• ×
الأربعاء 5 مايو 2021 | 05-04-2021
احمد الفكي

بيعة الكاردينال

احمد الفكي

 2  0  1916
احمد الفكي


رُبَّ ضارةٍ نافعة .. هكذا كانت هذه الحكمة تقف بجانب الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال الرئيس الشرعي لهلال الملايين عقب صدور قرار المحكمة القومية الخاص ببطلان رئاسة الكاردينال للهلال بعد قبولها الطعن المقدم من الأستاذ صلاح إدريس الذي خاض معه انتخابات 2014 التي خسرها و من وقتها زادت من قبله حدة العداء للكاردينال .
نعم رُبَّ ضارةٍ نافعة حيث كان الإجلال و الاحترام و التقدير و الطاعة و الولاء و البيعة التي جاءت طواعية من قبل جماهير أمة الهلال رافعةً شعار بيعة الكاردينال Cardinal homage مؤيدة له فقد دخل قلوبها من أول يوم نال فيه لقب رئيس نادي الهلال للتربية حيث ترجم برنامجه الانتخابي إلى أعمال على أرض الواقع زادت من ألق الهلال و لا ينكر ذلك إلا من في عينيه قذى .
لقد خسر الأستاذ صلاح إدريس الذي يحمل في سيرته الذاتية لقب رئيس سابق لهلال الملايين الرهان في سباق حب جمهور الهلال له حيث امتطى حصاناً خشبياً hobby horse دخل به ميدان سباق الخيل فلاحقته صافرات الاستهجان جراء ما وصل مستوى كرهه للهلال ليهدم بمعول فكره النجاح الذي حققه الكاردينال في كل ما يتعلق بالبِنية التحتية لنادي الهلال .
من ليس معي فهو ضدي .. هل يتقمص الأرباب هذه الفكرة ؟ من خلال ما أفرزه سلوكه العدواني تجاه كل رؤساء الهلال الذين جاءوا بعده يتبين للمتابع أنه من أنصار من ليس معي فهو ضدي و لا أريكم إلا ما أرى . فهو سلوك مشين دون شك لا يشبه مسار الإسلام بل هو من سنن فرعون موسى واليهود و النصارى . و صدق الصادق المصدوق حيث جاء في الحديث : ( لتتبعُنَّ سنن من قبلكم شبراً بشبرٍ و ذراعاً بذراعٍ حتى لو سلكوا جحر ضبٍ لسلكتموه . ) قلنا يا رسول الله : اليهود و النصارى . قال : فمن .؟
من ليس معي فهو ضدي هو تتبع السموم الفكرية أن لا ترضى عن الآخرين إلا إذا ساروا على رأيك ووافقوك على هواك .
دون شك البغض الذي صبه الأرباب على الكاردينال و من ثم على الهلال من خلال ما قام بنشرة في الصحيفة الحمراء التي لا يسر لها بال إلا أن ترى و تجد الهلال فاقداً قواه خائراً لا يقوى على النهوض . و ذلك البغض يدل على الكوامن الفكرية و النفسية و الثقافية التي بداخل الأرباب . و بذلك تتجلى الحكمة : ( كل إناءٍ بما فيه ينضح ) .
الحرب الكلامية التي يشنها الأرباب على الكاردينال الذي هو الهلال وفي هذه الأوقات الحساسة و الهلال على مقربة من خوض مباريات بطولة الأندية الإفريقية الأبطال تنم عن ضيق الأفق و ضيق التفكير hidebound .
كما سبق و ذكرت رُبَّ ضارةٍ نافعة كانت بيعة الكاردينال و من أرض الحدث الجوهرة الزرقاء كان المهندس أسامة مبارك نور الدائم يوافينا بالصورة و الصوت أي الفيديو عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي تلك الجموع التي بايعت الكاردينال (لا نرضى رئيساً غيرك للهلال أيها الكاردينال .) و هكذا كان النصر من الله و فعلاً رُبَّ ضارةٍ نافعة فكانت البيعة لرئيس الهلال كأول بيعة يشهدها ملعب رياضي في السودان لرئيس نادٍ كان مسرحها إستاد الجوهرة الزرقاء مفجر تطويرها الدكتور أشرف سيد أحمد الكارينال رئيس نادي الهلال .
* كيف أعاودك وهذا أثر فأسك
من الأمثال العربية التي وجدت مكانتها في ذاكرة من درس المرحلة الابتدائية قبل أن تتحول لمرحلة الأساس , كان المثل كيف أعاودك وهذا أثر فأسك . قصته قد يطول شرحها و لكن مغزى المثل يُضرب في حالة وجود اتفاق بين اثنين و يحدث عدم الوفاء بالعهد و النكوص عن الاتفاق و ظهور حالة الغدر و المكر من أحد الطرفين و يريد الطرف المعتدي و الخارق للاتفاق العودة للتصافي و الوئام . وهنا يحق لجمهور الهلال أن يقول للأرباب كيف نقبل بك رئيساً للهلال و أنت من قدمت استقالتك من رئاسته الهلال و الهلال في أشد الحاجة إليك وقتها . ؟
* آخر الأوتاد :
من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت .
إنَّ اللبيبَ بالإشارةِ يفهم ُ
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 05-09-2017 08:0
    أستاذنا ود الفكي نورت كفر ووتر لكن شايفك اليوم ياشيخ العرب زغلان شديد وبالذات من أخوك صلاح وأنا وأخوي ملوال كل واحد قال مافي أرباب بدون كاردينال ومافي كاردينال بدون حكيم وأرباب عشان وحدة الهلال أما أبو الديوك صاحب الطوب والأسمنت الحرام خلي بالك الزول واحد من إتنين إما سيد مغلق الكاردينال ما إشترى منه أو مريخابي حاقد وكلهن كعبات
  • #2
    ابوالملوك 05-08-2017 08:0
    بيعة المدان ام بيعة الكاردينال

    جماهير الهلال لا تعشق الحرام

    سيبك من الطوب و الاسمنت .. ده فريق كورة مش فندق خمسة نجوم, شوف مستوى فريقك الهلال بقى كيف ما قنا الحرام ما بينفع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019