• ×
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 09-20-2021
ياسر بشير ابو ورقة

هلال مريخ في مهب الريح!

ياسر بشير ابو ورقة

 8  0  1665
ياسر بشير ابو ورقة

* قبل نحو شهر من الآن كتبت مقالاً بعنوان: ( الرياضة المُحتلة سياسياً) أي قبل انطلاقة الجمعية العمومية الانقلابية- أشرت فيه للتدخلات الحكومية السافرة في انتخابات الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم والدعم اللوجستي غير المنظور الذي تلقته جماعة عبد الرحمن سر الختم من عدة جهات.
* وفي مقالات أُخر قلت أن وجود لجنة حكومية تمارس الوصايا على الرياضيين وتضع مقترحات الحلول ولو بشكل ودي يعتبر ضرب من التدخل السياسي في شؤون كرة القدم.
* ولن يفوت على فطنة القارئ أن اللجنة التي عنيتها هي ما تسمى بلجنة الوفاق الرياضي والتي جاءت على وزن حكومة الوفاق الوطني!.
* واللجنة المذكورة ضمت في عضويتها عدداً من ولاة الولايات والوزراء وحتى يكتمل الالتفاف فقد تم حشر رئيس الاتحاد الرياضي الدكتور معتصم جعفر ضمن أعضاء اللجنة مغلوب على أمره!.
* الآن بعد انتهاء مراسم الجمعية الانقلابية المنعقدة في الثلاثين من الشهر المُنصرم أبريل- ينتظر الوسط الرياضي وفي ترقبٍ مثير القول الفصل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي أرسل سحائبه المنذرة بوابل من مطر لن تصمد أمامه الجدران المتهالكة التي بنتها مجموعة عبد الرحمن والتي ستضطر للإنسحاب السريع بعد الاعلان بعدم الاعتراف بالنتائج المهزلة التي أسفرت عنها الجمعية الانقلابية المُنتهية بليل!.
* في أول انذار تم نشره واذاعته عبر عدد من الوكالات والصحف العالمية ذكّرت ال(فيفا) بالقدر المحتوم الذي ينتظر ناديي المريخ والهلال ومن بعدهما نادي الهلال الأبيض المشارك في الكونفدرالية لأول مرة في تأريخه وهددت بالابعاد ووضع نهاية مأسوية للقمة الأفريقية المزمع عقدها في الرابع عشر من مايو الجاري.
* المجهود الجبار الذي بذله ناديا القمة ومن ثم الهلال الأبيض من أجل التقدّم في المنافسات الأفريقية بات مهدداً بسبب الإجراءات العنترية التي دُبّرت في الليالي الحالكات الفائتة.
* المتوقع أن تلغى جميع الإجراءات المتعلقة بالجمعية العمومية للإتحاد الرياضي بمجرد وصول خطاب ال(فيفا) الذي طال اشتياقنا له.
* كما نتوقع أن تسارع مجموعة عبد الرحمن - بالذات- بالاعلان عن ترحيبها بقرارات الاتحاد الدولي ولو بإيعاز من جهات نافذة.
* السودان أكثر البلدان حاجة لإستمرار نشاط كرة القدم دون توقف أو أزمات؛ لأنه النشاط الوحيد القادر على شغل الناس عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني وخروج الوزير الفلاني وحلول البديل العلاني وفوز المحظوظين بمخصصات الوزارات والبرلمان.
* اللافت للنظر أن مجموعة عبد الرحمن الفائزة من خلال الجمعية الانقلابية فشلت حتى الآن في الدخول إلى مكاتب الاتحاد الرياضي ولن تقدر، وأيّة محاولات منها ستعتبر اقتحاماً مخالفاً للقانون.
* كما أن هذه المجموعة لن تستطيع تبادل الخطابات مع الاتحاد القاري (كاف) أو الاتحاد الدولي؛ لأنه ببساطة لا يوجد أي اعتراف بها وبشرعية فوزها.
* أكتب هذا المقال عند الثالثة والنصف من بعد ظهر أمس وأتوقع في مساء ذات اليوم وصول خطاب ال(فيفا) الحاسم للفوضى.
* وإن لم يصل أمس فحتماً سيصل خلال ساعات اليوم.
* من العبارات التي قرأتها وأثارة دهشتي تلك الواردة في زاوية الأستاذ مزمل أبو القاسم التي أدعى فيها أن نادي المريخ حريص على أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية علماً بأن النادي الأحمر غارق في تعيينات الحكومات منذ أكثر من عام ولا وجود لجمعيته العمومية.
