• ×
الأحد 19 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
شوربجي

خلي سيخك واهتم قليلا بالهلال

شوربجي

 8  0  2778
شوربجي


((())) ومرة اخري اقول ماذا اقول واي شيئ يقال عن الهلال :

وكما قال عادل امام :

ماذا اقول؟

ماذا اقول؟ .. واي شي يقال بعد كل ماقيل؟ .. وهل قول يقال مثل قول قيل قبل ذلك؟! فرب قولٍ قيل في قولٍ خيرٌ من قولٍ يقال او لم يقال

ثم دعوني اتساءل هل كل قول يعتبر قول؟ .. كلا .. كلا والف كلا .. فهناك قول وهناك قول آخر!!

فلو خيروني حقا كي اقول فاقول يجب اخوتي ان نجرد الناديين من القابهما الفارغه سيد البلد والزعيم والعملاقين وغيرها من الالقاب التي اصبح الناديين لا يستحقها

ولو خيروني كذلك كي اقول فسوف اطالب بتجميد نشاط الناديين الي اجل غير مسمي وحتي تستقيم امور كرة القدم في هذه البلاد

ولو خيروني كي اقول فساطالب بعدم تدخل الحكومه في الشأن الكروي

ولم لا فلقد فسدت الكرة وافرغت من محتواها

فلم تعد الكرة كما عهدناها في الزمن الجميل وعندما كانت لهذه الانديه الهيبه والاحترام

واليوم تعادل الهلال علي ارضه وبين جماهيره امام اهلي مدني كما تعادل المريخ مع مريخ نيالا من قبل

وهذا يعني ان مستوي ناديي القمه لا يرقي لجلب كاس قاريه

وها هي اندية الاقاليم وقد اصبحت ندا للناديين

واصبحت جماهير الكرة ترتعد خوفا من اي فريق في الدوري

فمن السهولة بمكان ان يفوز اي فريق في الدوري علي الهلال او المريخ وبكل سهوله

فلماذا نحن ذاهبون الي افريقيا ونحن بهذا المستوي المتردي

وهل ستكون مشاركتنا فقط للمشاركه والاحتكاك ومن ثم الخروج المبكر

لا اريد اخوتي ان احلل مباراة الامس

وماذا اقول عن مباراة الامس ؟ واي شىى يقال بعد كل ما قيل .. وهل قول يقال مثل قول قيل قبل ذلك؟! فرب قولٍ قيل في قولٍ خيرٌ من قولٍ يقال او لم يقال


((())) يارب ارحمنا من مواسير افريقيا :

نتمني صادقين ان يرحم الله الهلال والمريخ من مواسير افريقيا

فالهلال قد شرع في استقبال لاعب غاني جديد اسمه ادجى برايت

قالوا انه مهاجم قوي ومهاري وجزار

وان جمهور فريقه قام بمظاهرة كبيره للابقاء عليه

ونزلوا لينا صور اللاعب برفقة مدير اعماله في المطار

وعرضوا لينا الفيديوهات والاهداف الجميله باكوورد وآخر حلاوة

وطبعا هذا الهدف هو اس البلاء في سيرة هذا اللاعب

فقد يستخدم هذا الهدف الجميل اداة لاقناع من لم يقتنع

وسيصفق له الكثيرون

وربما تقع الفاس في الرأس وربما يتوفق

وان كنا نتمني ان يكون هذا اللاعب هو اللاعب الذي يصنع الفارق في الهلال

وما يطلع ماسوره غانيه جديده

وفي الضفة الاخري بدأ المريخ اجراءات انهاء تعاقده مع ادجو النيجيري

والذي قالوا عنه عند التعاقد ما لم يقله مالك في الخمر

واليكم بعض ما قيل عن هذا اللاعب عند التسجيل وبعض ما يقال الآن :

دايو أودجو صانع ألعاب صن شاين إستارز.. لاعب صاحب لمسة فنية جميلة جداً.. وهو من نوعية صانعي الألعاب الذين يضعون المهاجم أمام المرمى مباشرة بتمريرات متقنة.. وهذا ما كان يفتقده المريخ.. الذي وجد مهاجمين مميزين لم يجدوا صانع الألعاب الذي يهيء لهم الكرات أمام المرمي..!!

