• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
محمد كامل سعيد

المريخ والهلاك.. وفشل ميدو..!!

محمد كامل سعيد

 19  0  3747
محمد كامل سعيد
* جرت ظهر أمس الاربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة قرعة مجموعات ابطال افريقيا وكأس الاتحاد (الكونفدرالية) وحقيقة لم اتفاجأ بوقوع المريخ والهلال في مجموعة واحدة خاصة وان التصنيف ـ الذي ظهر قبل اسابيع ـ فتح الباب واسعاً امام ذلك الصدام..!!
* وكما توقعنا فان جل الاصدارات المتعصبة ستبدأ اعتباراً من اليوم حرب الكلام بالبيانات والتحديات والعنتريات التي يكون الهدف منها رفع ارقام التوزيع والاستفادة قدر الامكان من مساحة التعصب الواسعة والتي لا علاقة لها بالمعاني السامية للكرة..!!
* انتشر خبر القرعة أمس واسقبله الجميع وتعاملوا معه بكل الفرح والترحاب.. لكن واعتباراً من اليوم فاننا على موعد مع ارتفاع معدل الاثارة المصطنعة والتي ستزيد وتتضاعف بفضل السياسات اياها والتي نحفظها عن ظهر قلب ويكون هدفها مكشوفاً..!!
* وفي الوقت الذي رحب فيه النجم الساحلي بالقرعة واعلن مدربه المساعد رضا الحدي رغبتهم الانفراد بصدارة المجموعة والعبور الى الدور ربع النهائي بجدارة مؤكداً احترامه للمريخ والهلال وفيروفيارو فاننا سنتابع العجب من جانب منسوبي قمتنا..!!
* نعم سادتي سنتابع اعتباراً من اليوم عبارات المكاواة والتريقة والهطل وغير ذلك من مقالات الاستخفاف البائسة والتي لا ولن تخرج عن اطار التعصب الاعمى الذي اقعدنا لسنوات وباعد بيننا ومنصات التتوييج القارية سواء على صعيد الاندية او المنتخبات..!!
* الحقيقة واستناداً على التجربة السابقة التي التقى فيها المريخ والهلال في رابطة ابطال افريقيا فان وقوع الفريقين هذا العام في مجموعة واحدة ربما يكون هو السبب المباشر في وداعهما لمرحلة المجموعات وبالتالي يعبر النجم والموزمبيقي لربع النهائي..!!
* انشغال الاعلام السوداني المتعصب للاحمر والازرق بالمكاواة والملاواة والتربح من زيادة ارقام التوزيع سيصرف الانظار عن حقيقة قوة المنافسين ومقدرتهم على التأهل الى المرحلة التالية (ربع النهائي) على حساب قمتنا المشغولة بالاحاديث الهامشية..!!
* تذكروا حديثي هذا واستعيدوا ما حدث عام 2009 والتداعيات والظروف التي فرضها اصحاب المصالح المريخاب عقب اعلان القرعة ووقوع الثنائي في مجموعة واحدة واستعيدوا معي ما قيل والذي تسبب في هزيمة تاريخية للمريخ بالثلاثية الشهيرة..!!
* واذا كان الاعلام المريخي وقادته لا يعرفون غير تكرار الاخطاء خاصة تلك التي تحدث في المباريات المحلية بممارسة الشماتة على الازرق كلما تعادل ثم نتابع الاحمر يسقط امام الفرق التي يتعثر امامها الهلال فكيف سنحلم بتجاوز تلك الاشكالية افريقياً..؟!
* ان نجاح المريخ في المرحلة المقبلة ـ دوري المجموعات ـ يحتاج لتعامل من نوع خاص عنوانه تجاوز السلبيات التي اقعدت الفريق في السنوات الماضية مع المتفرجين ثم الشروع العملي في تلبية الطلبات الفنية لغارزيتو خلال التسجيلات التكميلية المرتقبة..!!
* كما ان التعامل مع المرحلة الحالية ـ بالدرجة التي توازي اهميتها ـ يجبر الجميع على اتخاذ الجدية عنواناً بعيداً عن التريقة والوهم والاستظراف وغير ذلك من الاساليب البالية التي سبق لنا متابعتها وهي تقود الاحمر الى الضياع والهزائم والانكسارات..!!
