• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
سيف الدين خواجة

القرعة الافريقية .....وتحكم المريخ بالمجموعة!!!

سيف الدين خواجة

 9  0  2852
سيف الدين خواجة

هل يستغل فريق المريخ ما أعطته واهدته القرعة من افضلية باليمين رادا التحية باحسن منها ويتحكم في روليت المجموعة ام للمجنونه راي اخر !!!
فالمريخ لحسن حظه جعلته القرعة يلعب مبارياته الاولي الثلاث داخليا ومعني هذا اذا فاز فيها جميعا سيكون تبقت له نقطه واحده للتاهل ومن ثم التحكم في مصير من يرافقه للترقي !!! ويكون من اوائل المترقين بعد ثلاث جدوالات او علي اهبة الترقي بعد جولتين !!!
واذا فاز علي النجم وفيافيرو يكون علي بعد اربعة نقاط للتاهل والتحكم من جديد بالمجموعة وارجو ان يحذر من تظاهر القرعة بهذا المزاج الجميل لان اي هنه في مباريتية امام ضيوف الخارج تجعله علي كف عفريت عدم رد التحية للقرعة باجمل منها !!!
اقول هذا عن المريخ وما في حكمه من المجموعات الاخري فهذا ليس وقفا علي المريخ وليحذر المريخ بداية من لعب الشمالي الافريقي في ارض الخصم ويعمل علي ضرب تكتلاتهم الدفاعية بما يناسب من خطط !!!
تخطئ هلاريخ لو اعتبرت الفريق الموزمبيقي هو ضحية المجموعة لانه في المستوي الرابع علي طريقتنا علي هشاشة اعلامنا الفكرية (بانه حمام ميت ) وهي فكرة لكثرة تداولها امن بها فكر لاعبينا الاهش من اعلامنا ولا زلت اذكر كيف ان لاعبي الفريق القومي في الدورة الافريقية عام 2008وفي مبارتهم الافتتاحية امام زامبيا وهم في طريقهم للملعب كانت كل ( ونستهم ) ان زامبيا حمام ميت لذلك لم يقوموا بالاحماء اللازم وجلسوا يتفرجوا علي مصر والكمرون وزامبيا تجري الاحماء فاذا بالنتيجة المنطقية كانت ثلاثية الابعاد ابتداء من زامبيا مع مصر والكمرون ايضا ومعلوم بقية الحكاية !!!
لا اخشي علي هلاريخ من النجم الساحلي قدر خشيتي من الفريق الموزمبيقي عطفا علي شئ نفقده في لاعبينا وهو الطموح للاحتراف بالخارج ومعلوم ان مناطق الاستعمار البرتقالي باقل ظهور يحترفون في الدوريات الاوروبية ابتداء بالبرتقال كمحطة انطلاق ومن ثم لبقية الدوريات وهو ما يفسر تاخرنا وتقوقعنا دايما لاسباب كثيرة يضيق المجال لذكرها وللاسف انها معروفه والمؤسف اكثر اننا لم نضع الاليات لمحاربتها لان محنتنا في هذا (اللت والعجن ) من قمة الدولة لاخمص قدميها !!!
وشخصيا كنت اتمني الا تضع القرعة هلاريخ في مجموعة واحدة ليس خوفا من الهزائم المتبادلة ولكن لان تناحرنا الغبي يجعلنا نخدم خصومنا باريحية نحسد عليه وهي اريحية لا توجد في كل الدنيا وخاصة في الدول التي تشبهنا في هشاشة المجتمع ودولة ما بعد الاستعمار والدولة التي ليس مشروع قومي موحد للبناء ومن ثم بناء الشخصية القومية ومن ثم القيمة المثلي للوطنية مما يسميه علماء الاجتماع (الدول غير المتجانسة) اضافة لبهارات من عندنا علي سوء الطبخه من تربية واعلام رياضي نفعي وذاتي واني مما يقدمنا وجبة دسمة طائعة للخصوم والغريب اننا نفرح ونشمت في بعضنا البعض كما قال شوبير عام 1987(وجدنا من يشجعنا في السودان ضد الهلال ) وما ادرك ان العكس يحدث وان التردي في هذا المنحي بعد ثلاثه عقود اصبح ادمانا !!!
