• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
محمد عثمان الجعلي

الفريق المدهش للرياضة منعش

محمد عثمان الجعلي

 7  0  3390
محمد عثمان الجعلي

عندما يترنم (قريبنا ) سيف الجامعة برائعة سيد أحمد الحردلو أغنية ( طبل العز ) التي تقول كلماتها *** طبل العز ضرب يا السرة قومي خلاص ... والجنيات هديك في الساحة ختوا الساس ... والبنوت زغاريتن تجيب الطاش ... والخيل عركسن والدنيا بوق ونحاس ... والسودان خلاص يا السرة قام دواس ... شد سواعدو تاني وشيد المتراس ... طبل العز ضرب والخيل تسابق الخيل ... من آخر الجنوب لي عطبرة وتوتيل ... ياشدر الهشاب قوم نمشي بحر النيل ... يالوز القطن قوم تاني نوّر وشيل ... وأرقص يانخيل في السواقي وميل ...السودان خلاص داير السمح وعديل ... كسر قيدو تاني وقام هميم بلحيل ... طبل العز ضرب حي عليك ياكفاح ... والآذان نده حي عليك ياصباح ... شايل النور ومالي بالأغاني الساح ... والظالم وقع يا السرة داوي جراح ... والشارع هجد مابسوي التاح ... خلى الناس تنوم بعد الشقاء وترتاح ، عندما نسمع هذه الكلمات الجميلة يذهب الخيال مباشرة لهلال الحركة الوطنية الذي وقف مسانداً لحركة النهضة والإصلاح التي عمت الوسط الرياضي وحازت على ثقة أهل الرياضة في وطن العزة والشموخ بقيادة الفريق المدهش وصحبه الكرام الذين أتوا مثل فلق الصباح ليكشفوا عن وطن الأجاويد ستار الظلام ، وتقول سيرة إبن الجزيرة الخضراء الفريق عبد الرحمن سر الختم أن الرجل رضع الشموخ من ثدي قواتنا المسلحة وشغل منصب وزير الدفاع وقد إستأمنه السودان على بندقيته كما إستأمنه السودان على دبلوماسيته عندما شغل منصب سفير السودان بمصر وأثيوبيا وإستأمنه السودان على إنسانيته عندما شغل منصباً بالأمم المتحدة وفي الرياضة كان رئيساً لفريق الجماهير الأول بالسودان هلال العشق الجميل ، ورجل بكل هذه المواصفات أجدر بأن يأمنه أهل السودان على قطعة جلد منفوخة بالهواء إسمها ( كرة القدم ) ومما يدل على قومية الرجل أنه إختار نائبه من أبناء القبيلة الحمراء ( المهندس عبد القادر همد ) وبإذن الله سوف يجد منتخبنا القومي الذي كان في السابق يتيماً كل الدعم من حركة النهضة والإصلاح وكذلك منتخبات الشباب ولا نملك إلا أن نقول لإتحاد اللقيمات ( بلاء وإنجلى ) والغريبة أن إتحاد الفشل العام ( شارب من المريخ بالنز ) في موضوع الشكاوي حيث أصبح يلوح بعصا الفيفا !! لذا لزم التنويه .
*** مسادير شعر لقادة الإتحاد في العهد المباد
إذا كان القدم ليه رافع فإن القلم أيضاً ليه رافع ... لم أكن أنوي كتابة رحيق ولكن تعليق ظريف من إبن الوهاج من مريخاب الأمارات على الرحيق السابق وإتصال تلفوني منه سألني إن كنت أنوي أن أكتب عن إتحاد كرة القدم في عهده الجديد ، والأستاذ إبن الوهاج رجل أديب لا تملك إلا أن تحترمه وإن إختلفت معه ، ولقد جادت القريحة بالمسادير التالية بمناسبة زوال إتحاد اللقيمات
*** المدهش وهمد ماشين في الطريق الصاح
*** والصاقعة وقريش مع النهضة والإصلاح
*** الكايس لي الحقيقة خلاص ضميرو إرتاح
*** وأدونا الفاتحة ياناس إتحاد اللقيمات راح
*** نهضة وإصلاح بصراحة شغل نضيف
*** إنعدل المسار تاني لا ظلم لا تزييف
*** إتحاد اللقيمات معاه جرائد الوصيف
*** قول لي مامون أبوشيبة بالله حالتك كيف !!
*** إكتساح تمام كمان بي طريقة ظريفة
*** إتحاد اللقيمات أصبح وزنو ريشة خفيفة
***أهلية وديمقراطية وأيدي طاهرة عفيفة
*** يإاتحاد اللقيمات شوف وين طريق الفيفا
*** غير رب العباد في قلوبنا مافي مخافة
*** إنتخابات نزيهة يشهد ليها كل الشافة
*** الفريق المدهش قوة ومعاها ظرافة
*** قول لي معتصم شوف طريق سيكافا
*** النهضة والإصلاح رغبة هلال الملايين
*** إتحاد اللقيمات ماكان لي حقوقنا أمين
*** والإعلام السالب بصراحة طبعك شين
*** قول لي مجدي شوف حياتو شتت وين
*** سوداننا الجديد ياراية النهضة ماتنتكسي
*** لا رشاوي لا حكم مدفور بي جلاكسي
*** إتحاد اللقيمات أصبح تاريخو منسي
*** قول لي أسامة شوف وين وكالة التكسي
*** إنتهى عهد الرشاوي والظلم والواسطة
*** إتحاد اللقيمات سقوف طموحك هابطة
*** جوك أخوان مهيرة والصفوف مترابطة
*** قول لي الجكومي شوف وين محل الباسطة
نتمني من إتحاد الطموح والتحدي أن يجعل حكم القانون تاج فوق رأس الجميع .
