• ×
الجمعة 6 أغسطس 2021 | 08-06-2021
ياسر بشير ابو ورقة

الهلال بات أكثر إغراءً

ياسر بشير ابو ورقة

 25  0  2736
ياسر بشير ابو ورقة

* ما أن وضعت جولة الدور الأول من بطولة دوري أبطال أفريقيا أوزارها حتى تسابقت الأندية الكبيرة في البحث عن فرائسها وطرائدها وهي تتمنى أندية بعينها لمواجهتها في مرحلة المجموعات المؤهلة للدور ربع النهائي في البطولة ذائعة الصيت.
* أندية كبيرة باتت تُمنّي النفس لو تتمكن من الدخول خلف الكواليس والتلاعب في قرعة دوري أبطال أفريقيا القادمة علّها تظفر بالفرق التي تمهد لها طريق العبور إلى ربع النهائي!.
* كثير من الأندية جاهرت برغبتها الشديدة في تواجد فريق الهلال السوداني ضمن مجموعتها لما رأته عليه من ضعف وهوان خلال المرحلة المنتهية قبل أيام.
* لا شك أن الجولة الماضية حُظيت بمتابعة عالية المستوى من جميع الفرق التي سعت بجدٍ للعبور إلى دوري المجموعات وبالتالي فإن جميع الأندية أصبحت كُتباً مكشوفة لبعضها البعض.
* رغم العبور السهل الذي حققه فريق الهلال السوداني بالفوز ذهاباً والتعادل إياباً أمام فريق بورت لويس الموريشصي إلا أن الأندية المنافسة نظرت للهلال من خلال تحليل فني أكثر واقعية جعلها ترغب بشدة في مواجهة ممثل السودان الثاني في المجموعات.
* واضح أن كل نادٍ من هذه الأندية بنى استراتيجيته من الآن على ضمان أربع نقاط على الأقل في حال تحققت الأماني العذبة بوجود الضيف الخفيف الهلال- في مجموعته.
* الهلال بات أكثر إغراء، ولكن (يحُوق في منو ولّا منو)، الكل فيه راغب ومتمني!!.
* كما لا أستبعد أن يكون النادي الأفريقي التونسي قد تمنى مواجهة فريق بورت لويس الموريشصي المتواضع في دور الترضية في الكونفدرالية وقد تحققت أمانيه.
* حتى هلال السودان تحققت أمنيته بمواجهة فريق ضعيف في دور الترضية حيث يقابل فريق بورت غامبيا المُتدحرج من الأبطال فمسألة الأمنيات سائدة وهي حالة عامة قبل إجراء كل قرعة.
* إذا لم يتسن للهلال أم درمان إجراء أيّة تعديلات على مستوى تشكيلته الحالية فإنه بلاشك سيواجه شبح الخروج من المرحلة القادمة.
* شخصياً أنظر للأمر بشكلٍ مختلفٍ.
* وجود الأندية الضعيفة في هذه المرحلة ربما يضرب فكرة المجموعات في هذا الدور دور ال16- في مقتل، لا سيما أنها التجربة الأولى والتي تبدأ في هذا العام.
* مرحلة المجموعات ستكون متزامنة مع فترة التسجيلات التكميلية في مايو ولن يتمكن الهلال من إجراء الاضافات اللازمة والترميمات المطلوبة في كشفه الفقير.
* عندما يحدث ذلك ربما تكون مرحلة المجموعات قد إنقضت، وإنقضى معها أمل الهلال في الترّقي مع الثمانية الكبار.
* قدم المريخ أداء باهتاً مساء أمس أمام فريق الهلال كادقلي وفاز بشق الأنفس بهدف المدافع كونلي.
* كأن المريخ دخل هذه المباراة تحت شعار الاستهتار وكاد أن يفقد النتيجة في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.
* بل كان من الممكن أن يجد المريخ نفسه متأخراً بهدف منذ وقت مبكر من انطلاقة المباراة.
