• ×
السبت 25 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
محمد كامل سعيد

السماسرة ورؤساء الاندية..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  2745
محمد كامل سعيد


* لا ادري لماذا يتهرب كل من يدعي الحرص على مصلحة المريخ من تناول القصص الماسوية التي تحدث من اللاعبين مع بعضهم البعض او المدربين والادارة وبعض الأجانب مع الادارة من جهة ثانية.. العديد من التجاوزات تحدث وكأن الأمر لا يعنيهم..!
* حتى السلبيات التي تتسبب في تراجع وتواضع وتقهقر نتائج الفريق في كل عام وتبعده عن سباق المنافسات سواء المحلية او القارية نجدهم يتحاشون تناولها او الحديث عنها وكأنها محرمة عليهم وحتى اذا تناولها البعض فان الحرب والحساب العسير ينتظرانه..!.
* تابعنا على مدار السنوات التي تولى فيها الوالي منصب الرئاسة العديد من المواقف البايخة والهايفة التي تتسبب في تراجع وتواضع هيبة النادي امام انصاف المواهب من اللاعبين وعطالى المدربين.. والمؤسف اننا لم نسمع ولا كلمة (بغم) بكسر الباء..!!
* حتى الهفوات او السقطات المتعلقة بالشكل البائس لمدخل نادي المريخ الملئ بالمياه الراكدة المتعفنة والحشائش التي تسد عين الشمس امام المارة ناهيك عن اولئك الذين يفترض انهم زواراً للنادي لم ولن تجد من يتحدث عنها في اشارة عملية للسلبية..!!
* ان ذلك المنظر البائس والمشين كان يستحق ان يتم تناوله على اعلى درجات النقاش بداية من القروبات والقنوات الاعلامية والاصدارات والمواقع الحمراء التي يفترض انها الأكثر حرصاً على مصلحة النادي وبالتالي فان مظهره يهمها كثيراً او يفترض ذلك..!!
* انها الحقيقة التي يمكن من خلالها معرفة الطريقة التي يتعامل بها مجتمع المريخ مع القضايا المهمة التي لا تجد من يتكرم بطرحها ويلفت نظر المسئولين اليها ويطالب بسرعة تصحيح الصورة ولو من باب ان ذلك من أعلى درجات الحب والولاء..!!
* انهم سادتي لا يفرقون بين المطالبات التي يكون هدفها المصلحة العامة او تلك الهامشية التي لا هدف من ورائها غير التطبيل والمدح وتمجيد الاشخاص ولو بالكذب والادعاء وصولاً او تحقيقاً لمصالح خاصة لا علاقة لها بالمصالح العامة للنادي..!!
* لقد فرضت مجموعة بعينها ـ مؤخراً ـ سيطرتها على المريخ.. وهي لا تملك اي رغبة في تبديل الحال لان اي تعديلات ستتسبب بلا شك في هز مراكزها وبالتالي بالامكان ان تتراجع مكاسبها المالية والمعنوية.. وفي ظل هذا الوضع لن تجد اي كلمة حق فرصتها..
* اذا تحدثنا عن تحركات السماسرة فان احداً لن يسمعك ربما لتمكن (المُخدّر) من عقلية السواد الاعظم من المحبين للمريخ.. ولان الوضع كذلك فلا مانع من ان نتابع سيناريو الفشل يتكرر في كل عام سواء على الصعيد المشاركات المحلية او الافريقية..!!
* ظل المريخ يودع المسابقات الافريقية وفي كل عام نتابع ذات سيناريو الخيبة يتكرر امامنا دون اي حياء او خجل من ذلك العبث الذي يسئ الى نادي المريخ ويقلل من مكانته وهيبته ويهز قيمته امام العرب والبلدان الافريقية من حولنا..!!
* يصرف المريخ المليارات كل ستة أشهر ونتابعها تذهب هباءً في حين يتفرغ هواة الصيد في المياه العكرة لتجارة الكلمة وبيع الوهم للهواة عبر الكلام المعسول المكرر الباهت مستندين على اسباب بعيدة كل البعد عن المطنق الذي لا يقتع طفلاُ رضيعاً..!!
