• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-24-2021
ياسر بشير ابو ورقة

إحذروا الفريق الطموح

ياسر بشير ابو ورقة

 1  0  812
ياسر بشير ابو ورقة

* منذُ صعوده إلى دوري النجوم والأضواء أدار فريق تريعة البجا الرؤوس بعروضه القوية ونتائجه المميزة في بطولة الدوري الممتاز.
* مبكراً جداً حجز موقعه ضمن فرق المقدمة في الأسابيع الأولى، وتفادى العبارة المثبطة لهمم الصاعدون ألا وهي: الصاعد هابط.
* في بواكير المنافسة التي تدور رحاها بشراسة أعلن هذا الفريق الطموح أنه قادم من أجل لعب دور طليعي في بطولة الدوري الممتاز يتجاوز بكثير الأدوار الشرفية أو أدوار الكومبارس.
* المتابع لمسيرة هذا الفريق منذ أن كان في المهد صبياً ضمن فرق الدوري التأهيلي يلحظ أنه كان بعيداً عن الفرق المُرشحة للصعود للدوري الممتاز.
* أعتقد أن سبب إبعاده من الترشيحات يعود إلى أن هذا الفريق ينتمي لقرية صغيرة ضمن القرى التابعة لمدينة جبل أولياء، فالكثيرون لم يتوقعوا أن تمتلك هذه القرية الأموال التي تؤهل وتعد فريقاً للمنافسة للصعود إلى بطولةٍ بذلت أندية عريقة في الولايات المختلفة الغالي والنفيس من أجل أن تجد موقعاً لها بين الكبار لسنوات ولكن دون جدوى.
* المهم أنّها التريعة- أثارت دهشت المتابعين في خاتمة المطاف، كما أن الظروف خدمتها كثيراً بعد سلسلة الشكاوى التي ضربت المرحلة الأخيرة للدوري التأهيلي فأطاحت بالنهضة ربك أبرز المرشحين وقادت فرقاً أخرى لتبادل الأدوار منها: الشرطة القضارف، وحي الوادي نيالا وحي العرب بورتسودان لتتبوأ التريعة مكانها معهم وتصبح بين الكبار.
* من خلال المباريات التي خاضها هذا الفريق تريعة البجا- ونتئجه الباهرة التي حققها نستطيع وفي تحليلٍ فني محايد أن نمحنها ما تستحقه من الإحترام.
* ونذهب إلى أكثر من ذلك ونرشحها للعب دورٍ مثيرٍ اليوم عندما تواجه المريخ على أرضها بالجبل.
* وبعبارة مباشرة نقول: أن الحظوظ متساوية اليوم بين الفريقين لتحقيق الانتصار.
* ونضيف أيضاً- أن نتيجة التعادل إن كان حسابها للمريخ هزيمة بداعي الإسم الكبير والجماهيرية الخرافية، ولتريعة البجا على اعتباره نصر مؤزر فإن الكفة اليوم نرجها لأصحاب الأرض؛ لأنهم في مقام اللاعب على فرصتين.
* ومع ذلك نقول أن المريخ يدخل مباراة اليوم وهو يعاني من جراحات غائرة بعد الهزيمة من أهلي شندي بهدفين لهدف وهو ما سيجعل مهمة تريعة البجا مختلفة عن كل المهام السابقة.
* لم نشاهد مباراة منقولة من ملعب جبل أولياء حتى نتحدث عن هذا العامل الهام ولنرى تأثيره السالب، هل يكون على المريخ أم التريعة؟، ولكننا نرجح أنه من الملاعب غير المؤهلة لإستقبال مباريات الدوري الممتاز بسبب شح المسؤولين.
* ويبدو أن الجهاز الفني للمريخ تجاهل مسألة الملعب وتوقع تأثيراته السالبة بدليل أنه لم يطلب أداء أي مران عليه.
* ليت الجهاز الفني ينتبه لهذه الناحية ويتوجه صباح اليوم لإجراء مران خفيف بغرض تحسس الملعب كما كان يفعل المنتخب الكاميروني عندما يزور السودان لأداء مبارياته في مواجهة منتخبنا.
* أحذروا الفريق الطموح ولا تهملوا التفاصيل. وتذكروا دائماً أن الحصيلة ثلاث نقاط في كل مباراة فلا تهتموا بواحدة وتهملوا أخرى!.




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 04-18-2017 10:0
    كلام عقل يا دكتور ابو ورقة.. لكيييين قول للمخدراتي الشكوي جاهزة..!!؟؟..
    نظام تحوطات وكدا.. الظروف ما معروفة... ســـــــــــلام..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019