعبرها تدحرج الفريق الى المركز الطيش (الرابع) بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط لا تزال قائمة وتتوافر بكثافة قبل لقاء الغد..!!
* نعلم ان هنالك فرق كبير بين تحفيز اللاعبين واعدادهم بالصورة المثالية من الناحية النفسية وما يحدث من غزل اشتر يضاعف من مساحة الثقة في النفوس ويقرب الاحمر من الاستسلام امام المنافس وبالتالي تجرع الهزيمة في مقابلة الغد الصعبة والقوية..!!
* ثم ان الحديث عن مشاكل وهمية تحدث في صفوف الهلال واشاعة وجود تمرد بين اللاعبين ـ او كما انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي المريخية ـ من شأنه ان يزيد من رغبة المنافس في الفوز للرد عملياً على تلك التجاوزات الفارغة والاشاعات الصبيانية..
* وهنا اعتقد ان الاهتمام بما يخص المريخ من اخبار ومتابعات وتثبيت حقيقة صعوبة المقابلة واهميتها.. (نكرر صعوبة وأهمية) ودوافع الهلال فيها مسنودة بالهزيمة في قمة الطلاب من شأنه ان يساهم في ايقاظ لاعبي الاحمر ويبعدهم من داء الاستكانة..!!
* ثم ان الكلام المكرور عن تواضع مستوى افراد خط الدفاع الهلالي والذي يقود للتأكيد على سهولة مهمة بكري وكلتشي لو تعلمون فانه سيزيد من درحات تركيز افراد الخط الخلفي للفريق الازرق ويفتح امامهم باب التحديات لتحقيق النجاح في لقاء الغد..!!
* وبالعودة للهزيمة المدوية التي تعرض لها المريخ في الجولة الخامسة برابطة الابطال 2009 سنجد ان الاستفزاز الذي مارسه عدد من الكتاب المحسوبين على الاحمر تجاه لاعبي الهلال وخاصة عمر بخيت وايفوسا كان هو السبب المباشر لانتفاضة الازرق..!!
* ان تلافي تلك السلبيات التي تسببت في الهزيمة الكارثية والتي بموجبها تدحرج المريخ وانفرد بالمركز الاخير بالمجموعة خلف كانو بيلارس والهلال وزيسكو الزامبي سيكون من ابرز واهم اسباب التفوق الاحمر في مقابلة الغد الافتتاحية المرتقبة باذن الله..!!
* لكن السؤال المهم والمنطقي الذي يفرض نفسه علينا كمتابعين للواقع الحالي الذي يعيشه النادي الاحمر يتمثل في هل يا ترى ان اصحاب القرار بالنادي الاحمر التزموا او عرفوا ما هي الاسباب التي قربت الفريق من الهزيمة وذلك السقوط الافريقي المرير..؟!
* الأجابة التي نتمناها ونحلم بها ان يكون الواقع الذي نتابعه بعيد كل البعد عن معطيات الهزيمة السابقة لان تكرار المعطيات اياها سيقربنا من المرور عبر النفق البائس المر والحزين والمؤلم والمرتبط بالهزيمة والتي سيكون لها مآلاتها في استهلالية المشوار..!!
* تخريمة أولى: التهديد بوجود نية هلالية لاصدار قرارات شطب جماعية لكبار النجوم صدقوني لا ولن يفيد بل على العكس بالامكان ان ينعكس بالسلب على فريق المريخ ويزيد من رغبة لاعبي الهلال في الفوز والرد عملياً على مثل تلك الادعاءات..!!
* تخريمة ثانية: تناول امر التجديد لبكري وابرازه في مثل هذه الايام لن يفيد ايضاُ خاصة واننا تابعنا بكري هذا وهو يهرب من الهلال قبل سنوات بعدما وقع عقد مبدئي.. وطالما انه فعل تلك (الحركة) مرة فمن السهل عليه تكرارها (والاّ شنو يا سماسرة)..؟!!
* تخريمة ثالثة: لم اجد غير الضحك (كرد فعل طبيعي) وانا اقرأ خبر مفاده ان الرئيس المكلف بقيادة اتحاد الكرة قد قام باغلاق ابواب المقر بـ(الجنازير) وغادر بعدما تم اغلاق الايميل الخاص بالاتحاد.. (والله ده كلوووو ما بحلكم.. بس اروجو الراجيكم)..!!




