• ×
السبت 27 فبراير 2021 | 02-27-2021
محمد كامل سعيد

هل هي قمة (أوكرا)..؟!!

محمد كامل سعيد

 31  0  4283
محمد كامل سعيد

* بمعزل عن تهديد حكام الكرة بالاتحاد العام بدأت حمى القمة الافريقية بين الهلال والمريخ والتي ستقام بالعرضة شمال أولاً بمجموعات ابطال افريقيا.. ولعل تولي الكاف لمسألة اختيار الحكام في هذه المقابلة جنب المطبلاتية الخوض في هذا البحر العميق..!!
* حقيقة المتابع لمستوى القمة (المريخ والهلال) في آخر مبارياتهما بالدوري يشفق على مسيرتهما المرتقبة في مجموعات الابطال ذلك بعد الاداء الجنائزي والظهور الباهت امام اندية الممتاز التي لا حول لها ولا قوة امام جبروت امكانيات الفريقين الكبيرين..!!
* ولكن يبقى لقاء الجمعة المرتقب هو البداية الملتهبة لمشوارهما بمجموعات افريقيا في نظامها الجديد والذي سيزيد من شراسة المقابلة ويضاعف درجات الاهتمام بها ليس على المستوى المحلي فحسب بل يمتد الامر لتونس وموزمبيق حيث النجم وفيروفيارو..
* لم اتابع لقاء القمة الاخير الذي اقيم قبل حوالي شهر على كأس الطلاب.. وعلى الرغم من انه انتهى لصالح المريخ الاّ ان النتيجة لم تريحني خاصة وان اللقاء كان ودياً لأنني ـ وقبل ان تكتب القرعة الافريقية مقابلة القمة ـ نظرت الى قمة الممتاز وفكرت فيها..!!
* في لقاء الجمعة المرتقب الدولي الأفريقي الرسمي في استهلالية مجموعات الابطال ستتشابه التطلعات ولن تختلف الرغبة في الانتصار خاصة وانها قمة تكتسب اهميتها من واقع السباق الدائم بين الفريقين على تأكيد الأفضلية.. لكن ماذا بخصوص الدوافع..؟!!
* اذا تساوت دوافع الفريقين فان الهلال ـ ومن واقع هزيمته الاخيرة في المباراة الودية على كأس الطلاب ـ سيكون الأكثر رغبة ولو من باب ان اللقاء سيقام على ملعبه ووسط جماهيره وفي وجود النيجيري (اوكرا) القادم هذا الموسم للكشف الازرق من المريخ..!!
* قد يقول احد ان بصفوف المريخ لاعب الهلال (ميدو) الذي تعرض لذات الاستفزاز ـ من اعلام الهلال ـ وبذات الطريقة التي تعرض لها اوكرا من جانب الاعلام المريخي.. وهنا نقول ان الفارق يتمثل في ما قاله الاعلام على لسان غارزيتو عن النيجيري..!!
* انفعالات (اوكرا) عقب تسجيله لهدف الهلال الأول امام بطل موريشوص في ام درمان كانت رد فعل لما قاله الاعلام الاحمر على لسان غارزيتو والذي وصف اوكرا بعدم المقدرة على التسجيل الاّ في المباريات التي يكون طرفها الفرق الصغيرة..!!
* ومع الايام واصل اوكرا التألق لدرجة انه كان السبب الأول في عودة الازرق بنقطة غالية من القضارف امام الشرطة التي هزمت المريخ في استهلالية مسابقة الممتاز هذا الموسم.. ثم تواصل التألق في باقي مباريات الدوري الممتاز بصورة واضحة..!!
* اوكرا تصدر خبر اصابته عناوين الاصدارات الحمراء أمس وبشر البعض بامكانية غيابه عن مباراة الجمعة في اشارة عميقة للرعب الكبير الذي تملكها من ان يكون هذا (الأوكرا) سبباً في فوز الهلال ويسير بالتالي على خطى النيجيري الفنان ايفوسا..!!
* ايفوسا النيجيري سبق له وان قاد الهلال للفوز على المريخ في أول قمة كروية سودانية بين المريخ والهلال في رابطة ابطال افريقيا مرحلة المجموعات والتي اقيمت عام 2009 باستاد الهلال.. وفي ذلك العام تعادل الفريقان في ذهاباً بالمريخ سلبياً..!!
