• ×
السبت 6 مارس 2021 | 03-04-2021
غبوش

التبلدية نموذجاً ..!!

غبوش

 0  0  5808
غبوش

* الإنجاز الذي حققه فريق الهلال الأبيض وهو يتأهل إلي دور المجموعات من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية في أول مشاركة إفريقية له في هذا الموسم يستحق أن يتوقف الجميع عنده كثيراً .. فالأمر ليس بالشئ الهين وليس بالعادي الذي يمكن أن يحدث في كل موسم .
* هلال الأبيض كان قد نجح في إمطار شباك ضيفه الغامبي هيئة المواني بثلاثية نظيفة يحكي كل هدف فيها عن روعة مختلفة .. وعن مهارة إستثنائية يتمتع بها هذا الفريق ويتمتع بها لاعبوه الأشاوس .. بعد أن نجح الفريق في إنهاء لقاء الذهاب خارج أرضه بالتعادل الإيجابي بهدف لكل ليتأهل التبلدية بمجموع المباراتين بنتيجة 4/1 وهي نتيجة ممتازة للغاية خاصة إذا وضعنا في الإعتبار أنها المشاركة الأولي له أفريقياً .
* هلال التبلدي نجحت إدارته ومن خلفها حكومة ولاية شمال كردفان في توفير بيئة مثالية للفريق من أجل تحقيق تلك الإنتصارات .. فالمعلوم سلفاً أن كرة القدم لم تعد تلك التي تعتمد علي المعنويات ولا علي المهارات فقط .. بل صارت صناعة كلما خسرت فيها وأنفقت عليها كلما أعطتك نتائج ممتازة .
* وحتي ذلك الإنفاق لابد وان يكون وفق رؤية علمية .. ودراسات مسبقة وليس خبط عشواء فالأدلة والشواهد كثيرة علي أندية وجدت دعومات مالية كبيرة من قبل رعاتها والقائمين علي أمرها .. ولكنها فشلت في النهاية في تحقيق المطلوب منها لأن الصرف الذي تم كان بدون دراية أو علمية .
* وهلال الأبيض نجح في التعاقد مع مدرب محترم يدعي ابراهيم حسين ابراهومة .. ومع لاعبين متميزين للغاية يجمعون ما بين الخبرة وما بين حماس الشباب حيث قامت إدارة النادي بإنتقاء العناصر التي يتكون منها كشف الفريق بعناية شديدة وحسب الحوجة الفعلية للنادي بعيداً عن المذايدات والشوفونية فكان لابد وأن يحققوا كل النجاح الذي نشاهده حالياً .
* أيضاً من الاشياء المهمة في مسيرة هذا النادي إحتكام التبلدية لجماهير تعشق مدينتها بجنون .. وبجماهير تتنفس كرة قدم كان لها دورها البارز للغاية في كل الإنتصارات التي تحققت .. فكاذب من يقول أن هذا النادي كان يمكن أن يحقق كل هذا النجاح لو كان في مدينة غير مدينة الأبيض .
* من ما تقدم نخلص إلي أن هلال الابيض يمكن أن يكون نموذج يحتذي به لكل أندية الولايات التي تريد أن تحقق النجاح في المجال الرياضي .. ولكن يجب هنا الإحتذاء بكل الخطوات التي قام بها هذا النادي دون إغفال أي خطوة منهم .. بداية بالدعم المالي والإهتمام الرسمي الكبير من أكبر شخصية في الولاية .. ومروراً بلاعبين متميزين يجمعون مابين المهارة والخبرة والعناصر الشابة التي تريد أن تخلق لنفسها تاريخاً مختلفاً .. ووصولاً إلي جماهير حقيقية تشجع من أجل الكيان ومن أجل الفكرة ، جماهير متحدة تهب هبة رجل واحد وتقف مع لاعبيها في السراء والضراء .. وبالطبع بجهاز فني مقتدر صاحب طموح يملك كافة الصلاحيات المطلوبة للقيام بواجبة .
* نتمني من كل قلبنا أن يتمكن هلال الابيض من المواصلة بنفس القوة الحالية لأننا نخشي حقيقة أن يصيبه الغرور أو يتعرض للإهمال ووقتها ستذهب كل تلك الجهود هباء منثوراً .
* كونوا معى فللمداد بقايا..
بقايا مداد..!!
* يعود سيد البلد وزعيمها الأوحد عشية اليوم لملعب المباريات الرسمية مجدداً وهو يحل ضيفاً نتمني أن يكون ثقيل الظل جداً علي فرقة حي العرب بورتسودان في الدوري الممتاز .
* مواجهات الأزرق مع أندية بورتسودان ظلت وعلي مر التاريخ مثيرة للغاية وحافلة بالكثير من التحديات .. لذلك نتوقع ألا تشذ مواجهة اليوم عن تلك القاعدة .
* نعلم أن الهلال يمثل حامل اللقب وأن حي العرب يمثل الوافد الجديد أو الفريق العائد للممتاز بعد طول غياب .. ولكن ذلك لا يعني ابداً أن الأزرق لن يجد مقاومة كبيرة وصعوبة في تحقيق الفوز الليلة .
* دوري هذا الموسم تحديداً علمنا علي أشياء جديدة أولها وأهمها أن القادمين الجدد هم الأكثر شراسة وقوة ورغبة في تحقيق المفاجآت خاصة عندما يلعبوا أمام القمة .
* شكل الهلال مؤخراً لم يكن مطمئناً بصورة كبيرة لجماهيره وهو الشئ الذي أعترف به التونسي الكوكي نفسه في أكثر من مواجهة مع الإعلام لذلك نتوقع أن تكون مواجهة اليوم ليست بالسهلة .
* جماهير الهلال تختلف عن كل جماهير الأندية الأخري فهي لا تقتنع أبداً بإنتصارات تأتي منقوصة من العرض الجميل والأداء الممتع .. لذلك نجد أن الفريق ورغم تصدره حالياً للمنافسة إلا أنه يجد إنتقادات جماهيرية كبيرة للغاية .
* لا أتوقع أن يتغير شكل الهلال تماماً اليوم .. ويقدم الأداء المنتظر منه لسبب بسيط وهو أن الكوكي لم يجد حتي الآن الفرصة الكافية من أجل علاج كافة المشاكل التي يعاني منها الفريق بسبب ضغط اللعب المتواصل .
* ثقتي كبيرة في أن أقمار الهلال قادرين علي مواصلة رحلة الإنتصارات وإضافة نقاط مواجهة اليوم كاملة لرصيدهم في بنك الدوري .. وهو أمر يتطلب من اولئك الأقمار إستشعار المسئولية بقوة والأداء بنفس الروح القتالية التي تعودناها منهم .
* سجل الهلال في مباريات الولايات تحديداً في هذا الموسم ليس جيداً بالصورة الكاملة ح0يث تعرض الأزرق لعدة تعادلات فيها وهو مانتمني ألا يتكرر اليوم أبداً .
آخر مداد!!
مين سمي ترحالك غياب .. مال الغيبة بتذيدك بهاء .. لو يرتق الحزن المصاب كان بعدك الموت إنتهي .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019