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 26  0
التعليقات ( 26 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-13-2017 01:0
    المريخ خرج متعادلا اها خم وخم وصر يامحمد كامل وهل انت سعيد ؟؟؟
  • #2
    السما الأحمر 05-12-2017 11:0
    يا سامي ايش في دخل انت. روح عل هلالك المتهالك وتعال اليوم المساء وانسى الدوحة والمريخ من ام در بلدنا ..فارس البقعة الذي لا يكذب اهله ونحن اليوم باذن الله منتصرين على رفيق دربنا وشقيق وتوام اب زرد مريخ مانديلا شفت كيف التاريخ غير مجراه ان فاز المربخ ببطولة تاريخية انه مريخ التاريخ وامثال محمد كامل لا ينام من اليوم باذن الله.
  • #3
    sami 05-11-2017 03:0
    اخونا الفاضل محمد كامل..تعرف..انت يوم بتكتل ليك مريخابى...ده لو ما مات عدد كبير منهم فى الفترة الفاتت..على الاقل دمرتهم بالضغط والسكرى..ومفروض كل شركات الادوية تكرم محمد كامل سعيد.
    الاعلام السالب شغال صباح ومساء ينفخ..ويحاول ينسى المريخاب فضائح السنين ..ويشحن اللاعبين والجمهور بالوهم والكذب..يقوم يجى اخونا محمد كامل بكل بساطة شايل ليهو دبوس..وفسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس.
    ليه كده يا ابن عمى؟
    اتلومت والله..ضيعت تعب السنين ..وزعلت الاعلام السالب..ونلت غضب المطبلاتية..وحرقت بتاعين الدوحة -قطر حرييييييييق
  • #4
    محمودابراهيم محمود 05-11-2017 03:0
    انت مالك مع المريخ انحنا في المريخ رفضناك من زمان والله انت تجري وري جمال الوالي كدة ماتنال حاجة لو ما قلب اسود علي المريخ ما تزكر الكونفدرالية مش هلالاك دي كان معانا في مجموعة واحدة وانزل بنفس النتيجة امش يا قرف
  • #5
    ياسر عبد الله محمد طه 05-11-2017 03:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    المحترم : محمد كامل سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالنسبة للاتحاد الرسمى والمعترف به هو اتحاد مجموعة الدكتور المهذب المحترم المثقف ذو الخبرة (( معتصم جعفر ))
    اما اتحادك الذى تدعمه حكومتك حكومة الظلم فهو غاصب مثله مثل الحكومة يبحث ويلهث وراء السلطة والمال والجاه
    ما هى مؤهلاته الفريق المدهش ماذا قدم للبلاد والعباد وهو كان واليا للجزيرة وسفيرا وغيرها من مناصب الجبهة والنفاق
    انت لوكنت صادق فى اتجاهك نحو الحق لكنت ارشدته واوعظته لسبيل الرشاد
    تبخس فى سلوككيات الناس وتساعد الباطل
    انت بنفسك فى احدى مقالاتك بان الفريق المدهش اجتمع معكم فى احدى المطاعم
    لماذا لم تسأله عن مؤهلاته التى تؤهله لقيادة الاتحاد
    لكن انا قد تاكدت بالتمام ان الجبهجية امثالكم همهم السلطة والجاه والمال فقط لكن ما يلح البلاد والعباد لا يعنيككم بشىء
    ونذكركم بان الملك من عند الله تبارك وتعالى يعطيه لمن يشاء وينزعه ممن يشاء
    والدنيا مهما طالت فهى زايلة لا محال ويبقى وجهى ربى تبارك وتعالى
    يا هذا اتقى الله تبارك وتعالى فى ماتكتبه
    تذكر الموت والقبر ويوم القيامة وكذالك نذكر حكومتك ورئيسها عمر البشير الغشاش الكذاب بان لكل ظالم نهاية
    الى متى النفاق والكذب باسم الدين الاسلامى الحنيف
    نسأل الله تبارك وتعالى بأن يولى من يصلح حال البلاد والعباد
    اللهم رب العالمين اهدى هذه الحكومة الظالمة الى سبيل الرشاد او ازيلها وولى علينا من يصلح البلاد والعباد
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #6
    صديق البخيت 05-11-2017 02:0
    انت يا استاذ عامل فيها طبيب مشاكل المريخ.. هل هذا وقت مناسب لذكر مثل هذه المناسبة؟ ماذا تريد ؟؟ هل تريد تشتيت تركيز لاعبي المريخ أم ارعابهم
    فاذا كنت حادب على مصلحة المريخ من الأولى أن تقوم بهذا التذكير في وقت مبكر.. والانصراف في هذا الوقت للدعم والمؤذارة
