• ×
الأحد 19 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
محمد عثمان الجعلي

الكبير في طريق النور يسير

محمد عثمان الجعلي

 12  0  2848
محمد عثمان الجعلي

نجم الهلال المميز محمد أحمد بشير ( بشة ) إستوقفني تصريحه لصحيفة الجوهرة الرياضية بعد عودة الهلال الظافرة من موريشيوص حيث قال ... إن الأمطار والظروف القاسية والإساءة التي وجهت لنا من لاعبي سانت لويس لم تمنعنا من التأهل لمجموعات الأبطال بفضل الله عزيمة اللاعبين كانت كبيرة والوضع الطبيعي للهلال هو التواجد مع الكبار ، إنتوا ( فارات موريشيوص الداقسة دي ) ماعارفة بشة بتكلم إنجليزي ومهندس !! أولادنا ماشاء الله وتبارك الله علم وكورة ... قولوا للفارات الداقسة دي ...أنضموا مع بخيت خميس وضفر شوفوا جوابهم شنو !! ياباشمهندس بشة كلامك صاح والهلال هو أول فريق عربي سوداني وصل مربع الذهب للكبار عام 1966 وأول فريق سوداني وصل نهائي أبطال أفريقيا مرتين عامي 1987 و 1992 وأول فريق سوداني أحرز كأس أفريقية كأس السلام من كنشاسا 1966والفريق السوداني الوحيد الذي نال كأسات من الذهب الصافي من الند التقليدي المريخ عامي 1974 و1976 وآخر فريق جلب للوطن كأس عربي كأس أبوظبي الجوية 2010 يعني محلى أفريقي وعرب ، وبعثتنا لي موريشيوص برئاسة المهندس محمد عبد اللطيف هارون ... تقدر تقول عندنا سلاح المهندسين لعيبة وإداريين ( عيني باردة ) !! فاصل ونواصل ...عن إذنكم نظبط الرأس بي كباية شاي حمراء بالهبهان والقرنفل ... عدنا ليكم ياحبايبنا ... ( الليييييلة نسيت العين الحمراء وشرارة !! تلطش من وراء النضارة ) أسرع يافوزي المرضي جيب لينا بخور التيمان واللبان الضكر ... مفروض قناة الهلال الفضائية يكون شعارها أغنية منار صديق ( هلالنا حبك إنت حق ) وتكون هذه الأغنية في القناة زي نشيد الصباح في الطابور المدرسي بعد الإفتتاح بالقرآن والأحاديث النبوية مباشرة ، مش قناتنا !! إحنا أحرار فيها !! وتقول كلمات أغنية المنار للأقمار *** هلالنا حبك إنت حق ...داق الفرق والله دق ...محلي أفريقي وعرب ... ماإنت نار بتسوي بق ... هلالنا بيك بنفتخر ...مابينا وبين الكأس شبر ...ما إنت أصلو هلال براك والجاك في دربك ودر ...هلالنا في الأفراح تعيش كل الفرق خلاها طيش ...ماإنت سيد الكورة جوة وبرة للسودان تعيش ... هلالنا في الميدان لهب ... نيرانو تتفجر غضب ...يضرب الخصم العنيد المارد الأزرق صعب ... هلالنا أول ماهو تاني ... بالفعل ما بالأماني ... قدر ماحاولت أهتف مابتوفيك المعاني ، نعم إنه هلال العشق الجميل الذي يكسب خدمة يمين وعرق جبين إنه هلال الساجدين والناس الصالحين ، بالمناسبة الناس الماعندهم جوهرة رياضية وقناة فضائية ماعندهم معانا مفاهمة !! لذا لزم التنويه .
