• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
محمد عثمان الجعلي

هلال الملايين يهزم السلاطين

محمد عثمان الجعلي

 17  0  3583
محمد عثمان الجعلي
يبدو أن سيد البلد لديه مخزون هائل من الأنانية حيث مازال يجلس على صدارة الممتاز ويرفع شعاره المحبب ...تمتع بالرحلة ودع القيادة لنا ... ويرفض بل ويفرض على جاره المريخ أن ينال ولو الصدارة المؤقتة وإنما فقط مقعد الوصيف كأقصى تنازل ، رغم أن المريخ فاز على أهلي عطبرة بثنائية كلاتشي ومحمد عبد الرحمن وكان يمكن أن يقلص فارق الأهداف بينه وبين هلال العشق الجميل خاصة بعد أن يلعب المريخ مباراته المؤجلة مع هلال التبلدي في البقعة ، توقعنا من باب (ضوقوا الجيران ) أن يكتفي الهلال بهدف بوي وينال به نقاط السلاطين ولكن هلال الأنانية فاز برباعية نظيفة ( والله زي ما أقولكم ) وتبادل في إحرازها بوي والريدة هدفين ونزار هدف ، وعودة نزار معناها في مباراة القمة يوم الأحد 14 مايو بالجوهرة المريخ ( حقو راح ) خاصة أن إتحاد اللقيمات أصبح ( أسماء في حياتنا ) تخيلوا الهلال جلس على قيادة الممتاز برصيد 33 نقطة وأحرز رماته 31 هدف وولجت شباكه 11 هدف وصافي الأهداف 20 هدف بالتمام والكمال والوصيف الدائم رصيده 30 نقطة وصافي أهدافه 13 هدف يعني من الصعب على الجيران أن يحرزوا سباعية في شباك التبلدي ، والمريخ مسكين أصبح يتيم تاني لا لجنة سمير لا باسطة لا لقيمات بس النتيجة خدمة يمين وعرق جبين ، ويحمد لمدرب الهلال نبيل الكوكي أن منح الفرصة لوليد علاء الدين ومهند الريدة وشلش ، تخيلوا يوم الأحد الأفريقي مع نزار وأوكرا وكاريكا وشيبوب سوف يكون هناك تيتيه وبشة ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) يافوزي المرضي عايزين بخور التيمان واللبان الضكر من بدري الأيام ديل العين الحمراء وشرارة حايمة أكتر من خرخرة وشكاوي معتصم ومجدي للفيفا ، العنقالي سيد الباسطة كان شايل عكاز عشان يمنع ناس النهضة والإصلاح من دخول مباني الإتحاد ( الزول ده خلي بالكم لقى سوق الباسطة مانفع قال أحسن يكون رباط !! ) خلاص يا الطيب ود ضحوية !! لكن ناس النهضة ناس منطق وعقل عشان العكاكيز والعضل دا شغل همباتة آخر الزمن ... نرجو من المدهش وصحبه الإهتمام بتأهيل الحكام والمدربين وصرف الحوافز المجزية لهم لأن المال عصب الحياة ويكفي ماعانوه في عهد الظلام والظالمين .
