• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
شوربجي

جمهور المريخ يصفق لادارته وهي تناصر الباطل

شوربجي

 16  0  1729
شوربجي


((())) كلنا صفا خلف الفريق المدهش :

من قبل قلنا اننا خلف الرئيس المدهش عبد الرحمن سر الختم

وهذا ليس فقط لهلاليته الصارخه او انتماءه

او لانه كان في الماضي رئيسا للهلال

او لانه سمي شارعا في مدني باسم الهلال

بل لكرهنا الشديد لاتحاد اللقيمات

وهل من عاقل يساند هذا الاتحاد الفاشل والذي في عهده وصل السودان الي قاع سحيقه

فترتيب السودان في عهد المعتصم لم يغادر المركز ٢٥٤

وقد حوله هذا الاتحاد الي بلد متخلف لا علاقة له بكرة القدم

فقد اتسم عهده بالفساد وسوء التنظيم

ولم تتطور رياضات الاقاليم ولا البني التحتيه

وتحولت كل امواله الي وكالة تكس للسفريات

وكثرت سفريات الاعضاء وتنقلاتهم ما بين المدن والفنادق

وحرمت المنتخبات من الدعم المالي

وظل مازدا هو مدرب المنتخب الابدي مما اثر علي نتائج المنتخبات

وكان لابد من ثورة حقيقية في هذا المرفق الهام

فكان الفريق المدهش عبد الرحمن سر الختم

والذي رشح نفسه جنديا من اجل هذا التغيير

فهل يأتي التغيير

ام تعود صاجات اللقيمات من جديد


((())) الفاتح النقر ينتقم من الكاردينال :

لا جدال ان المدرب الكبير الفاتح النقر مدرب كبير

درب الهلال وغيره من الانديه وقد عرف بالخندقه

وقد كان لاعبا سابقا للهلال ومدافعا لا يشق له غبار

لعب مع عمالقة الكرة في هلال الزمن الجميل

لعب مع سبت وقاقارين والدحيش وجكسا والريح كاريكا وسليمان فارس وفيصل السيد

وحين عين مدربا لنادي الهلال لم يحالفه الحظ فترك التدريب

و تقدم بشكوي ضد نادي الهلال مطالبا مستحقاته الماليه

وظل هذا الخلاف كامنا في النفوس

وقبل ايام شن هجوما لاذع علي نادي الهلال

و قال ان الهلال يحتاج الى اسعاف و تدخل سريع من اجل تسجيل لاعبي اطراف و مهاجمين قبل الاطراف و خط دفاع كامل

و قال ان اللاعب تيتيه لاعب هداف امام الاندية الصغيرة

اما المريخ هو افضل فريق سوداني حاليا

و يحتاج لعدد قليل من اللاعبين

وبكري المدينة وحدة يساوي فريقا كامل

ما هو محزن ان تريعة البجا لم تقدم شكوي في لاعب المريخ المخالف للنظام باسكال واوا

الفاتح النقر ابن من ابناء الهلال وقد يعود يوما لتدريب نادي الهلال

فلماذا هذه العدائيات ولماذا هذا التراشق


((())) مستوي الهلال مازال مقلقا :

فاز الهلال علي حي العرب بهدفي اوكرا

وتسيد الهلال المباراة باستحواذ كامل

ولكن تظل كل خطوط الهلال مفككه

فالدفاع مازال مشرع امام الخصوم

ومن السهولة لاي فريق ان يحرز الاهداف في مرمي الهلال

اما الوسط فهو تائه رغم وجود لاعبين مميزين في هذا الخط

ولا تواصل ما بين الوسط والهجوم

فلقد رأينا كيف ان تيتيه ظل تائها وسط مدافعي حي العرب

الكوكي يقول ان عنف لاعبي حي العرب وحصب الجماهير للملعب بالحجاره قد اثر في المستوي

و اظن ان مثل هذه الاعذار ستتكرر كثيرا في الملاعب

ولابد للهلال ان يجابهها بالقوة وترابط الخطوط

لا بالاستسلام والتخندق بعد احراز الهدفين

فكان من الممكن ان يعادل حي العرب النتيجه

وان كان حال الهلال بهذا الضعف امام الفرق الضعيفه فماذا هو فاعل امام مازيمبي والاهلي المصري والزمالك والترجي والصفاقسي وغيرهم

لابد للهلال ان يدعم صفوفه بلاعبيين مميزين في التسجيلات القادمه

والا فالخروج من البطولات سيكون هو المصير


((())) مستوي المريخ لا يؤهله للبطولات القادمه :