* لو كانت هذه المباراة خارج أم درمان لفقد المريخ النتيجة لصالح الهلال المتصدر، وبالتالي يمكن القول أن المريخ مرشحاً بقوة لبداية نزف النقاط في أول مباراة له خارج ملعبه.
* الأداء الذي قدمه المريخ أمس لا علاقة له بالمدرب، وسببه الأساسي استهتار اللاعبين وإحساسهم بأنهم أكبر من الحدث.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 25  0
التعليقات ( 25 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عثمان فاضلابي 03-23-2017 10:0
    حقا ان الصحافة السالبه هي سبب ازمة المريخ وهذا الدكتور رقم انه مصنف من الاقلام المعتدله نوعا ما نجده يتحدث عن ضعف الهلا متناسيا النجمة الحمراء ونتائجها المخيبة للآمال . بربك من هو الاضعف الان الهلال ام المريخ وماهو المعيار في ذلك ان كانت النتائج فالهلال الافضل حتي الان ولا تغرك الاربعة الحمراء التي خلفت بعدها اسئلة لم تجد اجابة . علي الاخوة في الصفوة كما يحلو لهم طعن الفيل .
  • #2
    عمده وديده 03-23-2017 09:0
    استهجنت الهلاال ثم الحقت به المريخ الضعيف امام هلال الجبال. موازنات ليس الا
  • #3
    alyyas 03-23-2017 06:0
    اخونا ياسر نعم الهلال ضعيف في الدفاع ويمكن ترميمه ، بس هذا العمود من ورائه خبث كروي وارسال رسالة للحكام بفهم الهلال ضعيف وخاصة ناس حكام الجلكسي الزامبي لأعادة سريط بلنتيات الكونفدرالية المجانية لحبيب الرشاوي . نسأل الله ان يقوى دفاعه ويهز افريقيا كلها . ولا تسى الموز أبو نقطة !!!!!
  • #4
    osama 03-23-2017 05:0
    حتى انت يا دكتور ركبت الموجة وبقيت زيهم عليك الله والله يسألك يوم القيامة ال حصل من الحكام أمس ده بيرضى الله ماتبطلوا حقدهم ده وملوك فى مصيبته مجدى وراح معتصم ورايح وأسامة مصيبته كبيرة هاتعلموا شنو تاني وتغيرات الحقائق كيف أخشى يا رجل
  • #5
    بكرى 03-23-2017 02:0
    ياحبيب ياهو ده المستوى الحقيقى للمريخ والله يدى كلتشى العافية الاتاخر فى نيجيريا بعد المباراة لشى فى نفس ياعقوب واذا كنت بتشدق بالاعلام المصرى فهو اعلام سفيه ودايم التريقة على الخصوم لاضعافها لانه يعلم مدى قوتها ونتايج الهلال والحمدلله مشرفه خاصة مع بنى فرعون فالسفيه لايقتدى الابسفية مثله .
  • #6
    خالد 03-23-2017 10:0
    سبق أن قلت عليك أن لديك دكتوراة فى التعصب ، فهل أنت مقتنع بفريقك الضغيف فى خط الدفاع ذو الشوارع الممهدة ـ بالطبع باستثناء جمال سالم ـ وهجومه الذى لايقدر على فعل شئ إلا عن طريق الهدايا ، بالأمس انتصرت بهدف من مدافع ، وقبلها تعادلت بهدف من مدافع ، هذا فضلاً عن أن الهلال متقدم عليك فى التصنيف رغم أنفك ، ولن يستطيع فريقك الحصول على أى نقطة خارج الأرض ، وسيفقد كثيراً على ملعبه . ناقش صعف فريقك ومستواه المتواضع جداً ودعك من الهلال فهو أرفع منك .
  • #7
    مشاغب 03-23-2017 10:0
    يا عزيزي عليك بإعادة قراءة مقالك ومراجعته قبل النشر حتى تتلافى الأخطاء