*** الصاح عبد المنعم عبد العال مكانه الإصلاح
الأستاذ القامة عبد المنعم عبد العال هرم رياضي مكانه الطبيعي النهضة والإصلاح فخبرة الرجل تؤهله لأن يتبوأ منصباً جديداً في عهد النهضة ونقول للفريق المدهش إذا أردتم من يخدم الرياضة بسخاء فدونكم إبن الجزيرة عبد المنعم عبد العال حميدة ، فالرجل عرفته عن قرب في تسعينات القرن الماضي برياض الخير وفي الرابطة الرياضية ( الصالحية ) وكنا في فريق المتمة الرياضي نمثل إحدي مكونات الرابطة الرياضية مع الإخوة في البشاير وأوربي ونجوم كرمة وودنوباوي ونجوم الجزيرة وغيرها من الفرق الناهضة التي إستوعبت طاقات أبناء المغتربين بالمهجر ، والأستاذ عبد المنعم إستطاع أن يجمع أبناء السودان المؤيد والمعارض في بوتقة الرياضة ، وهناك موقف مازال محفوراً بذاكرتي بطله الأستاذ عبدالمنعم والأستاذ صلاح إبراهيم حاج محمد (ود الناظر ) رئيس فريق المتمة وبما أن الثنائي عبدالمنعم وود الناظر يؤمنان بفكر الإتحادي الديمقراطي ووقتها كان الإتحادي والمؤتمر الوطني ( الشحمة والنار ) ولكن الأستاذ صلاح تبني مقترح أهل المتمة بأن تفتح الرابطة الرياضية قنوات الإتصال مع السفارة بالرياض من أجل مصلحة الرياضة وطرح الأستاذ عبد المنعم على فرق الرابطة المختلفة هذا الخيار ورغم أن الإقتراح لم يكتب له القبول ووقتها إلا أنه علمني أن كبار السودان يظلون مثل مثمر الشجر يرمونهم بالحجر ويرمون بأطيب الثمر ، وياهو دا السودان ... عزة وإيمان ... قدح الضيفان ... أخو الأخوان ياهو دا السودان ، ونقول للفريق المدهش إن عبد المنعم عبد العال مكانه شاغر في الساحة الرياضية ونقول للرئيس البشير إن صلاح إبراهيم ود الناظر مكانه شاغر في الساحة السياسية ، بالمناسبة ود الناظر رئيس فريقنا ورئيس رابطة المتمة من قادة المريخ بالرياض والزول فارض إحترامه على الجميع وقدامي في كل حاجة وعبد المنعم هلالابي على السكين !! لذا لزم التنويه .
*** الرياضة والسياسة وتدخل الرئاسة
من السذاجة بمكان أن نعتبر أن السياسة لا تتدخل في الرياضة والأمثلة في ذلك لا تحصى ولا تعد ففي عام 1938خاطب الرئيس الإيطالي موسليني نجوم منتخب بلاده الذين واجهوا المجر في نهائي كأس العالم قائلاً ( أما الفوز وإما الموت ) وبالفعل نالت إيطاليا كأس العالم وقال حارس منتخب المجر تشابو ساخراً ( بالفعل خسرنا المباراة ولكن بالمقابل أنقذنا حياة أحد عشر إنساناً من الموت ) ، والعلاقات بين أمريكا والصين عادت عبر دبلوماسية كرة الطاولة ، والرئيس حسنى مبارك إستثنى فريق أسيوط من الهبوط حتى لا تفقد منطقة الصعيد من يمثلها في الممتاز ، وفي إنتخابات الإتحاد الأخيرة شاهدنا مولانا أحمد هارون وهو لا يخفي إنحيازه لمجموعة معتصم جعفر ، إذن السياسة لو دخلت في الرياضة الطريق أمامها مفروش بالورود ، أما فوز المدهش وصحبه فقد جاء عبر عملية إنتخابية ، وخرخرة قادة العهد المباد والتهديد بالفيفا ( حاجة طبيعية ) ، إستوقفني تعليق على الرحيق السابق من الأستاذ عثمان جميل مريخاب الدوحة وتعليق الأستاذ عثمان جميل مثل إسمه جميل وتناقشنا بالهاتف عن الرياضة في الزمن الجميل والرجل موسوعة رياضية والخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ، ولاغضاضة من تدخل السياسة إذا كان ذلك يخدم مصالح الوطن ومنتخبات الوطن والفيفا نفسها مسيسة ومن يعتقد غير ذلك يكون درويش مكانه حلقات الذكر جعلنا الله وإياكم من أهل الذكر والذاكرين .
