• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ياسر بشير ابو ورقة

الكاردينال.. لله درّك

ياسر بشير ابو ورقة

 9  0  2484
ياسر بشير ابو ورقة

* تابعنا أمس الأخبار التي نقلت لنا بكل المسرة التبرع السّخي الذي قدمه الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس نادي الهلال لمستشفى علاج السرطان في الخرطوم.
* التبرّع بلغ ثلاثة مليارات، وهو ليس التبرّع الأول الذي يُقدّمه الرُّجل للقطاع الصحي في بلدي ونتمنى أن لا يكون الأخير.
* ما يُقدّمه الكاردينال شئ (إكبير) يا عمري على طريقة رؤوف خليف.
* من قبل قدم الكاردينال دعماً سخياً لولايات شمال كردفان، وجنوب كردفان، وجنوب ودارفور، وشمال دارفور.
* في الحقيقة كل دعم قدمه رئيس نادي الهلال كانت مؤثرة جداً؛ لأنه استهدف القطاع الصحي في كل ولاية بشكل أكبر.
* في الأبيض دعم مركز غسيل الكُلى وعدد من المستشفيات، وفي جنوب كردفان تكفّل ببناء مستشفى للولادة، وفي جنوب دارفور تكفل بدعم متميز لمستشفى نيالا التعليمي.
* كما أن الأيادي البيضاء وصلت إلى مدينتي كريمة، وعطبرة من قبل.
* أكثر من عشرين ملياراً بذلها الرجل وما زلنا نطمع في أن يقدم المزيد خاصة لقطاع الصحة، القطاع المكلوم في السودان.
* أتمنى أن يجد الكاردينال الدعم والتشجيع من الحكومة والمواطنين وحتى الإعلام الرياضي على ما يقوم به.
* للأسف فإن عصبيات هلال مريخ كثيراً ما تثير الغبار حول هذه المساعي وتعمل على تحوير هذه الاعمال الخيرية عندما تتزامن مع زيارات فريق الكرة بنادي الهلال إلى الولايات بغرض أداء استحقاق في بطولة الدوري الممتاز.
* كل التجارب السابقة أثبتت أن لا علاقة لهذه التبرعات التي يقدمها الكاردينال مع مايدور في محيط فريق الكرة.
* كان واضحاً أن رئيس الهلال يحاول استغلال زيارة الهلال لمزيد من الزخم الإعلامي حول المبادرة الإنسانية وهو على يقين أنها لن تؤثر على ما يجري في ميادين الكرة.
* حتى أن الهلال سقط تقريباً في جميع الولايات التي شهدت تدفق أموال الكاردينال على مرافقها الصحية.
* شخصياً أجد نفسي معجباً جداً بما يقدمه الرجل وأتمنى أن تصل التبرعات للبحر الأحمر عندما يلاقي الهلال حي العرب، وإلى القضارف عندما يقابل الأزرق فريق الشرطة.
* القطاع الصحي قطاع حيوي ما في ذلك شك وهو يحتاج للمزيد من الرعاية والاهتمام خاصة في الولايات.
* لن نقتل الفكرة فكرة الدعم والتبرع- بسبب عصبيات لا تخدم مصلحة بل نشيد بها ونتمنى أن يتوفر لها الدعم الإعلامي اللازم، ولا بأس من مساعدة الكاردينال في تزويده بالمعلومات عن المناطق التي تحتاج لهذا النوع من الدعم.
* هناك مدن كثيرة تحتاج للاهتمام بمستشفياتها، ولا يتوفر في أخرى كالمدن الريفية الحد الأدنى من الرعاية الصحية أرجو أن تنال حظها من إهتمام رجل الخير والبر والإحسان الكاردينال.
* في مناطق كثيرة في السودان يُعاني السكان في سبيل الوصول إلى أقرب مشفى وفي سبيل ذلك يركبون الصعب ويتنقلون بالدواب والعربات المُخصصة فقط- لشحن البضائع كاللواري وبعد كل ذلك يعانون في انتظار من يجري الكشف الطبي، أو لإنعدام الأدوية البسيطة كحقن الملاريا والدرّبات وما يستخدم في الاسعافات الأولية وغيرها.
* لو قدر لكل واحد منّا زيارة إحدى المستشفيات سيرى بعينه صنوف العذاب والمعاناة في سبيل الحصول على جُرعة دواء وسيعرف حينها قيمة العمل الكبير الذي يقوم به الكاردينال.
