• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
بابكر سلك

بعانخى نجماً للمباراة

بابكر سلك

 17  0  8084
بابكر سلك


* رقصة بعانخى التى أداها باسكال مع السمانى كانت رائعة
* وسر روعتها أن باسكال بن بعانخى ودالبلد الأصيل يجيدها كورة عن جده لأبيه عمك بعانخى
الكبير
* وإذا دققنا فى الرقصة نجدها عبارة عن إستعراض للفنون الشعبية فى هذا الوطن الكان شاسعاً
* فحركة الأرجل هى نفسها رقصة المطر القديمة عند أجدادنا (راجع رجلين باسكال ودعمى أثناء

الرقصة يا خالد عزالدين)
* وحركة الأيادى تشبه الى حدٍ بعيد رقصة الحصاد عند جدودنا زمان الوصونا على الوطن (

ونحنا ناسين للوصية)
* أما حركة الرأس وتحريكه أفقياً تارةً ورأسياً تارةً أخرى فهى حركة فيها تعبير عن الحقب

التاريخية للممالك السودانية القديمة
* وحلاقة باسكال ود بعانخى بتشبه الككر الذى كان يجلس عليه المبجل المانجلك
* وهو شكل لايعرفه إلا السودانيين أولاد قلب البلد القدام أمثال باسكا خشم الباب وضو القبيلة
خالد عز الدين
* وأثناء الرقصة نلاحظ للحية باسكال ترتفع وتنخفض مع حركة الرأس وفيها صنقعة
* وده بدلل على توسل جدودنا للسماء طلباً للمطر عند الزراعة
* دى وقعت ليك يا روشا ولا نعمل ليك فوتوشوب لباسكال بدون دقن يمكنيطلع عاجى
* على العموم كان بعانخى نجماً للمباراة
* من اللليلة إسمو بعانخى
* بدل نقول باسكال سودانى
* أو نقول باسكال صاحب الجنسية السودانية
* نختصر القصة ونقول بعانخى
* المهم
* بداية جيدة لإبراهيم جعفر
* أحرز هدفاً جميلاً
* وصنع هدفاً من كبرى وتمويهة تدل على أنه سيصبح لاعباً كبيراً (إذا صبر ولم يستعجل

النجومية)
* والأجمل من كده كلو إنو إبراهيم جعفر بطل لواكة الكورة وبقى يلعب من لمسه واحدة أظهرت
إمكانياته الكبيرة
* باص وخانة يا كابتن والنجومية فى القزاز
* تلوك الكورة وتأخرها وتستعرض
* المنشات بعيدة خليها النجومية
* أمير كمال فى الدفاع كان أفضل من أمير الوسط
* لأنو عاشور تقيل وأمير تقيل وبلوك الكورة كمان
* عشان كده بنلقى عاشور وأمير قاعدين زى أمراء قريش قبل الإسلام
* ما بتحركوا من محلهم
* الناس كلها تجيهم فى محلهم وتديهم الشمارات
* سيدى أكان شفت بنى النضير وكان شفت بنى قينقاع وكان شفت ناس يثرب لاعبين تمهيدى
ويمكن يصعدوا ومحتاجين لى دعمك وكان شفت اللاتى ختاهو قرض مع لعزى لمن هبل زعل وقل
نازل إنتخابات الألهة براهو ما متضامن مع اى إله تانى طالما ألهة كبار زى اللاتى والعزى
بعملوا حركات الشفع دى
* الكلام ده كلو طبعاً قبل الإسلام يجى يكاويهم ويوريهم ليهو
* لكن الخلاصة أمير فى المساك أفضل وعاشور خلف المهاجمين أفيد والرأى الصائب عند
البروف غرزة
* باص عاشور للعقرب كان جميلاً
* باص لاعب بفهم كورة
* كتل الأوف وكتل الخندقة من الدقيقة الأولى
* وجهجه الفاتح النقر
* يخندق ولا يدرن
* فى الشوط التانى قال يدرن
* أريتو كان خندق
* فكة الخندقة دقيقتين بى قونين
* لكن العقرب بالغ
* مررة يشنق الحارس لوب (التريعة)
* ومرة يشنق الحارس شوط (غينيا)
* ومرة يرمى الحارس ررررب (مكسيم)
* بالطريقة دى بتكتل ليك روشا يا عقرب
* أيها الناس
* بعانخى لعب فى المحور بمزاج سودانى رايق وفايق
* ورقص رقصة سودانية رائعة
* قال الرقصة الجايه بعرض
* وبعانخى رقااااص
* برقص بى دقنو
* موش المثل السودانى قال البرقص ما بغطى دقنو؟
* خلاص بعانخى ماسك فى مثل أجدادو ورقص ما غطى دقنو
* وإتدقنى
* على العموم كانت مباراة أثبت فيها الكثيرون أنهم ماضون فى الطريق الصحيح
* أيها الناس
* فيها أيه لو كلنا إشتركنا فى تأهيل وإكمال إستاد الجبل
* تلك المنطقة تذخر بالمواهب الدرر وبالجماهير المحبة لكرة القدم
* يستاهلو إستاد يملى العين
* واثق ان كردنة سيكون اول الداعمين
* بالذات والهلال موعود بزنقة هناك فى الدورة الثانية سيما وجبل أولياء ليست بحاجة لمستشفى