*** خاتمة قبل الوداع
إنتقل عن دنيا الناس الفانية في الأيام الماضية إبن الخال رماح صديق على الذي لقي ربه غرقاً بالنيل وهو على أعتاب المرحلة الجامعية نسأل الله أن يعوض شبابه الجنة ويلهم أسرته جميل الصبر وحسن العزاء ، كما إنتقلت أيضاً بمصر الفقيدة تهاني فضل المولى شقيقة الأستاذ الزميل ياسر فضل المولي القلم الهلالي المعروف وصاحب عمود ( جملة مفيدة ) بصحيفة كفر ووتر نسأل الله للفقيدة الجنة ولأسرتها الصبر وحسن العزاء والموت نقاد ويختار الجياد ، وكل من عليها فان ويبقي وجهه ربك ذو الجلال والإكرام ولا نقول إلا مايرضي ربنا وإنا لفراقكما يارماح وتهاني لمحزونون وإنا لله وإنا إليه راجعون .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وطن الجمال 05-03-2017 01:0
    ونسأل الله الرحمة والمغفرة لميتكم. كل من عليها فان.

    الدنيا دار فناء لا دار بقاء. هي غرفة بها بابين ندخل من هنا بايد فاضية ونخرج من التاني برضو وايدنا فاضية وبين البابين في ناس بتموت حتى من الجوع واي زول مات من الجوع في زول اخر او مجموعة يكونو اكلو حقه وكل لحم نبت من سححت فـ..... اولى به. الله المستعان.
  • #2
    أبوعلي 05-03-2017 12:0
    عزيزي عثمان جميل تحياتي
    أراك منفعلا بسبب المشرف (الهمام)
    هذا لايستحق منك نظرة عابرة أو لفتة
    هو من نفس طينة شوربجي الخائب ويعقوب الفاشل
    استمر أكتب وواجه ودافع عن العملاق الأحمر
    ودعك من هؤلاء (المصفّرين دوليا) أبدا
    وتذكّر أنّ الكاردنال جيبه فاتح لثلاثتهم
  • #3
    سيف الدين خواجه 05-03-2017 12:0
    اخي الحبيب عزاءنا لك في وفاة ابن خالك والعزاء موصول لكل الاهل ولاهل المتمه وجعله من الشهداء بالفردوس الاعلي
    وبعد خليك من المحلي وابقي ماسك في المجلي عشان يزوغ ويخلي المنافسة لاهل التجلي من الان يا انطونا وليس غدا !!!
  • #4
    أبوعلي 05-03-2017 12:0
    عزيزي عثمان جميل تحياتي
    أراك منفعلا بسبب المشرف (الهمام)
    هذا لايستحق منك نظرة عابرة أو لفتة
    هو من نفس طينة شوربجي الخائب ويعقوب الفاشل
    استمر أكتب وواجه ودافع عن العملاق الأحمر
    ودعك من هؤلاء (المصفّرين دوليا) أبدا
    وتذكّر أنّ الكاردنال جيبه فاتح لثلاثتهم
  • #5
    الامين عبدالقادر 05-03-2017 12:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى واول مرة تجد الهلال الذى نعرفه لعب كرة ممرحلة وباقل مجهود رغم الطرد الذى حدث واحرز رماته 4 اهداف تحكى الروعة والعطاءولم نلحظ النقص الذى تحدث عنه الكثير بغياب تيتيه وهذا الغياب درس له --
    وجميل تناولك عن الهرم الرياضى عبدالمنعم عبدالعال ابن ارض المحنة الوفى ويستحق ان يكون ضمن منظومة الاتحاد الجديد ونتوقع ان يكون رئيس لجنة الاستئنافات مع الاتحاد الجديد ولكن بعد ان نخلص من الكنكشة المستميته على الكراسى لاتحاد السجم البائد والجمعية العمومية قالت كلمتها وكما تدين تدان يا معتصم جعفر وهذا مصيركم والا اين شداد ؟؟؟
    ربنا يرحم ابن خالكم رماح صديق وشقيقة الاخ ياسر فضل المولى ربنا يرحمهم ويجعل الجنة مثواهم