*** الإعلام السالب بعودة المباد يطالب
الإعلام السالب نصب سرادق العزاء بعد أن فقد حبيبه إتحاد اللقيمات الكسيح وأصبح بتحدث تارة عن تجميد نشاط السودان بواسطة الفيفا مع العلم أن سودان الشموخ صمد أمام عقوبات مجلس الأمن 20 سنة يعني عقوبات ناس ( التيوة ) عايزة توقف مياه النيل عن الجريان !! مستعدين نعمل دوري سوداني محلي وننظم صفوفنا للسنوات القادمة ونعرف أن مهر الحرية غالي وإذا كان الفيفا يساند الفساد فليذهب للجحيم ، إنتوا عارفين أكتر جهة متضررة من عهد الصحوة في سودان الغد المشرق هم سدنة الإعلام السالب وتاني لو مامون أبوشيبة هاجم حكام الوطن سوف يتصدي له همد قبل المدهش لأن سودان القانون الرياضي الناس فيه سواسية ، وحكام الوطن هم كحل على العين وتاج على الرأس ، الإعلام السالب أصبح يغرد خارج سرب الإجماع الوطني ... ولكن هلال الخريجين والحركة الوطنية يقف مع الإصلاح قلباً وقالباً ونعلم أن شداد لم يجاملنا من قبل وكذا عمر البكري أبوحراز ولن يجاملنا إتحاد المدهش وصحبه الكرام إلا إذا كان الحق معنا ونحن نريد الحق ولاشئ غير الحق وبالنسبة لإتحاد اللقيمات لانملك إلا أن نقول غلطان المرحوم .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين فنانين في عملية التخدير للصفوة وكانوا ينالون من إتحاد معتصم بعارضة الطريق ويوسعونه عناقاً في الزقاق ، وكانوا يتحدثون عن إستهداف فريقهم من قبل الإتحاد ولكن عطبرة الحرة كشفت النية الخالصة وحركة النهضة والإصلاح تمت الناقصة !! وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا هجومكم على إتحاد معتصم هل كان مسرحية !! ولاّ كاميرا خفية ؟ مجرد سؤال .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو حازم الجعلي 05-02-2017 03:0
    لك التحية استاذنا الجعلي، وفعلا انتخابات الاتحاد كشفت ناس اللقيمات وغنايهم مات وكترو فيهم الشمات، حتى لو لم يعتمد اتحاد المهدش كده بكون ناس ود سيد احمد انكشفوا وصاجهم اتقلب وما بلقو مكان يعملو فيه لقيمات تاني.
    اتمنى ان ينصلح الحال وحتى لو الفيفا جمد النشاط يكونو ريحو الجمل والجمالي .
    احسن لينا نتقفل فترة كده داخليا نشوف الحاصل شنو امكن تبقى لينا بانطلاقة.
  • #2
    الامين عبدالقادر 05-02-2017 12:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى نبارك للسودان والرياضة السودانية بهذا التغيير وكان لابد منه بعد ان طفح الكيل ونبدأ بحيث انتهيت ((وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا هجومكم على إتحاد معتصم هل كان مسرحية !! ولاّ كاميرا خفية ؟ اكيد مسرحية ومزمل مخرجها وراويها ونسأل هنا من كان المدعوم يارب ؟؟؟
    (( سوداننا الجديد ياراية النهضة ماتنتكسي
    *** لا رشاوي لا حكم مدفور بي جلاكسي
    *** إتحاد اللقيمات أصبح تاريخو منسي
    *** قول لي أسامة شوف وين وكالة التكسي )))
    الابيات تعبير صادق لاديب الرياضة الجعلى وكانها رسمت عليهم تماما شلة الفساد والسجم البائد --
    ولابن الوهاج التحية واعزف لينا على هذا الوتر حتى يخرج الجعلى من صمته ولم تبخل احرف الامانة والضمير الذى انعدم فى هذا الزمان --
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #3
    الكتاااااحة والتفاااااحة 05-02-2017 12:0
    image


