• ×
الإثنين 20 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
ياسر بشير ابو ورقة

مزمل.. قوة دفع رُباعي

ياسر بشير ابو ورقة

 8  0  2628
ياسر بشير ابو ورقة

* منح دخول الأستاذ مزمل أبو القاسم إلى مجلس المريخ عبر التعيين قوة دفع رباعي لقرارات المجلس ومواقفه في القضايا كافة.
* منذ زمن بعيد لم نر مواقفاً قوية من مجالس المريخ المختلفة منتخبة، ومُعيّنة- إلا في عهد لجنة التسيير الحالية.
* في السابق كانت مواقف المريخ باهتة وأحياناً- يظهر المريخ بلا موقف حتى في أكثر القضايا حساسية والتي من الممكن أن تؤثر على النشاط الكروي في السودان بشكل واضح.
* حتى في انتخابات الاتحاد الرياضي في السنوات الماضية كان المريخ يظهر في هيئة (صاحب العصا النائمة والعصا القائمة)!.
* وفي ذلك يبدو أنه متأثراً بشكل كبير بطريقة عرّابه جمال الوالي وهو معروف بأنه لا يميل لأسلوب المواجهات الساخنة والحاسمة ويُفضّل الأسلوب الليّن على ذلك.
* الوسط الرياضي بالذات- يتطلب أسلوب المخاشنات والنفس الساخن وما نعرفه ونلحظه في الوالي مؤخراً أنه قد تغيّرت طريقته تماماً.
* كما أن وجود أستاذنا مزمل أبو القاسم ساهم بشكل حاسم في تغيير أسلوب المريخ في التعامل مع القضايا وقد نجح النادي بالفعل في حسم الكثير من المعارك للمصلحة العامة على غرار ما حدث في قضية بث الدوري الممتاز حيث ارتفعت عائدات جميع الأندية بعد الجولات الساخنة التي قام بها المريخ والتي لعب فيها الأستاذ مزمل الدور الأبرز.
* آخر تلك المعارك التي خاضها المريخ وحقق فيها النصر للكرة السودانية هو محافظته على قدسية القرارات الفنية من الارتجالات المشوهة!.
* فقد تابعنا خلال اليومين الماضيين محاولات تحويل قمة الطلاب بين المريخ والهلال إلى مسخرة من مساخر كرة القدم بالسماح للاعبين غير المُسجّلين- المرشحين للانتقال للعب للهلال لتكون المباراة اختبارية بالنسبة لهم.
* أثبت مجلس المريخ أن فريقه أكبر من أن يكون مُختبراً للاعبين المغمورين الذين يبحثون عن فرصة.
* كما نتابع هذه الأيام بكل الإعجاب موقف المريخ القوي من انتخابات الاتحاد الرياضي المرتقبة في نهاية الشهر الحالي.
* وقبل ذلك المتابعة اللصيقة من قبل المجلس المريخي- لصياغة التشريعات الجديدة بالنسبة النظام الأساسي للإتحاد الرياضي.
* والمريخ كنادٍ رائد مطلوب منه على الدوام لعب أدوار كبيرة تتجاوز حقه الخاص إلى تلك العامة التي تهم حاضر ومستقبل الكرة السودانية والنوادي والاتحادات المتأثرة بمنتوج الكبار وأصحاب الفعل الحقيقي في إدارة الاتحاد الرياضي وجمعيته العمومية.
* تحفظنا من قبل على دخول الأستاذ مزمل أبو القاسم لمجلس المريخ ولكننا نقر الآن بأن الخطوة كانت موفقة للحد البعيد.
* نستطيع ان نؤكد أن كل المواقف القوية التي أظهرها المريخ مؤخراً السبب الرئيس فيها هو الأستاذ مزمل.
* ولا يفوت علينا الإشارة للتغيّر الكبير الذي طرأ على أداء وسياسة الرئيس جمال الوالي الذي أظهر الشدة غير مرة في مواجهة الجهاز الفني بالمريخ بقيادة غارزيتو من جهة، وفي وجه الاتحاد الرياضي من جهة أخرى.
* واضح أن (الريس) جمال تشبّع بالخبرات اللازمة لإدارة شؤون كرة القدم في نادٍ بقامة المريخ، فالتهنئة للمريخاب بكل هذه القوة والجسارة والانتباه الكامل لحماية مصالح المريخ والكرة السودانية.
* مجلس المريخ نجح في إدارة أزمة قمة الطلاب التي جرت أمس ونستطيع التأكيد على أن الهلال نفسه استفاد من موقف المريخ ورفضه لإشراك المرشحين للدخول في كشوفات الهلال في التسجيلات القادمة.
* طابع الجدية كان واضحاً في المباراة التي كسبها المريخ بهدفي بكري المدينة وعاشور الأدهم.
* عشان خاطر الطلبة قدم الفريقان مباراة رفيعة المستوى بعيداً عن العك والمشاحانات التي كانت تلازم لقاءات الفريقين.
* من حق المريخ الاعتراض بشدة على محاولة ترحيل مباراته ضد الهلال في الدورة الأولى للممتاز للدورة الثانية عطفاً على الأداء البائس الذي أظهره الهلال في المباريات السابقة.
* للأمانة فإن أداء الهلال أمس كان أفضل من المباريات السابقة ولكن التغلب عليه ليس بالأمر العسير.
* يُحسب لبكري المدينة أنه راعى مشاعر جماهير الهلال بعدم احتفاله بتسجيل الهدف، ولكن لجماهير المريخ عليك حق يا كابتن!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    موج ازرق هدر 04-09-2017 03:0