* أعضاء الجمعية العمومية بنادي المريخ يجأرون بالشكوى، ويعانون من تجاهل وزير الشباب والرياضة لخطاباتهم في الوقت الذي يحدثنا فيه مزمل عن حرص المريخ على الأهلية والديمقراطية!!.
* كل الناس يحق لهم الحديث عن الأهلية والديمقراطية إلا لجنة تسيير المريخ!.
* ألحقوا قمتنا فهي في مهب الريح!.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    هلالابى وبس 05-03-2017 02:0
    يا استاذ انت عاجبك البعملوا فيهوا ناس معتصم جعفر واسامة ومجدى ديل رجعوا الرياضة السودانية للعصر الحجرى وبعدين منو قال ليك الجمعية دبروها فى الليالى الحالكات دى قامت قيام صح وكل العالم اتفرج عليها لاول مرة تحصل دى يا رجل خليك عندك ضمير اقول ليك حاجة التجميد افضل من عودة معتصم وشلتو ومرحب بالتجميد عشان الناس ترتاح من العك دة شوية
  • #3
    سيف الدين خواجه 05-03-2017 11:0
    زيزي ياسر ابورقه ابن الاسرة العريقة بامدرمان عهدي بك منصفا لكن في هذا المقال حملك الانتماء الي تغطية الشمس بغربال دعنا نقول ان الحكومة وقفت مع سر الختم الم تكن الحكومة هي التي نحرت شداد واتت بتلاميذه حيانة وفي كل المرات التي فاز فيها معتصم كانت الحكومة هي التي تقيم المعسكرات وتدفع الرشاوي فالحكومة مجبرة لا بطل لانها كما قلت ونفهم كلنا انها فقدت كل الشعب السوداني عدا جمهور الكرة والاغاني وهي جماهير هزمت الانقاذ بالضربة القاضية واجبرت الحكومة علي الرضوخ لها بعد فعلت الحكومة كل شئ ضد هذه الجماهير وفشلت كما فشلتفي كل شئ وغني عن القول ان الاستاذ محمد الياس محجوب اعلنها ومنذ سنوات وعبر الجزيرة ان الانقاذ اسوا نظام يتدخل في الرياضة وما رئاسة جمال الوالي للمريخ الا جزء من اللعبة السياسية الرياضية وهو الذي لا يعرف كاف من كرة وغني عن القول ان نتخابات الاندية تتدخل فيها الانقاذ والمؤتمر الوطني وما حكاية تصويت الهلالاب والمريخاب متعاكسين في التصويت عكس الانتماء عبر القوات النظامية الا اكبر دليل فلماذا اصبح اللعب الان حراما افضل التجميد من استمرار الفساد!!!
  • #4
    مهندس-علي احمد التوم 05-03-2017 11:0
    تحياتي متى بدأ التدخل الذي تعنيه الان ولماذا هدد الدكتور شداد بالفيفا من قبل من اتى بالاتحاد اراد تغيره واذا كان التجميد يغنينا عن الانشغال بالهلال والمريخ كما قلت ويرجعنا الى ما اهم منها فألف مرحبا اما ان تكون لنا كره بحق وحقيقه او افضل لنا استراحة المحارب
  • #5
    مهندس-علي احمد التوم 05-03-2017 11:0
    تحياتي متى بدأ التدخل الذي تعنيه الان ولماذا هدد الدكتور شداد بالفيفا من قبل ه
  • #6
    عقيلى 05-03-2017 09:0
    انت حكمت بان القيفاوافق على التجميد حسب ماقلت
    مرحب بالتجميد افضل بان نعيش فى فساد الاتحاد وفشله فى اداره الرياضه
  • #7
    الامين محمد نور 05-03-2017 08:0
    القمة في ستين داهية .اتمنى تجميد الكرة لمدة عامين حتى نلرتاح من ناس مزمل وسلك و كابو و باقي الوهم الذين لاتمت اخلاقهم للرياضة بصلة انهم -وغيرهم كثير من صحفيي الناديين- نشروا الضغائن و الاحقاد و التعصب الاعمى والكذب و النفاق و الهمز و اللمز . اللهم نسالك ان يكون قرار الفيفا تجميد الكرة لمدة عامين .
  • #8
    خالد 05-03-2017 07:0
    يا دكتور معقولة لم تستوعب مقلناه آنفاً ؟ ألا زلت سادراً فى غيك ؟ بلا تدخل سياسى بلا لمة ، وكما يقول مزمل أبو القاسم ( راعى الضان فى الخلا ) يعلم أن اللجنة الرئاسية كانت تعمل لصالح الاتحاد الفاشل .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019