    image

    اول حاجة انتخاباتكم فاشلة
    تانى حاجة بكلم ليكم الفيفا
    تالت حاجة طيرتوا اللقيمات
    رابع حاجة الباسطة مابتنفع معاى
    خامس حاجة تانى اكب اللعلعة وين ؟
  • #4
    ابوحسن 05-02-2017 09:0
    لك التحية استاذنا محمد عثمان شكرا علي الكلام الفيه روح حب الوطن والوطنين وبقت خاين الوطن والامانة والغربية كل الاسواط
    اجمعت علي الفريق عبدالرحن سر الختم وايضا كل الاسواط اجمعت علي رفض اتحاد المصالح والفساد وهل ياتري هل من عقاب
    ولا كعادة مؤتمروطني له الشفاعة (مجرد سؤال)
  • #5
    ابن الوهاج 05-02-2017 09:0
    هههههههههههه... و الله يا الجعلي مع انك صديقي (اللدود) و عدوي (الصديق) بحكم فارق اللونية فانت تتوشح الأزرق البيضائي بينما أنا صفار و حلا و حمار و مع أنك حاولت ترشيني بإطرائك على محادثتي لك لكن لابد من الرد على افتراءاتك المعهودة يا عميد الأصفار.. اتفق معك الإتحاد الجديد ان نجا من كمشاة الفيفا و مخلب ود سيد احمد يرجى منه الكثير باعتباره فاتح في جيب الحكومة و لديه من العلاقات المحلية و الإقليمية و الدولية ما يحقق به الكثير المثير .. بس مالم يعجبني التصريحات التي يرددها سعادة الفريق و فريقه بقولهم عما حققه الإتحاد بقيادة دكتور معتصم و اخوته : قبضنا الريح .. كتيرة والله .. على الأقل في ارتفاع في مستوى الأداء على نطاق الممتاز..
  • #6
    ودعقيده خلف 05-01-2017 10:0
    العارف عزوا مستريح ياصفرابي انتخابات رشاوي غير محترف فيها
  • #7
    عثمان جميل - الدوحه قطر 05-01-2017 09:0
    العزيز العزيز جدا الجعلي لم يحالفك الحظ في هذا المقال لأول مرة أختلف معك لا طبل العز ضرب ولا يحزنون أصابنا نحن في مقتل من الفيفا والفريق هذا لا مدهش ولا شيء هذا رجل مندهش ليس إلا رجل لا ارث ولا خليفة ولا تاريخ رياضي له في الخارطة الرياضية وجاء محمولا برافعة من رافعات الدوله ورئيس الدوله وحزب الدوله ليجلس في سدة الهرم الرياضي عدد لي تاريخ الفريق المندهش ... غير ست أشهر جاء بالتعيين لرئاسة نادي الهلال وليد الفراغ الإداري في النادي وذهب لحال سبيله دون أن يشعر به أحدا عن ماذا قدم .. والجزيره المعطاءة والتي درست بمدارسها وعشت بها أحلى أيام عمري لا أحدا كان يعرف المندهش لم يكن وحتى اليوم عضوا بأندية المقدمة الاتحاد والأهلي والنيل ... الخ الخ .. ولم يكن في يوما مساهما في أي عمل رياضي ولا حتى عمل يوما ما في أتحاد الجزيره لكرة القدم كيف يأتي عن طريق الحزب الحاكم المؤتمر الوطني ليكون رئيسا للاتحاد العام لكرة القدموهو يعرف سلفا بأن الاتحاد الدولي للفيفا مدد لهذا الاتحاد الشرعي لمدة ست أشهر وفاز أمس في أكبر مسرحية هزيلةهزيلةبعد وهذا المندهش سيخاطب من للاعتراف باتحاده الفيفا ستقول له الاتحاد المعترف به الاتحاد الحالي بقيادة الدكتور معتصم .. هل هذا المندهش والمقهي هذا يريد أن يدخلنا في نفق مظلم بتجميد نشاطنا المتردي أصلا ويحرم أندية المريخ والهلال وهلال الأبيض من التمثيل في المنافسات الافريقية وماذا سيضيف المندهش والمرفوع برافعات المؤتمر الوطني للرياضة شيئا واخي الجعلي فاقد الشيء لا يعطيه .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019