• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
احمد الفكي

لماذا لعب باسكال ؟

احمد الفكي

 1  0  1360
احمد الفكي


التحية لهلال الأبيض .. هلال التبلدي .. هلال الشموخ وهو قد رفع راية الانتصار فكان نصره نصراً للسودان .
نعم ألف تحية نرفعها لهلال التبلدي وهو يخترق و يقتحم دوري مجموعات الكونفدرالية بكل قوة محققاً فوزاً كبيراً بلغ قوامه ثلاثة أهداف نظيفة كانت قاسية على سلطات الموانئ الغامبي في مباراة الإياب التي كان مسرحها إستاد شيكان الدولي و نجومها كافة منسوبي هلال الأبيض حكومة الولاية و إدارة النادي و الجهاز الفني و اللاعبين و الجمهور . بعد أن حقق النتيجة الإيجابية في بانجول العاصمة الغامبية و خرج متعادلاً بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب .
لأول مرة يشارك هلال التبلدي في الكونفدرالية و قد قطع شوطاً فيها بامتياز محصلته دور المجموعات و بتضافر الجهود سيحقق الهدف المنشود بإذن الله ليصل للمرحلة التالية , كل الأمنيات لهم بالتوفيق و السداد .
* لسيد البلد الصدارة
هلال التربية له الكثير من الألقاب من ضمنها سيد البلد . و بمناسبة لفظة البلد ( مُعَرَّفة ) فقد ورد ذكرها في القرآن خمس مرات :
( و البَلَدُ الطَّيِّبُ يَخرُجُ نباتُهُ بإذنِ ربه ... ) 58 الأعراف
( و إذ قالَ إبراهيمُ ربِّ اجعل هذا البَلَدَ آمناً ... ) 35 إبراهيم
( لا أُقسمُ بهذا البَلَدِ . و أنت حِلٌ بهذا البَلَدِ .) 2-1 البلد
( و هذا البَلَدِ الأمين . ) 3 التين
عندما يردد مُحب الهلال عبارة سيد البلد تلوح في القلب و أمام العين السورة الكريمة سورة البلد وهي من السور المكية ذات الأهداف الواضحة من تثبيت العقيدة و الإيمان و التركيز على الإيمان بالحساب و الجزاء . و البلد في سورة البلد المقصود به مكة المكرمة .
أما سيد البلد هلال الملايين المقصود بالبلد سودان العز و الكرامة و سر تسمية الهلال بسيد البلد لأنه أكثر الأندية ممثلاً للسودان في المنافسات الخارجية إفريقيةً كانت أم عربية و أكثرها فوزاً بمسابقة الدوري الممتاز
و على ذكر الدوري الممتاز فها هو هلال الملايين يضع في حسابه لدى بنك الدوري ثلاث نقاط جديدة رافعاً رصيده إلى ثمانية و عشرين نقطة محافظاً على صدارته و منفرداً بها , بعد فوزه على حي العرب بورتسودان مساء الثلاثاء 18 أبريل 2017 في إستاد بورتسودان بهدفين نالهما النجم أوكرا مقابل هدف للسوكرتا .
* لماذا لعب باسكال ؟
للاستفهام أكثر من مغزى و معنى فنجد الاستفهام الإنكاري للتوبيخ : ( أيَحسَبُ أن لن يقدِرَ عليهِ أحدٌ ) 5 البلد .
و الاستفهام التقريري للتذكير بالنعم : ( ألم نَجعَل له عَينَينِ . و لِساناً و شَفَتينِ . ) 8 - 9 البلد .
الاستفهام للتهويل و التعظيم : ( و ما أدرَاكَ ما العَقَبةُ ) 12 البلد
استفهام التسفيه و التجهيل : ( قالوا أجئتنا لِتأفِكنا عن آلهتنا فأتنا بما تَعِدُنا إن كنت من الصادِقِينَ . ) 22 الأحقاف
قبل الخروج من الاستفهام و علامته المميزة لقد شاهد المتابع الرياضي لاعب المريخ ذو الأصول العاجية مفجر قضية حمله الجنسية السودانية هل منحت له بعد سحبها منه حسب ما تم تداوله عبر وسائل ووسائط الإعلام المختلفة و قد أصبحت قضيته قضية رأي عام , متواجداً على أرضية ملعب تريعة البجا مع فريقه المريخ ضمن التشكيلة التي أدت المباراة و انتهت نتيجتها بفوز المريخ بثلاثية نظيفة . و الاستفهام الذي يطرح نفسه لماذا لعب باسكال ؟ و الاستفهام هنا لمعرفة الحقيقة التي يجب أن يفصح عنها الاتحاد العام بقبول أو رفض شكوى هلال كادقلي في اللاعب باسكال بأنه غير وطني بعد سحب جنسيته السودانية التي مُنحت له بالتجنس بموجب طلب ناديه المريخ الذي كان يلعب له بعد انتهاء فترته الاحترافية في العام 2014 . و الاستفهام الثاني لماذا لم تتقدم تريعة البجا بشكوى في مشاركة باسكال وهل هي مقتنعة أنَّ باسكال وطني ؟ و الاستفهام الأخير متى يظهر القول الفصل في العاجي الأصل باسكال هل هو يحمل الجنسية السودانية أم لا .؟
* آخر الأوتاد :
نجاح لاعب هلال الملايين صهيب الثعلب المعار لنادي الفيحاء السعودي أحد أندية الدرجة الأولى مع الفيحاء حيث شكل حضوراً مميزاً و كان نقطة بارزة في الفريق مما جعل الفيحاء قاب قوسين أو أدني من قطع تذكرة العبور لمصاف أندية الدرجة الممتازة للعب في دوري عبد اللطيف جميل .










امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    abojeddo 04-21-2017 06:0
    لماذا لعب باسكال؟؟؟ سؤال جميل واجابته اجمل لأنه سوداني واستلم امس الرقم الوطني بعد تعديل الاسم .... سؤال مباغت!! الحصل شنو في قضية الطاهر الحاج ؟؟ وشكوى حي الوادي في حمام الوادي؟؟؟وما وريتنا شعورك بعد المسمارين في قمة الصندوق؟؟؟كلها اسئلة واضحة تحتاج لاجابات عزيزي .. ونتمنى عدم الهروب كعادتكم..ولعلمك يا سيدي السيادة ليست بعدد المشاركات .. السيادة بتحقيق البطولات .. ودي الهليل بعيد عنها بعد كوكب الارض عن الشمس .. والحقيقة واضحة لا تحتاج لتبريرات ولت وعجن وكفى...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019