• ×
الجمعة 30 يوليو 2021 | 07-29-2021
سيف الدين خواجة

حال الهلال .... يا ريس اسمعنا مره !!!

سيف الدين خواجة

 4  0  1575
سيف الدين خواجة

*لاشك ان اداء الهلال امام الاكسبريس اثار في الجماهير كثير من المخاوف والقلق علي المستقبل المنظور محليا وخارجيا مما تخبئ الايام في ظل هذا التدهور المريع شكلا ومضمونا !!!
*خاصة اذا عرفنا منذ عودته متاهلا للمجموعات لم يلعب وكل طوال هذه الفنرة يخوض تدريباته بانتظام مما يؤكد ان هناك خللا ما في المنظومه لا تتعامل معه الادارة بالدقة اللازمة والانضباط والشفافية مما يثير شكوك في اكثر من اتجاه !!!
*اما قول المدرب الكوكي ان ما حدث نتيجة الحمل الزائد يبقي كلام تنقصه الدقه تماما وعذر اقبح من الذنب ذلك انه كمدرب ان كان يعلم ان هناك حملا زائدا ولم يعمل علي تفريغه تنقي هذه مصيبة وان لا يعلم تبقي المصيبه اعظم واخشي ما اخشاه ان لايعرف الوسائل والاليات التي يتم بها تفريغ الحمل الزائد !!!
*وننوه للمدرب الكوكي في مسالة الحمل الزائد هل كانت التغذية متناسبة مع كل لاعب علي حده ومتناسبة ايضا مع جرعات اللياقة ام لا هنا مربط الفرس !!!وهل هناك اصلا برنامج تغذية موضوع للفريق تحت اشراف طبي وفني دقيق ام لا !!!
*وغني عن القول من الاثار السالبه هذا الاضطراب العظيم في الادارة فمنذ ان جاء مجلس الكاردينال لم يعرف الفريق هدءوا او راحة بال فالتغيرات في الاجهزة الفنية والادارية هي الاعلي محليا وخارجيا ومخطئ من يظن ان ذلك لا يؤثر علي اداء اللاعبين وانسجامهم ونفسياتهم فمع مطلع شمس كل يوم هناك قرار في الهلال بالاقاله والتعيين كأنما هناك مؤمراة تحركها خيوط خفية تستفيد من هذا التخبط في عدة اتجاهات لا تخفي علي احد الا الادارة !!!
* يبقي ان نقول ان الجبهه الداخلية للهلال لم تعرف الاستقرار لاداخل منظومة الادارة ولا في اطرها كافة ولا علي مستوي الجماهير والاقطاب حيث تسلطت بعض الاقلام في اثارة نيران الفتن مما جعل كل من شاورناه في امر الوحدة محبطا للحد الذي لا يتصوره احد وبينهم لاعبين كبار لهم وزنهم الفكري والفني قد وصفوا لنا الحاله باقل ما توصف بانها (مشرذمه ) ومقطعة الاوصال لا رابط بينها حتي حب الفريق وجدانيا لا يوجد بل توجد عداوه صماء وهذا مما لاشك فيه ينعكس علي اللاعبين لاننا في مجتمع مفتوح والاواصر الاجتماعية لا تحدها حدود !!!
*هناك مسأله مهمه كانت في الماضي واختفت الان وهي تواجد قدامي اللاعبين في تمارين الفريق حفاظا علي لياقتهم من ناحية واعطاء خبراتهم لابنائهم من ناحية اخري فقد شهدنا منزول ودريسة وحسن عطية والهادي صيام وماجد وجقدول ووزه كيف كانوا يؤدون التمارين مع فرقهم وهذا كان ياتي في زمن قبل زمن التدريب الرسمي حيث كان اللاعبون في السابق ياتون للتدريب قبل ساعتين من ميعاد التدريب الرسمي مما يساعدهم في تطوير مهاراتهم وهذا الان مفقود لذلك لا نري اي تطور في أداء اللاعبين الا ما ندر وهذه معضلة حقيقية تحتاج لحل لانه مهم لللاعب لتطوير نفسه بعيدا عن المدرب وهذا اصبح جزء حقيقي في نظم التدريب الحديث كما افادني كابتن منقستو !!!