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #6
    اسماعيل عبد الرحمن 05-03-2017 12:0
    يا عثمان جميل خليك على كلامك وما نشوف وشك تانى وزى ما السعوديين بيقولوا اقلب وجهك
    اسلوبك لا يرقى للتعليق والمشرف كلامو صاح
  • #7
    منعم ابوناصر 05-03-2017 11:0
    ياالجعلى ياخى حرررررام عليك تمثل الجاكومى راعى الباسطه وتبع اللقيمات وصاحب الكنكشه والرجل عديم الدبلماسيه حرررررام تطلق على هذا الرجل الطيب ودضحويه وماادراك بالطيب هل فعلا ودضحويه يشبه هولاء هل تدرى بان ودصحويه ماكان محتاج للهمبته الاعشان الفقراء والمساكين وماكان حرامى من امثال صاحبك وماكان بتاع خساسه ودهنسه كان رجل قامه يشيل من الغنى ويرقع الفقير اين صاحبك الجاكومى من هذا هل هذا التشبيه فى محله ياالجعلى شتان ياجعلى بين ودضحويه ودسيد احمد حرررررام عليك يارجل الحرررررقان شق صدرى
  • #8
    وطن الجمال 05-03-2017 11:0
    يا الجعلى عليك الله سييك من جعليتك دي شوية ونكون واقعيين. الهلال يعاني من عدم التنظيم الدفاعي ومريخ السلاطين فريق اصبح اي كلام لو اتلمينا كم واحد من اولاد الحلة كان غلبناهم. الخرطوم الوطنى غالبهم يماااانية يعنى ضعف اهداف الهلال. دا فريق الزول يفرح بالتفوق عليه. وبعدين هناك عدم تركيز من المهاجمين يعنى الواحد فيهم يجري ويجري ويحاور ويصل اقصى نقطة في منطقة الكورنر ويعكس كورة اي كلام اهدار مجهود في لا شيء. علينا ان نلفت نظر المدرب الى نقاط الضعف الواضحة جدا في الفريق بدل ما نفرح بالفوز على السلاطين وبعد 11 يكون يغلبنا الوصيف في الابطال ونقعد نضع ايدينا على خدودنا. عموما الحسنة الوحيدة في كورة الامس انه الهلال لعب بالارض وزي كدا كأننا ح نرجع لايامنا ديك. يديك العافية.
  • #9
    الامين عبدالقادر 05-03-2017 10:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى واول مرة تجد الهلال الذى نعرفه لعب كرة ممرحلة وباقل مجهود رغم الطرد الذى حدث واحرز رماته 4 اهداف تحكى الروعة والعطاءولم نلحظ النقص الذى تحدث عنه الكثير بغياب تيتيه وهذا الغياب درس له --
    وجميل تناولك عن الهرم الرياضى عبدالمنعم عبدالعال ابن ارض المحنة الوفى ويستحق ان يكون ضمن منظومة الاتحاد الجديد ونتوقع ان يكون رئيس لجنة الاستئنافات مع الاتحاد الجديد ولكن بعد ان نخلص من الكنكشة المستميته على الكراسى لاتحاد السجم البائد والجمعية العمومية قالت كلمتها وكما تدين تدان يا معتصم جعفر وهذا مصيركم والا اين شداد ؟؟؟
    ربنا يرحم ابن خالكم رماح صديق وشقيقة الاخ ياسر فضل المولى ربنا يرحمهم ويجعل الجنة مثواهم
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #10
    ابو بشير 05-03-2017 10:0
    سبحان الله المريخاب موال واحد و هو التحكيم ضد المريخ و الحقيقة ان المريخ ضد التحكيم و ضد الهزيمة، المريخاب عاوزين النصر باى طريقةمبدأهم الغاية تبرر الوسيلة، ارجعوا لعبده قابل و سوف تجد ان اكثر فريق احتسبت له ضربات جزاء هو المريخ و ليس الهلال منذ قيام الدورى الممتاز، و كل ضربات الجزاء التى احتسبت في مباريات هلال مريخ لصالح الهلال لا تتجاوز الستة لو مدافعينك جزارين ما ذنب التحكيم

