• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
النعمان حسن

الدولة واصحاب المصالح من الجانبين شيعوا كرة القدم

النعمان حسن

 11  0  1668
النعمان حسن






لجنة الانتخابات يقتصر اختصاصها على الاشراف على بند الانتخابات ولكنها
لا تملك الاشراف على انعقاد جمعية عمومية من اختصاص الهيئة الشرعية
المحلية والدولية ولم يعرف التاريخ ولم يشهد ولن يشهد ان لجنة
انتخابات تنصب نفسها سلطة تشرف على انعقاد جمعية وهى مختصة فقط
باجراءات الانتخابات عندما تدعوها رئاسة الجمعية الشرعية لا عتلاء
المنصة لتشرف على الانتخابات ناهيك ان تكون الجمعية نفسا فاقدة للشرعية
لعدم اعتماد النظام الاساسى من الفيفا لهذا ما شهدناه من لجنة
الانتخابات اخطر بدعة فى تاريخ لجان الانتخابات وهى تنصب نفسها سلطة
للاشراف على الجمعية وهى اصلا ليست صاحبة الدعوة لانعقادها ومن دعى لها
اعلن عن تاجيلها بل وان يعقدوها فى غير مكانها المعلن عنه مما يطرح
العديد من الاسئلة:

فمن الذى سيعد محضر هذه الجمعية ولمن يرفع المحضر ومن الذى يملك ان يعتمد
ما صدر عنها حتى تتوفر له الشرعية خاصة وان االجمعية نفسها فقدت الشرعية
لعدم اعتماد الفيفا للنظام الاساسى الذى انعقدت بموجبه

اذن فان الحقيقة التى يجب الا نكابر فيها ان الدولة واطراف الصراع بل
وقانون الرياضة وتكوين الجمعية العمومية للاتحاد المخالف للدستور والذى
لا يواكب التطورو الذى تعدى ثلاثة ارباع قرن ولا زال يحكم الرياضة
يستوجب ثورة شاملة تقتلعه من الجذورو تقوم على هيكل يواكب المرحلة
العالمية والمحلية لاخراج الرياضة من هذا الواقع الذى تحكمه مصالح
الاطراف غير المعنية بالتطور وهذا ما لايحظى باى اهتمام من اى جهة معنية
بالرياضة على المستويين الرسمى والاهلى

اما مسلك لجنة الانتخابات التى فرضت نفسها فى غير ماتملك فهو بدعة غير
مسبوقة لا سند لها وهم يفرضون انفسهم سلطة لعقد الجمعية وهم ليس اهلا
لذلك كما انها نفسها فاقدة للشرعية لعدم اعتماد النظام الاساسى الذى
كونت بموجبه من الفيفا

ولكن المضحك هنا ويكشف اكبر عورات اللجنة المزعومة ان من نصب نفسه رئيسا
لها اعلن فى رفضه الالتزام بقرار تاجيلها رغم انه صدر بامر الفيفا و
اعلن ان لجنته لن تخضع لاى قرار الا من الجمعية التى انتخبتها واوكلت
لهم الاشراف على الانتخابات مؤكدا انها الجهة الوحيدة التى يخضع لقرارها
ومع ذلك فانه لم يرجع للجمعية التى انتخبته كما اعلن فى المؤتمر الصحفى
ليحدد موقف لجنته على حسب موقفها ولكنه لم يعد للجمعية التى انتخبته
ليعرقف موقفها كما اعلن فى المؤتمرالصحفى بعضمة لسانه فكيف اذن منح
لجنته الحق لتشرف على جمعية دون ان يحصل على موافقة من انتخبوه و هى
ليست الجمعية التى انتخبته وبهذا سجل بنفسه اعترافا على مخالفته
الخضوع لقرار التاجيل الصادر من الجهة التى وجهت الدعوة لانعقاد الجمعية
وهى التى اجلت انعقادها وايا كانت الاسباب فهة جهة الاختصاص مما يعرضه
ولجنته للمحاسبة فكيف لهم ان يعلنوا انهم سيرجعون للجمعية التى
انتخبتهم وكلفتهم بالاشراف على الانتخابات ليروا ان كانت متمسكة بقرارها
ام انها تخضع لامر التاجيل ومع ذلك لم يرجعوا اليها بل منحوا انفسهم حق
الاشراف على جمعية لم تكن هى التى انتخبتهم واوكلتهم هذه المهمة فكيف
منحوا انفسهم حق الاشراف على جمعية لا يملكون اى صفة شرعية فيها دون
الرجوع للجمعية التى اولكتهم خاصة وانها تختلف فى تكوينها عن الجمعية
الانتخابية لاختلاف تركيبتها العضوية حيث ان بعض اعضائها ليس اعضاء فى
الجمعية الانتخابية كما ان هناك عدد كبيرمن العضوية الجديدة الذين لم
تكن لهم عضوية فى الجمعية التى انتخبتهم