ولادة
* يلدو براهم يا كردنة
* بس ورينا سهمك فى إستاد الجبل ونلبس ليك السمك كسكته
* لكن بعانخى ما بلبس الكسكته
* قال ماها لباس سودانيين
* ده خمج كاوبويات ساكت
* باكر البطل بيرجع البلد وتلقى الكسكتات مجدعات والحصين جاريات بدون ناسن والجثث

مجدعة والشريف يشيل ويعد فى الجثث ويسجل
* والبطل ينفخ المسدس ويدخلو فى بيتو ويرجع شعرو لى ورا
* البطل البرجع شعرو لى ورا أكيد ما كردنة ولا أنا
* شوفو الناس التانيين بتعرفوا البطل
* البطل أب شعراً سبيبى وعقال يا كردنة
* لكن بعد قصة مجلس التعاون الخليجى دى كلنا بنلبس العقال
* بس الشعر البنرجعوا لى ورا نزرعو ولا نتفق مع الراجحى يزرعوا لينا ؟
* شوف الراجحى لو وافق يا كردنة قول ليهو نفرين
* قول ليهو نفرتين
* المهم نزرع
* أيها الناس
* إن تنصروا الله ينصركم
* أها
* نجى لى شمارات والى الخرتوم
* أكان شفت يا والينا
* العقال بسخن بينا
* كفاية السخانة الفينا
* دول اليورو شوفوها لينا
* شيلو اليورو إنتوا يا والينا
* ونحنا بس يأشروا لينا
* شوف تانى كان تلموا فينا
* خاص صفحة الأحمر الوهاج

سلك كهرباء

✯✯ ﻧﻨﺴﺎﻙ ﻛﻴﻒ والكلب قال وكت بقى فيها يورو النشوف لينا معهد لغة ?!!!!







امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر سلك
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوتبيان 06-06-2017 11:0
    اها ماقلت لينا وقعت باسكال يوم النجم بتشبه شنو؟اوع تقول لي مهيرة بت عبود وياربي لمن وقع ما دس دقنو ؟بعدين ممكن تستفيد من باسكال دا بدل تجيب الراجحي يزرع ليك كان تتلقي باسكال بي راسك شايفك بتعزو شديد علي الاقل كان عمود الا تجيب سلمي ترجع ليك شعرك عشان تشوف الكتابه لانو دقن بعانخي لو عششعشت في صلعه ما بتزح بي اخوي واخوك قال ليك النجيله لي اسي مسوده من دقنو اقصد بقت بيضاء لانو باسكال مشيب عممممك يا
  • #2
    عبدالله محمد عبدالله 04-20-2017 08:0
    بعانخي .com
    وبعانخي منكم وفيكم
    وبعانخي الأصم
    والماعاجبو يسكت وينطم
    سلك شديد شدة يجرح الطيرة لو ركت
  • #3
    ardr lhk]db 04-20-2017 06:0
    كتاب لاعلاقة لهم بكرة القدم واكيد مالهم علاقة بالصحافة الا ان كانت السخافة
  • #4
    abdelhadinasr 04-20-2017 06:0
    هل اتي باسكال من سفرته بعد تظبيط جنسيته كسوداني حتي تتكلم بهذه الثقة وتشببه بملك ملوك النوبة ... اذا لم تعتذر فورا للسودان ولشعبه علي هذه السقطة فستقدم للمحاكمة فورا من هو باسكال حتى يكون بعانخي التاريخ والماضي والحاضر ... ابعدوا السودان وملوكه وتاريخه عن كورتكم هذه ... واعلم اذا لم تعلم ان باسكال لا علاقة له بالسودان الا هذه الدولارات ... سلك الحق قبل ان تتكهرب
  • #5
    abdelhadinasr 04-20-2017 06:0
    هل اتي باسكال من سفرته بعد تظبيط جنسيته كسوداني حتي تتكلم بهذه الثقة وتشببه بملك ملوك النوبة ... اذا لم تعتذر فورا للسودان ولشعبه علي هذه السقطة فستقدم للمحاكمة فورا من هو باسكال حتى يكون بعانخي التاريخ والماضي والحاضر ... ابعدوا السودان وملوكه وتاريخه عن كورتكم هذه ... واعلم اذا لم تعلم ان باسكال لا علاقة له بالسودان الا هذه الدولارات ... سلك الحق قبل ان تتكهرب
  • #6
    Ahmad 04-20-2017 02:0
    والله ما حصل في يوم من الايام قريت ليك نص سطر ،و والله العظيم ،، ولم اعلق يوما منتقدا او مادحا لما تكتب ،، لكن اليوم استفذني عنوان ان يكون باسكالكم بعانخي !!! ،، ياخ انت رجل هزيل ، بالله عليك كيف سمحت لنفسك ان تكتب هذا ؟؟ ياخ انت عار على المريخ والبلد كلها ،، معقولة ياخ وصل بيك الحال تتلاعب باشياء مهمة عشان باسكالك ده ،، ياخ اسأل الله ان يدمرك ويحفظ لينا بلدنا بكل جميل فيها ... خليك راجل وبطل العفن الانت فيهو ده
  • #9
    ADEL JET 04-19-2017 05:0
    يا سلك خليك مع فطومه اختك وبلاش سيرة بعانخي اسه بذمتك منو الكان شبه بعانخي.
  • #10
    ADEL JET 04-19-2017 05:0
    بعانخي يا خي حرام عليك لوثتو الكورة باقلامكم المسمومه لاهي عليك الله ابعدوا من تاريخنا ومن بعانخي لا تشوهوا التاريخ.
  • #11
    بهاء الدين سعدالله محمد 04-19-2017 04:0
    حسى دا كلو عشان لعب ورقص؟؟؟
    ياخى هذا لاينفى ان باسكال سحبت منو الجنسية كان رقص ولا صنقع برضو سحبت!!!
  • #12
    اسامه مضوي احمد 04-19-2017 03:0
    هذا وهو اعلام المريخ يصف اشياء خياله مثل هذا ومزمز يصف الاتحاد معتصم بالفساد والحين يقف في صفهم ماذا نسمي هذا
  • #13
    بكرى 04-19-2017 02:0
    ما لو سافر بلدو وجى بالجواز السودانى لو طار ورك ما ح يصبح سودانى مليتو البلد بالفساد افسدتوا كل جميل ودمرتوا كل الاخلاقيات بل دمرتوا الانسان السودانى الطيب الدمث الاخلاق نهب وسرقة لاوازع دينى ولا ضميري استبحتوا كل شى المسموح والممنوع ربنا يخلصنا .
  • #14
    Ibrahim 04-19-2017 01:0
    أختشى ولا تستهزأ بالسودان من اجل الكووره

    لكل مقام مقال فمقام الوطن لايمكن ان يكون عندك بهذه الدرجة
  • #15
    عمر البشير 04-19-2017 01:0
    الرابطه قبض حقو عشان مايقدم شكوى زى ما مريخ كوستي قبض
  • #17
    Gaafar Hamad 04-19-2017 12:0
    لايمكن ان يصل بيك المستوى للتشبيه باحد عمالقة التاريخ السودانى بل عمالقة التاريخ الانسانى .. انت وامثالك يكفى انكم سبب تدهور الرياضة سواء فى الهلال او المريخ ...
    عليك بالاعتذار للشعب السودانى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019