• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
خلف الله ابومنذر

الهلال يقهر الظروف ويتعادل

خلف الله ابومنذر

 5  0  2055
خلف الله ابومنذر

# حقيقة أدى هلال السودان عصر أمس بمدينة القضارف فى الاسبوع الرابع عشر لبطولة الممتاز مباراة وسط ظروف عدائية قاسية تجاوزت الحدود وفاقت التصور وبالرغم من ذلك استطاع العود بالتعادل بثلاثة أهداف لكل بعد ان تقدم أصحاب الأرض ثلاث مرات على مدار الشوطين.
# ظروف عدائية انطلقت من قلة من الجمهور تجاه لاعبى الفرقة الزرقاء عند وصولهم للميدان لأداء المران الذى سبق المباراة، وقبل مضى دقيقتين من عمر المباراة استقبلت شباك الفرقة الزرقاء هدفا كأسرع هدف تستقبله شباك الهلال منذ انطلاقة المنافسة ان لم يكن فى تاريخ النادى واستطاعت الفرقة العودة لأجواء المباراة بهدف التعادل الذى جاء سريعا بتوقيع تيتيه # بعد مضى ست دقائق من انطلاقة المباراة والنتيجة تعادلية بهدف لكل تلقت الفرقة الزرقاء ضربة موجعة ومؤلمة بطرد محترفه الغاني تيتيه الذى تصرف بحماقة لا تشبه المحترفين ليدخل فريقه فى موقف لا يحسد عليه. # طرد تيتيه فى الدقائق الأولى من عمر اللقاء منح لاعبى الشرطة دافعا معنويا كبيرا وتحركوا بكلياتهم بحماس واصرار كبيرين لالحاق الهزيمة بالفرقة الزرقاء كما فعلوا أمام ناديى العاصمة الخرطوم الوطنى ونجمة المسالمة وبالفعل نجحوا فى اضافة الهدف الثانى وسط توهان تام للفرقة الزرقاء وما زاد الأمر سوءا وقساوة على عناصر الفرقة الزرقاء حرارة الطقس والنجيل الاصطناعى الذى تتطلب الحركة فيه بالكرة وبدون كرة جهدا مضاعفا ومخزون لياقى يجاور الثريا، وبلغت معاناة الهلال قمتها بارتباك خط الدفاع وتوهانه فى العمق والطرف اليمين مع توالى الهجمات الشرسة المنظمة السريعة من العمق والأطراف لفرقة الشرطة القضارف.
# بذل لاعبو هلال السودان جهدا مضاعفا وقاتلوا بقوة وعنفوان وشراسة على مدار الشوطين ليتغلبوا على حرارة الطقس والمباراة عصرا فى وقت لم يألفوه، ويتغلبوا على النجيل الاصطناعى والنقص العددى وارتباك وضعف خط الدفاع ، ويتغلبوا على وطموح واصرار وعزيمة لاعبى الشرطة التى تعاظمت وتمددت وتجددت مع طرد المحترف الغاني تيتيه.
# نعم بذل لاعبو هلال السودان جهدا خرافيا ضافيا ليتغلبوا على الظروف والعوامل سالفة الذكر ولم يخسروا نتيجة المباراة بل خرجوا بالتعادل بعد ان تقدم عليهم المنافس ثلاث مرات لهذا لن ولن نبخس الجهد الخرافى الذى بذلوه ونوصمهم بالتقاعس أو نتهمهم بالتقصير كما ذهب البعض واتهمهم .
غيض
# حقيقة طرد المحترف الغاني تيتيه فى الدقائق الأولى من عمر المباراة والنتيجة تعادلية بهدف لكل منح لاعبى الشرطة دافعا ودفعا معنويا كبيرا وعزيمة واصرار كبيرين لالحاق الهزيمة بهلال السودان كما فعلوا وجندلوا ناديى العاصمة نجمة المسالمة والخرطوم الوطنى ولكن كان الهلال لها .
# ولا ننسى ان هلال السودان خاض المباراة وهو يفتقد مجهودات أميز وأهم عناصره الحارس مكسيم والمهندس القناص بشة الكبير والماكوك الهداف نزار حامد والحريف شيبولا وهذا الرباعى يشكل فريق بحاله
# نعم لاعبو هلال السودان اجتهدوا وبذلوا ليتغلبوا على الظروف السيئة التى أدوا فيها المباراة خاصة بعد طرد الغاني تيتيه ولكن حقيقة لابد من الاشادة بالمحترف الغاني أوكرا الذى دافع بقوة وهاجم بشراسة وشكل خطورة كبيرة على مرمى المنافس وتلاعب بدفاعاته وسجل هدفا رائعا.
# وكذلك اللاعب الموهوب شيبوب الذى كان فريقا بحاله دفاعا وهو يستخلص الكرات بقوة وهدوء،وهجوما وهو يهدف ويمرر الكرات المحسنة لزملائه وتواجد فى منطقة الوسط بحركة نشطة وفاعلة وتمريرات متقنة.
# لا أحب التعليق على أداء الحكام من خارج الملعب لأن طاقم التحكيم الأقرب للحالات ولكن من خلال ما شاهدناه من خلال الشاشة فان لاعب الشرطة القضارف أقدم على حركة سخيفة قذرة لا تمت للاخلاق بصلة تجاه محترف هلال السودان تيتيه مما دفع الأخير لضربه واستحق الطرد.