* وقبل تلك المباراة التي اقيمت تحديداً يوم الجمعة الحادي عشر من سبتمبر بالجولة الخامسة تعامل الاعلام الاحمر بكل الاسعلاء مع لاعبي الهلال وسخر منهم اشد سخرية وراهن على فوز فريقه ومنح بالتالي فرصة تفوق رفاق ديمبا باري بالمعنويات..!!
* الان سادتي نتابع ذات السيناريو المتمثل في الاستهزاء بالهلال والتأكيد على ان لاعبيه لا يمكنهم الصمود امام العقرب وميدو والعجب رمضان مستندين على الانتصار الاخير في اللقاء الودي على كأس الطلاب الذي فقد فيه الهلال ابرز وأهم لاعبيه..!!
* تخريمة أولى: نتمنى فوز المريخ لكن ذلك الفوز لا يأتي الاّ بعد الاعتراف بالاخطاء التي وقع فيها قادة الاعلام الاحمر قبل اللقاءات السابقة والاجتهاد في تبديل الواقع الاستهزائي الحالي وتبديل الاسلوب الى احترام الهلال والتحسب لكل الاحتمالات..!!
* تخريمة ثانية: شماعة التحكيم لن تكون هي السبب الذي يقنع جماهير الاحمر حال الهزيمة خاصة تلك التي تستسلم للعزف على وتر العاطفة وقصص الحكام ومولاتهم للهلال لا لشئ سوى لان تحكيم الجمعة من جنوب افريقيا.. يعني وفروا حججكم..!!
* تخريمة ثالثة: تدبير الاشاعات ونسج الاكاذيب وغيرها من الخزعبلات التي ملأت وسائل التواصل هذه الايام ستزيد من رغبة لاعبي الهلال في الفوز على المريخ ولا نستبعد ان يكون الرعب الذي انتشر من اوكرا سبباً في تحول قمة الجمعة الى اسمه..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 31  0
التعليقات ( 31 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صفوة وافتخر مش زي محمد سعيد صفرابي خجلان من صفرو 05-09-2017 04:0
    الطيب عبدالعظيم ههههههههههه انت كمان ما تبالغ مزمز المرشد بعظيم قلمه ومحمد عبد الماجد يقرو شنو قلت لي هههههههههههه والله ضحكتني ضحك .. ديل كبار عارف يعني شنو يعني ديل قدوة الصفوة وحاملي هم الزعيم د ما فاضين لي خزعبلات وهترشات مشجعين وسنة اولى كتابة شن جاب لي جاب بنقراء عشان نضحك ونعلق مزمل ممكن يقرأ بالكتير كده لمن يكون ماف موضوع لي صحافة الفول وال8% بس الكبار فيهم مش ناس قريعتي راحت
  • #2
    الطيب عبدالعظيم 05-08-2017 09:0
    والله انت انسان راقي و واعي و واقعي في نفس الوقت اتمنى ان يقرأ عمودك الجميل هذا كل من محمد عبدالماجد ومزمل ابو القاسم
  • #3
    الامين محمد نور 05-08-2017 04:0
    نعم ان شاء الله سينتصر الهلال على المريخ لسببين : الثار و الرغبة العارمة في كسب الثلاثة نقاط الاولى . و للذين يدعون ان محمد كامل هلالابي مندس نقول وممن يندس و ممن يخاف و ماذا يستفيد من ( الاندساس ) انتم اتقوا الله انه مريخابي و حر يكتب ما يريد هذلا رايه و هو شجاع و ربنا معه .
  • #4
    مبارك 05-08-2017 03:0
    الاخ/ كامل ... دائما يحاول اثبات ذاته بالمشاترة ، لا لغته تشفع له و لا رؤيته الفنية تؤهله ليكون في مصاف الصحفيين المهنيين ، كامل دائما يبحث عن الشئ الشاذ و يبرزه وفقا لمنظوره الضيق و المحدود .....
  • #5
    صفوة وافتخر مش زي محمد سعيد صفرابي خجلان من صفرو 05-08-2017 02:0
    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ : " لَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ ، وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ ، حَتَّى يُكْتَبَ صِدِّيقًا ، وَلَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ ، وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ ، حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا " .

