• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
احمد الفكي

النهاية المُحزِنة و الفوز المتوقع

احمد الفكي

 4  0  2338
احمد الفكي


في الثلاثين من أبريل 2017 كانت الانتفاضة الرياضية التي مورست فيها الديمقراطية و انتصرت من خلال القول الفصل الذي نطق به صندوق الانتخابات لرئاسة الاتحاد العام لكرة القدم .
ماذا يقول المرء إذا علم أنَّ هناك امرأة ميسورة الحال بُشرت بأنها حامل جنيناً في أحشائها و قد استمر الحمل تسعة أشهر و عاشت في عالم التسويف و التأجيل لتجهيز أمورها و انقضت التسعة أشهر و بضع أيام وقتها أرادت الذهاب للسوق و لكن أتاها المخاض قبل ذهابها للسوق ووضعت جنينها دون أن تستعد له . ماذا يقول المرء في حقها ؟
هكذا كان حال فترة الاتحاد العام لكرة القدم السوداني السابق قيادة د/ معتصم جعفر و رفاقه . انقضت فترة الثلاث سنوات كاملة دون نقصان و كان من الواجب أن تنعقد الجمعية العمومية و لكنهم طالبوا بالتأجيل فمنحوا فترة غير بسيطة مقدارها تسعة أشهر بالتمام و الكمال و لكنهم مارسوا هواية التسويف متناسين ما قاله الشاعر الإنجليزي إدورد يونغ : التأجيل أو التسويف لص الزمان و مضيعة للوقت Procrastination is the thief of time.
فكانت النهاية المحزنة لاتحاد د/ معتصم و زمرته و سوء السيناريو الذي كتبوا و ختموا به نهايتهم المحزنة وهم يمنعون قيام الجمعية في مقر الاتحاد العام لكرة القدم و إغلاق أبوابه بالمفاتيح مما أدى لانعقاد الجمعية العمومية في مقر اتحاد الخرطوم لكرة القدم .
أجمع الشارع الرياضي السوداني على فشل فترة اتحاد د/ معتصم و زمرته و طالبهم أكثر من مرة بالاستقالة و لكنهم أحبوا التشبث بالكرسي و لفظهم الكرسي في الثلاثين من أبريل و كان الفوز المتوقع للمدهش الفريق ركن عبد الرحمن سر الختم الذي وجد القبول و التأييد من أول يوم قدَّم فيه نفسه مرشحاً لرئاسة الاتحاد و كان لي الشرف أن هاتفته في السادس من يناير 2017 تمام الساعة الثانية بعد الظهر مباركاً له خطوة إقدامه لخوض غمار انتخابات الاتحاد العام لكرة القدم .
بعيداً عن ملف الفساد المالي الذي يُتهم به الاتحاد السابق , نجد أمام أعيننا الفشل الذريع في كيفية إدارتهم لمسار كرة القدم السودانية التي يقف فيها تصنيف المنتخب القومي حيث قبع في المركز 154إضافة لممارستهم أسلوب الموازنات إرضاءً لطرفي القمة الهلال و المريخ و النتائج الوخيمة التي حدثت من فشل للدوري الممتاز عام 2015 و كذلك منافسة كأس السودان , و تظل فضيحة مساوي جيت علامة فارقة في عملهم الإداري .
نعم كان يوم 30 أبريل 2017 يوماً غريباً لاتحاد معتصم و زمرته و كأنَّ أغنية النهاية التي صاغ كلماتها الشاعر هاشم صديق و تغنى بها سفير الأغنية السودانية الراحل سيد خليفة ( رحمه الله ) قد شبهت حال ذلك الاتحاد السابق حيث تقول بعض كلمات الأغنية :
يوم في يوم غريب
فيهو الشمس لمت غروبها و سافرت
بانت نجوم متفرقة
زي الدموع في خد حبيب
ودع حبيبتو السافرت
و الليل ضفائر حزنو مداها الألم .
التهنئة و المباركة لمجموعة النهضة و الإصلاح الفوز المتوقع و الصريح و كل الأمنيات لهم بالتوفيق و تحقيق النجاح و عودة مسار كرة القدم السودانية لسيرتها الأولى و قيادة الاتحاد بكل حيادية و تجرد .
* رباعيات الهلال
مساء 2 مايو 2017 على نجيل الجوهرة الزرقاء كان فرح أهل القبيلة الزرقاء لعودة الأداء الجاد و الممتع حيث المباراة التي جمعتهم بمريخ الفاشر لحساب الجولة الخامسة عشر بطولة الدوري الممتاز و كانت الغلبة لنجوم الموج الأزرق و حققوا الفوز الكبير الذي بلغت غلة الأهداف فيه أربعة أهداف تسابق في إحرازها كل من بوي الهدف الأول و مهند الريدة الهدف الثاني و الثالث على التوالي و ختم الرباعية العائد نزار حامد و بذلك واصل هلال الملايين تربعه في صدارة الدوري بثلاثة و ثلاثين نقطة
* آخر الأوتاد :
من الأخلاق و الروح الرياضية كان من الواجب أن يتقبل الاتحاد السابق لكرة القدم السودانية نتيجة الصندوق و يبادر بالتهنئة لقادة الاتحاد الجديد وفق شعار لو دامت لغيرك لما وصلت إليك .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 05-04-2017 01:0
    كيفك يا أستاذنا ود الفكي والله يا أبو عكرمة شوقنا ليك طال زي شوقنا لي زوال إتحاد اللقيمات الكسيح الذي لا يمل من الإستعانة بالأجنبي إذا كان فيفا أوفيفي عبده المهم الشارع الرياضي قال كلمته في المنبوذ
  • #2
    abojeddo 05-04-2017 12:0
    انت اوتادك دي رابط فيها عتان وللا شنو؟؟؟ انت برة الشبكة خالص .. ما كلموك الفيفا رسل خطاب ومدد لاتحاد الدكتور ستة شهور .. والفريق المندهش لي اسي مندهش .. والفريق المحجوز هو زاتو مندهش . تخيل .. والله ارحم لاهل المريخ اتحاد معتصم رغم اخفاقاته الكثيرة من اتحاد يرأسه المندهش .. المعروف بعصبيته وعدم حياده ..قلت لي سيد خليفة ... فعلا والله يوم في يوم غريب .. وطارت الطيور بأرزاقها.. هههههههه
  • #3
    الطيب مصطفى 05-04-2017 04:0
    بهكذا طريقه باركتم الفوز وانتم لم تدروزكيف تتم انتخابات الاتحادات الواقعه تحت منظومه ولوايح الاتحاد العام مايدل على عدم معرفتكم بقوانين وكيفيه اتمام انتخابات الاتحاد العام بدليل رفض فوز من باركتم له الفوز وهذا هو الجهل
  • #4
    عماد سعيد 05-04-2017 01:0
    بالنسبه الاتحاد دعهم يغورون لغير رجعه وان كانت عندهم مشاكل ماليه القضاء اولى بها ولكن شاهد العيان والتردي في ترتيب السودان ده واااضح التحديات المدهش وجماعته التطوير تقليص السلبيات البت في الشكاوى بحياديه وصرامه وبتر كل متفللللت زالارتقاء بالمنظومه وهذا يتطلب جهد مضاااعف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019