• ×
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 09-20-2021
محمد كامل سعيد

(رمرم يمضي في سكة عبد الصمد)..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  2458
محمد كامل سعيد

* تمضي مسيرة المريخ ولا يعبر النادي منعطف حتى يجد نفسه في اشكالية اخرى تقف امامه معترضة الطريق لدرجة انه صار من الاستحالة ان يمر على الاحمر اسبوع دون ان نتابع انفجار هنا او هناك عنوانه الأول الاعتماد على سياسة تأييد القطب الواحد..!!
* ولعل المريخ هو الوحيد من بين الاندية السودانية الذي نجد فيه سياسة (الاجماع السكوتي) تفرض نفسها على الجميع بلا استثناء اللهم الا فئة قليلة بح صوتها وعانت ما عانت من الاقصاء الذي تتعرض له منذ سنوات ويتولى امره اتباع الوضع الحالي..!!
* بالامس القريب تابعنا كيف تم اقصاء نائب الرئيس عبد الصمد محمد عثمان الذي قرر من تلقاء نفسه الابتعاد بعدما واجه حرباً شرسة استعملت فيها كل الاسلحة المشروعة وغير المشروعة.. حدث ذلك لانه وببساطة كشف بعض الخبايا والاسرار الادارية..!!
* حتى بعد انتهاء فترة لجنة التسيير السابقة كان اصرار جمال الوالي كبيراً على اختيار (صمدو) في لجنة التسيير الجديدة الحالية.. وعملياً تم اختياره لكنه فضل الابتعاد وبطريقة اكدت انه يرفض العمل في ظل الظروف الحالية والاوضاع الدارية الراهنة..!!
* الان وبعدما أوهمتنا المعطيات الكاذبة بان قادة التسيير الجدد يعملون في تناغم وتفاهم وكل انسجام اذا بالاوضاع تتفجر وتحدث دوياً هائلاً عنوانه الاستقالة التي تقدم بها حاتم عبد الغفار والتي بدأت تحركات مكثفة لـ(لمها) قبل ان تستفحل وتتعقد..!!
* ولعل سبب الاستقالة علاقته مباشرة وقوية مع ما اشيع عن خلاف سابق ظهرت آثاره في رحلة كوستي بين العضو عضو رمرم وحاتم عبد الغفار ذلك الخلاف الذي يعتبر امتداداً للخلافات السابقة التي حدثت بين رمرم واحد الاعضاء..!!
* الحقيقة ان غياب الانسجام بين قادة اي مجلس في منظومة قيادية يفتح الباب للاثار السالبة لتتمدد مهما اجتهد الاعضاء لمداراة الحقيقة.. كما ان الخلافات التي تحدث بسبب الخروج عن دائرة الاجماع السكوتي تبقى على الدوام كـ(القنبلة الموقوتة)..!!
* ثم ان الاختلاف في وجهات النظر يبقى نقطة للانطلاق نحو النحاج ودليل على تجويد العمل الاداري الذي يفسد اذا ما استسلم قادته للتعامل بطريقة الاجماع السكوتي والاكتفاء بالتصويت واعلان الموافقة على المقترحات التي يتم طرحها خلال الاجتماعات وبس..!
* المنطق الذي يعيشه المريخ على مر السنوات التي ترأس فيها الوالي المجلس او لجان التسيير يؤكد ان سياسة الاعتماد على سياسة الفرد الواحد هي السبب الأول للتراجع وهنا فان الايام تشهد بابتعاد عدد من الاعضاء الذين رفضوا تلك الفكرة كأساس..!!
* والواقع الذي نعيشه ولا يراه اولئك الذين يتولون امر قيادة النادي يؤكد ان مريخ آخر الزمان لا ولن يتجاوز مرحلة الاستقالات التي تعقبها اجتماعات لـ(ترضية الزعلان فلان وتطييب خاطر الحردان علان) سرعان ما يعود الجو ليتلبد بالغيوم مجدداً..!!
* اذا غابت الشفافية يكون من الطبيعي ان ينفتح الباب واسعاً للاشاعات.. وبالتالي تحدث البلبلة وتبعد الثقة وتتضاعف نسب بيع الوهم وينتشر الكذب ويجد الاعداء الفرصة الذهبية لممارسة الشتل والفتل وتاليف القصص والحكايات والمسلسلات والافلام كمان..
* لا تقلقوا يا محبي المريخ فان الوساطات والتلفونات والتحنيس وغيرها من اساليب الجودية ح تشتغل في الساعات القليلة القادمة وسنسمع قريباً عن سحب حاتم عبد الغفار لاستقالته وسيؤكد لنا أولي الامر ان المريخ لا يزال بخير وبقية العبارات المحفوظة..!!