* الحقيقة ان مرحلة المجموعات القادمة بالجد صعبة وصعبة جداً وتحتاج الى عمل شاق وكبير ومجهودات ادارية وفنية في سبيل تجهيز الفريق ووضعه على حافة الانطلاق بالصورة التي تؤهله الى تحقيق رغبات الجماهير المنتشرة داخل وخارج السودان..!!
* كل ما نتمناه ان يخرج الاعداد للمرحلة المقبلة عن الاطار الذي اعتدنا عليه وان يبتعد ولو لمرة واحدة عن دائرة المكاواة والتريقة والاستظراف لا لشئ سوى لان مثل تلك الاساليب هي التي اوردت المريخ موارد الهلاك في السنوات الماضية فهل نتعلم..؟!!
* تخريمة أولى: تعادل المريخ امام مريخ نيالا سلبياً ولعل الفرنسي غارزيتو اثبت عملياً فشل المهاحم ميدو ـ وارد الهلال ـ الذي تغنى له المطبلاتية وقالوا فيه ما لم يقله مالك في الخمر.. حتى كلتشي فقد اثبتت المقابلة قلة حيلته وتواضع قدراته لعامل تقدم السن..!!
* تخريمة ثانية: لقد قالها الفرنسي صراحة ـ ولم نقلها نحن ـ وطالب بضرورة التعاقد مع مهاجم سوبر محترف وأخر محلي ليجاور احدهما بكري المدينة في دوري مجموعات الابطال الافريقية في اشارة الى انه غير مقتنع لا بكلتشي ولا بميدو.. اها كيف العمل..؟!
* تخريمة ثالثة: نتمنى ان يبتعد السماسرة عن فريق المريخ ولو خلال فترة التسجيلات التكميلية المرتقبة وان يتركوا كل الامور الفنية المتعلقة بترميم الصفوف للفرنسي.. كما نتمنى ان يدرك رئيس النادي خطورة واهمية المرحلة المقبلة فهل يسمعنا الرئيس..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوالخير 05-02-2017 02:0
    شكلو الزول دا كان داير حق السمسرة وميدووووو ما أداهو عشان كدة حاقد على الولد الموهوب .... كاتب موهوووم اتعلم من المعلم مزمل صاحب الراى والفكر ومطوع الكلمات .. شفت شكل تفكير المجلس بقى إيجابى كيف مع مزمل .. لو عندك شىء مفيد تقدمو كان قلنا ناقد بس انت هليلابى غواصة تعمل على لبتخريب وإحباط الروح المعنوية وربنا يجعل كيدك فى نحرك
  • #2
    أبوالخير 05-02-2017 02:0
    شكلو الزول دا كان داير حق السمسرة وميدووووو ما أداهو عشان كدة حاقد على الولد الموهوب .... كاتب موهوووم اتعلم من المعلم مزمل صاحب الراى والفكر ومطوع الكلمات .. شفت شكل تفكير المجلس بقى إيجابى كيف مع مزمل .. لو عندك شىء مفيد تقدمو كان قلنا ناقد بس انت هليلابى غواصة تعمل على لبتخريب وإحباط الروح المعنوية وربنا يجعل كيدك فى نحرك
  • #3
    أبوالخير 05-02-2017 02:0
    شكلو الزول دا كان داير حق السمسرة وميدووووو ما أداهو عشان كدة حاقد على الولد الموهوب .... كاتب موهوووم اتعلم من المعلم مزمل صاحب الراى والفكر ومطوع الكلمات .. شفت شكل تفكير المجلس بقى إيجابى كيف مع مزمل .. لو عندك شىء مفيد تقدمو كان قلنا ناقد بس انت هليلابى غواصة تعمل على لبتخريب وإحباط الروح المعنوية وربنا يجعل كيدك فى نحرك
  • #4
    نعمان عمر 04-27-2017 11:0
    لو ان هناك مقياسا يقاس به الفشل فانت افشل من الفشل الصحفي ايها المتكهن بالله عليك دعك من فشل ميدو الذي لا ارى سببا واحد لتناصبه هذا العداء وترميه بالفشل تاره وتارة اخرى بعبارات لا تليق بك كصحفي ايها الغزم الصحفي فالمثل القائل (الكلب ينبح والجمل ماشي ) اره قد فصل على مقاسك الى ان يلقمك احدهم حجرا لتسد فاهك الزفر ..يا رجل اختشي على دمك فما ميدو الا لاعبا لكرة القدم لا يستحق منك كل هذا الحقد الاعمى وانت تستل قلمك لتنال منه بسبب وبدون سبب واجزم انه لا يقرأ لك حرفا مما تحبره من تفاهات دع النشئ ولا تكن معولا لتحطيم شخصا لم يسئ اليك وكل المريخاب يعلمون بموهبته التي تحاول قتلها في الوقت الذي تدعي انك تجند نفسك لتطوير الكره السودانية بما تقوم بكتابته من سخافات .. اراك قد تركت عمر بخيت وكلتشي والمعز واتجهت صوب ميدو يا رجل اتقي الله في نفسك اولا ولا تكن مسيئا للمواهب يهداك الله ..
