• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
بلل

أغلي نقاط من فك أسد الشرق

بلل

 0  0  526
بلل

عاد الأزرق بنقاط غالية من فك أسد الشرق الشرس حي العرب بورتسودان ليتسمك بصدارة الممتاز بعد مباراة حافلة بالندية والإثارة من الجانبين شهدت تطور في مستوي الهلال الذي واجه خصم يلعب الكرة العنيفة وتعتبر التجربة مفيدة دون شك نتمني أن يستفيد الجهاز الفني من إيجابيات هذه المباراة في مشوار الفريق القادم خاصة وان الأزرق تنتظره مباراة لا تقل صعوبة عن مواجهة السوكرتا عندما يحل ضيفا علي الشرطة بالقضارف في الجولة القادمة لمسابقة الدوري الممتاز.
قدم نجوم الهلال عرض لا بأس به في شوط اللعب الأول وسيطر الفريق علي معظم فتراته وتألق بصورة لافتة الغاني أوكرا صاحب الثنائية في شباك العرباوية الي جانب النيجيري شيبولا الذي زعزع دفاعات السوكرتا بإنطلاقاته الخطيرة وكانت لتحركات مدثر كاريكا قائد الفريق الأثر الكبير في تهيئة العديد من الفرص لزملائه اللاعبين .. بينما وقف تيتيه مهاجم الأزرق يتفرج علي زملائه اللاعبين بالسطوع في بورتسودان حيث ظل مستوي هذا اللاعب يتراجع مباراة لأخري وإفتقد التركيز كثيرا أمام المرمي وتشعر أحيانا أنه لا يدري ماذا يفعل.
ليختلف أداء الهلال كثيرا في الشوط الثاني وقل عطاء معظم اللاعبين وتركوا المجال لأصحاب الأرض في التحرك في مساحات شاسعة وهددوا مرمي يونس الطيب في اكثر من مناسبة ونجحوا في تقليص النتيجة في وقت متأخر من الشوط الثاني وهل هذا التراجع بسبب إستراتيجية الجهاز الفني أم لتدني اللياقة البدنية للاعبين وإذا الأمر كذلك فإن هذا من صميم عمل الجهاز الفني لتدارك هذا الأمر سريعا نظراً لأن مباراة القضارف تحتاج لمجهود بدني مضاعف لقيامها عصراً ولمقارعة الاداء البدني القوي الذي إشتهر به فريق الشرطة بملعبه.
هذا الفوز الغالي سيمنح فرسان الهلال دفعة معنوية كبيرة من اجل إستعادة الثقة والروح الزرقاء بعد أن تحقق أمام خصم شهد مستواه في الفترة الأخيرة إنتفاضة في مباريات الممتاز وحقق الإنتصارات بعد فترة طويلة من الغياب تحت قيادة الجنرال ويملك قاعدة جماهيرية ظلت تسانده بقوة في جميع مبارياته الدورية والعمل علي المحافظة علي الصدارة التي يجلس عليها الازرق بفارق كبير من أقرب المنافسين كل هذه العوامل ستكون من مصلحة الأزرق الطامح لإعداده فريقه بالصورة المطلوبة قبل إنطلاق البطولة الأفريقية التي نتأهب لإستقبالها في وضع فني أفضل من المستوي الحالي.
يحتاج خط الدفاع لعمل كبير بعد ان واصل إرتكاب الأخطاء القاتلة التي كادت أن تكلفنا نتيجة المباراة وإرتكاب مثل هذه الاخطاء في البطولة الأفريقي قد يعني إهتزاز شباكنا بنسبة كبيرة .. وقد تابعنا أن مهاجم واحد من العرب أدخل لاعبي الدفاع في تجربة صعبة وتسبب في زعزعة دفاع الأزرق نتيجة لعدم التفاهم بين افراد هذا الخط وإذا إمتلك السوكرتا مهاجم ثانٍ في قامة إبن المناقل الذي شكل خط هجوم لوحده سيعاني الأزرق كثيرا في وجود ثنائي مقدمة من طراز فريد في ظل عدم الوقوف علي الطريقة الدفاعية الصحيحة التي تشكل جدارا امام هجوم الخصوم.
بكل صراحة إذا تضرر الأزرق في البطولة الأفريقي سيكون للدفاع نصيب الأسد في ذلك .. الأزرق أصبح يفتقد للاعب صاحب الخبرة الذي يقوم بتوجيه زملائه اللاعبين طيلة فترات المباراة ويقوم تصحيح الاخطاء أول بأول ويجب علي المجلس الإهتمام أولاً بدعم الدفاع في التسجيلات التكميلية ونحتاج الي ثنائي دفاع من طراز عالٍ يتمتع بشراسة المدافعين المعهودة وأصحاب خبرة وتجارب كبيرة في المنافسات حيث لا تتحمل وظيفة الدفاع التجريب بعد اليوم وهي من الخانات التي تتطلب وجود اللاعب الجاهز ونسبة نجاحه مضمونة بنسبة كبيرة.
السوكرتا يستحق التحية بعد لعب بهذه الطريقة التي قد تفيد الأزرق كثيرا في مشواره هذا الموسم إذا لم يضع الجهاز الفني إيجابيات هذه المباراة خلف ظهره والأداء الذي لعب به السوكرتا لا يختلف كثيرا عن اداء الشرطة القضارف والأندية التي ستواجه الهلال في دوري أبطال أفريقيا .. كما أن اصحاب الارض وقفوا ندا حقيقياً للازرق وبادلوا الفريق الهجمات وتضم صفوف ح العرب اكثر من لاعب مميز خاصة في جميع خطوط الفريق خاصة في منطقتي الدفاع والوسط.
كان الأفضل أن تغادر بعثة الازرق مباشرة الي القضارف للتعود علي الأجواء هناك واداء عدد من التدريبات علي ارضية الملعب الصناعية .. لكن عودة البعثة الي الخرطوم لتغادر من جديد الي القضارف فيه إرهاق للاعبين حتي وان كان السفر الي القضارف عن طريق الخرطوم أقرب فيه نوع من الإرهاق بالنسبة للاعبين.
(صمت اخير) ..
أغلي نقاط من فك أسد الشرق.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بلل
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019