    لكن ابوشيبة تحكيم غيب عقول غالبية المريخاب و اصبح التحكيم شماعة المريخ داخليا و خارجيا

    الاخ / عثمان جميل كتابات شوربجى اكثر تهذيبا و اكثر قبولا من كتابات و مقالات مشجعى فريقك ابو شيبة و مزمل و هيثم كابو و هيثم صديق و سلك و هلم جرا، هؤلاء هم المتصحفين الحقيقين و هؤلاء هم من ادخلوا الصحافة نفق الانفلات و العصبية و الانتماء الضيق و التشكيك في بطولات الاخرين و بالتحديد الهلال مع سوء الظن باى عمل او انتصار يحققه الهلال، ان كنت صادقا في كلامك كان عليك تنتقد هؤلاء، ما دام هؤلاء المشجعين يسيئون للهلال لا يوجد مبرر يجعل صحافة تسكت و تلتزم الصمت فالرد بالمثل واجب، كنا سوف نحترم وجهة نظرك اذا انتقدت هؤلاء اما و قد سكت فاننا ندعو الاخ شوربجى بالرد على من يتطاول على الهلال اذا كان ادارى او صحفى او مشجع

    ابن الوهاج متى ضحك المريخ اخيرا و كثيرا دى نادرا بتحصل و بمساعدة من ناس لجنة سمير و خلافه او من اتحاد معتصم و اسامة، ذاكرتكم يا مريخاب خربانة نسيتو لمن مهند بسجل من ام امبدة و نسيتو اهداف والى الدين و نسيتو اهداف زاهر مركز و سواقة من نص الملعب نسيتو اهداف طمبل و كلتشى و سنتو و اولاد بخيت و معتز كبير و هيثم و كرنقو و بشة و كاريكا و انس النور و صالح و البقية و نسيتو لمن فرضت جماهيركم مدرب على الفريق بعد الهزيمة من الهلال و نسيتو كتابات مزمز و تسميته لاعبيكم بالدلاقين، نقد صحفى بعد الهزيمة للاعبين و لكن بعد اسبوع النقد بقدرة قادر بتجه للحكام

    الاخ شوربجى لا تتحرك اى حد يتعرض للهلال و يشكك في انتصاراته او يسئ لمنسوبيه و ادارييه رد عليهم ردا شافيا لاتجنح للاساءة
  • #11
    ابو حازم 05-03-2017 09:0
    نبارك لك يا جعلينا الصدارة المحببة لسيد البلد، مع المنيات بمواصلة الانتصارات داخليا وخارجيا خاصة على الجيران القلبهم امس بكون زادت دقاتو لما شافو ولدهم بياخد اربعة دخلتهم الخوفة.
    ورحم الله المتوفيين واحسن اليهم وجعل الجنة مثواهم
  • #12
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 05-03-2017 09:0
    انت عارف يا الجعلي عنوانك زكرني زماااااااااااان زمن الخنفس تلقي الواحد شعرو كتير وهو نحيف ؟؟
    هسي كمان انت العنوان اكبر من المقال لان المقال حشو ولازم يكون حشو ما انت قعد تتكلم عن الهلال حا تقول شنو يعني زي المثل الراكوبه تقدر تشكرة في الخريف اها يا هو شكريك لي الهليل
  • #13
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 05-03-2017 09:0
    اها يا الجعلي الفرحان قلت لي فرحان بالصدارة الوقته دي من يضحك اخيرا اكيييييييييد يضحك كثيرا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #14
    ودعقيده خلف 05-03-2017 08:0
