• ×
الثلاثاء 2 مارس 2021 | 03-01-2021
محمد كامل سعيد

المريخ.. والفوز على طريقة (الصغار)..!!

محمد كامل سعيد

 18  0  2297
محمد كامل سعيد

* واصل المريخ (فصوله الباردة) وفاز أمس بشق الأنفس على مضيفه الرابطة كوستي بهدف وحيد جاء عن طريق (القضاء والقدر) بعدما غابت عنه اللمسة الفنية او المهارية وانطبقت عليه كل صفات الهدف (الاستروبيا).. حدث ذلك والاحمر مكتمل الصفوف..!!
* الانتصار يهدف والحصول على النقاط الثلاث ـ وكما جرت العادة يا سادة ـ سيغطي على كل السلبيات ويفتح باب الغزل الاشتر امام كل المتعصبين.. وعليه فاننا على موعد مع الاحتفالات التي ستعلم بقاء السلبيات على حالها وتؤجل كشف الواقع الى وقت لاحق.
* صدقوني.. لم نشاهد لا مريخ ولا يحزنون واكتفينا بمتابعة اللاعبين وكأنهم يلعبون الكرة لاول مرة.. ضعف في الالتحام.. اخطاء بدائية في التمرير.. تسديد عشوائي.. وكل ذلك كوم والطريقة التي اعتمد عليها افراد الفرقة الحمراء في تضييع الزمن كوم آخر..!!
* الحقيقة التي اكدتها المباراة لا تخرج عن دائرة ان المريخ افتقد هيبته امام الفرق المحلية وتحولت كرته الجملية التي اشتهر بها الى كرة تجارية.. وصار الهدف الاساسي في كل اللقاءات الحصول على النقاط الثلاث وبس وبعدها لن يتعب احد في التبرير..!!
* ومن بين الاسباب التي حفظناها عن ظهر قلب نتيجة لتكرارها الممل والمتعلقة بتبرير السوء والتراجع والتواضع والتراخي الذي يصاحب الاداء الاحمر في كل مبارياته سواء المحلية او القارية فانها لن تخرج عن محيط الاجهاد والتعب الذي يعاني منه (النجوم)..!
* المؤسف في هذا الأسلوب انه يجبر الجميع على الانصراف عن معالجة الاخطاء التي ظهرت في كل الخطوط خاصة الدفاع وبالتالي بقاؤها كما هي في الوقت الحالي وفي ذلك اشارة الى ان (الجرة لا ولن تسلم في كل مرة) وسيأتي الوقت الذي نخشاه جميعاً..!!
* لا ادري متى سنسمع عن قرارات صارمة من دائرة الكرة تجاه استهتار اللاعبين والذي يفتح الباب امام تواضع الاداء وتراجع المستوى على الرغم من ان المجلس لم يتأخر في توفير كل مقومات التفوق والنجاح ليس على المستوى المحلي فقط بل القاري..
* لقد ظل اللاعب في المريخ يتميز عن نظرائه بالاندية الاخرى سواء في الممتاز السوداني او تلك الاندية في البلدان العربية والافريقية المجاورة ومن كل النواحي الفنية والمالية والاجتماعية ورغم ذلك نجده صديقاً دائماً للتواضع والتراجع في كل اللقاءات..!
* انه من المؤسف والله ان نتابع افراد التشكيلة المريخية الحمراء وهم يتسابقون على تضييع الزمن ومنذ منتصف الشوط الثاني وامام فريق الرابطة كوستي الذي لا يجد افراده ولا ربع او ثمن الاهتمام الذي يحاصر به الاعلام والادارة لاعبي المريخ..!!
* وتمتد المقارنة وتصل بنا الى الامكانيات المادية وقيمة التعاقدات التي لو قارناها بين لاعبي الفريقين فاننا سنجد المفارقات العجيبة ولا يختلف اثنان على ان قيمة تعاقد المريخ ـ مثلاً ـ مع ميدو او بكري قد تعادل ميزانية نادي الرابطة في عام بالتمام والكمال..!!
* حتى رواتب المحترفين الأجانب وافراد الجهاز الفني هنا وهناك بامكانها ان تضعنا امام ارقام خرافية وفوارق لا مثيل لها ورغم ذلك نتابع اللاعب المريخي ابو ثلاثة مليارات وهو يسعى لاهدار الزمن خوفاً من لاعب في فريق أقل من ناحية الامكانيات..!