    عن اي مكسب تتكلم مباراة ودية لدعم الطلاب الغلابة وليست مباراه دورية ونحمد الله بان اداره الهلال المتفهمه لحوجه ابنائها الطلاب ولم تجاري العبث الصبياني بتاع مزملك الفرحان بيه الله يكون في عقول نظرتها تحت ارجلها اعداد واستكشاف لعيبه جدد لضمهم للنادي والوقوف على مستوى الاعب وتجربهتم في مباريات تأخذ طعم التنافس
  • #2
    alisheikh mohamed 04-09-2017 02:0
    يا اخي اكل العيش مشكلة كبيرة جدا بقيت تكسكس لولي نعمتك مزمز متي كان مزمز صاحب مواقف وكلمة ؟
    وكيف يكون المريخ له كلمة في انتخابات الاتحاد العام وهو الذي لا يحق له التصويت وهو صاحب بص الوالي الثلاثينى المعين ؟
    المريخ طالما لا يستطيع تعيين مجلس بالانتخابات سيظل متفرجا علي الكبار ويمارس دور المشجع وان غلبه الامر سيجدع الحجارة كعادة دلاقين بني قريظة
  • #3
    أبو يمنى 04-09-2017 12:0
    لا توجد اي اضافة يا عزيزي، يوجد اتحاد هوان منصاع لطبات المريخ الصبيانة سواء كان مزمل موجود او غير موجود، ما تتفلسف كتير، ومن متين المريخ عندو موقف قوي من انتخابات الاتحاد؟ المريخ لم يعلن عن موقفه الا بعد ان حسّ بقرب زوال الاتحاد الحالي وهسة لو حصلت مستجدات أو اي مؤشر بأنو مجموعة معتصم حتفوز حيقيف مع معتصم والعكس صحيح. الا كان عايز تشكر مزمل لحاجة في نفس يعقوب.
    الحاجة المحيراني انو المباراة ودية وبالتالي الهلال ممكن يشرك اي لاعب عايزو من غير ما يشاور الاتحاد، المحيرني ليه الهلال يطلب موافقة الاتحاد اساساً؟ وكان حيحصل شنو يعني لو تم اشراك اللاعب امس؟
  • #4
    باكمبا 04-09-2017 12:0
    بالمناسبة لو كان المريخ يريد تجريب لاعب والعكس لدى الهلال لنجح الصحاف ي تجيششكم،،، هههه أها أكيدد المرشد أقنعكم بأن تفرحوا ،،،، وإن شاء الله فرحانين بالجد،،،
  • #5
    ابو بشير 04-09-2017 12:0
    ما زال الانتماء للازرق يعشعش في دواخل بكرى المدينة، بكرى المدينة لم يكن في يوما احمرا لكن الله يجازى الكان السبب، المريخ كسب المباراة بأخطاء سازجة من دفاع الهلال ووقف الحظ ضد الهلال في كرات ابوعاقلة و اضاع تيتيه فرص عدة، يعنى المريخ من كرتين سجل احداها هدية من مكسيم
  • #6
    باكمبا 04-09-2017 12:0
    المواقف بكل أٍسف أغلبها في الاباطل منذ قضية ألوك وبعدها قضية عمر عثمان لاعب الأمل وسمير فضل والآن موضوع باسكال ، كلها تعتمد على حشد العواطف واستدعاء جيوش التعصب من الكتاب والتابعين والرجرجة والفاقد التروبي والذين الغوا عقولهم بكل أسف، وأكيد بما أنك دكتور تكون لاحظت عدم المبدئية تجاه القضايا التي يتميز بها مرشد عام المريخاب والتبي تكون حسب المصلحة واللون وليس المبدأوقد فقد احترام كل أصحاب العقول من الطرفين الكرويين بالبلد والأغلبية الجاهلة والمتعصبة معه لمداراة فشل فريقهم طيلة طاشر سنة، يتغنى لهم بالشئ والمرة لاقادمة عكسه وبكل يطربون،، كسرة: بجدارة نال قصب السبق في تجييش التعصب بين الجانبين وفاستنبت الهلالاب مثله بس لم ينال أي منهم لقب المرشد العام حتى الآن،، كسرة: بدون صحافة راشدة أو حسم من مجلس الصحافة لن ينصلح حال الكرة وأول من يجب بتره هو لاصحاف وتابعيه من الكتاب ، والله الموفق.
  • #7
    بكرى 04-09-2017 12:0
    نفسى اعرف د. الامام اسمك دى تعني شنو ولا ذى حقة الوالى والكاردينال .لان د. دى لو كانت حقيقية يجب ان تعرف اولا يجب ان تسعوا لايجاد الدارة شرعية حتى يكون لكم تاثير على انتخابات الاتحاد لان المريخ لايملك الحق فى انتخابات الاتحاد ثانيا الهلال بالامس لم يكن الاسواء بل كان افضل من المريخ الهدف الاول اخفاق من الدفاع والثانى من الحكم ثالثا قوة المريخ ليس فى اعضاء مجلسه قوة المريخ فى انتماء اعضاء مجلسه للحزب الحاكم ياخى ربنا يخلصنا منكم مليتوا البلد فساد وهوان ...
  • #8
    الامين محمد نور 04-09-2017 11:0
    ما دام استاذكم بحب المصلحة العامة خليهو يبطل حل مشاكل النادي من داخل بيوت المسئولين بعد اكل اللقيمات. اعلام رياضي منافق الا من رحم ربي. قال قوة دفع قال.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019