• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد عثمان الجعلي

أحذروا النقطة أمام الشرطة

محمد عثمان الجعلي

 7  0  3775
محمد عثمان الجعلي

ينازل يوم الأحد بطل الثنائية ومتصدر الدوري حتى الآن فريق شرطة القضارف الذي أخذ نقاط المريخ بهدف جمعة آدم في أول إستهلالية الدوري الممتاز ، ونخشى أن يقنع الهلال بالتعادل ويعود بنقطة من الشرق ويكون العذر أن الشرطة هزم المريخ ونحن تعادلنا معه !! وهذه أكبر منقصة أن يقارن البطل نفسه بوصيفه ، ولله در القائل *** متى ما أقل مولاي أفضل منهم ... أكن للذي فضلته متنقصا
*** ألم تر أن السيف ينقص قدره ... إذا قيل أن السيف أمضى من العصا
يجب أن يعلم أقمار الهلال أن مباراة الشرطة القضارف هي المعيار الحقيقي لجاهزية فريقهم الذي وعدت إدارته بأن تكون الأميرة السمراء لهذا العام في ضيافة الخزينة الزرقاء ، وأي تعثر للهلال ( لا سمح الله ) بالخسارة أو التعادل يعني أننا نبيع الوهم لجماهير سيد البلد ، صحيح أننا نعاني من ضعف في خط الدفاع وكل جماهير الأزرق تدرك ذلك ولكن لا يوجد فريق في الدنيا مكتمل الصفوف ، ويمكن لخط الوسط أن يغطي على ضعف الدفاع ونعلم أن هذا الخط يفقد بشة ونزار ولكن بالمقابل عاد له شيبوب وأبوعاقلة وبه أوكرا وشيبولا ولا نعرف إلى متى يظل وليد علاء الدين حبيساً في دكة البدلاء وهو النجم اللامع في هلال كادوقلي ، وحتي في الدفاع أين حسين الجريف وأين أبوستة الذي عاد بقوة بحمد الله ، ولماذا لا يعود الصادق شلش ومهند الريدة وولاء الدين للهجوم!! صحيح أنه لاغني عن نجوم بوزن كاريكا وتيتيه ولو من باب ( لخبطة حسابات الخصم ) حتى يركز على هذا الثنائي الخطير ويأتي المهاجم الخفي الذي يهز الشباك ، ويكفي ضياعاً للأهداف السهلة كما يكفي أن الكرات العكسية تلج المرمى بسهولة ويطلع المدرب بتصريح ويقول عالجنا عيوب المباراة السابقة ( ولا في علاج ولا حاجة ) لأن ضربات الزاوية مازالت هي الخطر الداهم على الشباك الزرقاء ، ولو نظرنا لنتائج الدوري حتى الآن نجد أن الهلال في الصدارة برصيد 28 نقطة نالها من 12 مباراة حيث فاز 8 كرات وتعادل 4 مرات ولم يذق طعم الهزيمة ( بحمد الله ) حتى الآن ... وله 23 هدف وعليه 7 أهداف وصافي أهدافه 16 هدف وبجانب الصدارة فإن سيد البلد صاحب أقوى هجوم وصاحب أكبر صافي أهداف ، والمريخ أدرك أخيراً مركز الوصافة الذي إجتهد في أن يناله رغم الشكاوي التي تتناوشه ذات اليمين وذات الشمال ويعتمد في عدم نزع نقاطه على دعم إتحاد اللقيمات له وللمريخ 22 نقطة نالها من عشر مباريات حيث فاز في 7 مباريات وتعادل مع مريخ الفاشر وخسر من الشرطة وأهلى شندي وله 15 هدف وعليه 6 كأقوي دفاع ( رغم أن دفاعه واوا وصلاح نمر ... يجعل سره في أضعف خلقه ) وصافي أهداف المريخ 9 والفرق بينه وبين أبوالهل 7 أهداف من الصعب أن يدركها ، وأهلي شندي الثالث وله 21 نقطة ولعب 13 مباراة والرابع الشرطة وله 21 نقطة ولعب أيضاً 13 مباراة ويتقدم عليه الآرسنال بفارق هدف ، ويلاحظ ضعف دفاع الشرطة وقوة هجومه حيث أحرز رماته 17 هدف وولجت شباكه دستة ونقول للمدرب محمد الطيب مورينيو ( صديقنا أيام الرابطة الرياضية بالرياض ) ربنا يخلف عليك في نقاط القضارف ولن تفيد الشرطة أن تهتف جماهيره ضد كاريكا أو أن ترفضوا حكام الخرطوم وكما تعلمون أن بهم من ظلم الهلال ، ويكفي أن عاشق الهلال أدروب ( بكري عيسى حمد ) هلالاب مكة المتواجد هذه الأيام بالسودان قد ساند الهلال ضد السوكرتا واليوم سوف يشد الرحال للقضارف للوقوف مع هلال العشق الجميل ياكاريكا .
