• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
محمد كامل سعيد

لتكن القمة احتفالية.. بعيداً عن العصبية..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  1618
محمد كامل سعيد

* مع اقتراب مباراة القمة بين المريخ والهلال ـ والتي اطلت فجأة بدون مقدمات ـ نتابع التصعيد الخطير الذي انتظم جل الاصدارات خاصة الحمراء التي تابعنا تفاعلها وظننا انهم يتحدثون عن مريخ آخر غير ذلك الذي شاهدناه في كوستي امام الرهيب والذئاب..!
* وبالعودة الى المعطيات الثابتة والطبيعية التي تصاحب لقاءات القمة سواء تلك التي تقام بصورة احتفالية او ترتدي ثوب المنافسة الرسمية فان كل الدلائل تؤكد ان نتائج مثل هذه المقابلات تبقى على الدوام في دائرة المجهول وبعيدة عن المنطق..!!
* وفي ظل غياب الثوابت الاساسية تدخل النتائج محيط الجنون ويكون من الطبيعي ان يخسر الفريق الأقوى والاكثر جاهزية.. وفي ذات الوقت بالامكان ان يفوز الفريق الاقل استعداداً والأضعف من ناحية العناصر والأسوأ في الاعداد النفسي والفني والبدني..!!
* لقاءات المريخ والهلال لا تخرج سادتي عن اللا ممكن وعليه فان اي رهان عليها يبقى الأقرب للخبل او الجنون حيث تبقى كل التحديات محصورة في اطار التعصب والذي لا يخرج عن دائرة النظر للامور المتعلقة بالقمة من زاوية محددة وبعين واحدة..!
* الاستفزاز الذي يحدث ـ ربما بدون قصد من جانب المريخاب مثلاً ـ قد يكون من ابرز وأهم الدوافع التي تمهد سكة الانتصار للهلال.. والعكس ايضاً صحيح.. والمتابع بدقة يحتفظ في ذاكرته بالعديد من الموافق الصعبة التي انقلبت فيها الامور رأساً على عقب..!
* لن ننسى ما حدث للمريخ في قمة النصف الثاني بربع نهائي رابطة الابطال الافريقية والتي سبقها استفزاز رهيب للهلال من جانب الاعلام المريخي فكانت الهزيمة التاريخية النكراء بثلاثية مقابل هدف في أول مقابلة رسمية على نطاق القارة السمراء..!!
* واستناداً على مرارة الهزيمة توقعنا ان تستفيد الشرائح المريخية من الدروس الغزيرة التي صاحبت تلك المقابلة لكن وفي ظل الحرب التي اشتعلت هذه الايام فاننا نعلن قلقنا على مستقبل الاحمر في قمة دعم الطلاب المقررة مساء السبت بالخرطوم..!!
* الحقيقة ان شكل المريخ والهلال لا يشرف ولا يبشر باي قمة يوم السبت بل على العكس فان كل ما قيل وسيقال من الجانبين الاحمر والازرق لا ولن يخرج عن اطار الخوف والرعب الذي فرض نفسه على الفريقين ومن يساندهما في الادارة او الاعلام..!
* مباراة السبت وغيرها من المقابلات يجب ان تجد التعامل المعتدل من الجانبين وهنا يظهر الدور الكبير والمهم الذي يجب على الاعلام القيام به على اعتبار انه الجهة التي تفتح اعين المتابعين امام حقيقة شرف المنافسة والتأمين على احتمالات التنافس الثلاثة..!
* ان الواقع المشحون حالياً في ظل الشكاوى التي هي بطرف اتحاد الكرة كافية لاشعال فتيل الازمة وتفجير الموقف بالاستاد في أول دقيقة للمقابلة لان التعصب في الجهتين وصل الى أعلى المعدلات واشتعال الشرارة الأولى سيكون قريباً في أول منعطف..!!
