• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
سيف الدين خواجة

قضية باسكال .....ابعادها اخطر منها !!!

سيف الدين خواجة

 14  0  2478
سيف الدين خواجة

*مشكلة الاعلام الرياضي بالسودان انه يترك البحث عن الحقيقة بغض النظر لك او عليك ويذهب بعيدا مشاترا ويثير غبارا كثيفا توطئة لدغمسة او عمل في الظلام او ترضية نافذين تعديا للقانون او تنتهي المسأله الي جودية ووساطات واسوا من كل ذلك ان الاعلام الرياضي اصبح يهدد الدولة وللاسف الدولة راضخة لذلك وهنا تكمن ام الكوارث!!!
*قضية باسكال اثبتت ان الخدمة المدنية اصبحت معلاق هبوب وان القائمين عليها لا يديرونها بلوائح وقوانين وانما بالمزاج او العلاقات الشخصية وهذا ما حذرنا منه مرارا لا فتين نظر الحكومة الا يكون الفساد ثقافة عامة لانه لاحقا سينخر في جذع الدولة علي اعتبار اننا نفرق بين الدولة والحكومة وللاسف الخلط بين المفوهمين اوردنا موارد التهلكه ونحن غافلون !!!
*كذلك قضية باسكال اثبتت بما لا يدعو مجالا للشك ان انديتنا المسماة قمه هي (غمه) في كل شئ فاندية ناهز عمرها القرن ولم تتعلم شيئا مثل (آل بوربون ) اذا التقوا لم يتفقوا واذا تفرقوا لم يلتقوا هذه القضية اثبتت أن انديتنا هذه جبال من رمال وانها تاريخ بالسنين فقط عددا لكن لا عدة ولا عتاد غير سلاطة اللسان والعيش عليها والثراء من ورائها هذه هي كل قصة هلاريخ يا سادة يا كرام !!!
*بعد كل هذا العمر والعمران ناديان مثل المريخ او الهلال لا يملك نظام اداري يدوي كان او آلي وبذلك ليس له ذاكرة لذلك تغرق هذه الاندية في (شبر ميه ) كما يقول اخوة الشمال والسبب في هذا ما ظللنا نقترحه منذ عقود ونكتب عنه منذ سنوات انه لا بد من ادارة تنفيذية متكاملة الاركان ماليا واداريا تؤدي عملها باجر معلوم لا تتاثر بمجالس الادارة من حيث الولاء انما ولاءها للعمل الذي تقوم به وتاخذ عليه الاجر بخريطة توصيف وظيفي ولكن للاسف هذا لا يحدث لذلك اعضاء مجالس الادارة يمارسون العمل اليومي وهذا ليس من شأنهم فتقرأ مثلا (الوالي) او ( الكاردينال ) يذهب وينهئ اللاعبين ويسلم الحوافز بنفسه والي ما هناك من توقيع العقودات في المنازل وتسليم الاموال في المنازل مما قلنا به كثيرا وانتقدناه في التو والحين لسبب ان كارثة ما ستقع في هذه الاندية لنسمع مناحات الصحف والحبر المراق بلا طائل لاخطاء ساذجه لا يقع فيها المبتدئون ناهيك عمن يناهزون القرن المكسور واكبر دليل علي ما سقناه مرارا عندما ذهب وفد المريخ لتوقيع العقد مع الاهلي المصري لمباراة تكريم (الوالي ) الشهيرة هل وجدوا رئيس الاهلي في انتظارهم او احد اعضاء الادارة حتي ليسلموا عليه بالطبع لا فقط مسئولوا الادارة القانونية المناط بها ذلك لان مجلس الادارة غير معني بالعمل اليومي وانما بتخطيط السياسات وتنفذها الادارات كل فيما يخصه لذلك كان الراحل صالح سليم ياتي لمصر للاجتماع فقط واتخاذ القرارات وتنزيلها للادارات لتنفذها ثم يسافر لاعماله لذلك يفوز الاهلي بالبطولات محليا وحارجيا بالادارة المحترفه كما قال الراحل حمادة امام !!!
