• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
سيف الدين خواجة

الكوكي الهلال شوط ...وشوط !!!

سيف الدين خواجة

 0  0  1905
سيف الدين خواجة

*كاد الهلال ان يفعلها بيده لا بيد غيره اذ قدم شوطا هو الاسوا له هذا الموسم وكاد الكوكي ان يجعل (كوكنا )يظهر عند (المخادة) وهناك فرق بين كوكا لاعبنا السد العالي و(تكويك ) الكوكي لنا في الشوط الاول حيث لعب الهلال بطريقه غريبه حيث لعب بارتكاز واحد هو ابو الرجال ابو عاقله عبد الله ربما اراد الكوكي مفاجاة الخصم بهدف سريع يربك حسابات الخصوم لكنه لم يعمل حساب الهواء والامطار وابتلال ارضية الملعب التي يصعب التحكم فيها والاندفاع البدني والسرعة الفائقة للفريق المضيف وهذه هي كل عتاده في المباراه فشربنا هدفين وضاع مثلها بعناية الله والحارس مكسيم والا لكان حالنا اليوم حال من لعب لعبة (الطاب ) وعرس الكوك امه اي حرمها من دخول جنة اللعبة وشامتيه يغنون له (عرس الكوك لامك مبروك)!!!
*معلوم للكافه في ارض الخصم انك تستحوذ علي الكرة اطول فترة ممكنه لاربكاك الخصم والتحكم في ايقاع المباراة وتحييد الجماهير واكتساب الثقه وهذا ما لم يفعله الهلال في الشوط الاول وانتظر الي الشوط الثاني وهذا ايضا خطأ تكتيكي في مثل هذه المباريات لانه خطأ مكلف كبير في مباريات ذات اتجاه واحد فلا بد من معالجة الاخطاء اول باول وتدراكها قبل وقوع الكارثه حتي لو بتجميد الكرة او ادعاء الاصابة لكسر رتم الفريق الاخر ولو كان فريق بورت لويس يملك الخبرة الكافية لابعد الهلال لانه يحتاج لهدف للذهاب لضربات الجزاء وهو كان سيناله لو اعتمد في الشوط الثاني علي الهجمات المرتدة السريعه !!!
*الان نحن علي ابواب الاصعب في دوري المجموعات وعلينا ايقاف المديح المكرور في الاعلام وتصوير اللاعبين بما لم يكونوا فيه وصحيح ان الفرح مطلوب وهو غائب كثيرا في حياتنا الشظفه لكنه يجب ان يقف عند حدوده حتي لا ينقلب الي ضده طيلة امس واول امس كل الاقلام دبجت مدحا واسالت حبرا لا يقدم ولا يؤخر الا من قلمين او ثلاثه وهذه قضية تحتاج لوقفه متانية حتي لا تلتهمنا الريح ونحن غافلون !!!
النتيجة التي حققها المريخ بكل المقاييس تعتبر علامه فارقه ومذهله ولكنها تثير تساؤلا مطلوبا لما هو قادم وهو كيف انهزم المريخ بالثلاثه هناك هذه مسالة تحتاج لدراسة واعية ومتانية وتحليلية لاخذ العبر والدروس باتجاه الثلاثية والرباعية !!!
*اثار انتباهي مبلغ المكافاة المريخية حسب ما اوردت الصحف بانها الفي دولار لكل لاعب فان صدق هذا فتلك مصيبة كبري وتؤكد ان ادارات الاندية غير واعية وغير منضبطه هذه المكافاة تعادل اربعه اضعاف مكافاة لاعبي الاهلي القاهري للفوز بالبطولة بحساب الكشف به 18لاعبا مكافاته 500دولار للفوز وقد كانت هذه المكافاة قبلا 300دولار ففي مباراة واحده دفع المريخ اضعاف مكافاة لاعبي الاهلي تري كم يدفع لو فاز بالبطولة وهذا يوضح الفرق في عقلية واجترافية الادارة واللاعبين علي جانبي المنافسة !!!
*تبعا لاعلاه كيف يذهب رئيس النادي ويوزع المكافاة بنفسه لللاعبيه يمكن ان يهنئهم وحسب اما الصرف فله طريقته المحاسبية واسلوبه المؤسسي للضبط المالي والا ما أراه من فوضي سيستمر والفوضي لا تاتي بخير مهما تحلقنا حولها !!!طبعا البعض سيتكلم رادا علينا بانه ماله وهو حر فيه يبعثره كيف شاء وتبقي تلك ايضا محنة اخري في العقلية التي تحكمنا لذلك حالنا كما نري تئق مئق علي راي الراحل صلاح احمد ابراهيم !!!
* اخيرا في الكاف جرت مياه السيول تحت اضخم جسور الفساد من توابع بلاتر عيسي حياتو البقية في حياتو وحياة الفساد !!!ونامل في عهد جديد لتجديد علي الاقل الهواء باخر !!!
*توابع ذهاب حياتو من الكاف ظهرت في الجزائر بذهاب روراوه فهل يطالنا التغيير ويجدد هواءنا الذي تسمم بثاني اكسيد الكربون ام يظل الفساد ومتوالياته تحكمنا رغم ادعاء مخرجات (الحمار ) الوطني الذي ناء كلكله بالكلام اكثر من العمل حتي اضحي حائطا للمبكي !!!
متفرقات كم مباراة الهلال :ـ
*كان مكسيم احد رجال المباراه خاصة الشوط الاول الذي تحمل فيه العبء مع الدفاع المولف !!!
*اطهر الطاهر ايضا من نجوم المبارة طيلة الشوطين ادي اداء عالي الايقاع وله مضرب تجاه المرمي صلروخي القوه لو لعب امام المرمي لافاد اكثر ولاحرز اهدافا !!!
*ابوعاقله تحمل عبء الوسط وحده في الشوط وظهرت اشراقاته في تحويل اللعب في الشوط الثاني عندما تبدلت الخطه ةلعب الفريق باسلوبه المعهود الكرة الممرحلة !!! فقط انوه ابو عاقله الا يندفع عند المخاشنات نحو الحكم حتي لا ينال الكروت المجانية (النفس الحار ) بتلك الطريقه غير مطلوب خاصة في ارض الخصوم !!!
* الدفاع كان مكشوفا بسبب الخطه الغريبة وكان متقدما اكثر من اللازم مما ترك فراغات نفذ منها الفريق الاخر واصابنا في مقتل !!!
*يتيه اثبت انه رجل الصندوق بامتياز واكثر ما يميزه هو معرفته بموقعه من المرمي ليصيبه وهذا هو راس الحربة المطلوبه فقط عليه ان يترك مخاشنة الدفاع دون داعي فقد ظل معظم الشوط في مناكفات غير مبررة مما سهل الاستحواز عليه وتحجيمه وحين انتبه للكرة واخذ المواقع اصاب الهدف ....عليه التركيز في الكرة وعدم اراحة دفاعات الخصوم وليس مخاشنتهاهناك فرق!!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019