• ×
السبت 27 فبراير 2021 | 02-27-2021
محمد احمد سوقي

مسيرة غارزيتو مع الهلال تاريخ أسود من الفشل والمشاكل

محمد احمد سوقي

 14  0  2064
محمد احمد سوقي

شطب أعظم صانع العاب في الهلال وكاد أن يدخل الجماهير في حرب طاحنة
أضاع على النادي فرصة التأهل للنهائي.. وقاد إضراب المحترفين في سابقة ليس لها مثيل

قال مدرب المريخ غارزيتو في المؤتمر الصحفي عقب مباراة دعم الطلاب وهو في قمة النشوة بتحقيق أول إنتصار له على الهلال طوال فترات عمله بالمريخ قال (أنه قد انتصر على الهلال حتى يعرف الكاردينال قدره وإمكانياته التدريبية) والحقيقة إن إمكانيات غارزيتو بالنسبة للأهلة معروفة وهي عبارة عن مسيرة متصلة من الفشل حيث لم يحقق مع الهلال سوى بطولة واحدة للممتاز رغم انه قد جدد عقده مع النادي بمبلغ 600 ألف دولار في السنة أي بواقع 50 ألف دولار في الشهر وهو مبلغ يكفي لأن يتعاقد الهلال مع مجموعة من أفضل اللاعبين الأفارقة والمحليين الذين يملكون القدرة لتغيير شكل الفريق والإرتفاع به للمستوى الذي يمكنه من تحقيق حلم الفوز بالبطولة الأفريقية.
ان الكاردينال كان سيرتكب غلطة عمره لو تعاقد مع هذا المدرب الذي تراجع الفريق في عهده لأسوأ مستوى بخسارته لكأس السودان وفشله في تخطي دي جوليبا المالي والوصول للنهائي الذي كان الطريق ممهداً له أكثر من أي وقت مضى بعدم قدرته المحافظة على فارق الهدفين في مباراة مالي والتي كان بإستطاعة أي مدرب مبتدئ أن يديرها بإستراتيجية تمكن الهلال من تخطي بطل مالي والوصول للنهائي بإغلاق مفاتيح اللعب وتكثيف الدفاع والإعتماد على المرتدات بعد أن صمد الهلال بمايقارب الستين دقيقة واصبح بينه وبين التأهل بعد 30 دقيقة ولكنه مع الأسف لم يتخذ القرارات الصحيحة بتغيير طريقة اللعب للمحافظة على إنتصار أم درمان بهدفين حتى غرقت السفينة وماتت الأحلام والتطلعات في نفوس الجماهير الهلالية كما تسبب غارزيتو في خروج الهلال من المرحلة الاولى في بطولة الكونفدرالية أمام سيو سبورت العاجي بخسارته 4/1 في مباراة الذهاب وتقدمه بثلاثة اهداف بإستاده حتى الدقيقة 49 ليحرز سيو هدفه الذي اطاح بالهلال من الدور الاول ليتقدم الأمين البرير بإستقالته عقب المباراة مباشرة .
ان كل ماحدث للهلال من تراجع كبير في مستوى الفريق الذي ضم أفضل النجوم في الساحة السودانية سببه غارزيتو الذي إرتكب حماقة جريمة في حق الهلال بإصراره على شطب هيثم مصطفى الذي يعتبر أفضل صانع العاب في العشرين سنة الأخيرة لتصفية حسابات شخصية لعب فيها دور مخلب القط الذي كان ثمنه تجديد عقده بمرتب خرافي لم يتقاضاه أي مدرب أجنبي, كما أن شطب غارزيتو لهيثم قد أحدث أكبر إنقسام في تاريخ النادي وجعل جماهيره على شفا الدخول في حرب بين المجموعات المعتصمة بالنادي والرافضة لشطب الكابتن والمجموعات المؤكدة للشطب الذي فركش الصفوف ومزق النسيج الإجتماعي للنادي بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخ النادي.