    المشكلة انت حاتفضل مدسي لحدي متين يعني غايتو بعد قمة اوكرا ماشايف لي زمن مناسب عشان تخلع بدلة الصفوة وتلبس بدلة الصفراب وعادي بنعمل ليك تكريم وكرامة انك غادرت عالم المريخ لي عالم الصفر المخيف واتصفري
  • #6
    mimo 05-08-2017 01:0
    مقتبس انفعالات (اوكرا) عقب تسجيله لهدف الهلال الأول امام بطل موريشوص في ام درمان كانت رد فعل لما قاله الاعلام الاحمر على لسان غارزيتو والذي وصف اوكرا بعدم المقدرة على التسجيل الاّ في المباريات التي يكون طرفها الفرق الصغيرة..!!)
    والقال ليك انو الفريق الموريشيسي ما صغير منو؟ وما زال قول غارزيتو Valid


    مقتبس( لم اتابع لقاء القمة الاخير الذي اقيم قبل حوالي شهر على كأس الطلاب.. وعلى الرغم من انه انتهى لصالح المريخ الاّ ان النتيجة لم تريحني خاصة وان اللقاء كان ودياً لأنني ـ وقبل ان تكتب القرعة الافريقية مقابلة القمة ـ نظرت الى قمة الممتاز وفكرت فيها..!!)

    يعني ؟؟؟ انت ماشاهدت , وانتصر المريخ(والحمد لله) والنتيجة ماريحتك(والحمد لله)واللقاء ودي,ونظرت الى قمة الممتاز وفكرت فيها (ابو الافكار) ..
    سبحان الله,
    انت في حد بيزأك ؟
  • #7
    صفوة وافتخر مش زي محمد سعيد صفرابي خجلان من صفرو 05-08-2017 01:0
    ههههههههه ياخ اخوانك الصفيراب هم البرجفوا قول اكرا قلبنا هل صفرك حايشتال
    الان رئسكم منو يوم القمة الكاردنال ولا الارباب تهي تهي تهي تبكي بس يا اوكرا
    .......
    ابشرك باذن واحد احد المريخ غالب 3 بارجل العقرب وميدو ميدو دا ان شاء الله يخليك يومين تهضرب وعليك الله احضرا ما تبقي زي حقت قمة الطلاب تهي تهي
    قوم الي صفرك يرحمك الله
  • #8
    أبو احمد 05-08-2017 01:0
    لماذا تنتقد كتاب المريخ وتنسي الطرف الاخر...اقرأ عمود ملهمك شوربة الذي كتب بكل بجاحة انه سيشجع الهلال السعودي ضد المريخ..اقرأ ماذا كتب اصحابك ناس الهلال وكيف اكدوا فوزهم علي المريخ..هذا الاوكرا كنت تنتقده بشدة عندما كان يلعب للمريخ فلماذا غيرت رأيك فيه..انن بالجد مريض ..الله يشفيك...
  • #9
    ابو ماجد 05-08-2017 12:0
    كثيرين راح يبطلو يقرو كفر ووتر عشان انت لتكتب فيها. حنترك كفر ووتر كرها فيك لا تعتقد خوفا.
  • #10
    بابا 05-08-2017 12:0
    هذه المرة سيشكو هليلك من التحكيم وليس الزعيم المنتصر بأذن الله
  • #11
    Sudani 05-08-2017 11:0
    الخبر ده هدية عشانك
    (بات أوغستين أوكرا، لاعب الوسط الغاني وإبراهيم محجوب، متوسط الميدان الوطني والمدافع محمد عبدالكريم بخاري أقرب المرشحين لمغادرة نادي الهلال العاصمي إبان فترة التعاقدات الصيفية المحتملة في مايو المقبل، ويتصدر أوكرا القائمة من بين المحترفين الأجانب لصالح المدافع الإيفواري دايبلا واتارا، الذي يحتاجه الفريق الأزرق بشدة، )
  • #12
    أبو محمد 05-08-2017 11:0
    ( يتمثل في ما قاله الاعلام على لسان غارزيتو عن النيجيري..!! )