  • #5
    محمد الطاهر 04-27-2017 05:0
    والله الليلة كلام في المليان وياريت يسمعوه بالرغم من انني لا احب ان اقرأ لك كثيراً لتهجمك الدائم على المريخ حتى في حالة الانتصار
  • #6
    السما الأحمر 04-27-2017 05:0
    ياهي اكتب ما يحلو لك لكن اتق الله في حق محمد عبدالرحمن ماذا فعل في حقك لا تجرح ولا تظلم احد وخاصة المهذب جكسا ولسه الزمن بدري ونحن ننتظر جكسا في قادم الايام فهو صغير وامامه ابداع مرتقب رجاءا اتىكه في حاله ونحن عاجبنا كدا وله دور نؤثر حاليا وستراه في المجموعات باذن الله.
  • #8
    دفع الله الشريف 04-27-2017 02:0
    أقرأ لكل كتاب الأعمدة بكل انتماءتهم ولم أجد احد يمارس المكاواة سوى كاتب المقال .. كل كاتب يمجد ويهلل لفريقه الذى يعشقه بالطريقة التى تناسبه .. كل يمارس النقد بالطريقة التى تناسب قدراته .. وصف كاتب المقال اللاعب ميدو بالفاشل مرده ممارسة نوع غير محبب من المكاواة لمزمل ابوالقاسم الذى وصف اللاعب بالصفقة الناجحة .. يعرف كاتب المقال ان النجم فيصل العجب لم ينسجم ويقدم ابداعاته الا بعد ثلاث مواسم مع المريخ .. ميدو لاعب جيد وسيثبت ذلك فى ايام تاليات .. من يريد المصلحة يعرف كيف يستنهض الهمم لا العمل على تثبيطها .. ميدو يحتاج الى التشجيع لتنفجر مواهبه .. الهشاشة النفسية غالبة عند اللاعب السودانى وعلاجها مزيدا من التشجيع !!!
  • #9
    بكرى 04-27-2017 01:0
    كلام عين العقل ولاتثريب عليه واثني على تعليق الاخ 338531 - عبدو كلنا هلال مريخ هلال مايهمنى هو الكرة السودانية يجب ان ننتشلها من المستنقع الذى اسقطت فيه .
  • #11
    مصطفى محمد علي 04-27-2017 01:0
    ،تفق معك حول كلتشي ولكن لا نفهم حقدك على ميدو والهزيان بفشل صفقته , اللاعب صغير في السن ومهاري ولكن يبدو ان عندك عقدة من رؤية مزمل في الأشياء فما يكتبه مزمل عندك خطأ ولو كان صواب وينبغي عليك التخلص من العقد التي سيطرت عليك ، لا ارى سببا" لتمجيدك لفترة ونسي وليس هناك عاقل يقبل ذلك فذلك أضعف واهيف مجلس إدارة مر على تاريخ المريخ منذ ان عرفت المريخ في السبعينيات ، جمال الوالي وتجربته تحتاج لنقد هادئ وبعيد عن الغرض خصوصا" وانه يتقبل ويحترم كل الآراء ، انت صحفي مؤهل ولكن فقط تحتاج لتعمل بدون عقد وأحكام مسبقة حول الأشياء والأشخاص
  • #12
    عبدو 04-27-2017 12:0
    اتمني من كل قلبي ابتعاد الناديين في هذه المرحلة الحرجة بالذات الابتعاد عن المكاواة واستفزاز الاخر لمصلحتهما الاثنين حتي لايستغل الخصوم بالمجموعة الظرف والتاهل علي حسابهما
  • #13
    أبو احمد 04-27-2017 11:0
    لا لمذا يكره هذا المهمش اللاعب الموهوب محمد عبد الرحمن ويحكم عليه بالفشل من مباراة واحدة يلعبها كان...وهو يدعي المنطق وقول الحق وانه وحيد زمانه...اين هذا المنطق وهو ياتي باحكام مسبقة علي لاعب لم ينال الفرصة الكافية للحكم عليه ولا ذنب له غير انه قادم من الله...هل من يدعي المنطق والحياد يحكم علي اللاعبين بهذه الطيقة؟ للنقاش...