واخطر من هذا كله ان مهمتهم كلجنة انتخابات فقد تم تكوينهم وفق نظام
اساسى جديد لن يكتسب اى شرعية قانونية الا اذا اعتمدته الفيفا وهو ما
لم يحدث حتى اليوم بل هى رافضة له مما يفقده اى اهلية قانونية يعتمدون
عليها بل ويضاعف من خطورة الموقف ان النظام الاساسى الجديد الذى لم
تعتمده الفيفا نفسه فرضته على الجمعية اللجنة الحكومية التى يراسها
مولانا احمد هارون وهذا مرفوض مبدا من الفيفا لانه تدخل حكومى فى شان
الاتحاد بجانب ما تضمنه من مخالفات لمتتطلبات الفيفا لهذا لم يتم اعتماده
ولا يحق لاى جهة تفعيله ولهذا اعلنت الفيفا عن وصول وفد منها فى يونيو

لبحث النظام الاساسى الذى ستكون له الحاكمية على الجمعية مما يعنى
فقدان هذه اللجنة شرعيتها فكيف تنصب نفسها سلطة امرة ويضاف لذلك
التدخلات الحكومية فى شان الاتحاد والتى اعلن كلا الجانبين المتنازعين
على الاتحاد تضررهم منها وهو ما يحدث لاول مرة فى تاريخ الجمعيات
العمومية ان يعلن الطرفان المتنازعان على تدخل جهات حكومية مع او ضد اى
منهما وان كلاهما رفع الامر للفيفا بجانب ما قدم من شكاوى ضد تدخل
الدولة فى الشان الانتخابى وبصفة خاصة كابتن مازدا

خلاصة هذا فان لجنة الانتخابات نفسها فاقدة للشرعية كما انه حتى لو
كسبتها ليست جهة تشرف على انعقاد جمعية وانما على الانتخابات عندما تدعى
لذلك فى الجمعية فكيف تصبح مشرفة على الجمعية وهى لا تملك صفة قانونية

حقا انها هفوة كبيرة والاولى فى تاريخ الجمعيات العمومية ولا اظننا
سنشهدها مرة ثانية ويبقى فى النهاية ان تدرك كافة الاطراف المعنية بانه
لا فاعلية لنظام اساسى مالم تجيزه الفيفا كما انه قطعا مرفوض متى ثبت
تدخل الدولة فيه وهذا هوجوهر القضية التى يجب الا نتعامل معها حسب
المصالح الخاصة وان جيتوا للجد فان واقعنا الرياضى وما يعيشه من صراعات
نتاج عبث قانونى تعانى منه كرة القدم على كافة مستوياته الرسمسية
والاهلية وتخت ظل هذا الخلل الكبير لن يختلف احمد عن حاج احمد ولا خير
فى هيكل عشوائى وقانون لا يراعى الدستور والمتغيرات الدولية لهذا نحن
بحاجة لثورة رياضية تقتلع كل هذا العبث من الجذور