* نعم فاز المريخ في مباراتين دوريتين توالياً وعاد من كوستي بالست نقاط هي مجموع تفوقه على المريخ والرابطة ولكن هل يا ترى ان الادارة والجماهير العاشقة للاحمر راضية ومقتنعة بالمستوى الباهت والمتواضع الذي ظهر به الفريق في المباراتين..؟!!
* اننا نحتاج بالجد لتحركات ادارية تجاه كل مستهتر ومتقاعس الهدف منها اعادة الامور ـ كل الامور ـ الى نصابها حتى نضمن عودة المريخ الى سكة العروض الجميلة والتي اشتهر بها على مر العصور بعيداً عن الكرة (الناعمة) والعزف على وتر اهدار الزمن..
* تخريمة أولى: لم اتعجب من قرار المريخ الذي نفذه بالامس فيما يتعلق بسحبه للايفواري باسكال من مباراة الفريق الدورية امام الرابطة.. ووجدت نفسي اتساءل مندهشاً على الحالة المتأخرة التي وصلت اليها الادارة في النادي الذي كان عملاقاً..!!
* تخريمة ثانية: وطالما ان (النجوم الكبار) يمارسون اهدار الزمن ويتفننون في تأمين الانتصار بتلك الطريقة البائسة التي لا تتعامل بها الاّ الفرق الصغيرة امام العمالقة الكبار فان كل الاشياء يبقى ممكناً والاحتمالات مفتوحة لا لشئ سوى لانه مريخ آخر الزمان..!
* تخريمة ثالثة: غابت روح المريخ.. وتوارت القتالية التي اشتهر بها الاشاوس منذ التأسيس وصرنا نحتفل بالانتصارات التي تتحقق على شاكلة التي تابعناها في كوستي خلال اليومين الماضيين بفارق هدف مع فواصل من مسلسل اهدار الزمن.. وعجبي..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 18  0
التعليقات ( 18 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    قوقا على 04-04-2017 07:0
    ياخى اتق الله ملعب كوستى لا يصلح لجر الحبل
    ناهيك ان تلعب فيه كرة قدم
  • #2
    العقرب 04-04-2017 04:0
    السللم عليكم
    لانها سنة الاسلام
    انت شبيه كاتب تفتقر للموضوعيه
    دعك من اسيادك الصفوه وخليك في
    الهليل.
    وماهي المؤهلات اللتي تمتلكها انت لتتملم عن الشفت غارزيتوا او الصفوه
    اقسم بالله انت اجهل من كتب.
    انت احد الجهلاء الذين دخلوا عالم الصحافه بالواسطه
  • #4
    ابو احمد 04-04-2017 02:0
    زعلان لمن داير تنشرط .
    مالك ومال باسكال انت؟ مش قلت عجوز؟ خلاص ما لعبناهو عشان عجوز.
    قوم لف ياخ
  • #5
    ابو عثمان 04-04-2017 01:0
    ياخي والله انت اكبر محبط ولا تري في المريخ شي جيد كل كتاباتك تنقص من قدر المريخ والرجال الذين يعملون بالمريخ حيرتنا زاتو
  • #6
    Abdelgadir Khojali 04-04-2017 01:0
    لا يعجبك العجب ولا الصيام في رجب ، ملعب كوستي عبارة عن أسطبل للحصين ، لازم تلعب فيه بحذر شديد لتتجنب الأصابة ، رغم ذلك حقق المريخ حقق النتيجة والثلاثة نقاط والصدارة ، يجب أن تشيد باللاعبين أولا ولو عندك ملاحظة فنية تقولها بكل أدب وإحترام ، للأسف الهدف من مقالاتك هي الاستفزاز والإثارة وتبخيس الانتصارات ومجهودات الآخرين ، ربنا يشفيك
  • #7
    Sami Mustafa 04-04-2017 01:0
    الغلب حااااااااااار يا ود كامل بس يوم السبت شوف ليك جحر ادسي فيه
  • #8
    Allaelden Hassan 04-04-2017 01:0
    لماذا لم تتحدث عن نجيل ملعب الرابطه كوستي الذي اضر باللعيبه . اهذا ملعب لفريق في الممتاز ماذا تفعل ادارة الرابطه كوستي
  • #9
    جلابي الدوحة قطر 04-04-2017 12:0
    كالعاده فاز المريخ ام خسر او تعادل نفس النهج في النقد ودائما ما تحارب المريخ بمبررات غير منطقيه ابدا
    هناك من ينتقد ولكن بعمق ومعرفه وهناك من ينتقد لمجرد النقد اي كان وهناك من ينتقد تصفية حسابات
    بالامس لم يمتع المريخ ةتفننت حضرتك في توزيع نقدك الا انك لم تذكر الملعب والذي لا يساعد علي تناقل الكره ابدا وراينا حتي اصحاب الارض يلعبون الكرة الطويله والعاليه وذلك لعدم ضمان اي تمريره ارضيه وبسوء الملعب كان لا بد من المحافظه علي الانتصار وهو خارج الارض ..ثم تناسيت شيء مهم وهو ان الانديه كافه ارتفع مستواها وباتت الند للقمه وانت ما زلت تعيش في ماضي هيبة القمه والفوز بالخمسات ...وفي ظل التقارب بالمستوي الهدف البحث عن النقاط فقط ...منذ سنوات لم نري فريق يتربع هلي القمه سوي مريخ هلال والان اهاي الخرطوم هلال كادوقلي وغيره قادم ...اضف الي ذلك العنف الغير مبرر امس وبصوره واضحه ....انتقد بصدق ودعك من حقدك علي اشخاص
  • #10
    ابو احمد 04-04-2017 12:0
    امشي الحق فريقك الذي لا يفوز الا بظلم الحكام....