# كان على مساعد الحكم تنبيه الحكم على الحركة الوضيعة التى قام بها المنافس لأن تيتيه لا يوجد ما يبرر لكمه للمنافس أمام مرأى من الحكم ما لم يكن هناك شئ بدر من المنافس استفزه وصرع جلده وفجر ثورته لحظيا
# مهما حدث من لاعب الشرطة فكان على تيتيه ضبط النفس وتمرير الحالة بعقلية ووعى ومسؤولية المحترف وعدم الاستجابة للاستفزاز والقيام برد فعل على الحركة القذرة ليحقق للمنافس ما سعى اليه ويعرض فريقه لموقف لا يحسد عليه وهو يلعب ناقص عدديا لأكثر من ثمانين دقيقة.
# اغرب حاجة ان اعلام نادى نجمة المسالمة السالب سخر واحتفى عبر وسائط التواصل الاجتماعى بتعادل هلال السودان الذى خاض المباراة ناقصا عدديا أمام الشرطة القضارف ونسى ان الشرطة خارج أرضها باستاد كسلا تلاعبت بنجمة المسالمة وهزمتها والنجمة مكتملة الصفوف.
# ناس مزمل أبوالقاسم ومأمون أبوشيبة نسوا انهم كتبوا عقب المباراة ان الشرطة القضارف هزمتهم لأن جمهورها فى المدرجات كان شايل دبايب وعقارب وأبوقرنبع وسحالى وضبوب وناس صلاح نمر خافوا ورجفوا.
# سمعتوا بعذر زى ده ، نمر طول وعرض وشنب بخاف من دبيب ميت؟
# كمان الفالحين مشوا استخرجوا جنسية لباسكال بتاريخ شهر ابريل الحالى
# أوراق باسكال تم استصدارها فى شهر ابريل الحالى أى عقب المباراتين
# عايزين تغالطوا كمان وتقولوا لسع ما لعبتوا مع هلال كادوقلى والرابطة كوستى أو تجيبوا تقرير حكم تقولوا لعبتوا معاهم فى شهر اكتوبر القادم
# والأغرب وبزعل بالجد أخونا الدكتور معتصم جعفر فقد صرح أمس لاذاعة هوى السودان ان مجموعته قادمة لتكملة ما بدأته من تطوير للكرة.
# صدقونى ما عرفت أخجل لى منو واشترى حبوب الخجل لى منو.
# يا معتصم جعفر أخوى الا تطور الفساد المالى والادارى وترجع الكرة السودانية الى ما قبل العصر الحجرى وبدل تطلع الشرطة من الملعب بناء على طلب جمهور نادى نجمة المسالمة تطلع الشرطة والفريق المنافس.
# وبدل تسلمها بطولة الممتاز من المكتب تسلمها ليها من مطعم أمواج.
# وممكن تطور الكرة السودانية زيادة وتخلى صلاح نمر صانع ألعاب
# يا معتصم أخوى ما تنسى انكم متهمين بفساد مالى وقمتم باعادة مبلغ خمسة وأربعين ألف يورو من المبالغ موضوع الاتهام ودى براها كفاية عشان تخليكم تغادروا الاتحاد العام وتفتحوا ليكم محل طعمية وبكمبا.
# تعرفوا عملية زى دى فى غير السودان بتلحقكم صدام حسين الله يرحمه
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو بشير 04-24-2017 10:0
    الموسم الماضى كان دفاع الهلال المكون من عمار الدمازين و حسين الجريف و بوى على الطرف الشمال و اطهر الافضل و الاميز في الموسم، لماذا التوليف هذا الموسم شئ غريب يحدث ليس له تفسير لماذا لا نعود لنفس التشكيلة مع االاسنعانة بالسمؤال بديلا لاطهر و يمكن الاستفادة من اطهر في وسط الميدان
  • #2
    وطن الجمال 04-24-2017 09:0
    لا نتهم اللاعبين بالتقاعس ولكن بالنتيجة هلالنا اليوم "مو الهلال الليلنا". أصر واكرر غياب عناصر الخبرة أي تبديل الفريق لمعظم جلده مرة واحدة وعدم ثبات تشكيلة مع البدلاء الاساسيين وتغيير المراكز لبعض اللاعبين وكثرة تعاقب المدربين هي الاسباب والهلال انسوه السنة دي. ممكن يجيب الممتاز لكن الابطال مستحيل حتى دوري الاربعة. لا تحزنوا فان الله مع الهلال ولابد من دروسها المهم ان نستفيد منها.
  • #3
    Omer 04-24-2017 09:0
    نجمة المسالمة يا اعلام الرشاوي وصحن الفول
    انت المسالمة زاتو بتعرفا من وين ؟؟ انت مفروض تكتب عن نجمة ابوجا ولاغوس ومادوغري وباقي مدنكم الجيتو منها .
  • #4
    عماد سعيد 04-24-2017 06:0
    اولا المريخ فريق كبير وانا لا اؤيد فكرة نجمة السلامه دي وتقزم المريخ عندما جاء له امثال مزمل يقودوهو ولكن كان بالمريخ رجال يسدوا عين الشمس الاعذار التي اوجدتها الهلال مرفوضه لاعبيه الهلال من ابناء السودان كانت المحيطه المتجمد واجانبه من افريقيا وقصة الملعب مرفوضه وانا لعبت في ترتان اذا مكتمل اللياقه بتلعب احسن مايكون ونحن نحتاج لهكذا فريق ويبغض كذا اجواء وهكذا ملعب الهلال عندو مشكله واااضحه في الطرف الجمال وتزليف المسؤل صعبه وعندو مشكله في تلتنظيم لقلبي تلدفاعي واعتقد رجوع بويا للطرف الايسر حل وجنارو مسؤل تماما عن الهدف الاول والثاني لبعده الطويل عن المنافسات الرسميه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019