ولعل أبلغ دليل على تناقضات غارزيتو وسوء نيته أن مجلس الهلال قد إتخذ قرار شطب هيثم بناء على توصية غارزيتو التي قال فيها أن هيثم لاعب بطئ الحركة وضعيف اللياقة ولايقوم بأي دور دفاعي وأنه ليس في حاجة له كصانع ألعاب لضعف مردوده في هذا الجانب . وبعد هزيمة الفريق في مباراته أمام البن الأثيوبي قال في المؤتمر الصحفي أنه يعاني من عدم وجود صانع العاب ولاعب طرف شمال بجانب ضعف الدفاع وأكد أنه سيعمل على تصحيح هذه المشاكل التي لم يجد لها علاجاً حتى مغادرته غير مأسوف عليه. ولم يكتف غارزيتو بما إرتكبه من أخطاء في حق الفريق الذي فشل في إدارته بل فرض على مجلس الهلال أن يمنحه تفويضاً كاملاً لأختيار المحترفين حسب إحتياجات الفريق من ناحية فنية ووافق له المجلس وتم تسجيل المحترفين الخمسة الذين رشحهم لسد الثغرات وهم دومنيك وسيدي بيه وسنكارا والمامي ولكنه بحديثه عن ضعف الدفاع وعدم وجود طرف شمال وصانع ألعاب قد مقلب الهلال وباع له محترفين مضروبين لن يفيدوه في المراكز التي يعاني من ضعف فيها بعد شطبه لهيثم وعلاء الدين يوسف والذي تسبب في خسارته لكأس السودان وضياع فرصة العبور للنهائي أمام جوليبا المالي والأخطر من كل هذا أن غارزيتو هو أول مدرب أجنبي يقود إضراباً في تاريخ الهلال والكرة السودانية عندما حرض المحترفين الذين إستجلبهم على التوقف عن المشاركة في التمارين والمباريات لتأخر صرف مرتباتهم ليؤكد أنه مدرب فاشل وسيئ التعامل أثار الكثير من المشاكل والإنقسامات بشطبه لهيثم مصطفى كأفضل صانع ألعاب أنجبته الملاعب السودانية والذي قاد الهلال للفوز بالممتاز 11 مرة وللوصول لدور الأربعة في البطولات الأفريقية أربع مرات وكان جزاؤه الشطب بأسلوب مهين أضعف مستوى الفريق وأفقده قوته وفعاليته التي مكنته من تحقيق رقم قياسي بعدم خسارته لأكثر من مائة مباراة بإستاده.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ودالمصطفى 04-13-2017 08:0
    يااستاذ لاتنجرف مع المطبلاتيه وناس ال80 الكل يعلم من شطب هيثم مصطفى وعدم نجاحه فى الهلال بسبب التحلات الاداريه
  • #3
    السما الأحمر 04-12-2017 09:0
    والله يا كفر ووتر حيرتونا معاكم تنشروا تعليق الرشاشات في لمح البصر حتى ان كان ستم وسب لكن للمربخاب لغابة ما تطلعوا زيت التعليق ويفوت مواعيدو ويبقى ارشيف مالكم كيف تحكمون ..خليكم عادلين بين الناس.
  • #4
    السما الأحمر 04-12-2017 09:0
    والله يا كفر ووتر حيرتونا معاكم تنشروا تعليق الرشاشات في لمح البصر حتى ان كان ستم وسب لكن للمربخاب لغابة ما تطلعوا زيت التعليق ويفوت مواعيدو ويبقى ارشيف مالكم كيف تحكمون ..خليكم عادلين بين الناس.
  • #5
    الثريا 04-12-2017 05:0
    اتفق معك استاذ دسوقي ان غارزيتو اسوأ مدرب مر على تاريخ الهلال وبسببه فقد الهلال بريقه الذي لم يسترده حتى البوم ، والكابتن هيثم مصطفى لن ولن يمر على الهلال صانع العاب وقائد مثله
    ولكن سيدي ما كان غارزيتو سيتجرأ على قول ما قاله في هيثم لولا الضوء الاخضر من البرير اسوأ رئيس جلس على كرسي الرئاسة في الهلال ، وسنأل الله ان ينتقم منهم ويكسر خاطرهم كما كسروا خاطر جماهير الهلال المحبة لفريقها
    عموما حاليا الهلال يسير في الاتجاه السليم والسيد الكاردينال احدث نقلة نوعية في المنشآت ونعتقد انها ستكون مصحوبة باهتمام متعاظم بفريق الكرة الذي هو صيرورة كل شي
    ومن هنا نزجي جزيل شكرنا للاخ اشرف الكاردينال للمجهودات الجبارة التي بذلها ويبذلها من اجل الهلال
  • #6
    محمد سعيد 04-12-2017 03:0
    الهلال ما زال في حوجة لخدمات هيثم . ارجو أن تقود مبادرة عودة هيثم مصطفى لصفوف الهلال من جديد فهو مازال قادراً على العطاء يا دسوقي .
  • #7
    الأرباب 04-12-2017 02:0
    انت ليه بتخجل ؟ قول عديل ما وصلنا نهائي الكونفدرالية التي وصله المريخ