    والله الواحد بقى اشك في مريخيتك حيث لم تقم في يوم من الأيام بذكر حسنة واحدة للمريخ سواء من جانب الإدارة أو الجهاز الفني أو اللاعبين
    هل انت ضد جمال الوالي أم ضد المريخ
  • #7
    احمد حامد الطريفي 05-11-2017 01:0
    ياخ شوف ليك شغلة غير الصحافة وقلمك المتخصص في نقد المريخ ﻻ يعجبك العجب وﻻ الصيان في رجب اترك المريخ في حاله كتاباتك دي هي الجايبة الجلى للمريخ اختانا الله يهديك
  • #8
    ميرغني العامري 05-11-2017 12:0
    انت. واحد. سلبي. وما. عندك. اي. جديد والله. حرام. تكون. صحفي. اهاكذا. يكتب الصحافي. الواعي للأسف. كل. يوم. نفس المقالة. والركاكة. في الاسلوب. والمداخلات. لغير. سليمة. النقد الهدام. يا. راجل. استحي. على. حالك. وانصلح. واترك الحقد. والتطبل ولو كنت بتخب. المريخ. اتركة في حال سبيلة. وابحث. ليك. عن وظيفة. الله. يكون. في. عون الصحافة. الرياضية. يا. ود. سعيد. ... اقول ليك. شي. مدام. انت. وشوربحي وحاج ادم ومزمل وابوشيبة. صحفين. ما راح. ينصلح. حال الرياضة. عندنا. والله. انتم. سخيفين. وغير. مؤهلين. للكتابة. والتوجية. ويفترض اتحاد. الصحافة. ما. يسمح. ليكم. بممارست.مهنة. الصحافة. .. الله. يرحم عبدالمجيد ومن. رحل. معه. كانو. نعم. الصحفين. ونزيهين. الله. يتقبلهم. برحمتة. ويرحمكم. انتم. حتى. ينصلح. حالكم. يا سخيفين. وانتم. راضين. بواقعكم والبعض. بتهمكم بالرشوة والفساد اتكون. تلك. حقيقتكم
  • #9
    إبراهيم محمد الحسن 05-11-2017 10:0
    بس يبدو انك انت حا تظل في زيلية الصحفيين
    ده ان جاز اعتبارك صحفي ..


    الله يجازي مزمز ..
  • #10
    سيد الدلاقين 05-11-2017 10:0
    الدلاقين مابيستفيدوا عشان كدة ماتتعب روحك معاهم ساي !
  • #11
    بلادي 05-11-2017 10:0
    موت بقيظك و بحقدك أيها التعيس الناقص إن شاءالله وبإذن الله الزعيم سوف يخرج من هذا اللقاء بنتيجة إيجابية في أسوء الفروض أو ربما قلب الطاولة على أصحاب الأرض كما فعلها في قبمة الطلاب
  • #12
    عبدالله اوجلان 05-11-2017 10:0
    ياخ انت حاقد ومريض فى مريخابى يكتب كده اليوم .. تعلم من ناصر بابكر اقرأ مقالاته حتى تتعلم كيف يكون الناقد الرياضى
  • #13
    د.الشريف 05-11-2017 09:0
    قولة خير مريخ الجمعة غير ... هل يستفيد المريخ من (تذيله) للمجموعات .. فرق كبير بين التفاؤل والتشاؤم .. المتفاءل دوما صفة الناجح والمتشاءم ضحية الفشل .. بياض النية وصفاء القلب والذكاء والثقة بالنفس هى من تجعل الشخص متفائلا .. على العكس الكراهية والحقد والغباء والشعور بالدونية هى من تقود الشخص الى القبح والتشاؤم .. فرق كبير بين هذا وذاك .. الأول يكتب باسلوب المحب والعاشق والآخر يكتب بأسلوب الشخص المشوكش .. اللهم لا شماتة !!
  • #14
    جلابي الدوحه قطر 05-11-2017 09:0
    التجرد من الموضوعية وعدم الالمام بالطرح مصيبه اذا كانت لدي قاريء عادي ولكن مصيبتها اكبر عندما تصدر من كاتب او ما يسمي نفسه كاتب مريخي ...اوجه المقارنة بين 2009 و2017 غير منطقية واعتقد ان المقال ما هو الا تذكير للمريخاب بان الهلال فاز عليكم ولكن ليس له من الواقع اي شيء ...يجب ان تفهم يا صاحب التخريمات
    المريخ لا نريده ان يفوز ولا نريد كاس قارية او داخلية ولا نريد اي بطوله فقط نريد ان نجلس نتامل في حبيبنا الوالي ونستمتع بمقالات حارق القلوب مزمل وقفشات هيثم كابو ومانشيتات سيلك ....وابتعادك عن المريخ
    وصلت ولا اوصلها ليك بمعني اخر
  • #18
    تونجيلا 05-11-2017 07:0
    هل يستفيد المريخ من تذيله للمجموعات فى 2009؟؟ يا ابو راس كبير سؤالك ليه ما يكون هل يستفيد المريخ من فوزه بكاس الطلاب ويطبق الحنة للجماعة بفقه تقادم التاريخ او الاحدث .... غدا بعد نهاية المباراة لا تحتجب ...واخيرا اذا ما عاجبك المريخ ورينا عجاج كرعينك امشى لناس شوربجى طبل لابو الهل هم شبهك.