*** لا للضحك على الدقون يامولانا هارون
إتحاد اللقيمات الكسيح مثل نافخ الكير أما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحاً منتنة ( يعني مابتمرق منه سلامة ) لذا ننصح مولانا هارون رجل القانون بألا يضحك على الدقون ، فالرجل نجح بدرجة إمتياز ولائياً في كردفان كوالي وداعم لفريق هلال التبلدي ولكنه ( لم يوفق ) بنفس الدرجة في الملف القومي وهو يقود مبادرة تكوين إتحاد هجين بقيادة المدهش وسدنة الإتحاد السابق المنحازين للمريخ بدرجة تبعث على الإشمئزاز ودونكم كأسات المكاتب وعدم بت الشكاوي التي رفعت ضد مجهول الهوية باسكال واوا ، وحجة مولانا هارون بدعوى الوفاق الوطني الرياضي حتى يكتمل البناء الوطني مثل ( قميص عثمان ) فلا يمكن للفشل والفساد وبقية الرفاق أن يعودوا بإسم الوفاق !! وتأملوا لجنة الوفاق المزعومة يكون المدهش رئيساُ ومعتصم لقيمات نائباً له وهمد المريخابي وكمان معهم عصام الحاج ولترضية الهلال أضافوا الأستاذ أحمد عبد القادر وهو رجل إحترافي في العمل العام مثله مثل شداد وعمر البكري أبوحراز يتضرر الهلال في وجودهم أكثر من المريخ !! ومادام السلطة تريد التمكين لإبنها المدلل شيلوا المدهش وأحمد عبدالقادر وجيبوا أسامة ومحمد سيد أحمد بحجة الإستقرار الرياضي ( الجن التعرفوا أحسن من الجن المابتعرفوا ) والمريخ لابد له أن يدفع ضريبة أكل نقاط الناس بالباطل ولو لمدة دورة واحدة تكون فيها النزاهة والوطنية تاج على رؤوس الجميع ( ماطماعين يامولانا هارون في مجال الرياضة بس !! ) ولا نريد لمولانا هارون أن يكون مثل التى نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا .ومفروض يكون في تعديل بسيط مادام يمثل المريخ معتصم وهمد ويمثل الهلال ( فرضاً ) المدهش وأحمد عبدالقادر يجب أن تكون الشخصية الخامسة عزالدين الحاج سكرتير الخرطوم الوطني والرجل من أسرة حمراء وعصام وعزالدين كلهم أولاد الحاج .