    وهذا نموذج (( حتى هلال السودان تحققت أمنيته بمواجهة فريق ضعيف في دور الترضية حيث يقابل فريق بورت غامبيا المُتدحرج من الأبطال)) ..ما هذا الخلط؟

    أما ما ذكرته من أمنيات فهي أمنياتك الشخصية فقط؟
    عليك ان تعلم أن العهلال يلعب بخبرته وسمعته واسمه الكبير وجماهيره المليونية وهذه العوامل مجتمعة صنعت هيبة الهلال.. ولعلمك المجموعةالحالية من اللاعبين لا بأس بها وستحقق المطلوب
  • #8
    أبو ناهد 03-23-2017 10:0
    خليك من مستوى الهلال كدى اسأل الوحدات الاردني عن شعورهم إذا لاقوا مريخك في القاهرة شهر سبعة؟
  • #9
    عوض عيسى 03-23-2017 10:0
    انت نسيت فريقك التعبان والدليل مبارتكم مع هلال كادوقلي امس ..ومبارة الجلكسيات مع فريق الانهار الفضحية ..الهلال فريق نظيف في اداءة خالي من الشبهات عشان كده الفرق بتتمنى تقابلوه ..
  • #10
    عزالدين وديدي 03-23-2017 10:0
    استاذي السبب هو الارهاق وليس الاستهتار فسترى في المبارايات القادمة مريخ يسر العين عرضا ونتيجة
  • #11
    منتصر الضو 03-23-2017 10:0
    هههههههههههههههههههههه شر البلية ما يضحك ..نحى الاعلام السالب جدا والله
  • #12
    ابو بشير 03-23-2017 09:0
    اضعف فريق من الفرق الصاعدة هو فريقك المريخ التعبان ولولا الحرب النفسية التى مارستوها ضد الفريق النيجيرى لصد الاخير رغم ضعفه و هوانه و نتمنى نقابلك عشان نضمن ستة نقاط كلملة من فريقك الهلكان و القوى فقط في اعمدة الاعلام السالب، نفس الهلال البتتكلم عنه فاز ببطولة الدورى و الكاس و حصل على لقب افضل دفاع و اقوى هجوم لم يتغير في الهلال شئ و المقارنة كانت معدومة مع فريقك و دفاعك التعبان لم يضف اليه شيئا الا مزيدا من المعاناة مع اضافة الكوامر كونلى و عمو باسكال
    انتم الاعلام السالب لا يرى في الهلال شيئا جميلا، الهلال يلعب الكرة الممرحلة و يلعب كمجموعة، نعم في خلل في متوسط الدفاع و لكن مقدور عليه هنالك بعض اللاعبين يمكن الاستفادة منهم مثل عمار الدمازين و حسين الجريف و ديل افضل متوسطى دفاع في الممتاز، بعدين ظاهرة ضعف متوسطى الدفاع يعانى منها حتى برشلونة و ريال مدريد، كرة الهلال اللعبها في الشوط الثانى المريخ مليون سنة ما بحلم بيها
    بعدين منو القال بتمنى اقابل الهلال دى شتل واتساب و وسائط اجتماعية الاهلى و الزمالك من اضعف الفرق الصاعدة بعد المريخ و كذا لصن داوانز بطل افريقيا ، الفريق الوحيد القوى هو النجم الساحلى اما بقية الفرق فلا خوف منها، لكن انتم البرالمة ممكن تخافوا المسألة لانكم الى الآن ما مصدقين انكم تاهلتم للعب مع الكبار انتو لسع صغار كلام الكبار اتركوه للهلال، قال مريخ قال
  • #13
    هلالابى وبس 03-23-2017 09:0
    السلام عليكم
    انا معك تماما فيما ذهبت اليه الهلال الحالى ضعيف جدا ولايقوى على الاستمرار فى البطولة الافريقية لسسب واحد هو ضعف الدفاع الهلالى والذى يعتبر من اهم الخطوط ولكن بكل اسف هذا الخط هو الذى سيقصم ظهر الهلال ولا يوجد مدافع واحد يستحق ارتداء شعار الهلال الفريق محتاج لمدافعين فى صلابه طارق احمد ادم وعاكف عطا وحرفنة ورشاقة تنقا وجدية الثعلب ومجدى مرجان المفروض اولا الفريق يمنع دخول الاهداف وبعد ذلك يفكر فى تسجيل الاهداف ولو لم يتم تدارك الامر الرماد كال حماد
  • #14
    tango 03-23-2017 09:0
    حتى انت ركبت صف صحافه ال copy paste
    و فريقك الطلع من هلال كادوقلى امبارح بكرامه البليله وضعو شنو
    شكلو مباراه رقيص العروس و الريمونتادا المزعزمه شالت فيكم كلكم
  • #15
    أبو عمر 03-23-2017 09:0
    السلام عليكم د. ياسر ..