*الحاقا لاعلاه لذلك ضرب اعضاء مجلس بالمريخ (لخمه ) وظلت اقوالهم تدينهم وتسترضي الجهات العليا بل تصريحاتهم تؤكد مدي الاخطاء التي ارتكبوها مما جعلهم يتعلقون بحواشي القضية اكثر من لبها لذلك نسأل ببساطه هل لاي لاعب في اي نادي ملف (صلب اي ورقي ) تحفظ فيه المكاتبات والعقود الخاصة به او له ملف علي اي جهاز كمبيوتر يماثل ويعادل الملف اليدوي يقيني لا يوجد ملف من اي نوع واذا وجد فانه لا يسمن ولا يغني من جوع القضية قانونا بدليل ان لا احد يتذكر ان هناك طلبا بسحب الجنسية لذلك يدين نفسه ويتعلق بوهم لم نتلقي رد مع ان هذا من الاشياء التي تفهم ضمنيا ثم اين متابعة الادارة لهذا الطلب ويبقي الرد في حالة الرفض اقوي من حالة الموافقه وهذا العمل يستطيع ان يعمل عليه خريج ثانوي مؤهل ومدرب ليعمل كاتب بدرجة(جيه ) او (J) حسب توصيف الوظائف لديوان الخدمه علي عهدنا ولكن هل هناك من هذا موجود !!!
*الكارثه الكبري في اتحاد الكرة خاصة اذا كان طلب السحب المقدم به صورة لاتحاد الكرة وان الاتحاد كما النادي لا يملك ادارة تنفيذية تقوم بمثل هذه الاعمال وهل هناك في الاتحاد ملف لاي لاعب من اي نوع (يدوي او آلي) وان هذه الملفات بايدي امينة لا يلعب بها الانتماء الضيق وان ملك فانها تعمل بالولاء للاشخاص تاتي معهم وتذهب معهم ومن هنا لا توجد ذاكرة من اي نوع بالاتحاد وهذه كارثه وما مررنا به من كوارث في عهد هذا الاتحاد للحد الذي هدد امن المجتمع بل وهدد امن الدولة مما جعل الحكومة تتدخل عندما اهتز عرشها الواقف علي نبات السلعلع !!! ويكفي من مصائب اسلوب وشكل الكتب التي تصدر منه لاتحادات دول الخليج وليس غريبا ان يسأل سكرتير اتحاد خليجي ساخرا ( ما هي مهنة ست الشاي في مكاتب الاتحاد ) والسبب لانه طلب الاتحاد علي الهاتف فردت (ست الشاي ) معرفة نفسها بذلك مما اخجلني فتصرفت قائلا انه (لقب السكرتيرة )!!!
*قضية باسكال اثبتت باننا بغير ذاكرة في كيانات نحسن الظن بانها قصور فارهه لكنك تكتشف انها قصور خاوية علي عروشها وهياكل اسمنتية صماء وان الضجيج الذي بداخلها وخارجها هو ضجيج بلا طحن ولا طحين الا طحن المصالح وملا الجيوب والهاء القلوب العاشقه لخواء النوم في العسل كالتي كانت تغلي الحصي لينام اطفالها الجوعي !!!
*هذه القضية وغيرها اثبتت باننا بازاء محنة كبري في الدولة وهذا لا يوجد مكان دواوين الحكومة لا تطاله يد العبث طالما صار كل له ثمن وقوه غير قوة القانون فالقول بان باسكال تم استخراج قيده في السجل المدني يقودنا للقول وهل السجل المدني لا تطاله يد العبث الان الجواز الالكتروني ورقم الوطني علي قفا من يشيل وهناك اشخاص لهم اكثر من رقم وطني وجواز ويتم الغاء الجواز بختم الالغاء في السفارات ولكن علي السستم هل تم الغاء الجواز كاملا والرقم الوطني اشك في ذلك لان هذه الاشياء تحفظ بعيدا لتباع لاخرين مع تغيير في بعض المعلومات غني عن القول ما يشاع في الخليج عن اثمان الجنسية والجواز السوداني ويس قضية تزوير25الف جواز حديث ببعيدة عن الاذهان وان كان صيتها خفت واختفت سيرتها كالعادة اذن فختي السجل ليس بعيدا من التزوير من ناحية ومن ناحية اخري هناك اسئلة جهنمية هل القيد في السجل لباساكل تم برقم الجنسية المسحبة ؟؟؟ وهل وصلت لادارة السجل صورة من القرار الجمهوري من وزارة الداخلية وهو احد اداراتها ؟؟؟
*تبقي المشكلة الاخري كيف لعب باسكال مباراة مريخ كوستي هل هناك ضوء اخضر من اي جهة ام هناك وعد من اي جهه ام هناك ما هو اخطر من ذلك قادم في الطريق بتاريخ لاحق للقضية مما يعتبر عملا جنائيا؟؟؟ نقول كل هذا واكثر من هذا لان كل شئ جائز بالسودان ولان كل شئ له ثمن الا الانسان الم يضبط طبيب اجنبي وهو بدرحة عامل !!!