الخشية الاخري من الاحتقان المجتمعي الذي قد يفجر من المشاكل مما ينعكس علي هشاشة الدولة السلعلعية الجذور واتمني من الاجهزة الامنية المختصة ان ترجع وتراجع التوصيات التي بالادراج من اجتماعات سابقه حدثت في المرة السابقه ونامت في الاضابير نوم العوافي مما حذرنا منه سابقا وحاليا ومستقبلا في ظل الفوضي العارمة التي تكتنف البلاد والعباد !!!
اما الهلال فبعيدا من القرعه التي جعلت قدره بدون اي عومل مساعدة فالامر يتوقف علي ارادته وما يريده رغم ما يشهده من اهتزاز في المستوي الا ان له روح في البطولة الافريقية قد تتجلي عليه قياتي منه ما لم يتوقعه احد املا لهلاريخ ان يجسدا روح التلاحم الوطني بعيدا عن افتئات اعلامنا وغبوبته الوطنية !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Cسيف الدين خواجه 05-09-2017 12:0
    الاخ عثمان انطون البينا بينا واللوم عليهم ما علينا املا يديك وغرق لما ينور السما بينا
  • #2
    Cسيف الدين خواجه 05-09-2017 12:0
    لكل الاخوة الاحباب تحدثت عن واقع القرعه لا واقعنا الرياضي الواقع اما المثاليه في التشجيع عزيزي سوداني تاتي قوميته ان ام تكن عبر الجماهير عليها الا تكون كفكر بالاقلام هءا لا يوجد في مصر القومية فيالاقلام والعلام
  • #3
    أبوعثمان 05-09-2017 08:0
    أستاذنا ود الخواجة كيف حالك كلنا نتممى ألا تكون لغمة السودانية في مجموعة واحدة ولكن لي خير ونقطة القاف شالوها جرانك لما شجعوا الاهلي عام 1987 الله يقطع لحم المعزة
  • #5
    Sudani 05-09-2017 06:0
    لك التحية يا استاذ ومتعك الله بالصحة والعافية .. ما قاله شوبير من تشجيع سودانيين لهم ضد الهلال او ضد المريخ يوجد بوضوح داخل مصر ويوجد في تونس والسعودية وحتى في اسبانيا ... هذا من اساسيات التشجيع في كرة القدم الآن .. لا يوجد تشجيع بالمثالية القومية التي تتحدث عنها .. ومع ذلك لم توقف هذه الممارسات تقدم كرة القدم في تلك الدول... مهما تحدثنا ونظرنا تظل الناحية الادارية هي اس المشاكل والبلاوي .....
  • #6
    glabi - doha - qatar 05-08-2017 11:0
    ما قلت الا الحق سلمت يداك وفكرك ..ليت الاخرين يعو ذلك المنطق ويتركو عنهم تراكمات البغضاء والمهاترات .ويعملو علي ان لا يخرج الكاس من ايدي هلاريخ ..ولياخذو العبره من المصرين الذين سيرو قرعتهم لتخدم فرقهم ..وصدقوني لن تخرج الملاين من مصر ..اتحدو وليشجع الجميع هلاريخ وندعمهم حتي يسيرو بخطي واثقه لنحقق باسم السودان كاس غاليه
  • #7
    السما الأحمر 05-08-2017 08:0
    الله يا سيف يا فاهم ... تحليل وشي منطقي وربنا يوفق.
  • #9
    abdulwahid ibrahim 05-08-2017 04:0
    ياسيد الهلال اعلي كعبا من المريخ في البطوله الافريقيه راجع مشوار الهلال وبعدين تعال اتكلم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019