على ضوء ما اوردت فانه لا مكان لان نولى اى اهتمام لما اسفرت عنه جمعية
وهمية شكلا وموضوعا وفضونا من النظر من خلال مصالح اى من الطرفين
فالمصلحة العليا ان يرحل الطرفان ومعهم الهيكل الرياضى الخرب

خارج النص

-شكرا الاخ طارق هذا هوجوهر المشكلة ودستور السودان فصل بين الرياضة
المحلية على مستوى الولايات والرياضة المركزية التى تختص فقط
بالمشاركات القومية والخارجية ولكن الدولة نفسها لم تلتزم بالدستور و نصت
فى قانون 2016 على الاتحادات المحلية بل وصادرت السلطات من الحكومة
ومنحتها للجمعية العمومية المنتهى دورها ويفترض ان ينتهى تكوينهاووجودها

-شكرا الاخ عزالدين التنزانى واقول لك حقيقة المشكلة ان الدولة تقصر
اهتمامها بجماهير الهلال والمريخ ولا تولى اى اهتمام بسوء الهيكل
الرياضى وفشله والا لسارعت باعادة هيكلة الرياضة بما يواكب متتطلبات
العصر وقصرت تكوين الاتحادالعام على اندية الممتاز حاليا حتى تنفذ امر
الفيفا بالاندية الاحترافية وممثلين للولايات وليس الاتحادات المحلية

-شكرا الاخ ابوايلاف احترم رايك ولكنى اطلب منك ان توضح التناقض الذى
اشرت اليه حتى يكون رايك مدعوم بالدليل وفى هذا خدمة ومناصحة لى شخصيا
ان وجدتك محقا فيما تقول

-شكر الاخ شوقى اوافقك على ما قلته عن تدخل الدولة وبالمناسبة هو تدخل
متقلب الوجوه بين الكتلتين المتصارعتين واوافقك على التجميد لو انه صدر
عن الدولة حتى لو كان لعام كامل بغرض اعادة ترتيب البيت من الداخل
باعادة النظر فى الهيكل الرياضى الخرب وابتكار هيكل يواكب متتطلبات العصر
قوامه الاندية القومية والمؤهلة احترافيا للمشاركات الخارجية وممثلى
الولايات للفصل بين النشاط المحلى والخارجى



-شكرا الاخ ابوقصى الا انى اقول لك التردى سببه صراع المصالح الذى يهيمن
على الاتحاد اما الفيفا فانها لن توافق على انتخابات الا تحت نظام اساسى
يتوافق مع لوائحها ويتم اعتماده منها وهذا هو حال كل المنظامات الرياضية
العالمية والسوابق عديدة

-شكرا الاخ عبدالهادى نصر واقول لك اتحادنا منذ ودعنا عهد رحمة الله
عليهم الكتور عبدالحليم محمد ورفاقه فان الصراع فى الاتحاد اصبح صراع
مصالح خاصة ليس فيه اى تجرد

-شكرا الاخ سليمان ما قلته عين الحقيقة فانهم يسخرون خبراتهم لتحقيق
المصالح الخاصة وحتى لا تعيبهم وحدهم فهذا هو حال من يصارعوهم وان تفوقوا
عليهم بالخبرة

-شكرا الاخ الطاهر ولكن ليس صحيحا ان النظام الاساسى مجاز من الفيفا
فمشكلته اولا انه تم بتدخل الدولة كما ان للفيفا الكثير من الاعتراضات
على صياغته وفحواه واما الخلاف حول تفسير قرار الفيفا فهذا ما تحسمه
الفيفا اليوم وان كان واضحا انها بحساب التوقيت الذى اعلنت فيه القرا ر
يوم الجمعة والجمعية تنعقد يوم الاحد يؤكد انها استهدفت ايقاف الجمعية
والا لصبرت يوما واحدا لترى ما تنتهى عليه الجمعية وهذا واضح بسببما جاء
فى القرار انها ستبعث لجنة فى يونيو لحسم امر النظام الاساسى و اجازتها
للنظام الجديد الذى سيحكم الجمعية