*يبقي ان نقول بعد ظهور المستند الرئاسي - مالم يكن هناك مستند رئاسي اخر ينفيه تصبح كل المستندات التالية في اي درجه اقل من الرئاسة باطلة وبالتالي ما بني عليها باطلا عزيزي الجاكومي سواء كان الهلال او المريخ لان القاعده القانونية الذهبية ثابته ولا تعرف الالوان وعندنا ايضا الخطأ والصواب والحق لا تعرف الالوان ولتذهب هلاريخ الي الحجيم لو انها تصبح فوق القانون !!! ويبقي ان نقول كل مايثار من اسئلة مضروبه صمنا او علنا او للتهويش والتهديد انما تثير غبار لا يحمل سحابا ثقالا بالخير وانما للبيع زالربح وهذا كثيرا ما اضاع الناديين الضائعين اختيارا لا اجبارا لانهما (قبه من غير فكي ) !!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 04-05-2017 08:0
    اخي جلابي اشكرك ما قلته لم أتاكد منه ولو حدث كما حدث من المريخ سابقا انها كارثه لذلك من رايي حل هلاريخ نهائيا وتصفيتهما لانهما مسا الوطن وتعديا الحدود واصبح هذا فجورا وكارثه لها ما بعدهاوشكرا الجميع يطالهم القانونلكن ماذا تقول الانقاذ الانتكاس!!!
  • #2
    سيف الدين خواجه 04-05-2017 08:0
    الاخ شوقي شكرا راجع مقالي ادخلت الاتحاد في حال ارسل له المريخ صورة من خطاب سحب الجنسية لتوضع في ملف اللاعب هكذا علمتنا الخدمة المدنية ان تعطي صورة صورة من الخطاب للجهات ذات الصله لتكون دائرة الذاكرة متكاملة لو كان هناك صورة بملف اللاعب للفت الاتحاد ادارة المريخ لهذا الطلب لتصحيح وضع اللاعب ولكن لا المريخ ارسل صورة وان ارسل لم تحفظ بدليل متاهة الاثنين اما رئاسة الجمهورية تخاطب جهات الصله وهي هنا الداخلية التي تقوم بارسال صورة منه للمريخ وهذا ايضا من اخطاء معرفة جهات الاختصاص لكنه لا يعفي المريخ من الخطأ لانه كما يقال في القانون يفهم ضمنا كل ما في المسالة انه لا ادارة ادارية بانديتنا هنا تقع الكارثه ويقع الفساد!!!
  • #3
    سيف الدين خواجه 04-05-2017 08:0
    الي كل الذين ظنوا انني ادافع عن الهلال لا والف لا لا شئ فوق القانون وقلت فاليذهب الهلال والمريخ للجحيم وعلي استعداد لتقبل قرار حل الفريقين نهائيا اذا كنا وصلنا لمستوي يهدد الدولة هذا موقفي الذي لن اتزحزحجل نقاط عنا وهناك لا تقدم بطلا حقيقيا ولا تؤخر بطلا اخر فاليكسب الوادي نيالا شكوته وهلال كادوقلي لا يهم المهم تطبيق القانون وحسب بامانه وصدق لكن الاتحاد مائع لانه يتعامل بالتوازنات !!!
  • #4
    جلابي الدوحة قطر 04-03-2017 08:0
    يعطيك العافيه وصف تفصيلي يمس الحقائق
    ولكن لي سؤال لكارثه لم تضيفها في مقالك ..ما رايك بمن يسرب معلومات لانديه خارجيه كي تشتكي المريخ ؟ وهذا هو المهم
  • #5
    ياسر عبد الله محمد طه 04-03-2017 06:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    المحترم : سيف الدين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قولوا ما قولوا واكتبوا ما تكتبوا وبمشيئة الله تبارك وتعالى يظل المريخ رائدا وزعيم لكل اندية العالم
    المريخ نجمة من ذهب كلما طرقتوهو او عرضتوهو الى النار يزداد برقا ووهجا والقا ولمعانا
    اهتموا بفريقكم قبل ان يطيح فى الهاوية وقبل ان يقع الفأس فى الرأس
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #6
    شوقي 04-03-2017 04:0
    كلامك جميع
    لكن انت ما كتبت اي شئ يدين الاتحاد عشان تهاجمه للاسف الشديد اصبحت هذه سنه اي صحفي ما لقي موضوع يكتب فيه يزج باسم الاتحاد ليلقي التهليل والتكبير