*** توقعات قرعة مجموعة الهلال والمريخ في الأبطال
إذا إلتزم الكاف بموعده السابق في إجراء قرعة مجموعات الأبطال يوم الأربعاء 26 أبريل فإننا يمكن أن نتوقع مجموعة الهلال والمريخ ، طبعاً أول مباراة في المجموعات يوم 12 مايو وتضم مجموعة المستوي الأول ( الدكاترة ) ناس الأهلي والزمالك والنجم الساحلي وصن داونز الجنوب أفريقي ... أما مجموعة المستوى الثاني ( الصيادلة ) تضم الهلال والترجي وإتحاد العاصمة والوداد المغربي ... ومجموعة الكتبة والموظفين العاديين تضم المريخ والقطن الكاميروني وفيتا كلوب الكنغولي وأهلي طرابلس ... والأخيرة ( مجموعة ناس قريعتي راحت ) تضم سانت جورج الأثيوبي وكابس يونايتد زيمبابوي وزاناكو الزامبي وفيرو فيرو موزمبيق ( الفرفرة دي حدها وين في مجموعة الحمام الميت ) ...طبعاً الهلال نسبة ضعيفة جداً يلعب في تونس والجزائر والمغرب نسبة 25% إلى 50% في حالتين إذا وقع في المجموعة الأولي مع النجم الساحلي لأن مجموعته كلها من تونس والمغرب والجزائر أو وقع في المجموعة الثالثة مع أهلى طرابلس ( ودي نحن كايسين ليها ) ووقتها الكوكي تونسي وقرّط على كدة ، أما المريخ 100 % يلعب مع أندية تونس والجزائر والمغرب ووقتها ... قصة التار القديمة بسألوني عليها ديمة ...كل ماحاولت أنسى صحوا ذكراها الأليمة ، ويجب أن نفتح باب التوقعات لمجموعة هلال مريخ ، أنا عندي إحساس أن الهلال في مجموعة تضم الزمالك والقطن وكابس يونايتد أما المريخ سوف يقع في مجموعة صن داونز والوداد وفيرو فيرو ( شعرة جلدي كلّبت !! يالطيف ) ، بالمناسبة نبشر الصفوة المريخ مش حا يكون طيش المجموعة إحتمال كبير يكون وصيف الطيش !! لذا لزم التنويه .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين الأيام ديل مجتهدين يطلعوا رقم وطني لي ( سبب عقدتهم ) سيرجي باسكال واوا وإحتمال كبير يعملوا حركة تمويه يضيفوا لي (إسم الود ) حرف واو إضافي يعني بدل سيرجي يقولوا سيرجيو !! لكن جدو واوا ( الواوات الفيهو تكفيهو ) النزاهة ياكدة يابلاش وإعلام المريخ يزعم أنه ضد الفساد والتزوير ، صدقوني نقاط نقاط الحرام ( والربا والتلائف دي إلا تغطس حجركم ) وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر طيب لحدي ماتتم العملية دي هل بترجعوا نقاط هلال الجبال والرابطة كوستي لأهلها !! واللاّ السمكرة زي التوبة تجب ماقبلها ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 04-23-2017 11:0
    عزيزي الحبيب اولا ليه صمت من رفع التمام الشاشة ما شغاله ولا العدد رفض يجري معاك في الحالتين عوجه شديده !!!!احلي حاجة في المقال (شعرت جلدي كلبت ) !!!هذه لو قالوا للحناكيش انطقوها بيجروا كيف لو قالوا ليهم اعربوها !!!
  • #2
    ابو حازم 04-23-2017 08:0
    سلام عليكم ورحمة الله قراء كفر ووتر، وتحية لحبيبنا الجعلي عاشق الازرق وحامي حماه والمتصدري لناس قريعتي راحت.
    الشرطة فريق محترم ولكن الهلال لن يكون صيدا سهلا له، والهلال يعرف كيف يفوز على اندية الولايات، المريخ امس مرق من الوادي بالجلالة رغم القوارير التي ارهبوا بها لاعبي نيالا.
    ليه الاتحاد ما بعاقب ناس القوارير ديل، مفروض اقلاها غرامة مالية لكن نقول شنو، الله قادر.
    بالنسبة لاتحاد الكرة طبعا مستحيل يكون في السودان شخص لا يشجع الهلال او المريخ والجميع منقسم بينهما، وما عارف ناس المريخ عاملين هلولة في شنو، كفاكم ما نلتيه عايزين تشيلو حق غيركم كمان.
    التحية مرة اخرى للجعلي وللقراء الاعزاء، وربنا يديكم الفي مرادكم يا الجعلي.
  • #3
    أبو احمد 04-23-2017 12:0
    المحيرني انو الزول دا عامل فيهو دمو خفيف ههههههههه.