*** الإعلام السالب للأوهام جالب
عندما صعد المريخ للمجموعات وهي سانحة من السوانح نادرة الحدوث حاول الإعلام السالب كعادته تبخيس صعود سيد البلد وكبيرها فكتبت صحيفة الصدي تقول ... سباق مثير بين الأهلى والزمالك للظفر بمواجهة الهلال ورغبة مشتركة في تفادي الإعصار الأحمر !! تخيلوا !! مع العلم أن الهلال عام 2007 جرع قمة الكرة المصرية الهزيمة حيث فاز على الأهلي بثلاثية بالخرطوم وعلى الزمالك بثنائية ، ربما وجدت الصدى في بعض بسطاء الصفوة من يصدق مثل هذه الشتول المحسنة ، أما صحيفة الزاوية ( الهبيلة ) فقد عممت الشغلانية ولم تحصرها في الأهلي والزمالك فقط فقالت ... أندية المجموعات تتمني مواجهة هلال التعادلات !! طبعاً مرفوع عنها الحرج ولانملك إلا أن نقول لها ( سلاماً سلاماً ) ،ولو نظرنا لهذه الأوهام من الجانب الإيجابي وإفترضنا صحتها فنحن لا نلوم الأندية المصرية التي تتمني لقاء الهلال في المجموعات لأنها تعلم أن الهلال لا يظلمها ولن يستميل الحكام وإنما يلعب بشرف سواء كان منتصراً أو منكسراً فالكسب الحلال هو من أهم المواد في مدرسة الهلال النموذجية ، والهلال واضح ويلعب في الهواء الطلق وماعندنا مباريات مدسوسة أو كأسات مكاتب مخصوصة ، ويكفي أن صحافة الجزائر عام 2015 هاجمت المريخ لأنه يفوز بدعم الحكام كما قالت صحيفة الهداف الجزائرية ومدحت الهلال بانه يكسب حلال والدليل خسارته من المغرب التطواني بأرضه .
*** الكراع الحارة أوقفت للأبد حكم القارة
غايتو ربنا يستر على مجموعات الأبطال السنة دي ماتحصل ليها كفوة عشان دخلت عليها كراع غريبة !! هي كراع الصفوة وكراع الصفوة ( بااااااااردة ) مكوة ، وهي السبب الرئيسي في إندلاع الربيع العربي ، عندما ذهب المريخ لتونس مرق زين العابدين بن علي ولي دربي ودربكم دا مارجع !! وعسكروا في مصر وحسني مبارك أصبحت النقالة هي رجله التي يمشي بها أما عندما ذهبوا للجماهيرية القذافي ملك ملوك أفريقيا كما يزعم ( لحق الزينين !! ) وأفريقيا غير المغرب مافيها مملكة !! ولو الزمن يسمح كنا نتكلم عن مصرع السفير الروسي في تركيا ( يدي ووجعتني من كتابة بلاوي المريخ !! ) نطلع من الموضوع ونتكلم عن العنوان الذي يتحدث عن إيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبيتي مدى الحياة بواسطة الفيفا لأنه عام 2016 منح جنوب أفريقيا ضربة جزاء لا وجود لها وفازت بها على السنغال بهدفين لهدف ، وهو نفس الحكم الذي حكم مباراة المريخ ووفاق سطيف الجزائري عام 2015 ومنح المريخ بدل ضربة جزاء ضربتين جزاء أحرز منها علاء الدين واحدة وأضاع التانية ، والمريخ متعود على هدايا الحكام من ضربات الجزاء وعام 2012 في الكونفدرالية عندما لعب ضد الهلال منحه الحكم الزامبي جاني أيضاً ضربتي جزاء أحرز منهما ساكواها هدفين يعني هدايا الحكام فضلة خير الجيران ... ويظل هلال التميز هو المحور مثل قبيلة مضر عند العرب قديماً وهو الساس وهو الرأس الذي يجتمع الناس حوله ولايحالف الباطل ويعتمد على جهود سيوف أبنائه البتارة ولن يلين وكسبه على الدوام بعرق الجبين مهما واجهته من صعوبات ولله در القائل