    ما علاقة الاتحاد بسحب جنسية باسكال ليمنح الخطاب القدمه المريخ لرئاسه الجمورية لسحب جنسية باسكال الاتحاد ليس طرف فى الموضوع

    الاتحاد يتعامل بمستندات وخطاب طلب سحب الجنسية لا يعتبر مستند ولا يثبت ان الجنسية سحبت من باسكال.

    ثانيا: ادارة نادي المريخ قدمت طلب لسحب جنسية باسكال انتهي هنا دورها لان الخطاب مقدم لرئاسه الجمهورية اكرر رئاسه الجمهورية
    كان على رئاسه الجمهورية ابلاغ مقدم الطلب برفض السحب او الموافقه على السحب
    واذا وافقت على سحب الجنسية كان عليها تسليم مقدم الطلب وهو المريخ وباسكال بخطاب فيه قرار رئيس الجمهورية بحسب الجنسية وتسلم نسخة منه لجهات المختصه وهي الداخليه والخارجية والاتحاد العام لا يعتبر احد هذه الجهات.

    الطلابات التى تحتاج الى متابعة هي الطلابات التى تقدم لجهات الخدميه ورئاسه الجمهورية لا تعتبر جهة خدميه هي جهة سياديه.

    لذلك عندما يتقدم اي شخص باي طلب لرئاسه الجمهورية المتمثله فى الرئيس ولا يجد اجابه لطلبه. يكتب مناشده فى وسائل الاعلام المختلفه وتمسي مناشده وليس متابعه.

    اما بخصوص نادي المريخ. نادي المريخ يمتلك خطاب صادر من رئاسه الجمهورية يحمل قرار جمهوري بمنح الجنسية لباسكال وهذا الخطاب لا ينسخه او يلغيه اي خطاب من اي جهة كان الى رئاسه الجمهورية وفق مواد منصوص عليها فى القانون.

    اذا اعتبرنا المريخ مقصر على حسب فهمك ولم يتابع القضية هنا جهة صاحبة حق اصيل وهو باسكال والقانون يقول يجب ابلاغه بالقرار لكي لا يفقد حقه الدستوري والقانون وهو الاستئناف.

    واذا اخرجنا باسكال خارج الموضوع
    هذا القرار يخص وزارتي الداخليه والخارجية هل هذه ايضا لازم تتابع طلب نادي المريخ ؟؟؟؟؟؟؟