وهو لاعب خفيف الحركة.. يتحرك بحرية في كل أجزاء الملعب.. ولا يتقيد بوجوده في منطقة خلف المدافعين.. وليس من نوعية اللاعبين الذين ينتظرون الخدمة من بقيه زملائه.. بل يقوم بخدمة الكرة بنفسه.. ولعل أبرز ما لفت نظري خلال مشاهدتي له.. أنه يقوم بفتح الملعب بتمريراته.. وهذا يعني أنه صاحب نظرة وقرار سريع في لمح زميله المتقدم..!!

المكسب الحقيقي في تعاقدات المريخ مع الأجانب.. تتمثل في النيجيري أودجو.. لأنه لاعب متكامل.. وقادر على إحداث الإضافة التي كانت تنقص المريخ زمناً طويلاً جداً..!!

اما بعد التسجيل واللعب فكتبوا يقولون :

على أدجو أن يحزم حقائبه استعداداً للرحيل، لأنه لا يشبه المريخ.

التعاقد معه خطأ كبير، يجب تصحيحه في فترة الانتقالات النصفية.

ما اود الاشارة اليه هنا اننا في السودان نفتقر كثيرا الي ثقافة تسجيل المحترفين

يعني بالعربي الفصيح ما بنعرف نسجل محترفين

فيا للهول اذا ما عرفنا اعداد المحترفين الذين فشلوا في بلادنا

والغريب ان مثل هذه المهازل لا تحدث في الدول التي من حولنا

فالمحترفين الافارقه في مصر والمغرب العربي محترفين علي مستوي عال

والمحترفين الافارقه في الخليج هم كذلك

وطلعتوا روحنا و محترف من العيار الثقيل قادم الي السودان

وادجو رايح وادجي جاي

وادفع يا كردنه وادفع يا جمال


((())) الهلال والنجم الساحلي قولوا يارب :

وبمنطق خبراء الكرة وان كان الهلال قد صدمني اليوم

والكلام دخل الحوش وان كان الهلال قد فاجأني اليوم

وحقيقه فقد اصبحت الترشيحات تظهر هنا وهناك

ولا يمكن ان يرشح الخبراء المريخ لانه لا يمتلك الخبره الافريقيه

ولا يمكن ان يرشح الخبراء فيرافياروا الموزنبيقي الذي صعد مع الكبار علي حين غفله

فالاثنان مرشحان للخروج حسب الرؤي الفنيه وبسرعه بسبب قلة الخبره وسوء المستوي

وستكون الغلبة للهلال كما يرون

وسيرافقه النجم الساحلي كما يرون

وسوف يكون المريخ محجوز حقيقيا للفشل والخروج المتكرر كما يرون

واليكم اراء بعض خبراء الكرة :

رشح عددا من الفنيين على رأسهم الحيدوسي ومصطفى يونس على ترشيح النجم الساحلي و الهلال لبلوغ ربع نهائي ابطال افريقيا و استبعدوا المريخ فيرا فياروا ووصل بالحيدوسي قائلا : الهلال مؤهل لبلوغ النهائي لانه مكتمل الصفوف و خاصة في الهجوم اما المريخ فانه لن يعبر الى ربع النهائي لاسباب كثيرة ابرزها الخبرات


((())) سؤال من فضلكم :

اداء باهت وقبيح لفرقة الهلال

وفشل كامل للمدرب التونسي في شوط المدربين

وسوء اخلاق من بعض الجماهير الهلاليه لا معني لها

السؤال هل سيظل حال الهلال بهذه الكيفيه يا ادارة الهلال ؟

وهل يعجب كردنه هذا الحال ؟

لن نقول يا كردنه كما قالوا شيل سيخك واعيد لنا الهلال

بل سنقول لك خلي سيخك واهتم قليلا بالهلال يرحمك الله


((())) رحم الله الاسيد :