-شكرا الاخ ابوعبدالرحمن قانونا لا يصح لاى صحفى ان يصم الاتحاد بالفساد
ما لم يصدر قرار او حكم بذلك من الجمعية العمومية للاتحاد او القضاء لان
اشسانة السمعة من اخطر قضايا الصحافة ليصبح علي الصحفى اثبات تهم
الفساد اما الاتحاد نفسه فاننى ظللت اطالب منذ صدر الدستور ان يكون
الاتحاد من الاندية التى تشارك قوميا وخارجيا واسقاط اى وجوج للاتحادات
المحلية فى تكوين جمعية الاتحاد خاصة بعد ان اصبحت المشاركات الخارجية
قاصرة على الاندية الاحترافية بامر الفيفا ولكن الدولة مغيبة نفسها عن
الدور المنوط بها بل وانها امنت على هذا الخلل المخالف للدستور فى تكوين
الاتحاد العام من الاتحادات المحلية

-شكرا الاخ ابايزيد وما اثرته انت يستحق الاهتمام الحقيقة المرة ان
الدولة انحازت وخضغت لقادة الاتحاد العام يوم اجازت قانون يخالف الدستور
لتحقيق مصالحهمعندما اعتمدت الاتحادات المحلية فى تكوين الجمعية بل
وان ترفع الدولة يدها وتوكل سلطاتها هى للجمعية المخالفة للدستور
والان وتحت ما نشهده من معارك فان الطرفين المتنازعين كل منهما يتمتع
بتواطو من هيئات حكومية حتى ان كلاهما اليوم يشكو للفيفا من التدخل
الحكومى وعبرا عن هذه الحقيقة عبر الاجهزة الاعلامية علنيا وان كانت
الهيئات الحكومية نفسها تجاهر بالتدخل علانية

-شكرا الاخ ابوعبدالله فلقد اوجزت وصدقت فاين الكورة التى يتصارعون
فيها انه فقط صراع المصالح الخاصة

-شكرا الاخ بشير عبدالله محمد طه لا اختلف معك فيما قلت ولكنى لا ارى
سببا لتدعو لمصادرة حقوق المراة لان لها نفس حقوق الرجل