*** يختلف الناس مالم نجتمع لهم ... ولا إختلاف إذا ما إجتمعت مضر
*** منا الكواهل والأعناق تقدمها ... والرأس منا وفيه السمع والبصر
*** ولانحالف إلا الله من أحد ...غير السيوف إذا ما إغرورق النظر
*** أما العدو فإنا لا نلين له ... حتى يلين لضرس الماضغ الحجر
نعم إنه هلال الناس وهو كحل على العين وتاج على الرأس ونتمني له الكأس .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين في كل حاجة قلدونا إلا هذه المرة مدربهم خواجة عجوز ومدربنا عربي شاب ، ولقد شاهدنا الكوكي في موريشيوص وهو يتفاعل مع هدف الهلال الثاني ويسجد لله شكراً ... إنه هلال الساجدين لعيبة ومدربين ، ياصفوة عجوز الدولتين ( أب قفة ) موضوع السجدة في برنامجه مافي !! لاهو لاولده أنطونيو ياكافي البلاء !! وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا غارزيتو دا الواطة دي مايجيها إلا (مجدول ) ولاّ مجندل ؟ مجرد سؤال .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منعم ابوناصر 03-23-2017 10:0
    اما العدو فانا لانلين له0000حتى يلين الضرس الماضغ الحجر00 فعلا ابيات مفصله علينا والله يستر على حكم الانهار وصاحبك غرزه لاتستعجل على وقعتو برمو حبايبك من نفسهم ولو الحكم امام هلال كادقلى كان عادل كان صاحبك غرزه الحين فى الحوادث وفى راسو كم غرزه بس الحكم وقف ضد ابناء الجبال وخاف كما خاف حكم الانهار0000 قررنا فى جتماع على الايسكايب انا والاخ جيفارا والاخ الاقرع والاخ ابوحسن على ان تكون هذه الفرصه الاخيره للاخ الجعلى لان سبق وان انزرناه مرارا وتكرارا بعدم ذكر الاسماء والتغزل فى لعيبة سيد البلد وعليه وافق المجتمعين على لفت نظر الاخ ابوعثمان للمره الاخيره ولو لم يستجيب سوف يكون اجتماع عاصف فى رمضان فى منزل الاخ الاقرع حسب اقتراح الاخ فيصل الذى وافق عليه الاخوه بالاجماع السكوتى000 والله من وراء القصد000اخوكم منعم ابوناصر سكرتير حزب القفه
  • #2
    ابو بشير 03-23-2017 10:0
    جنيت على كلمة صفوة بوصف المريخاب بها، عصابة متفلتة بترمى الضيوف بالحجارة و قوارير المياه و بتقتل صحفى و عصابة متفلتة بتطرد الشرطة من الملعب و عصابة متفلتة بتتلاعب في المباريات (برى قيت) و عصابة متفلتة لا تحتمل الهزيمة و تثير الشعب عند كل هزيمة او تعادل و عصابة متفلتة تستعمل مشجعيها في الاتحاد لكسب النقاط بالشكاوى الفاصو من خلال استغلال ضعاف النفوس من مشجعيها في لجان الاستئناف لقتل القوانين باستغلال الثغرات بنهائية قرارات الاستئنافات ،

    نحن امة الهلال لطبقة المتعلمة و المستنيرة تساوى اضعاف جماهير المريخ، استعملوا الافاظ المناسبة لوصف المريخاب بلطجية و صعاليك قطاع طرق لكن لا تسيئوا لكلمة الصفوة فهى قطعا خط متوازى مع المريخاب لا يلتقيان ابدا
  • #3
    ابو حازم 03-23-2017 09:0
    سلمت يا الجعلي وانت تدافع عن سيد البلد، وربنا ينصره على كل فرق افريقيا ويفوز باللقب.
  • #4
    ابو منذر 03-23-2017 09:0
    يا ولدي نصيحة ليك من عمك العجـوز.