  • #14
    عوض احمد خليفة 04-27-2017 11:0
    انت السنه الفاتت ما كنت قاعد بكرى فنجطة هسى بكرى وراك الطفأ النور وبقيت تنفجط انت !!! لسه ماف مقياس لفشل ميدو يا فنجطة يا فطومابى
  • #16
    تكتيفه 04-27-2017 10:0
    مقال متوقع من العاقل الوحيد و المحايد الوحيد الغير متعصب في السودانفريد زمانه العارف بكل احوال الانديه و اللاعبين و راسم مصلحة المريخ و الجماهير يا ابوالعريف الهلال و المريخ اتلافوا في المجموعات مرتين و في المرتين اتاهل فربق.. في المره الاولي اتاهل الهلال و في المره التانيه اتاهلوا الاتنين و المريخ غلب الهلال بثلاثيه ولا ثلاثية المريخ ما حارقه يا هلالابي او صديق الهلالاب..بعدين ياخ نحن جمهور و دايرين نكاوي بعض انت مالككل العالم فيه فرق قمه و بينها ما بينها من مكاواة و مناكفات و دي حلاوة الكوره الكوره ما حرب يا افندي.. ما معركه صامته لا فيها ضحك لا فيها مكاواه لا فيها فرح لا فيها بكاء الكوره البنعرفها فيها كل الحاجات دي مش كورة الناس الذين لا يروا في الكون شيئا جميلا ميدو لعااااب و مزمل من اصدق الكتاب و الوالي اخلص و افضل اداري و قروش اللاعبين بيستحقوها امشي بث سمومك دي في محل تاني - See more at: http://koorasudan.net/?p=197346#sthash.j3iUj8ME.dpuf
  • #17
    sami 04-27-2017 09:0
    لقد كفيت واوفيت..ولكن من يسمعك فى بلد المخابيل والمهابيل؟
    انت الكاتب الوحيد الذى يضرب طبل الحقيقة المرة..ولذلك تجد الهجوم الضارى فى ردود القراء..
    لقد اسمعت اذ ناديت حيا***ولكن لا حياة لمن تنادى..
    تخدير شدييييييييييييييد..
  • #18
    ابو انس 04-27-2017 09:0
    حقيقة لم اتفاجأ بوقوع المريخ والهلال في مجموعة واحدة ؟؟؟؟؟ يا استاذ ياجليل وانت تتحدث عن التعصب وما ادراك ما التعصب احب ان اذكرك بأن ترتيب المجموعة الرسمي الذي صدر من الكاف هو النجم الساحلي فالهلال ثم المريخ . اذا انت تكتب وانت نفسك متعصب كمريخابي وموضة هذه الايام انا مريخابي لازم اقول مريخ هلال التي عمت الوسط الصحفي المريخي حديثا وان الاصل وحتى النغمة المموسقة في النطق لا تكون إلا كما في السابق الهلال والمريخ فلذا عليكم ان كنتم بالفعل تحترمون الترتيب الذي وضعه الكاف لأنديته المشاركة بالابطال وتصنيفها المعتمد فالاصح ان تقول الهلال والمريخ عندما تتحدثون افريقيا عن دوري الابطال والمجموعات لأن المستوى الثاني غير المستوى الثالث وهذه حقيقة
  • #19
    ابو خالد الدمام 04-27-2017 09:0
    وقد أخبرني بعض أصحابنا أن مالكا كان يستحب أن يحرق بيت الخمار الذي يبيع الخمر , قيل له : فالنصراني يبيع الخمر من المسلمين ؟ قال : إذا تقدم إليه فلم ينته , فأرى أن يحرق عليه بيته بالنار .
    مالك لم يقل شيئا عن الخمر وكيف وانه احد العلماء الكبار اصحاب المذاهب الاربعة ,,, هذا المثل كذب وافتراء ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019