-شكرا الاخ سعيد لورد رسالتك محولة للدكتور معتصم جعفر
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الخواجة 05-02-2017 09:0
    ( To organise elections based on new Fifa approved SFA statutes )
    ياخى الناس ماسكين فى الحتة دى بس و كل عامل روحو خواجة مع الفيفا كلامه واضح ومامحتاج لتنظير او اى ترجمة حرفية. ..
    يعنى يابشر يالماسكين الإتحاد لم تعملو الانتخابات فى فترة التمديد الممنوحة دى لازم تكون مطابقة لنظام اساسى معتمد من عندنا نحن الفيفا..
    يعنى يا yasu وغيرك من المصدومين بقرار الفيفا الترجمة لاتعنى انهم اجازوا النظام الأساسي..
    اما فيما يختص بالفريق المدهش فاعتقد انه لو قبل الوفاق واستصحب الآخرين معه لكان افضل له وللرياضة السودانية لكنه غلب عليه تعصبه لناديه بالإضافة لاحتواء الكاردينال له ومجموعته من ضخ اموال طائلة للسيطرة على الاتحاد واقصاء المريخ. كما ان الفريق المدهش لم يشهد التاريخ بنجاحات وظيفية ملحوظة ولم يعمر فى وظيفة حتى يترك بصمة ...بل بالعكس تماما ويكمن ان تسأل اى مواطن من مدينة وادمدنى عنة وسوف لن تسمع كلمة واحدة طيبة عنه ...حتى وجوده فى السفارات بمصر واثيوبيا لم طيب الذكر هناك أيضا. .هذه ليس محاولة لتدمير سمعة وشخصية الفريق المدهش ولكنها لوضع الحقائق دون تزييف حتى لاينخدع الناس فيه..
    هذا ما وددت قوله أستاذنا النعمان ولك التجلة والتحية.
  • #2
    الخواجة 05-02-2017 06:0
    ( To organise elections based on new Fifa approved SFA statutes )
    ياخى الناس ماسكين فى الحتة دى بس و كل عامل روحو خواجة مع الفيفا كلامه واضح ومامحتاج لتنظير او اى ترجمة حرفية. ..
    يعنى يابشر يالماسكين الإتحاد لم تعملو الانتخابات فى فترة التمديد الممنوحة دى لازم تكون مطابقة لنظام اساسى معتمد من عندنا نحن الفيفا..
    يعنى يا yasu وغيرك من المصدومين بقرار الفيفا الترجمة لاتعنى انهم اجازوا النظام الأساسي..
    اما فيما يختص بالفريق المدهش فاعتقد انه لو قبل الوفاق واستصحب الآخرين معه لكان افضل له وللرياضة السودانية لكنه غلب عليه تعصبه لناديه بالإضافة لاحتواء الكاردينال له ومجموعته من ضخ اموال طائلة للسيطرة على الاتحاد واقصاء المريخ. كما ان الفريق المدهش لم يشهد التاريخ بنجاحات وظيفية ملحوظة ولم يعمر فى وظيفة حتى يترك بصمة ...بل بالعكس تماما ويكمن ان تسأل اى مواطن من مدينة وادمدنى عنة وسوف لن تسمع كلمة واحدة طيبة عنه ...حتى وجوده فى السفارات بمصر واثيوبيا لم طيب الذكر هناك أيضا. .هذه ليس محاولة لتدمير سمعة وشخصية الفريق المدهش ولكنها لوضع الحقائق دون تزييف حتى لاينخدع الناس فيه..
    هذا ما وددت قوله أستاذنا النعمان ولك التجلة والتحية.
  • #3
    أبو يمنى 05-02-2017 02:0
    جانبت الصواب استاذي العزيز في مقالك هذا وانطلت عليك اكاذيب الجماعة. ارجع لخطاب الفيفا المزعوم وسوف لن تجد تأجيل انتخابات وسوف تجد ان النظام الجديد تم اعتماده من الفيفا وان لجنة الانتخابات لا تحتاج للرجوع للجمعية لأن الجمعية يفترض ان تخاطب لجنة الانتخابات بالتأجيل وهذا لم يحصل، لذلك لا يوجد ما يمنعها من اكمال مهمتها التي عينت من اجلها
  • #4
    محمد احمد الطيب 05-02-2017 02:0