  • #19
    sahir 05-11-2017 07:0
    يا عمك نصيحه لوجه الله .... طول ما انت معزول كده ومنبوذ ستظل تطربق دون معرفه وكل معلوماتك وما تبنى عليه هو ما يظهر فى الجرايد والاشاعات عنى ذينا واحد فانت ما عندك اى علاقه بما يدور بالمريخ عشان كده كل ما تسكبه من حبر لا يفيييييييييييييييييد فى شئ فشوف ليك شغله تانى
  • #20
    رضوان 05-11-2017 07:0
    بل نتذكر فريق ٢٠١٥الذي كان قاب قوسين وأدني من النهائي والذي يمثل اليوم بأكثر من ٥٠ في المائة من الفريق الحالي مع إضافات نوعية في كل الخطوط .. حقدك فاق الحدود الميدان يا حميدان وإن غدا لناطره قريب .. وهلالك إنشاء الله مهزوم مهزوم
  • #21
    السما الأحمر 05-11-2017 07:0
    هههههه قدمت خدمة كبيرة لهلالك وانتظر الكلام في الميدان يا حميدان ... ما اظن هذا سيرضي كردنة عنك وانتم طبعا 80 و 20 وطبعا انت من ال 20 لكن برضو فطومة وروشا ما برضوا عنك.
  • #22
    أبو احمد 05-11-2017 07:0
    لم اري شخص احقد علي المريخ منك...نحن جماهير المريخ علي اتم الاستعداد لتقبل الهزيمة من الهلال ان حدثت لانها كرة قدم وفيها ثلاث احتمالات ولابد من فائز وخاسر او تعادل ولكن هل أنت مستعد لتقبل فوز المريخ ان حدث كواحد من الثلاثة احتمالات..لا اظن ذلك والكل يعلم ذلك حتي بتاع الشوربة صاحبك...
  • #23
    ابو ماجد 05-11-2017 06:0
    اها وبعدين؟ ؟ ؟
    زي ما بتكتب عن السلبيات كمان اقترح حلول برضو عشان تكون زي مزمل ابو القسم في المريخ وزي رمضان في الهلال. هذا على سبيل المثال لا الحصر طبعا. بعض الصحفيين معروفين بانتمائهم للناديين الكبيرين ومع ذلك محبوبين!انت بتحاول تمسك العصا من النص عشأن ترضي الجميع بس كدا الكل مستغرب فيك.حاول تكون صحفي بمعنى الكلمة.
  • #24
    صلاح ابراهيم محمد 05-11-2017 06:0
    ياأخي مهما كان بك من خلاف شخصي بينك ومزمل وغيره اتمني ان يكون بعيدا عن الصحف والكل هذه الأيام يدعم الفريق معنويا حتي يتأهل لدوري الثمانية لكن أراك تغرد خارج السرب لأمور شخصية بحته حتي أصبحت كتاباتك روتينية مملة ومعروف مضمونها قبل أن تولج نفسك في قراءتها ، وأجزم لك بأنك اسعد الناس عندما يتعثر الفريق لكن المؤسف مافي واحد من هؤلاء المعنيين بكتاباتك يرد او يعقب علي مقالاتك وهذا سر سبب الهجوم المتواصل وكنا نجد لك العذر لو كنت تتقاضي في هذا العمود كبقية الصحفيين والإعلاميين في الصحف الاخري ..ارجو ياأخي مراعاة ظروف الفريق في هذه الفترة وكف عن الكتابة لحين حتي يكتب الله لنا النصر أن شاء الله.
  • #25
    تكتيفه 05-11-2017 12:0
    الله بشفيك... المريخ اتصدر مجموعته في 2012 بوجود الهلال ولا دي ما تتنفع كتجربه... مزمل افضل و اشجع صحفي مريخي.. الوالي رئيس طوالي و تاني حنشتري لعيبه من الهلال بنليارات... دافع معانا؟ شوف هلالك احسن ليك... ربنا يشفيك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019