• ×
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 04-20-2021
زاكي الدين

قدر الكبار مواجهة الكبار..

زاكي الدين

 1  0  1011
زاكي الدين

*قست قرعة البطولة العربية على المريخ بعد ان وضعته في مجموعة حديدية ستشهد منافسة مشتعلة امام الهلال السعودي والترجي التونسي والنفط العراقي فهذه المجموعة تعد الأقوى من واقع الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها الثنائي السعودي والتونسي وحتى نفط الوسط العراقي يعد من الفرق المتميزة والتي ظلت تداوم على المشاركة بإستمرار في كأس الإتحاد الأسيوي.
*المريخ سيكون مطالب بعمل كبير ان أراد مقارعة هذه الأندية والتفوق عليها للمضي قدماً في سبيل بحثه عن التاج العربي.
*المريخ هذا الموسم مجابه بمواجهات نارية في البطولتين العربية والأفريقية وأعتقد ان تسجيلات مايو يجب ان تكون على مستوى عالي لتمنح الفريق الإضافة عندما يواجه أندية متمرسة تملك زخيرة هائلة من خبرات اللعب على البطولات وتملك كذلك نوعية متميزة من اللاعبين، فالهلال السعودي يضم عناصر متميزة للحد البعيد ويشهد مستوى الفريق تطور متلاحق وماينطبق على الهلال ينطبق على الترجي الذي اعاد تواجده في مجموعة المريخ مشهد اخر لقاء جمع الفريقان عندما تمكن الأحمر من الإطاحة بالترجي في ملعب رادس، وما لمسته من خلال متابعتي لأصداء القرعة ستكون مواجهة المريخ والترجي عبارة عن معركة.
*المريخ عليه الإستعداد بقوة لهذه المواجهات وعلى ادارته يقع عبء كبير يتمثل في إدارتها لملف إنتدابات مايو التي يجب ان تكون على مستوى عالي.
*قدر الكبار مواجهة الكبار والمريخ لا يخشى مواجهة اي فريق وأعتقد ان التجارب الماضية تؤكد ذلك فمن قبل أسقطنا الزعيم السعودي وكذلك فعلنا مع عملاق باب سويقة لهذا لن يعاني المريخ من مركبات نقص عند منازلة العملاقين.
*الإتحاد العربي كالعادة مارس العشوائية في ترتيب وتنظيم القرعة وهذا الأمر ليس بمستغرب على هذا الإتحاد.
*في البطولة الحالية تجاهلت اللجنة المنظمة تاريخ المريخ الكبير في البطولات وضعته في الدور التمهيدي وقرعة امس الأول لا أدري ماهي المعايير التي اعتمدت لتوزيع الفرق وهذا الأمر يعبر عن خلل كبير في بطولة يغدق عليها هذا الإتحاد مبالغ طائلة لكن رغم ذلك هنالك فشل تنظيمي لا تخطئه العين وما حدث في القرعة يعتبر سقطة ثانية بعد ان اعتمدت اللجنة على تصنيف الإتحاد الدولي للدول في وضع قرعة انطلاق البطولة.
*جنبت القرعة الأندية المصرية المواجهات الملتهبة ووضعت ثلاث أندية بطلة في مجموعة واحدة وهذا سيناريو لن يخدم هذه البطولة.
وهج اخير
*خطاب الفيفا الأخير أنهى الجدل برأي ونسف كل ماتم مؤخراً وعلى مجموعة النهضة التسليم بهذا الأمر لان المكابرة لن تجدي فتيل في ظل قرارات واضحة من الإتحاد الدولي (فيفا).
*الكرة السودانية بحاجة للتغيير نعم ونتمنى بعد ال(6) أشهر ان يكون التغيير المنشود للأفضل وان يتم بتوافق الرياضيين دون ان يكون هنالك عزل لأي فرد.
*القرار الأخير أتى في مصلحة المريخ المطالب بتوفيق أوضاعه حتى يتمكن من المشاركة الفاعلة في الإنتخابات المقبلة.
*الإتحاد الحالي مافعله بالكرة السودانية لا يغتفر وأعتقد ان فرص بقائه بعد مهلة الفيفا ليست كبيرة خاصة انه خدع الجميع مؤخراً وتمكن قادته من النفاذ من عاصفة التغيير وهذا لا يمنع العاصفة المقبلة من الإطاحة بهم.
*تغييب الفيفا عن جميع ما تم كان قاصمة الظهر لكل ما تم خلال الفترة الماضية.
*النظام الأساسي به عيوب عديدة تم تجاوزها عن عمد ليحدث هذا السيناريو الماثل وفي هذا تذاكي خبيث من إدارة الإتحاد الحالي.
*ننشد التغيير للأفضل في إتحاد الكرة ومجموعة النهضة رغم تعاطفنا معها إلا انها أثبتت انها لا تعرف المطرة صابة وين بعد ان فعلت بها المجموعة الحالية الأفاعيل.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hajjam 05-07-2017 08:0
    ههههه هاااااا. ماهو تاريخكم في دوري الكبار الأفريقي. ؟ المحصلة صعود يتيم لدوري الاربعة الكبار. سيد البلد هو الممثل الشرعي الوحيد للسودان في دوري الكبار.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019