    استاذ الجعلي لك التحيه الهضربه والسخريه حدها قريب انتظر مباراه الغمه فاصله الختام وشوف الصداره وين موقعها يا صفرابي يا مغيور البركه فيكم واحسن الله عزاكم ورحم الله الفقيدين رماح وتهاني وصبر اهلهم وجبر كسرهم والهمهم الصبر وتقبلهم قبولا حسنا واسكنهم الفردوس الاعلي مع الشهداء والصديقيين انا لله وانا اليه راجعون
  • #15
    أبوعلي 05-03-2017 07:0
    إنتقل عن دنيا الناس الفانية في الأيام الماضية إبن الخال رماح صديق على الذي لقي ربه غرقاً بالنيل

    له الرحمة من الربّ الرحيم ، ولكم حسن العزاء والصبر عل المكاره
  • #16
    ابن الوهاج 05-03-2017 06:0
    سلام جعلينا الهميم .. أيها الصحفي المخضرم .. توقعتك تكتب في بالليل و الناس نيام لأنك ما مصدق ختفت ليك شوية نقاط من ولدنا المسكين مريخ الفاشر!! بتتبجح قايل نفسك غلبت مريخ محسن؟ بس صدقني نفسكم ما طويل في هذا الممتاز و بذكرك بالكلام دا لأنه ما عاد الحكام زي زمان .. الحكام بقوا أسماء جديدة فكر جديد موسش ناس أقع لي في خط ستة .. بعدين فرحان شديد كدا ليه ؟ لسة الأحمر الوهاج عندو فرصة لاستوصافكم في المباراة القادمة . .. أنا لو في مكانكم يا الجعلي أنسى الممتاز و كاس السودان و اركز على عمل حاجة دولية .. أيوة حاجة دولية .. أخجلوا يا أخي ممكن عندكم لعيبة مما اتولدوا و اتسجلوا عندكم و لسة ماشافوا عندكم كاس جا بي طيارة و لا بي قطر؟
  • #17
    عثمان جميل - الدوحه قطر 05-03-2017 04:0
    الأخ العزيز محمد عثمان الجعلي الأزرق الهوى ياليت إدارة موقع كفر ووتر تتفهم وتعي مايكتبه أمثالك أنت والصديق العزيز سيف خواجه وفائز ديدي من الهلالاب المحترمين بدلا من هؤلاء الذين يمشون بين الناس بالفتن وسب وشتم الناس دون حسيب أو رقيب من مشرف الموقع والذي يترك أمثال المشجعين اامتشنجين من امثال المدعو شوربجي ويعقوب حاج أبكر آدم .
    تصدينا لهم دفاعا عن مريخنا العظيم فإذا بالمشرف الهمام يلفت نظرنا تاركا المدعو شوربجي يلهو ويلعب ويكتب حسب هواه وخياله المريض كأن المريخ العظيم النادي القيادي الريادي أحد أندية الدرجة الرابعه وحتى مايكتبه الشوربجي كلام لا يرقى للنشر لكن أصدقك القول الحبيب الجعلي أنا عملت بجريدة الصحافة منذ فبراير 1971م لم اري امثال شوربجي هذا وكذلك أقول لك أنا لا يشرفني موقعا يكتب به أمثال هؤلاء المتصفحينالمنفلتين يسؤون للناس ولا ادارة كفر ووتر هذه ولا المشرف الذي يسمح لشخص مثل الشوربجي هذا يكتب كلام مشجعي السلك ويسب ويشتم ويصف الناس بالكلاب الضاله ولا يجد هذا اامشرالمشرف لكي يوقفه عند حده وحدوده وهم راضون كل الرضا من مثل هذا المشجع المتشنج والمتعصب والمتهور .
    عموما أنا لست نادما لكن اقول لادارة كفر ووتر شكرا لكم ومبروك عليكم مثل هؤلاء المتصفحين المنفلتين اتركوهم يسبوا ويشتمون في نادي المريخ وفي قاماتهم والتي تطول عنان السماء ولا أمثال هؤلاء سينالون شيئا بل ستكون مايكتبونه سبة في جبين كفر ووتر و فاقد الشيء لا يعطيه ودمت بألف عافيه أخي الجعلي لكن صدقني سافتقدك وافتقد من أمثالك من الهلالاب الشرفاء الأوفياء الأتقياء الأنقياء
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019