    مع فائق الاحترام استاذ النعمان لكن جافيت الحقيقية ام اصبحت من اصحاب الاجندة.لله درك ياسودان
  • #5
    ابو قصى الدمام 05-02-2017 01:0
    استاذى سؤالى اذا ذذهبت الانتخابات الى مراحلها الاخيرة و فازت احداهما هل اللفيفا كانت ستلغى مخرجات الانتخابات ام لا
    بمعنى اخر هل الفيفا كانت ستقدم على الغاء او تعلق الانتخابات اذا لم يخاطبها الاتحاد السودان ممثلة فى خطاب مجدى
  • #6
    sam 05-02-2017 12:0
    يا النعمان انت خرفته افسح المجال لغيرك زمانك وقوانينك انتهي امرها (EXPIRED ) ادي الشباب فرصه ومن الذي قال لك ان الفيفا اجلت الانتخابات والذي ورد بخطاب معتصم جعفر المفبرك وردت كلمة (EXTEND ) وليس ( DELAY )
  • #7
    باكمبا 05-02-2017 12:0
    أستاذنا بما سقته .. يعني لجنة الانتخابات المنتخبة من الجمعية عبارة عن عدادين أصوات وهذا لا ينبغي ولايكون لمن تنتخبه الجمعية العمومية وواضح إنك لم تطلع على لائحة الانتخابات المعتمدة من مجلس الاتحاد ... ويعني كلامك كذلك إن معتصم سلطته أعلى من الجمعية العمومية ويمكن له نقض قراراتها، ويعني برضو معتصم المرشح يمكن أن يستغل صفته كمعتصم رئيس الاتحاد لتأجيل الانتخابات متى شعر أنها ليست في صالحه على أن يتم عقدها في الموعد الي يتناسب مع مواعيد سيادته أو مع الضمانات بفوزه وشلة الأنس بتاعتو.. فيا أستاذنا نوع الكلام ده هو الخلى الاتحاد مطية في يد من يحكمونه 25 سنة منذ أيام صديقك شداد الذي أطاحوا به بفضل دعم حكومي أيضاً بعد أن غير معتصم ولائه من الاتحادي للوطني وبالتاي يتبادلون مقاعده بينهم... كسرة هامة: إن كان لمعتصم أن يحل لجنة الانتخابات ويلغي لجنة الاستئنافات فلماذا تم انتخابهم عن طريق الجمعية العمومية أو لم يكن من لاأجدى أن تترك لاأمور لمعتصم وشلته ليفعلوا ما يشاءوا ويكون لابقية ديكورات؟؟؟؟ فواضح أن انتخاب اللجنة تم لتفادي تغول أي جهة على سلطاتهم المحددة في اللائحة ودور الاتحاد كان الدعوة للجمعية وانتهى وتحول لمرشح منافس ... هذه هي العدالة،، كسرة أخيرة: واضح انو كان المطلوب الانتظار لحين يضمن معتصم وشلته الأغلبية ثم تعقد الانتخابات ولا أيه العبارة، والله من وراء القصد...
  • #8
    احمد الحاج 05-02-2017 11:0
    الله أعلم أنها ليسا مجاملة
    فإننا نفتقد لمن له عقل وفهم مت\ن
    أمثالك
    أعلم علم اليقين أن ما أكتبه قد يعتبره البعض
    إمها إشادة فيها مجاملة وبس مع أننى كثيرا من
    قبل إختلفت فى تعليقاتى عليك وقد سبق أن أبعدت
    تعليقاتى ومنها مالم ةترد عليه ةلعله غضبا والله أعلم
    حنى لا أظلمك
    ولكن السؤال
    لماذا أمثالك لايتقدمون للترشح لخدمة الرياضة التى
    نعشقها
    نتمنى أن يحصل هذا
    ولك شكرى وتقديرى
    ود الحاج
  • #9
    علي السوداني - جدة 05-02-2017 11:0
    شكراً لك استاذنا الفاضل والخبير النعمان حسن ولقد اسمعت اذا ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ..السودان استاذي بلد يعح بالمساخر والفوضي ولا عرابة ان تتواصل المهازل والمساخر والرقص على جثة المستديرة السودانية ..
  • #10
    شوقي 05-02-2017 09:0
    الاستاذ النعمان
    اولا شكرا على الرد على التعليق