  • #4
    ودعقيده خلف 04-22-2017 06:0
    استاذ الجعلي لك التحيه دي هضربه ساهي من الشرطه لان المباراه محسومه والشرطه الايام دي اسد مشكر انيابه للتمثيل الخارجي ان كان عشمكم في نقطه واحده من الشرطه يكون زي عشم ابليس في الجنه يا صفرابي وبعدين لاتفرح بالصداره لانها موقته زي سحابه المطر اما بالنسبه للانتخابات المثل بقول تاباءها مملحه تكوسه حافه واللبيب بالاشاره يفهم يا صفرابي ولنا لقاء معاكم بعد الشرطه نشوف الفصاحه وطولت اللسان حدها وين
  • #5
    منعم ابوناصر 04-22-2017 05:0
    ياالعارف عزو كلامك مايبقى شترى مثل صاحبكم ودالحاج الخلاها عجاج شوف كم رئيس هلالى كان على راس الاتحاد واتحداك انت وودالحاج اكون منهم واحد غير شريف او يكون وقف فى صف الهلال غير وجه حق هل كانو مثل هذا الاتحاد الكسيح هل تعلم ان رجل الاتحاد القوى كمال شداد هلالى وهل تعلم بأن الهلال تضرر ايام حكم شداد اكتر من ان يتضرر فى ايام اتحادكم الكسيح عرفت انكم بذكركم تصحيح مسار الكوره فى البلد كلمة حق اريد بها باطل وقد ظهر الباطل بأنحيازكم لاتحاد اللقيمات نعم الاتحاد الكسيح لم يعاقب الهلال كما ذكرت لانو اتحاد ضعيف وترك ذالك لعمل موازنه ويترك مجال لفريقه المدلل وقد كان وحصل نفس الشى ولم يصدر اى قرار هذا هو اتحادكم الكسيح 0من بصمة علاء الدين تقرير الحكم فى بكرى وهو موقوف ويسمحة له بلعب المبارة ها هو اتحادكم والامثله كثيره
  • #6
    الكتاااااحة والتفاااااحة 04-22-2017 04:0
    ماشاء الله مقال وخطاب ضافي لمن به صمم
    ايه الروعة دى ياولد
    عيني باردة سلاسة فى منتهى الروعة
    تعرف يا جعلينا مقالك ده
    من نوع المقالات البتمسك القارىء من بداية السطر
    حتى آآآآخر قطرة اقصد آخر كلمة
    والقاريء كان كسر رقبتو ما يقدر يفط
    وهذا هو سر اللعبة
    يعنى زي ماتقول كله مكرب بحبل واحد
    احييك ......
    لكن سر بينى وبينك ناس جيفارا وفيصل الاقرع مايسمعوني
    خربتها بعنوان المقال !!!
    النصيحة سمحة ياجعلينا
  • #7
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 04-22-2017 04:0
    والله يا الجعلي نحن محل ما يودونا وفي اي مجموعه تشوف المريخ بالشكل البتعرفو في 2015 الكلام علي الناس البحجزو فيهم والمثل بيقول جحا اولي بلحم تورو خلينا نحجز نحن كمان علي الاقل يقولو دا ديربي ما بتكون زي فضايح الدول الثانيه نحن بنغلبكم حبتين تلاته الكلام يلم فيكم ناس الاهلي والله الزمالك بنص الدسته وفوق
    وبعدين انت ليه عاوز الاتحاد كلو هلالاب ماهو اتحاد اللقيمات دا ملعبك سته شهور سيسيه بلا جنسيه وشكوته الخرطوم راحت شمار في مرقه واتحاد اللقيمات هربت من كاس السودان من سنار ودنقلا ماذا فعل ليك اتحاد اللقيمات هربت من الدوري الممتاذ ماذا فعل ليك اتحاد اللقيمات المفروض السنه دي انت تنافس علي الصعود للمتاذ ؟؟؟
    انتو اكتر ناس استفاد من اتحاد اللقيمات والله اكالين ونكارين
    وبالنسبه للوصافه نحن عندنا مباريات مؤجله بعد نلعبها شوف منو الوصيف ولنا لقاء بعد مباراة الشرطه القضارف وبازن الله تعالي مغلوبين بالتلاته ونشوف الفصاحه دي حدها وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019