مباراة رتيبه لا طعم لها جرت ما بين المريخ وتريعة البجا

وهي في الحقيقة لا ترقي لان تكون مباراة في الدوري

فمثل هذه المباريات تدفع بالمراقبين خارج البلاد باطلاق احكام علي الدوري الممتاز السوداني

وفشله

تريعة البجا هو فريق صاعد الي الدوري الممتاز

ولا يلام هذا الفريق علي مستواه لانه جديد عهد بالدوري

فما بال المريخ الذي تمرس في الدوري واطلق محبوه عليه كل الالقاب

هل هذا الفريق قادر علي السير قدما في بطولات افريقيا

حيث الاقوياء مازيمبي والهلال والترجي والالاهلي المصري

هل سيكون مؤهلا لتمثيل السودان في بطولة العرب

حيث النصر السعودي والهلال السعودي والزمالك المصري وغيرهم

لا اظن اخوتي ان المريخ بهذا المستوي الباهت سيكون له مكان في البطولات القادمه

الثلاث اهداف هي فقط العلامه المميزه في هذه المباراة

واعذار الاجهزه الفنيه كالعاده ستنصب علي الملعب والحكم

ولا شيئ غير ذلك


((())) سؤال من فضلكم :

اسفي لجمهور كبير كجمهور نادي المريخ وهو يصفق لادارته وهي تناصر الباطل في قضية باسكال

فجمهور المريخ يعلم في قرارة نفسه ان باسكال قد سحبت منه جنسيته

وان كل المستندات التي قدمها خالد عز الدين صحيحه ١٠٠٪

ففيم الاصرار علي الغي واغضاب الرب

السؤال ماذا لو كشف الكاف الحقيقة امام العالم وقد قام بتأجيل مباراة الريفرز النيجيري ضد بطل بورندي

الله قال بقولكم


((())) ما اغباهم بعض القراء :

اغبي القراء علي الاطلاق هم اولئك الذين يتركون لب الموضوع ويتحدثون عن الكاتب وجنسيته واصوله وانتمائه ونظارته وشعره وهل هو سوداني ام مصري

مثل هذه العقليات الخربه هي التي جلبت للسودان حكم فاروق ملك مصر والسودان والسخريه من عثمانه البواب


