• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
قسم خالد

هلال غير في الابطال(2_4)

قسم خالد

 0  0  2211
قسم خالد

ونزال الجمعة المرتقب الذي يجمع السيد الهلال بغريمه المريخ ياتي في ظل ظروف قد تكون صعبة للفريقين .. والصعوبة تتمثل في حالة الاحتقان البين وسط الجماهير نتيجة الاراء السالبة التي تبرع بها الاعلام الاحمر فاوغر بها الصدور .. وهناك حديث عن اعتداء متوقع قد يتم على الجوهرة ليس هذا فحسب بل ما يؤسف له حقيقة ان هناك (اقلاما) تدعوا لذلك ان لم يكن عبر الصحف يكون ذلك عبر (الوسائط ) الاعلامية المختلفة وفي كل الاحوال هم يدعون للعنف رغم ان الرياضة تدعوا للسلم !
فليكتبوا ماشاء لهم فجماهير كرة القدم السودانية على قناعة تامة بان الرياضة هي مدعاة للتاخى والحب بين كافة مكونات المجمتع الرياضي هم على قناعة تامة ان هناك العديد من الاقلام المنفلتة لكنها بالطبع لن تعير الامر ادنى التفاتة .. سيشهدون لقاء الجمعة من داخل الملعب باهازيجهم وبتشجيعم الدواعي ويخرجون بسلام مهما كانت نتيجة المباراة !
هم على قناعة تامة ان كرة القدم لا تخرج من احتمالات ثلاثة .. فوز .. تعادل وخسارة لذا فالامر عندهم لن يخرج عن روح الرياضة السامى والتاخى بينهم !
وهنا لابد ان نزجي ايات الشكر والتقدير والامتنان للريس محمد الياس محجوب رئيس المريخ الاسبق الذي اطلق حملة تدعوا لنبذ الخلاف وتكفل بدعوة كل الاقلام في داره العامر حتى تنزل فكرته ارض الواقع .. فود الياس الكبير يدرك ان حالة الاحتقان الحالية سببها الاعلام وام لم يصرح بذلك .. وكنت اتمنى ان تكون تلك الدعوة قبل فترة طويلة وتحديدا منذ اجراء القرعة لكن (ان ياتي ودالياس اخيرا خيرا له من ان لاياتي ابدا) شكرا ايها الزعيم الكبير على تلك المبادرة الكريمة التي تؤكد انك كبيرا وستظل كبيرا في اعيننا لان ما دعوت له لا يقوم به الا الكبار وما احوجنا في وسطنا الرياضي للكبار امثال ود الياس الذين تربوا على تلك الاخلاق الفاضلة الكريمة .. فالهلال عند ودالياس هو ند .. ولايفرح ود الياس الا عندما ينتصر فريقه على الهلال وهو على قناة تامة ان الهلال والمريخ عنده وجهان لعملة واحدة ! شكرا لك مجددا ايها الكبير (والماعندو كبير يشوف ليهو كبير ) !
والسيد الهلال يحول مناورته لموعد المواجهة يعني الكثير عن الكوكي وصحبه الميامن .. يعني انهم عقدوا العزم على الفوز في هذه المباراة .. يعني انهم استفادوا من اخطاء قمة الطلاب .. يعني انهم رفعوا التام لجماهير الهلال التي تنتظر هذه المباراة بفارغ الصبر لاسيما ان هذه المباراة ضد الند .. ضد المريخ بكل تفاصيله فان تحقق الفوز وهو المنتظر باذن الله للسيد الهلال يكون بذلك قد اصطاد السيد عصفورين بحجر واحد .. فاز على نده وجمع في بنكه نقاط المباراة !

اخيرا اخيرا ..!

نعم المواجهة المرتقبة في ارض الهلال .. في مقبرته وامام جماهيره .. والمقبرة عن السيد الهلال وند جماهيره تعني الكثير .. تعني ان الداخل اليها مفقود .. نعم مفقود بالخسارة لان جماهير الهلال لا ترض ان يخسر فريقها على ملعبه مهما كان الخصم .. ويكفي الملاحم التى سطرها نجوم الازرق في تلك المقبرة .. الاهلي .. الزمالك .. الترجي .. الانشاتي .. النجم الساحلي .. الافريقي .. صن دوانز الجنوب افريقي اسيك العاجي وكبار اندية القارة السمراء .. كل تلك الاندية بتاريخها وبطولاتها رجعوا متابطين الخسارة من السيد الهلال في مقبرته وكذا الحال بالنسبة للمريخ الذي اذاقه الهلال علقم الهزيمة على مقبرته بثلاثية كاتن ابطالها .. عمر بخيت .. وايفوسا .. والان يعيد التاريخ نفسه ويتواجه العملاقين في زات المسابقة وفي زات الدور وان اختلفت التفاصيل عما كانت عليه سابقا لكن يبقى السيد هو السيد ويبقى المريخ هو المريخ !

اخيرا جدا ..!

وان كانت هناك مطالب في للهلال من خلال الاجتماع التقليدي .. ضبط النفس مهم جدا في هذا الاجتماع لاسيما ان المباراة تعد هي مباراة الهلال ويمكنه بكل بساطة ان يمنح جمهور المريخ تذاكر دخول للمباراة بشكل محدد لا يوزاى حجم جماهيرهم وهذا حق كفله لهم القانون لكن على المناديب ان يعلموا جيدا ان هناك مباراة رد هي حق المريخ وقتها ستكون المعملة بالمثل .. فعلى مناديب الازرق ان يقدموا (السبت) يقوم المريخ بتقديم (الاحد) في جولة الاياب التي اعتقد انها ستكون ملتهبة لابعد الحدود !
هذا الالتهاب نتمنى ان لا يحدث ابدا لان عقوابة ستكون ضارة بالنسبة للفريقين واشد ضررا بالنسبة للكرة السودانية لذا ضبط النفس مهم هنا .. والعمل على كسب الخصم اهم .. والعمل على تهئية الاجواء تقضيه الضرورة ومصلحة الكرة السودانية !
اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك






////////

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019