• ×
الأربعاء 24 فبراير 2021 | 02-23-2021
سيف الدين خواجة

الكوكي ..... عود علي بدء !!!

سيف الدين خواجة

 2  0  2030
سيف الدين خواجة

*احيانا ينتابني شعور بالحزن والاسي علي لاعبي الهلال ومعاناتهم مع تغيير المدربين بمعدل دوران هو الاعلي في العالم ورغم هذا ما زالوا يحملون فريقهم للمقدمه في مفارقات مذهله في حين تبديلات المدربين هوت بفريق بطولات مثل مانشستر يونايتد بعيدا عن مراكزه الاصيله سنينا عددا فما هو سر احتفاظ الهلال بقيمته وقمته !!!
*تكمن المسالة في نوعية لاعبي الهلال وتفوقهم علي انفسهم اسعادا لجماهيرهم رغم كل مشاكل الكرة السودانية الفنية والادارية وعليه يستحق هؤلاء اللاعبين وساما تكريما لهم علي صمودهم في أخفاقات الادارة في الادارة الفنية جهلا او عدم خبرة !!!
*هل عودة الكوكي مجددا تعني ان رئيس الهلال قد اكتسب خبرة فرجع الي الحق هل ادرك الرئيس سيل اخطائه في سنوات حكمه ام ان الكوكي لانه الخيار المتوفر الان وفي ظل الظروف الراهنه !!!
*تري ماذا لو تامل الكاردينال لو ان الكوكي استمر طيلة هذه الفترة او حتي كافاني طيلةهذه الفترة مستمرا مع الهلال تري كيف يكون وضع الفريق الان اليس من المؤكد انه كان سيكون افضل حالا مما هو عليه الان !!!
*وعود الكاردينال وبالونات اختباره باتجاه الفريق الاول كلها ذهبت ادراج الرياح ولو لا ذكاء لاعبي الهلال لتدحرج الهلال الي مراكز متاخرة في الدوري طيلة هذه السنوات بسبب الاخطاء الكربونية للمتكرره سنويا بغير وعي او فهم او دراية مما ازري باحلام الرئيس والجماهير علي حد سواء !!!
*لقد كتبنا مرارا للرئيس من ان الفريق الاول هو عصب الحياة في الاندية وبه تقاس نجاحات الادارة لكن الرئيس جمع حوله مستشارين دخلوا به في غابات ومعتركات انصرافيه ومحاولات تمجيد وصناعة مجد اسري للرئيس ليس له محل من المنطق والاعراب في الادارة الرياضية وفي سبيل ذلك أساءوا لاقطاب الكيان وشتتوا شمل مجلس الشرف الهلالي بل تدخلوا في تكوينه برغائب طفولية عابثه ما عرفها الكيان قبلا وهو اي الرئيس في غني عنها لكنها المصالح التي ترضع من ثدي الجيوب في معارك طواحين الهواء!!!
*الان فترة الكاردينال علي محك اختبار الانتهاء بين التجديد والاقصاء وهي معركه حامية الوطيس لكثرة المتربصين وندرك ان الرئيس بذكائه يعرف اصول اللعبة بعيدا عن قوانينها لانه كما قال في رده للارباب الذي توقف طويلاعن العباره قائلا( الارباب لا يعرف كيف تدار البلد ) وهي عباره لها دلالاتها العميقه جدا في معركة تكسير العظام في الانتخابات القادمه والتي ستستعمل فيها كل الاسلحه حتي المحرمه دوليا ودينيا !!!
*قبل ان انشر هذا الموضوع ضجت الاسافير باشاعة مفادها اقالة الديبة واحلال الكابتن خالد محله وقد صدقت الاشاعه في جزؤها الاول باقالة الديبة وما زال مكان المدرب العام شاغرا حيث لاحقته اشاعه اخري وهي ان كابتن هيثم سيكون مدير الكرة وينتقل حمد كمال الي المدرب العام وهذا شئ مؤسف ومحزن في ان واحد ان رجلا مثل الكاردينال بكل ما يبذل من جهد في البنية التحتية يمشي لنهاياته العظمي المبشرة بالجوهرة وملحاقاتها بعد كل هذا الاعجاز في العمل يفشل فشلا ذريعا في بناء الفريق الاول باناة وصبر وثقة بالنفس مما يجعل المرء حقا في حيرة من امره تماما ويصيبنا بالدوار حيث لا نصدق ان رجلا ضخما راكزا في قامة الكاردينال يتلاعب به المتلاعبون في بناء الفريق الاول بسهولة ويسر مما يجعل احلام الجماهير في كل سنة تذهب ادراج الرياح بطريقه لا تصدق !!!
*شخصيا امنيتي ان يستمر الكاردينال لدوره قادمه لوجهين في الاماني وجهها الاول ان يكمل ما بدأه من بنية تحية مهما قلنا عنها هي شئ يفوق الخيال وشئ يشرف اي انسان ينتمي للهلال وهذا هو خلود التاريخ للرؤساء وهي بصمه في التاريخ ما بقي الكيان والوجه الثاني للامنية ان تكون الفترة الاولي هذه مرحلة لتجربة الرئيس فيستقر اداريا وفنيا علي خطي راسخه تقود لمنصات التتويج ليكون هو الرئيس الاوحد لتكامل (المعاني والمباني ) وهو المطلوب للحياة في الكيانت الكبيرة !!!
***فاصله :ـ محنة السودان الازلية هم النخب والصفوة لذلك كل عام نرذل !!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد بشير محمد 03-31-2017 07:0
    صدارة الهلال معروفة. . اساسا هو مدعوم حتي امام ودنوباوي. المقارنة بالفريق الانجليزي وفريق سوداني غير منطقية..لعيبتنا يا استاذ بلعبوا احسن بدون مدرب اولما يكونوا ناقصيين..معدل الذكاء منخفض مابيوجعو دماغهم بتعليمات المدرب
  • #2
    احمد بشير محمد 03-31-2017 07:0
    صدارة الهلال معروفة. . اساسا هو مدعوم حتي امام ودنوباوي. المقارنة بالفريق الانجليزي وفريق سوداني غير منطقية..لعيبتنا يا استاذ بلعبوا احسن بدون مدرب اولما يكونوا ناقصيين..معدل الذكاء منخفض مابيوجعو دماغهم بتعليمات المدرب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019