محمد حسن شوربجي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : شوربجي
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمى 04-22-2017 08:0
    انت الغبي ، القراء لم يتطرقوا من قبل لجنسيتك واصولك الا بعد ان انبريت انت للحديث باسلوب غير مهذب عن جنسية باسكال .
    انت الجبت الكلام لنفسك ، وطبزت عينك بأصبعك .
    شكلو العمة اللافيها دي نستك نفسك وافتكرت روحك سوداني بالجد .
    ربنا يحفظ لينا عمك قوقل .
    البيتو من قزاز مابفلق الناس ، وانت آخر واحد ممكن يتكلم عن موضوع الجنسية لأنك انت برضو مجنس زيك وزي باسكال .
    المثل بقول : ياغريب خليك اديب ؛ فأنت ياشوربجي او جوربجي ضيف علي هذه البلاد فيفترض بك ان تمشي جمب الحيط وتنأي بنفسك عن المواضيع التي تخص اهل البلد مثل الجنسية والمواضيع السيادية حتي لا يتقدم احدنا بطلب لرئاسة الجمهورية لسحب الجنسية منك .
  • #2
    رضا على 04-20-2017 11:0
    تسلم المريخ اليوم الرقم الوطني للاعب الفريق باسكال واوا و ذلك بعد تعديل اسمه من سيرجي الى سيرجيو باسكال واوا و الذي اثار جدلا كثيفا خلال الفترة الاخيرة بعد ان تقدم نادي هلال الجبال بشكوى ضد اللاعب .
    تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2065
  • #3
    رضا على 04-20-2017 11:0
    تسلم المريخ اليوم الرقم الوطني للاعب الفريق باسكال واوا و ذلك بعد تعديل اسمه من سيرجي الى سيرجيو باسكال واوا و الذي اثار جدلا كثيفا خلال الفترة الاخيرة بعد ان تقدم نادي هلال الجبال بشكوى ضد اللاعب .
    تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2065
  • #4
    رضا على 04-20-2017 11:0
    تسلم المريخ اليوم الرقم الوطني للاعب الفريق باسكال واوا و ذلك بعد تعديل اسمه من سيرجي الى سيرجيو باسكال واوا و الذي اثار جدلا كثيفا خلال الفترة الاخيرة بعد ان تقدم نادي هلال الجبال بشكوى ضد اللاعب .
    تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2065
  • #6
    OMER 04-20-2017 09:0
    باسكال اليوم استلم الرقم الوطني عقبال عندك .
    انت الا تمشي بلدية (اضنا )في تركيا .
    اهلنا بقولو : التركي ولا المتورك
  • #7
    البشرى السيدالامين 04-20-2017 07:0
    شوف لك نعال اضعه في فمك باسكال استلم بطاقته السوادانية ياحلبي ...... شوربة
  • #8
    عثمان جميل - الدوحه قطر 04-20-2017 04:0
    لاعب المريخ بسكال واوا استلم الرقم الوطني وكل الشكاوي راحت شمار في شوربة شوربجي أيه رأيك ياعديم الفهم والدرايه والقرايه ماكلمناك من قبل قلنا لك أنت جاهل وتهرف بما لا تعرف خلاص أنتهت مسرحيتك شوربة ماسخه
  • #9
    SAYED ABDOUN 04-20-2017 01:0
    %80 من مقالك عن الاتحاد الحالي ماخوذ من مقالات سابقة للاستاذ مزمل ابو القاسم
  • #10
    ادريس 04-20-2017 11:0
    عاد باسكال السوداني ،و لعب باسكال السوداني كما وصفته انت فما هو جديدك من الكتابات المسيخة
  • #12
    عوض احمد خليفة 04-20-2017 10:0
    جمهور المريخ صفوة وفيه البروف والدكتور والطبيب والمهندس والوزير والاستاذ والمعلم والأديب والشاعر وطالب الجامعة والصناعى الكادح ماهم عواطليه زيك قال صحفى قال وهذه مهنة من لامهنة له هههههى قوم أقلب وجهك
  • #13
    Omer 04-20-2017 10:0
    ياسيف داؤود انت مفتكر نفسك بتخاطب صحفي بالجد وتقول ليهو يا استاذ ؟؟؟
    الزول دا بفكر في الاساءة قبل فكرة المقال , لما جاء في بالو الفاتح النقر طوالي فكر في كيف يسئ له باسلوب حريف .
    لما ذكر انو مدافع ولعب مع سبت دودو كان القصد ان يعاير النقر بانو عجوز ومدافع عشان الخندقة , وبعد كده عرج علي مطالبة النقر بحقوقو من الهلال وهو مطلب عادل ولكن الزول بتاع الاساءات دا عايز يثبت معاداة النقر للهلال
  • #14
    حسن ابو اسماعيل 04-20-2017 10:0
    النفر كان جناح ايمن.....لم يلعب مع الريح كاريكا
    كاريكا زامل احمد ادم /طارق/مجدي/تنفا/ الثعلب/كندورة/صبحي/جلال/اسامة الثغر/
  • #15
    هلالابى وبس 04-20-2017 10:0
    السلام عليكم الاستاذ شوربجى
    نحن يهمنا فريقنا الهلال واحسن نركز عليهو ولاعلاقة لنا بغير الهلال وفريق الهلال الحالى لايرقى الى طموحات الهلاليين جل اللاعبين دون مستوى الهلال وبصراحة شديدة الهلال بمستواهو دة من الدور الاول فى الابطال باى باى دفاع مهلهل غير منسجم اطراف مقصوصة وسط تعبان هجوم لايستثمر الفرص السهلة فنحن كهلالاب افضل لنا ان نجد حلول لمشكلة الهلال والتى اراها قد طالت ولم تجد الجراح الخبير الذى يضع يده على الداء وانا من هنا بافترح الا يعتمد الهلال على محترفين اجانب ويعتمد على الوطنيين افضل بكثير والتجارب اثبتت ذلك هلال 87 وهلال 92 لم يكن من بين لاعبيه اى محترف ووصل النهائى وبعد اداء قهر به كل الاندية الافريقية عربها وعجمها واتمنى منكم كاعلاميين رياضيين ان يكون لكم دور فى معالجة مشاكل الهلال والكورة السودانية عموما ودعك استاذى من الفرق الاخرى فقط ركزوا على هلال الملايين
  • #16
    سيف داؤود 04-20-2017 01:0
    الأستاذ شوربجي لك التحية للتصحيح فقط النقر لم يلعب مدافعا بل كان جناحا سريعا جدا يسابق الريح وهو لم يلعب مع سبت وفيصل السيد وسليمان فارس حيث سبقوه كثيرا وإنما لعب مع الدحيش وقاقارين وقاسم وحضر الكوري وجكسا وعبده مصطفى وشواطين وكسلا والضب وعبد الله موسى وشوقي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019