    هذا القرار من المخول بتنفيذه اليس هي الداخليه والخارجية لماذا لم تسلم رئاسه الجمهورية خطاب القرار لوزارة الداخليه بحسب الجنسية من باسكال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل من المعقول وان تبلغ وزارة الدالخيه بخطاب فيه قرار رئاسي من رئاسه الجمهورية ولم تخطر الجهة المسئوله بتطبيق القرار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اذا جاوب على كل هذه التساؤلات سوف تجد ان المريخ ولا الاتحاد لهم اي دخل فى الموضوع............
    تحياتي
  • #7
    أبوعثمان 04-03-2017 02:0
    أستاذ خواجة متعك الله بالصحة والعافية يا أنطون الهلالاب في دول الخليج أعجبتني قصة معلاق الهبوب وضحكني تبريرك لي سكرتير الإتحاد الخليجي بأن ست الشاي لقب السكرتيرة بارك الله فيك دافعت عن سمعت البلد بكل الوسائل وذكرتني زمان الرئيس الراحل نميري عندما إتصل على الوزير زين العابدين وقال له نميري مين معاي زينو !! فجاءه الرد معاك كيمو وكانت لقافة من كمال ترباس أخد بسببها كم بونية رئاسية والعهدة على الراوي
  • #8
    Sudani 04-03-2017 01:0
    حبيبنا الغالي الخواجه... يظل القانون قانون والمستند مستند ولكن التطبيق اذا فرق بين زيد وعبيد فلا فائدة من اللوائح... الاتحاد الذي لم يحاسب الهلال في قضية سيدي بيه بعد ان اثبت فريق الخرطوم (الذي يدعمه جهاز الامن) اثبت ان جنسية اللاعب صدرت بعد مبارتهم بستة شهور ولم يستطع الاتحاد اصدار قرار باعادتها ... هل يستطيع معاقبة المريخ؟؟ الاتحاد الذي استعمل الجودية ولم يعاقب الهلال على انسحابه العدييييييل من الدوري (بغض النظر عن الاسباب) هل يستطيع معاقبة اي نادي على الانسحاب؟؟؟
  • #9
    أحمد بابكر احمد 04-03-2017 11:0
    السلام عليكم.. يا كتاب الهلال دعوا المجاملات والحياد تحاملتم على الهلاخل كثيرا نعم للهلال تجاوزات تضحك ولكن المريخ مخالفات تضحك وتبكي وتستحق (الفراش ) لأن المريخ ابن الحكومة وحرية على بقائه حيا لا تجاملوا المريخ باسم الحياد
  • #10
    أبو ناهد 04-03-2017 10:0
    كلام حار لكن لابد من الحقيقة التي يتهرب منها الآخرين. لك ألف شكر وتحية يا استاذنا الهمام.
  • #11
    Omer 04-03-2017 10:0
    رأيك شنو في تأخير البت في شكوي حي الوادي نيالا ضد في مشاركة الطاهر سادومبا ؟؟ أليست ايضا دليل علي فساد الخدمة المدنية وانتم لاتزالون تتغالطون ان الحكم الذي ادار المبارة التي طرد فيها سادومبا هل هو مسجل ام غير مسجل في الاتحاد وهل المباراة قانونية ام غير قانونية .
    التخبط دا مش لأنو ماعندنا قوانين , عندنا قوانين ولكن لاتطبق ويتم تجاهلها والالتفاف عليها .
    مادام عامل فيها زول منطقي وعقلاني وحقاني مالك ركبت الموجة مع بقية كتاب الهلال ( ال 80% منهم مرتشين )وانشغلت بموضوع باسكال ونسيت مشاكل الهلال المتلتلة والشكوي ضده ؟؟ لماذا لم تعترف بخطأ اشراك سادومبا ؟؟ لماذا لم تطالب الاتحاد بسرعة البت فيها وقد مر عليها شهر ونصف ؟؟
    المبادئ لاتتجزأ , اذا كنت صاحب مبدأ قل الحق حتي لو كان في غير مصلحة فريقك الهلال او مافي داعي لإدعاء العقلانية والحياد , كلكم كتاب مشجعين لامهنية ولايحزنون . مع خاص ودي واعتذاري اذا قسوت عليك .
  • #12
    القدال 04-03-2017 09:0
    سلم يراعك أستاذ سيف خواجة. نشفق على حال الوطن الذي يزداد انحداراً نحو الهاوية مع اشراقة كل صباح. ضاعت هيبة القانون في السودان وسيطرالنفوذ والمال والمحسوبية على كل المفاصل ... نسأل الله اللطف.
  • #13
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 04-03-2017 09:0
    الاستاذ سيف خواجة .. تحية واحتراما

    بكل اسف مناحي الرياضة بالسودان كلها فساد في فساد وهناك كثر دخلوا هذا المجال سواء اداريين او صحفيين واغلبيتهم فاقد تربوي انا اسف على هذه الكلمة ولكن هذه الحقيقة شاء من شاء وابي من ابي .

    هؤلاء القوم ياسيف هم مجرد اشخاص لهم معاول هادمة غايتها فقط تحويل بوصلة اعمالهم وانتقاداتهم للخصم والمنافس فقط .. والسلام ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019