    مصيبتنا فى السودان كل من حفظ كم ماده فى اي قانون ينصب على انه خبير

    حتى قبل يوم امس كنت معجبا بالدكتور مدثر خيري ولكن بعد لقاء الامس الذي بث عبر قناة سودانيه 24 اكتشف ان السودان فعلا فى محنه اذا هذا هو فهم شخص متخصص وتكتب كلمة دكتور ويوصف بانه خبير على السودان السلام.

    شخص نال درجة الدكتوره فى القانون يقع فى اخطاء بديهيه لا يقع فيها شخص عادي متابع.

    تحدث خيري فى اللقاء بحديث غريب جدا
    اولها انه لا يعرف الفرق بين الجمعيه العموميه التى اجازات النظام الاساسي وعينت لجنة الانتخابات والجمعيه المشاركة فى الانتخابات اي الذين يحق لهم التصويت وعندما يقع شخص متخصص فى مثل هذا الخطا نبحث الاعذار لغيره.

    ثانيها. اعطي الشرعيه للجنة التى اشرفت على المهزله التى تسمي انتخابات .
    قال خير ان القانون حدد عدد اعضاء اللجنة وهذا التحديد يعتبر ملزم
    والمادة الخاصة بتكوين اللجنة تقول تتكون اللجنة من رئيس ونائب وثلاثة اعضاء على الاقل هذا ما قاله خيري الذي يدعي بانه خبير

    يا خيري انت قلت المادة حددت رئيس ونائب رئيس وثلاثة اعضاء على الاقل اذا المجموع على الاقل خمسه اعضاء بما فيهم الرئيس ونائب الرئيس
    رئيس ونائب رئيس هنا نتوقف
    وجود رئيس منتخب من قبل الجمعيه العموميه شرط اساسي على حسب المادة
    الرئيس تقدم باستقالته وهنا يكون غاب عنصر اساسي تم تحديده بدون خيارات فى حالة الغياب وعدم وجوده يعني ان اللجنة ناقصه ركيزه اساسيا وهذا يجعل اللجنة غير قانونيه وعليه لازم نرجع للجمعيه العموميه التى انتخبت اللجنة وهذه الجمعيه المقصود بها الجمعيه المكونه بالقانون القديم وليس الجديد.
    ثانيا لا توجده فقرة فى اللائحة المجازة من الجمعيه التى اجازات النظام الاساسي ولائحة الانتخابات ان يتولى نائب الرئيس منصب الرئيس ولا توجده فقرة تقول لنائب الرئيس الحق بالقيام بصلاحيات الرئيس فى حالة غيابه.
    باي صفة تولى نائب الرئيس مهام الرئيس.
    وكيف تكون اللجنة قانونيه وهي تنقص اهم عنصر وهو الرئيس.

    ثالثا: خطاب الفيفا كان واضح ونائب الرئيس فى المؤتمر الصحفي قال جنرجع للجمعيه العموميه وهنا المقصود الجمعيه العموميه التى انتخبت اللجنة هل اجتمعت الجمعيه العموميه بهيكلها وعناصرها القديمه وهل تملك اللجنة حق الاعلان عن قيام جمعيه عموميه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    رابعا: اذا الفيفا لا تريد تاجيل الانتخابات لماذا حددت تاريخ لوصول وفد منها لتقصي الحقائق؟؟؟؟؟؟

    خامسا: اذا الفيفا اعتمدت اللجنة لماذا تخاطب مجدي شمس الدين ولم تخاطب رئيس اللجنة؟؟؟؟؟

    للاسف الشديد مدثر خيري يريد الدفاع عن قانون شارك فى كتابته قانون لا علاقة له بالقانون فى نفسه
    يريد ان يدافع عن نظام اساسي من بدايته مخالف
    والمضحك جميع المشاركين فى اعداد النظام الاساسي يكنوا بالخبرة وعلماء فى قوانين الفيفا
    ويتجاوزوا عن قوانين ولوائح الفيفا بقصد
    يا مدثري خيري اهم شئ فى اي نظام اساسي الجانب المتعلق بالرياضه النسائيه وهذا النظام خالى من اي مادة تتحدث عن النشاط الرياضي للمراة كيف يكون نظام اساسي سليم

    وهل انت اعلم من الفيفا التى رفضت اجازة النظام
  • #11
    yasu 05-02-2017 08:0
    السلام عليكم و رحمة الله
    الاستاذ الكريم النعمان لقد ذكرت نقطة (فقدت الشرعية
    لعدم اعتماد الفيفا للنظام الاساسى الذى انعقدت بموجبه) سؤالي ماذا يعني to organise elections based on New FIFA Approved Sudan football association Statutes الوارد في خطاب الفيفا الا يعني موافقة الفيفا علي النظام الجديد ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019