* وعليه فان المنطق يفرض على الجميع العمل لاجل تهدئة النفوس والمطالبة باقامة مباراة احتفالية القصد منها المشاركة في كرنفالات صندوق دعم الطلاب وبطريقة مثالية بعيدة عن دائرة التعصب والملاواة والتفلت ولومن باب مراعاة الظروف الحالية..!!
* ان التعامل التعصبي الذي اعتدنا عليه في مثل هذه المباريات قد يعجل بنقل احداث بورسعيد الى ملاعب الكرة السودانية وصدقوني ساعتها ستكون كرة القدم هي الخاسر الأول وعشاق الساحرة المستديرة هم اصحاب الألم الأعظم والضرر والوجع الاكبر..!!
* ليكن لقاء السبت احتفالياً يقرب الجميع من الهدف الاساسي الذي من اجله سيقام اما اذا اراد المريخ الفوز على الهلال وتأكيد جدارته قبل قمة الدورة الأولى للدوري الممتاز لكرة القدم بامكان لجنة التسيير التقدم بطلب للتباري مع الازرق ودياً.. والا شنو..؟!!
* تخريمة أولى: في الوقت الذي عاد فيه مهاجم المنتخب الشاب ولاء لتشكيلة الهلال وسجل هدفاً في شباك الامل لا يزال الصاعد الواعد خالد النعسان يبحث عن فرصة للمشاركة مع المريخ على الرغم من ان بصمته مع المنتخب كانت اعمق من ولاء..!!
* تخريمة ثانية: استناداً على التجارب السابقة التي سبقت مقابلات المريخ والهلال نجد ان الهزيمة تكون على الدوام هي المحصلة النهائية للفريق الذي تعلو اصوات اعلامه بالاحتجاج والاعتراض على الحكام وتأكيد الجاهزية.. وربنا يستر الاحمر..!!
* تخريمة ثالثة: توقعت ان تتقدم اي اصدارة حمراء بالاعتذار للقراء على الخطأ الجماعي المتعلق بخبر تقدم نادي ريفرز النيجيري بشكوى ضد المريخ في باسكال وذلك بعدما اثبتت الايام عدم صحة ذلك الادعاء.. ولكن لا عجب لانه مريخ آخر الزمان..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    alyyas 04-06-2017 05:0
    نعم موضوع شكوى ريفرز ضد المريخ كسبت ابريل المبرى . وهى دليل على نفاق الزاوية والصدأ والزعيق . ما عارف جمهور يشتري الكذب ويقولوا صفوة .
  • #3
    RAYYAN 04-06-2017 01:0
    على قول عادل إمام. .. واثقة من نفسها أوي. . هههههه..نتفاءل دوما بضرب الحمام الاحمر عندما ياتونا منفوخين.. ضربناكم منتفخين عدة مرات... والميدان يا حميدان. .. إذا أردت أن تنهزخم أمام سيد البلد فقم باستفزازه
  • #4
    جاغوم 04-06-2017 08:0
    قوم لف ماعندك موضوع ياحاقد ياحاسد عامل راسك الغليد دا ومخ مافي
  • #5
    sahir 04-06-2017 08:0
    انت يا وهم بتلوك فى شكوى باسكال دى وكانها هى الوحيده وكانك لا تعرف ان هناك شكوى الطاهر سادومبا سبقتها بشهر كامل !!!!
  • #6
    Gandi Ahmed 04-06-2017 06:0
    * تخريمة ثانية: استناداً على التجارب السابقة التي سبقت مقابلات المريخ والهلال نجد ان الهزيمة تكون على الدوام هي المحصلة النهائية للفريق الذي تعلو اصوات اعلامه بالاحتجاج والاعتراض على الحكام وتأكيد الجاهزية.. وربنا يستر الاحمر..!!

    ههههههههههههههه اول مرة اضحك في تعليق لانسان افتكرت كثيرا اكثر عقلانية طلع اكثر تطرفا.
    لفريقه من اي مشجع كان يهاجموا بسبب الحقيقة بس اصبح الموضوع بعيد عن المواجهات المباشرة!!!!!!!!!!!!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019