    فعلاً الزول لما دلقون و كرور و زبالة ما بيبقى هلالابي
  • #9
    محمد مصطفى 04-12-2017 12:0
    بكل بساطة تربة الهلال ليست خصبة ابدا لنمو الازهار فقط خصبة للمشاكل والعراك غازيتو مع مازيمبي أخضر ومع المريخ خضرة وجمال وريني مدرب كان زمن التلال قصدي الهلال كان أخضر معه وإلا لما إستقر الصفر الدولي العريض.
    87سنة تزرعو الورود والحصاد نهاية العام قش
  • #10
    حسن ذوالنون عمر 04-12-2017 10:0
    الاستاذ دسوقى ..هيثم مصطفى وعلاءالدين يوسف شبطبهم رئيس النادى الامين البرير وليس غارزيتو ..
  • #11
    السما الأحمر 04-12-2017 08:0
    جريتوا وراء غارزيتو حتى نفد المخزون اللياقي وبعد دا كلو بدون خجل تبخس في امكانات المدرب ..نحن راضيين عنه وان شاء الله المريخ الى منصات التتويج بشوية صبر. وموتوا بغيظكم .
  • #12
    باكمبا 04-12-2017 07:0
    غارزيتو رمز الفشل وحول الفرق السودانية لحقل تجارب،،، وحنشوف ،، ضفر صانع أعلاب ههه يا راجل،، ستتكرر انكسارة نيجيريا بفضله وفضل جعجعة الصحاف وتابعيه والفاقد التربوي في المنتديات وسنرى قون التكت مرات ومرات،،، ههههههه
  • #13
    عثمان جميل - الدوحه قطر 04-12-2017 06:0
    الصديق العزيز دسوقي أنت قلم شريف وعفيف ونزيه منذ أن تعارفنا في العام 1978م بجريدة الصحافة عندما تم تعيينك بالقسم الرياضي في عهد رئاسة الهرم واستاذ الأجيال هاشم ضيف الله له الرحمة والمغفرة والعزيز الأستاذ أحمد محمد الحسن نائبا له ولقد ضم القسم الرياضي كوكبه من النقاد المحايدين وعلى رأسهم الصديق العزيز الهلالي الرائالرائع المرحوم حسن عزالدين مختار أن في هذه الأيام العصيبة في مجتمعنا الرياضي والذي أصبح طاردا بعدأنبعد أن تلغم جوه وسماؤه الهادية الصافية أيام الزمن الجميل من النقاد المحايدين أراك تريد أن تجنح مثل هؤلاء لا ياعزيزي دسوقي أنت أخر الأقلام الشريفه ومكانتك ساميه وعالية وسط أحبابك المريخاب. لم يحالفك الحظ في تناولك في طرحك عن المدرب غارزيتو. غارزيتو لم يفشل في الهلال بل وجد كابتنا للهلال مدللا أصابه من الغرور من الكبرياء ماأصابه ولقد تعرفت على أعظم كباتن مرور على الهلال كانوا أكثر تواضعا حتى دخلوا قلوب كل الاهله مثل كابتن د د.علي قاقرين. مصطفى النقر. وطارق وغيرهم وغارزيتو وجد بأن على اللاعب هيثم بأن يعتزل او يشارك في أجزاء من المباريات فصار يعادي ويستهدف المدرب وحتى لجنة الهلال وبالاخص الأمين العام عماد الطيب كان أكثر أداري الهلال خشية من مواجهة هيثم وهيثم هذا من سوء أخلاقه الوحيد الذي هاجم أعظم رؤساء الهلال البابا الطيب عبدالله في بيانه الشهير.
    المدرب غارزيتو اكثر المدربين الأجانب والمتواجدين حاليا يعتبر صاحب بصمه مع المريخ والهلال. ودمت أخي دسوقي
  • #14
    عماد سعيد 04-12-2017 05:0
    فليذهب هيثم للجحيم الهلال ان يقف على هيثم ولا غارزيتو نحن نحتاج لمدرب يصيغ اللاعبين دفاعا ووسطا وهجوما الهلال ليس حكرا على احد نحن معاك ان لافريق لايقهر ودونكم برشلونه اذن لايمكم ان نرهن وجود مدرب او لاعب بهزيمه او مسنزى هزيل فنطالب بشطب لاعب او اقالة مدرب هذا لايستقيم ولايمكن ان يدار فريق بتلك الطريق التعامل بالقطعه ولا نرضخ لتهواء الصحفين نظموا الطريق تلدفاعي زفعلوا والهجوم لدى الهلال فريق اف موهوبون فلا تفرطوا فيهم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019