* وبمجرد ان ينتهي موسم احمر بالخيبة تبدأ الألة الاعلامية في بث الوهم واشعال نار التعصب واقحام الهلال في الاشكال حتى يضمنوا بالتالي صرف الانظار عن اصل المشكلة التي تبقى على حالها وتكتمل بالتالي فصول تكرارها في العام التالي..!!
* اننا بالجد في حاجة الى وقفة متأنية امام الواقع البائس الذي يعيشه المريخ لاكثر من (14) عاماً ولا يزال المنطق المرير يفرض نفسه على جميع المتابعين.. وللاسف وفي ظل غياب التخطيط السليم والعمل الاداري المدروس لا ولن يتبدل الواقع المظلم هذا..!!
* تخريمة أولى: ساعات قليلة تبقت على موعد القمة بين المريخ والهلال في استهلالية مجموعات ابطال افريقيا ولعل حالة الرعب التي فرضت نفسها على الفريقين انعكست على عبارات المانشيتات بجل الاصدارات الحمراء والزرقاء.. (انه المولد يا سادة)..!!
* تخريمة ثانية: والظن ان المكسب الأول والحقيقي في القمة المرتقبة يتمثل في ابتعاد المطبلاتية وهواة بيع الوهم عن الاداعاءات المتعلقة بالحروب المكررة التي يتم الاعلان عنها ضد الحكام.. والحمد لله ان حكام الكاف لا يعرفون لا الاحمر ولا الازرق..!!
* تخريمة ثالثة: غياب الخطط الادارية وابتعاد كرتنا السودانية عن العمل المدروس هو الذي يفتح الباب امام بعض رؤساء الاندية للانفراد بالصرف الخرافي (التعاقدات) وبالتالي يلتف من حولهم المصلحجية والسماسرة وكل طالب شهرة او هيبة وهمية..!!











امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو احمد 05-10-2017 02:0
    هذا المهمش يكرر في اسطوانته المللة منذ زمن بعيد وهي ان الوالي خلال 14 سنة لم يقدم وان مزمل من الارزقية والسماسرة وحارقي البخور وان جمهور المريخ بكل عظمته باكمله مغيب ومضحوك عليه وهو جمهور لا يفهم شي وجميعهم اغبياء ..الغريب في الامر ان هذا الشخص الذي نصب نفسه انه وحيد زمانه الذي يفهم ..كل نصائحه المكررة لم تجدي نفعا وظل هذا الجمهور الساذج محبا للوالي ومزمل...
  • #3
    sahir 05-10-2017 12:0
    ال 14 سنه الكل مره سالقنا بيها كاننا ما عارفنها دى ورينا فريق عمل فيها حاجه سواء الهلال او المنتخب او كل فرق الممتاز انت يا رجل كل الناس اجمعت على انك مرييييييض وما عايز تتعالج
  • #4
    ياسر عبد الله محمد طه 05-10-2017 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    المحترم : محمد كامل سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بصراحة وبكل حق وحقيقة وبعيدا عن العاطفة انت ومع كل احترامى لك كبنى ادم ومسلم فأننى محتار فى كتاباتك
    فمثلا الان انتقدت ادارة نادى المريخ فى عدم محاسبتها للاعبين الاجانب والوطنيين
    فى حين انت نفسك حينما قامت الادارة بأستدعاء اللاعب راجى للمسألة كتبت محتجا على نفس هذه الادارة وتعاطفت مع اللاعب
    الم يكن هذا تناقض منك يا استاذ محمد كامل
    اتقى الله تبارك وتعالى فى ما تكتبه عن فريق المريخ وادارته واعلامه وجماهيره المحترمة
    نحن فى المريخ وبحمخد الله رب العالمين جماهير وادارين واعلامين فى تكاتف وتعاضد وانسجام وامن واستقرار بفضل من الله تبارك وتعالى سواء فى وقت الكربة او الفرح والنصر