    مع الاسف الكلام القلتو عن الهلال ده ما بيشبهك .. مش لان الهلال في الوقت الحالي مش ضعيف ومش محتاج لاضافات ... لا .. لكن لان تحليلك ما صحيح ..
    الهلال في تصنيفه أندية شمال افريقيا .. اللي بينها وبين الاندية المصرية معارك كروية اقرب للحربية .. فشي طبيعي انهم ما يتمنوهم .. يعني اختيارهم للهلال كان من منظور اخف القدرين ..
    جدعة أخيرة ...نحن زاتنا لو خيرونا من الفرق الفي تصنيف الزمالك حا نختار الزمالك .. لا الاهلي لا النجم لا صن داونز .. هل ده يعني انه الزمالك ضعيف و مغري ؟
    نحياتي ..
  • #16
    عزالدين تنزانى 03-23-2017 08:0
    اذا كان الهلال بهذا الضعف والكل يرغب فى ملاقاته كما ذكرت وكشفت فيه
    عيوب الهلال ونسيت او تناسيت عيوب فريقك المهلهل الذى رايناه امس
    امام هلال الجبال لا وسط لا دفاع لا هجوم ولا حتى خطة كان عبارة عن اشباح
    يركضون نحو الكرة عبارة عن (دافورى) حوارى .بالله هذا مستوى فريق يحلم
    ان ينافس به فى العربية والافريقية وبمن بضفر وعاشور وباسكال وامير
    كمال هل بهذه اللعبية ستنافس الاهلى المصرى او الزمالك فى الافريقية و
    العربية.اذا كان فريقك يادكتور حتى هذه اللحظة لم يختبر حقيقياً وكما
    تعلم ان كل الاندية التى قابلها المريخ هى من اضعف فرق القارة ولا يوجد
    لها اى تصنيف من قبل ورغم ضعفها انتصرت عليك بالثلاثة .
    حينما تكشف عيوب غيرك يادكتور بادر بكشف عيوب فريقك والذى نتمناه ان
    يقع معنا فى مجموعتنا كما سبق لترى من الفريق الذى تحلم كل الاندية
    بملاقاته.فى فريق فى الابطال تدخل شباكه ثلاثة اهداف من فريق مغمور
    وبعرق جبين وليس ب 50 الف دولار كانت بصحبة حكم قادر مطار الخرطوم مع
    العلم حين دخوله كان بحوزته الف دولار .ياربى الدولارات دى ولدت ولا
    استثمرها عندنا!!!!
  • #17
    كرانزا 03-23-2017 08:0
    تتحدث وكأن فريقك عالي المستوى .. أب سنينة يضحك على أب سنينتين .. كلكم ما نافعين . حتى انت القلنا عليك كويس طلع زيهم (مشجع).
  • #18
    سعيد لورد 03-23-2017 08:0
    ممثل السودان الثاني في المجموعات
    تمهيداب عيونهم قوية
  • #19
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 03-23-2017 08:0
    والله يا زول حيرتنا..نعم الهلال به مشاكل بالدفاع..نتمني من الجهاز الفني ان يعالجها لان الوقت كافي لذلك..بس ال بسمع كلامك يقول ان بصفوف فريق الهلال كل من
    "علي جعفر" -"امير كمال"-"باسكال"-"صلاح نمر" وهلمجرا.. فعلا الاحتشوا ماتوا..
  • #20
    طارقة محمد 03-23-2017 08:0
    بنفس المنطق لم يرى احد ضعف الفسيخ وهوانه والدليل الهزيمة بثلاثية .. في المباراة الاولي .. وكل العالم تابع مباراة الحظر من التصوير ورشوة الحكام ولاعبي ريفزر لو شاهدت الفسيخ وهو يتلقى الهزيمة المذلة لتمنت كل الاندية مقابلة تمهيدي العرب والافارقة ...
  • #21
    بشير الرفاعي 03-23-2017 08:0
    سبق للهلال ان وقع في مجموعه قوية جدا علي رأسها الاهلي المصري فتباري المحللون الرياضيون في القنوات الفضائية الأجنبيه خاصة في الاستهانه بالهلال بل ان مصري طاهر ابو زيد أكد علي ان الهلال سيكون حصالة الفرق من النقاط و ان من يريد ان يتأهل من الفرق الثلاثه الاخري عليه ان يهزم الهلال رايح جاي و بفارق كبير من الاهداف ولكن الهلال فاجأهم و كان اول المتأهلين عن مجموعته بل صرع الاهلي القاهري بالثلاثه
    الهلال ليس ضعيفا كما يبدو و له عناصر قوية ممكن ان تتقدم بالهلال مثل ابو سته وشيبون و كابو و شلش و ولاء الدين و الصيني و الحريف
  • #22
    باكمبا 03-23-2017 07:0
    ههههه ده فهم برضو يالارايحة ليكم فرحة ويابتوع لاشي بالياسمين،،، فالهلال مستوى تاني ويعني أن الجميع أقوياء وكل الفرق تحاول تفادي أندية شمال افرقيا (تونس - المغرب- مصر) وطبعا الاختيار المصري كان للاتحاد الجزائري الذي فرحتم بالفوز عليه والهلال لأن التكتيك والخباثة اقل لديهما من فرق مصر وتونس وده السبب يا حدق، بس ما كلمتنا عن مستواكم في التصنيف (يابتوع المستوى التالت) وهو يضم فرق مستوياتها منخفضة (أنتم وغيركم) وبالتالي أي واحد فيكم في أي مجموعة يساوي ضعف المستوي،،،، ما حتفهمها،،، ككككككك،
  • #25
    سيد البلد 03-23-2017 12:0
    هلال كادوقلي فريق قوي ومنظم وادخل المريخ في تجربة صعبة.

    ** الحكم هو من اعطى المريخ النتيجة. الهدف قبله في فاول على مدافع الهلال المتاهب للكورة بالدفع من الخلف. تفويت حالة طرد كونالي اخر لاعب عندما ارتكب مخالفة مع مهاجم الهلال. رجل الخط في الشووط الاول منع الهلال من انفراد بداعي تسلل وهمي من خياله.

    + راجع فيديو المباراة لترى تحامل الحكم على الهلال ......
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019