    ايها الزرقاني المدسوس...
    لا أاقرأ مقالاتك
  • #11
    عوض احمد خليفة 04-04-2017 11:0
    ياخ انت المريخ غالب ما عاجبك والمريخ مغلوب دا مرادك ونيتك السودة ان شاء الله تجيب الضغط والسكرى يا غياظ لانه المريخ ماشى الى الأمام ! وانت خليك لأرضاء فطومة وأقبض ظرفك وأمشى غرفة المخدرات بتاعتكم يا فطومابى
  • #12
    ميرغني العامري 04-04-2017 10:0
    يا اخ محمد انت ما عندك غير النقد الهدام اليس لك نظرة في الميدان اما كان زريبة انعام يتخي خليك رجل حقاتي وكون محض خير دائما والله حيرتنا معك انت وامثالك من سخافة الصحافة ليس ما تحكي عن الملعب ودرجة الحرارة لدرجة الحكم اوقف المبارة واخر المطاف يكون نقدك الهدام ولا ترى في المريخ شي جميل كيف تحكم يا راجل استخي على حالك وخليك مصدر خير وامتب بفكر كروي وتوضيح الحقائق المهمة لنجاح مسيرة الفريق
  • #13
    ابو احمد - الجبيل 04-04-2017 10:0
    االاهم في مثل هذة الظروف المحيطة بالفريف والملعب المخجل والذي انت فيه ترى النيل بعينيك .. الانتصار والمحافظة على اللاعبين من غير اصابات .. بعدين ياخي حلل المباراة وشوف المريخ كم اضاع فرص للتسجيل مقابل الفريق الاخر
  • #14
    وطني 04-04-2017 10:0
    النقد بمهنية أفضل ألف مرة من التصيد . الم تلاحظ ارضية الملعب التي تعيق السير فما بالك بالركض يا اخي لو انت مشيت فيها ساي تنكسر فما بالك باللاعبين .
  • #16
    أبوالخير 04-04-2017 08:0
    أها مستوى الهلال بتاعك كيف ؟؟؟؟ إن شاء الله مستمتع معاهو
  • #17
    أبوالخير 04-04-2017 08:0
    أها مستوى الهلال بتاعك كيف ؟؟؟؟ إن شاء الله مستمتع معاهو
  • #18
    عصمت عبد الله محمد علي 04-04-2017 08:0
    والله كلامك منطقي وايضا الهلال نفس الملامح صرف بذخي بدون اي فائدة تذكر مقارنة بالفرق الاخري وهذاشئ مخجل والمصيبة الكبري نفس الاعذار المكررة التحكيم -الملعب - الارهاق - الحمل الزائد ----- تعاين للاعبين داخل الملعب كالاشباح مافي اي كرة كل لاعب عايز يتخلص من الكرة والشئ المؤسف ان المدرب واقف علي خط يوجهة من بداية المباراة الي نهايتها ؟؟؟ ماذا يفعل المدرب في التمارين اذا كان كل الوقت واقف للتوجيهات ....ماعندنا اي دوري ولا كورة ولا لاعبين ... صرف في الفاضيييييييييييييييييييييييييييي ملياراتتتتتتتت بدون محاسبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019