    مجتمع المريخ مجتمع راق
    وبكل صدق لم اجد مجتمع نادى لفريق فى العالم مثل مجتمع نادى المريخ العملاق
    نحن اهم شىء عندنا فى المريخ الاخلاق النبيلة النابعة من ديننا الاسلامى الحنيف
    اى لاعب فى المريخ مهما كانت مؤهلاته الفنية اذا اساء السلوك او عديم الادب فمصيره الشطب
    اقرأ مشاطيب المريخ فستجدهم انشاء الله تعالى
    المريخ نادى لتربية قبل الرياضة
    اتحداك ان تخرج لى شخصية ادارية او اعلامية فى المريخ تحض على الكراهية او الحقد على الخصم
    من اول ادارة الى الان لسان عفيف كلمة طيبة
    ياهذا يكون لعلمك جمال الوالى رجل محبوب لجماهير المريخ واعلامه لانه من ابناء المريخ ومهذب ومحترم وشهد له الاعداء قبل الاصدقاء
    جمال الوالى قال للمعارضة مرحبا بكم فى ناديكم يناديكم
    ولم نسمع به يوما قال انا رئيس المريخ وليس هنالك رئيس غيرى
    ولم يسىء لاحد من الصحفين ويتهمهم باتلرشاوى كما فعل رئيسك الكردنال
    ولم نسمع به حلف بالطلاق والتحريم
    ولم نسمع به لبس كسكتة اليهود
    اتقى الله تبارك وتعالى فى ما تكتب وتذكر الموت والقبر ويوم القيامة
    اذهب وارشد اولا ادارة ناديك بعدم سب وشتم الاخرين
    كل يوم نسمع من رئيسك الكردنال يسب فى هذا ويبخس فى هذا
    مرة لقيمات ومرة زلابية
    ومن ثم وصية خاصة اذهب الى المرأة التى تحكمكم وقول لها اتقى الله تبارك وتعالى والزمى البيت افضل لك من مقارعة الرجال
    فقد قال صلى الله عليه وسلم : (( لم يفلح قوم ولوا امرهم امرأة ))
    اذهب والحق فريقك الهلال قبل ان يقع الفأس فى الرأس
    اللهم رب العالمين انصر المريخ فى كل مكان وزمان
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #5
    صفوة وافتخر مش زي محمد سعيد صفرابي خجلان من صفرو 05-10-2017 11:0
    لن نوالي غير الوالي كمل كمل يامزمل تهي تهي تهي تبكي بس مزمل محترم من قبل الكل وكلمته برد وسلام على الصفوة لعيبة وجمهور ولو قالت خزام فصدقوها مزمز محبوب من اللاعبين الوالي ومزمل لو جلسو مع لاعب بيوقع طوالي ديل الموجوعين مش ناس قريعتي راحت يكتبو وينتقدو بس يوم واحد ما قدمو دعم لا بكلمة ولا بجنيه .
    قومو الى صفركم يرحمكم الله
  • #7
    ابو انس 05-10-2017 10:0
    الحمد لله ان حكام الكاف لا يعرفون الأحمر ولا الأزرق , كلا انهم يعرفون الجلاكسيات والدولارات التي يدفع بها الأحمر لاستمالتهم دوما ولكن سيجدونا لهم بالمرصاد بإذن الله
  • #8
    محمد الاغبش - الرياض 05-10-2017 09:0
    المقالات كلها مكررة وبايخة ومملة وكلها عن نقد للوالي وتلميح لمزمل تحمل نفس المضمون الهدام .طيب فين الحلول ولا مرة ذكرت المفروض ايه يحصل
  • #9
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 05-10-2017 08:0
    الكلام ليك يالمنطط عينيك ايها الصحفي الارزقي .. عشت مرفوع الراس استاذ محمد كامل .. والله يجازي محنك في جلد وسلق هؤلاء العواطلية من الارزقية ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019