    هو نيجيري أم غاني ...لم العجلة ؟ ...راجع معلوماتك قبل ان تنزل المقال ... يلزم القارئ الكريم أعتذار علي هذا الخطأ.
  • #15
    تونجيلا 05-08-2017 10:0
    روق يا مندس ...بعدين اذا فاز المريخ الرجاء عدم الزوغة والاختفاء وتصدعنا بالاعزار الواهية على شالكلة ما شاهدت المباراة كان عندى عزاء ولا سماية .
  • #16
    أيمن حسن على 05-08-2017 09:0
    هلالابى متدثر بغطاء المريخ
    كل كتابتك واضح فيه الحقد الأعمي على المريخ
    لونيتك الزرقاء واضحة للعيان
    يابتاع أوكرا
  • #18
    شطة حمراء قبانيت 05-08-2017 09:0
    انت منأكد انك مريخابي ! ياخ اتقي الله وبطل الفتن وبإذن الواحد الاحد سينتصر المريخ علي الهلال وتغيب كالعادة من الكتابة تاني يوم المباراة !
  • #21
    أبوالخير 05-08-2017 09:0
    أصبحنا وأصبح الملك لله ربنا يهديك ويشفيك . إنت ماتخلى الكذب وأكتب بوضوح عن ناديك ليه متعب نفسك كده وتلف وتدور عامل فيها مريخابى . الكذب ليس من شيم الرجال ياهذا . بتمنى يوم بس تنسى عقدة ميدو بس من خلى عادتو قلت سعادتو . مييييدو دا والله حارقك حرييييييق واوكرا محل إحترامنا لانو تشرف بإرتداء شعارنا وشطبناهو بإرادتنا وربنا يوفقو . بس كدة ببساطة . بالمناسبة انت متأكد إنك صحفى مسجل ؟
  • #22
    أبوالخير 05-08-2017 09:0
    أصبحنا وأصبح الملك لله ربنا يهديك ويشفيك . إنت ماتخلى الكذب وأكتب بوضوح عن ناديك ليه متعب نفسك كده وتلف وتدور عامل فيها مريخابى . الكذب ليس من شيم الرجال ياهذا . بتمنى يوم بس تنسى عقدة ميدو بس من خلى عادتو قلت سعادتو . مييييدو دا والله حارقك حرييييييق واوكرا محل إحترامنا لانو تشرف بإرتداء شعارنا وشطبناهو بإرادتنا وربنا يوفقو . بس كدة ببساطة . بالمناسبة انت متأكد إنك صحفى مسجل ؟
  • #24
    أبوالخير 05-08-2017 08:0
    أصبحنا وأصبح الملك لله ربنا يهديك ويشفيك . إنت ماتخلى الكذب وأكتب بوضوح عن ناديك ليه متعب نفسك كده وتلف وتدور عامل فيها مريخابى . الكذب ليس من شيم الرجال ياهذا . بتمنى يوم بس تنسى عقدة ميدو بس من خلى عادتو قلت سعادتو . مييييدو دا والله حارقك حرييييييق واوكرا محل إحترامنا لانو تشرف بإرتداء شعارنا وشطبناهو بإرادتنا وربنا يوفقو . بس كدة ببساطة . بالمناسبة انت متأكد إنك صحفى مسجل ؟
  • #25
    أبوالخير 05-08-2017 08:0
    أصبحنا وأصبح الملك لله ربنا يهديك ويشفيك . إنت ماتخلى الكذب وأكتب بوضوح عن ناديك ليه متعب نفسك كده وتلف وتدور عامل فيها مريخابى . الكذب ليس من شيم الرجال ياهذا . بتمنى يوم بس تنسى عقدة ميدو بس من خلى عادتو قلت سعادتو . مييييدو دا والله حارقك حرييييييق واوكرا محل إحترامنا لانو تشرف بإرتداء شعارنا وشطبناهو بإرادتنا وربنا يوفقو . بس كدة ببساطة . بالمناسبة انت متأكد إنك صحفى مسجل ؟
  • #26
    sahir 05-08-2017 08:0
    هذه امنياتك نسال الله ان لا تتحقق لك امنيه لا فى الكره ولا غيرها يا لسواد قلبك ياخى سود الله رقاعك
  • #29
    Sudani 05-08-2017 08:0
    (تدبير الاشاعات ونسج الاكاذيب وغيرها من الخزعبلات التي ملأت وسائل التواصل هذه الايام ستزيد من رغبة لاعبي الهلال في الفوز على المريخ)
    انت بتجيب الكلام ده من وين؟؟؟؟
    يا اخي اتق الله فيما تقول
  • #30
    أبو محمد 05-08-2017 08:0
    فيك الخير .... بشرتنا بفوز الهلال علي المريخ !!!!

    لعلمك الهلال يرغب في أعارة اوكرا لأحد الأندية الصديقة ... المصدر :- صحيفة كفر ووترالألكترونية .. الا تعتبر الصحيفة التي تكتب فيها مصدرا موثوقا به ؟

    لم أقرأ أستهزاء وسخرية من المنافس وبعد عن روح الرياضة والتنافس الرياضي مثلما قرأت في عمود مجاور للحاج موسي يعقوب وفي نفس صحيفتكم الألكترونية كفر ووتر . هل ما يكتبه زميلك هنا عن المريخ أمر عادي ومقبول بالنسبة لك .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019