رحم الله لاعب الهلال الدولي والنيل مدنى محمد البشير (الاسيد )

اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنة يارحم الراحمين


محمد الحسن شوربجي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : شوربجي
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 04-30-2017 11:0
    عائشه الفلاتيه سالوها تعرفي تقري قالت شنو لا انا واخوي الكاشف
    انت انتقد هليلك مالك علي الزعيم شوف رممك وخلي الزعماء وبعدين تشوف المحجوز فعلا مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #3
    عماد سعيد 04-29-2017 11:0
    يعني ياشوربجي الكاردينال بشيل السييخ ومستوى الهلال بيتصلح انتو عايزين فوز وبس ولا عايزين كاس وبس اذا كان هذا مقصدك فنحن لانريده ولا نريد اندية اقاليم ضعيفه نضمن فوزها ذهاب واياااب عشان لما نمشي افريقيا مقدر ننافس بمستوى مقنع وننتصر واللممتاز هو مخرجات لافريقيا الا اذا كان مستوى الانديه الاقليميه متدني ولكن حسب مشاهدتي المستوى ارتفع وبالتالي مرحبا بالتعادل العاشره عايزك تعمل مقارنه فقط بعدد الانديه وبالتالي زادت عدد المباريات اثنا عشر مباره وساده يعني توقع زيادة كل نتيجه فوز خيار تعادل اربعه اذن تعادل الهلال حتى الان كناسب جدا واذا كان نهاية النقاط 78 او 80 فحتى الان المستويات والنتائج معقوله اذن نحتاج ان تكون قويه حتى تاخذ الممتاز من فم الاسد ودونك المريخ متعادل مع للامل زمريخ نيالا شفت كيف
  • #4
    بكرى كرمه 04-29-2017 10:0
    خليك مع اولاد فطومه وانسى ان تحشر انفك فيما لا يعنيك ولا علاقة لك بمايجرى فى زعيم الكره لان المثل السودانى البسيط يقول المابتلحقو جدعو والمريخ اكبر من ان تتحدث عنه انت . بالامس القريب كتبت موضوع المريخ يشكو اللاعبين لرب العالمين . اها شكيت لاعبى الهلاا لمن . شوف ليك مكب نفايات ورسلهم هناك افضل
  • #5
    بكرى كرمه 04-29-2017 10:0
    خليك مع اولاد فطومه وانسى ان تحشر انفك فيما لا يعنيك ولا علاقة لك بمايجرى فى زعيم الكره لان المثل السودانى البسيط يقول المابتلحقو جدعو والمريخ اكبر من ان تتحدث عنه انت . بالامس القريب كتبت موضوع المريخ يشكو اللاعبين لرب العالمين . اها شكيت لاعبى الهلاا لمن . شوف ليك مكب نفايات ورسلهم هناك افضل
  • #6
    النوبى 04-29-2017 09:0
    كلام الطير فى الباقير انت امثالك من المتعصبين أمس استخدموا حرب الحجارةفى الميدان كادوا أن يدمروا لعيبة الفريقين ما ذنب
    ابنا أهلى مدنى
  • #7
    OMER 04-29-2017 08:0

    ولا يمكن ان يرشح الخبراء المريخ لانه لا يمتلك الخبره الافريقيه
    وسوف يكون المريخ محجوز حقيقيا للفشل والخروج المتكرر كما يرون .

    علي كل حال في تحسن كبير في اسلوبك وعمودك اليوم يخلو من الاساءات المعهودة .
    يبدو انك بدأت تتأثر بصفات واخلاق السودانيين الحميدة وحتي العمة السودانية المميزة لبستها ومن عاشر قوم 40 يوما صار منهم .
    دخلت علي صفحتك الشخصية في الفيسبوك ووجدت الذين يعلقون علي صورك هم ابناء عمك من مصر د. طارق شوربجي وفوزي شوربجي .
  • #8
    abojeddo 04-29-2017 08:0
    بالله عليكم الله دة صحفي ؟؟؟؟؟ سبحان الله ..هرج ومرج مبالغ فيه....استغفر الله العظيم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019