    في الماضي التليد لسودانا الحبيب قرأنا لقامات سامقات بمجال الإعلام الرياضي.
    أنصحك دور ليك أية شـغلة تانية ممكن تبدع فيها وتتميز وتكون من الأوائل، لأنك بالمجال الرياضي في محلك سر ولن تتقدم قيد أنملة. والسلام على من أتبع الهدى.
  • #5
    سف الدين خواجه 03-23-2017 09:0
    يا حبيبنا مهما قالوا عنا تبقي الحقيقة المريخ هو الفريق الوحيد الذي اخرجته كل الفرق المصرية من المنافسات الافريقية فالهلال اخرج الاسماعيلي والزمالك والاهلي والموردة اخرجت الزمالم اما المريخ فقد خرج امام كل الفرق المصرية حتي المنصورة لذلك قال يانكو مدرب الفريق القومي (مريخ مع السلامه ) !!!
  • #6
    سف الدين خواجه 03-23-2017 08:0
    يا حبيبنا يا (بيل انطون ) خليك ماسك عشان الهلال يكون متماسك حمولتنا عليك تب بعد الله اانا يا (محمد انطون ) حلوة دي علي وزن عثمان انطون في التحرير خليك الفا احمر حتي لو سال الدم ركب نحن فداك !!!
  • #7
    ابو منذر 03-23-2017 08:0
    يا ولدي نصيحة ليك من عمك العجـوز.
    في الماضي التليد لسودانا الحبيب قرأنا لقامات سامقات بمجال الإعلام الرياضي.
    أنصحك دور ليك أية شـغلة تانية ممكن تبدع فيها وتتميز وتكون من الأوائل، لأنك بالمجال الرياضي في محلك سر ولن تتقدم قيد أنملة. والسلام على من أتبع الهدى.
  • #8
    البابا 03-23-2017 08:0
    رئيس الكاف الجديد أحمد ود أحمد الله يبارك في "حياتو" أمامه مهمه عسيرة مع الحكام الفسدة ديل ...أنتو الحكام الأفارقة ديل كيزان ولا شنو جنهم "لغف" وعينهم قوية ....غايتو مجدي عرفها من بدري واتخارج...
  • #9
    ودعقيده خلف 03-22-2017 11:0
    استاذ الجعلي لك التحيه لاتفرح وتهلوس كثير الغريغ لسع قدام اكتب ما يفيد ثلاثي الوطن وخليك راجل عندك وطنيه يا صفرابي
  • #11
    الامين عبدالقادر 03-22-2017 08:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى ونبارك لكم ولكل شعب الهلال بهذا التأهل وبتعادل بعد الهدفين السريعين وادخلونا فى رجفة ولكن كان اشاوسنا عند الموعد ولم يبخلوا على شعب الهلال وتعادل بطعم النصر من الموريشصى بورت لويس وكان المهندس بشة رغم الاصابة شعلة من النشاط مع نزار وشيبولا ولكن لابد من مراجعة قلب الدفاع ومحترف فى التكميلة فى هذه الخانة !! ومهاجم قناص يريح الاعصاب ويحرز من انصاف الفرص
    صحف الزعيق هذه لن نلتفت اليها ولاتهمنا ماتقول ونحن لن نتطلع على اشكالها وعليكم الرد بعقلانية --
    ونبارك لاحمد احمد بعد ازالة ديناصور افريقيا عيسى حياتو من زعامة افريقيا وان شاء الله القادم لاتحاد السجم العام الذى بدأ فى الانهيار قبل ان يصله الزلزال --!!
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #12
    ابو مهند 03-22-2017 07:0
    اعتقد في المرحلة الحالية يجب التركيز علي ايجاد الحلول لمشاكل الهلال الفنية...الفريق بشكله الحالي مؤهل لاحتلال المركز الرابع في اي مجموعة ترميه القرعة فيها...نحتاج لاعبين اقوياء واذكياء..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019