*ايضا من اسباب تدهور مستوي اللاعبين غياب الاحتكاك الدولي مع فرق زائرة لظروف بلادنا فالسودان في السابق كانت تاتيه الفرق الزائرة من اوروبا الشرقية في الشتاء وتتباري مع انديتنا اثناء الدوري بنظام مرتب ودقيق وعالي الكفاءه وهذا اختفي الان للاسف الشديد اضف الي مصيبة الاموال لطائلة التي تقتل الطموح لدي اللاعبين فعندما ما ينال لاعب 3مليار وهو يحلم بمائة مليون لماذا يلعب كما قال صديقنا الراحل جاد الله رحمه الله!!!
*لادراك ما يمكن ادراكه في الهلال عاجلا غير اجل اضافة لاضافة لاعبين مؤثرين برؤية فنية اقترح ايضا تعيين الاستاذ احمد عبد الله مدربا للياقة والتغذية لانه كفاءة متميزه في هذا المجال مع اقامة معسكرات لفترات قصيرة داخلية واعتقد تجربة احمد عبد الله ستكون مميزة مع الصبر ويمكن في هذا الامر مشاورة عدد من الفنيين والاعلاميين القدامي امثال دسوقي وشجرابي لان احمد عبد الله فيما اعرف يتبع الطرق العلمية اضافة الي انه يزن اللاعبين ويحدد نوع الغذاء لكل لاعب علي حده حسب الفحص الطبي له ويحدد له نوع التدريب اللياقي الذي يناسب جسمه وعضلاته وعمره ومقدراته الفسيولوجية وسينظم هذه المسأله بطريقه مريحه جدا اضف الي ذلك انضباطه الشخصي مع روح مرحه عند الزوم تظللها خفة دم ونكات ترويحيه يجيدها الرجل مع اعطائه كامل الحريه في ذلك ولعلنا نعلم ان اي دربه احمد عبد الله كانت اللياقه البدنية والخفة والرشاقه هي الاميز الذي يلفت الانتباه فهل تسمعنا الادارة ولو مره!!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 04-05-2017 08:0
    لاخ صلاح الجزولي شكرا لفكرتك التي تحتاج لموضوع منفصل فقط انوه انه يغيب عن كثيرين ان اجيال الستينات والسبعينات من امثالنا حين نتكلم عن الكرة نتكلم عن معرفه لاننا تدربنا في مراحل التعليم كلها علي مدربين خريجوا كليات التربية هذه ناحية اما الناحية الاخري اننا تسلحنا باطلاع متوازن في فنون التدريب اضافة لمعاصرتنا لمربين كبار في السودان كبار من اوروبا وقرانا خططهم فاستاروستا مع الهلال اول من طبق خطة 4/3/3في افريقيا تاريخيا لايقاف ماجد الملايخ وهزائمه للهلال وذلك بجعل الجوكر ابراهيم يحي ان يلعب جناح شمال ليجعل النص ثلاثه لاعبين الحمد لله لا نكتب الا عن ما نعرف !!!
  • #2
    صلاح الولى 04-04-2017 10:0
    مصيبة الكرة السودانية اننا كلنا مدربين وخبراء فى مجال كرة القدم
  • #3
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 04-04-2017 10:0
    الاخ سيف.. طابت اوقاتك ..
    عمود في الصميم ولكن الخفافيش من الصحفيين لن يرضاهم مثل هذا المنطق الرشيد .. هؤلاء الملة من انصاف الصحفيين لاهم لهم الا مكتسباتهم الشخصية فقط . اهو الواحد اتخرج من الجامعة وسلك درب الصحافة الرياضية لان
    اي الصحفافة الرياضية تدر عليهم عوائد مالية ممتازه .. ولا تهمهم معنى كلمة صحفي في شي .. سوء الارتزاف والضحك على روؤساء الاندية والجمهور المغلوب على امره ..

    لن تتقدم كرتنا في السوادان الى الابد مادام تتدار برزق اليوم باليوم وكمان بالجودية ..
    والسلام ..
  • #4
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 04-04-2017 10:0
    " كلام عين العقل يا خواجة.. ليته يجد آذانا صاغية.." ســـــــــــلام..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019