* الخوف كل الخوف ان نسمع عن استقالة للعضو عوض رمرم الذي ارى انه صار يقوم بالدور الذي كان يؤديه نائب الرئيس عبد الصمد محمد عثمان وكل ما نتمناه ان لا تكون استقالة حاتم هي المقدمة التي تسبق انسحاب رمرم.. نتمنى ذلك وربنا يستر..!!
* تخريمة أولى: تنعقد اليوم الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد السوداني لكرة القدم ولعل ابرز الاجندة المقررة فيها اجازة مقترحات تعديل النظام الاساسي وانتخاب لجنة للاستئنافات والاشراف.. ولا ندري متى سيفتينا قادة الكرة في قصة باسكال واوا..؟!!
* تخريمة ثانية: وبمناسبة باسكال فان المماطلة والتهرب من حسم هذه القضية يعني اننا موعودون باشكاليات عديدة ابرزها عودة الانسحابات لسماء الدوري ولا ادري متي سيستفيد اتحاد الكرة من الدروس القاسية التي تعرضت لها كرتنا في آخر السنوات؟!!
* تخريمة ثالثة: فجأة اختفت العنتريات المريخية المتعلقة باشراك باسكال ولا ادري ما هو شعور قادة التسيير بعد (الهروب الكبير) الذي مارسوه خلال مباراة الفريق الاخيرة امام الرابطة كوستي.. ولماذا (التعملق) طالما انكم لا تملكون شعراً لـ(هذه الرقبة)..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    abdulbagi 04-05-2017 07:0
    المثل يقول ( شعر ماعندنا ليه رقبه) مش رقبه ماعندنا ليها شعر .
  • #2
    abdulbagi 04-05-2017 07:0
    المثل يقول ( شعر ماعندنا ليه رقبه) مش رقبه ماعندنا ليها شعر .
  • #3
    ياسر عبد الله محمد طه 04-05-2017 02:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    المحترم: محمد كامل سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رمرم وحاتم ليس بينهم اى خلاف
    قالها رمرم بنفسه
    اتقى الله تبارك وتعالى فى ما تقول
    اما عبد الصمد فقد استقال بنفسه طوعا وليس كرها
    والحمد لله رب العالميين مجلس المريخ فى انسجام تام
    وكذالك جماهير المريخ فى تكاتف وتعاضد تام
    وكذالك اعلام المريخ ملتف حول الفريق فى تناغم تام
    وبمشيئة الله تبارك وتعالى يظل المريخ رائد وزعيم كل اندية العالم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #4
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 04-05-2017 10:0
    يازول جماعتك بخصوص قضية "واوا" راح ليهم الدرب في الموية.. شفت كيف.. ســــــــــــلام..
  • #5
    sahir 04-05-2017 10:0
    بين رمرم واحد الاعضاء..!! هههههههه ياخى انت بالجد اقل ما يقال عنك انك اجبن من خلق ربنا وانك تصلح لاى شئ غير هذه المهنه بعدين موضوع باسكال دا ابعد منه فى ناس قايمين بالمهمه كويس وبشجاعه تامه ومعلنين هلاليتهم
  • #6
    القدال 04-05-2017 09:0
    محمد كامل، شكراً جزيلاً لك على المهنية والوضوح في زمن توارت فيه الحقيقة خلف غبار المصالح. شكراً لك وأنت تجسد الرسالة الحقة للصحفي الذي يتناول الأحداث دون تأثيرات الانتماء الضيق الذي خيم على الحياة السودانية في كل المناحي.
  • #7
    Sudani 04-05-2017 08:0
    (طالما انكم لا تملكون شعراً لـ(هذه الرقبة)..؟!!)
    بعيدا عن كل هذا الغثاء الذي سودت به الصحيفة.. حتى استعمالك للمثل خاطي فالمفقود حسب المثل هو الرقبة وليس الشعر.... ههههه شر البلية ما يضحك
  • #8
    خالد محمد 04-05-2017 07:0
    الاستاذ محمد دائما ما تبهرني بصراحتك وقوة رايك في كل ما يتعلق بالقضاية الرياضية دون تملق او نفاق وحقيقة انت من الصحفيين النادين من حيث الامانة المهنية والتي اصبحت حاجز يورق كل القطاع الرياضي . لذا اتمنا ان لا يسكت الله لكى قلما وان يوفقك دائما في ايصال امانة الرائ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019