* لله درك ياكاردينال فما تقوم به يستحق الثناء والتشجيع.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عوض باشا 03-26-2017 11:0
    الأخ الدكتور بشير لله درك وانت تسطر كلمات حق في حق الدكتور أشرف بعيدا عن الانتماء الضيق واللهث خلف الاثارة التي لا طائل من وراءها والتعصب الاعمي .
    اوفيت وكتب بالحق وكنت اتمني من جميع الكتاب خاصة الصحافة الرياضية أن ترتفع قليلا للاحدث وأن تأخذ الأمور بعيونن مجردة من هلاريخ الضائعة والتي أضاعتنا.
    بارك الله فيك وأنا من المداومين على الاطلاع لما تكتبه سر وعين الله ترعاك
  • #2
    الامين محمد نور 03-25-2017 12:0
    ربنا يحفظك للوطن كله. كلام مريح و موقف مشرف يدل علي وعي تام و نضج و أدراك وفهم متقدم. ليت اصحاب النظرة الضيقة يستفيدوا و لله درك انت يا دكتور.
  • #3
    الامين محمد نور 03-25-2017 12:0
    ربنا يحفظك للوطن كله. كلام مريح و موقف مشرف يدل علي وعي تام و نضج و أدراك وفهم متقدم. ليت اصحاب النظرة الضيقة يستفيدوا و لله درك انت يا دكتور.
  • #4
    عثمان فاضلابي 03-24-2017 09:0
    كلمة حق تشكر عليها تحسب لك من اصحاب العقول النيرة الذين يميزون بين الوطن والكيانات الصغيرة وتحسب عليك من الاقلام السالبة التي اعماها التعصب فلا فرق عندها بين الوطن والكيان بل الكيان فوق الوطن لديهم
  • #5
    مجدي 03-24-2017 05:0
    أخي كونك تسيب الرياضة وتتحدث في مواضيع ملحة تهم الوطن أعتقد عمل جميل يستحق الاشادة وياريت كل الصحفين يحزو حزوك انا عندي اقتراح وياريت انت الوطني المهموم مثلي بالوطن انت تنقل اقتراحي أن ندعوا لمشاريع بالعون الزاتي نعمل صندوق نسميه في حب الوطن ندعوا كل افراد المجتمع أن يساهموا فيه كل حسب استطاعته ولو جنبة هذه الفكرة عملوها المصرين نفزو بيها مشاريع عملالقة كمستشفيات كاجنيه
  • #6
    عبد اللطيف احمد 03-24-2017 04:0
    شكرا لك على ما سطره قلمك وعن تبرع الخيريين للصحة عامة والمستشفيات خاصة نتمنى ان يحذوا كل أهل الصحافة بذلك يتركونا من الرياضة وليس هناك رياضة بالصورة التي نعرفها مع تقدم التكنولوجيا والمباريات في النت مفتوحة
  • #7
    جون سينا 03-24-2017 02:0
    ياسﻻم عليك يا راقى إنت والله فعﻻ رجل راقى ومهذب وموضوعى رغم هﻻليتى والله معجب جدا بكتاباتك ليس ﻷنك مدحت الكاردينال ولكن هذا هو ديدنك أتمنى أﻵ يجرفك تيار الكورال - الذين يسهرون الليالى ليخرج لك بعمود ﻻفائدة من ورائه غير المهاترات والتعصب ونشر الحسد والمشاحنات والبغضاء بين أفراد الشعب السودانى الذىن أخرجوا الرياضة من معناها الإنسانى وحولوها الى ساحات معارك بالتشكيك فى زمم الأبرياء ربنا يحفظك ويوفقك فى مسعاك وينتقم من صاحب كل قلم صدى يسعى لنشر الفتن والتقليل من شأن ابأخرين والتشكيك فى ذمم العباد.
  • #8
    Hassan 03-24-2017 10:0
    الأخ ياسر
    أكثر ما يعجبني فيك
    أنك تخطي وتصيب
    وهذا في حدّ ذاته دليل على إنسانيتك
  • #9
    Zahir. Mohd 03-24-2017 09:0
    لقد أوفيت الدرجة العلمية الرفيعة التي تحملها حقها ، حقيقة الصحافة الرياضية في حاجة لمثل هذه المقالات نسأل الله أن يظل قلمك كما هو اليوم وأن لا تنجرف الي المهاترة كما تفعل في بعض الأحيان فقد يُعذر الجهلاء أما حملة الشهادات العليا فلا عذر لهم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019