• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
حسن فاروق

إنسحاب المريخ من البطولة العربية

حسن فاروق

 8  0  7944
حسن فاروق


* لماذا لاتتخذ اللجنة الحكومية لتسيير نادي المريخ قرارا تاريخيا، وتعلن إنسحاب الفريق من نهائيات البطولة العربية للأندية المقامة في الإسكندرية يوليو القادم؟ سؤال قد يجده البعض مضحكا وغير منطقي، خاصة بعد الصراع الذي حدث بين الهلال والمريخ حول تمثيل السودان في هذه البطولة، وأيهما أحق بالتمثيل من الآخر، بجانب ماسيقال عن تحمل المريخ لصعوبات كبيرة أثناء مشاركته في الأدوار الأولية أمام فريق من جيبوتي، ثم فريق من موريتانيا، ونجاحه في تخطيهما ووصوله إلي النهائيات.
* ولن أعود هنا لذكريات سابقة عن رفض أندية عربية المشاركة في البطولات العربية لأسباب مختلفة، ولن أعود كذلك لرفض أندية سودانية المشاركة في البطولات العربية في إدارات سابقة، منها إدارة زعيم أمة الهلال الراحل المقيم الطيب عبدالله، ولن أتوقف عند رفض المدرب الألماني كروجر مشاركة فريق المريخ في بطولة عربية سابقة، ومغادرته إلي بلاده في زيارة رافضا الإشراف على الفريق في البطولة المذكورة، بعد تمسك الإدارة بالمشاركة، ليعود الفريق من الأردن بهزيمة السبعة الشهيرة أمام الوحدات الأردني.
* إنسحاب المريخ من البطولة العربية مهم لعدة أسباب، منها صعوبة المشاركة في عدد من البطولات، وفي توقيت صعب على النادي، ويكفي الحيرة التي تعامل بها المدرب الفرنسي الإيطالي الأصل دييغو غارزيتو مع تواجد الفريق البطولة العربية، والدوري الممتاز، والبطولة الأفريقية، وإضطراره لإستخدام طريقة المداورة في إشراك اللاعبين تجنبا للإرهاق، وهو ماكاد أن يدفع الفريق ثمنه غاليا في مواجهته الأفريقية أمام فريق ريفيرز النيجيري، بالهزيمة القاسية التي تلقاها في لقاء الذهاب بثلاثية، ثم العودة بعد تعب في لقاء الإياب.
* نهائيات البطولة العربية المقامة ستنطلق يوم 22 يوليو القادم، وتنتهي مرحلة المجموعات الأفريقية في الإسبوع الأول من ذات الشهر يوليو، إلي هنا قد يبدو الأمر عاديا من أول وهلة، لوجود عدد من الأندية العربية المشاركة مع المريخ في نهائيات البطولة العربية، ولكن الأمر ليس كما يبدو من أول وهلة، لأن الأندية المشاركة مع المريخ أفريقيا وعربيا، تختلف معه في الموسم لكروي المحلي (الدوري)، في الوقت الذي يؤدي فيه المريخ إستحقاقاته في الدوري الممتاز في الدورة الثانية، نجد أن الأندية العربية المشاركة من الخليج العربي أو من شمال أفريقيا قد إنتهت دورياتها، وهذا يعني أن البطولة العربية قد فصلت لصالحها لتكون إعدادا لها لإنطلاقة الموسم الجديد لدورياتها، وتدعم في ذات الوقت مشاركاتها القارية، بسبب توقف الدوري في بلدانها، وإن كنت لا أستبعد إنسحاب عدد من الفرق العربية المشاركة في النهائيات، في حال تأهلت لأدوار متقدمة في البطولة القارية، ولذات العامل أيضا الإرهاق)، بسبب تداخل الموسم عندهم، يقابله إرهاق مضاعف في حالة المريخ لأن مشاركته في البطولات متواصلة ( دوري ممتاز، بطولة أفريقية، بطولة عربية، كأس السودان)، منذ إنطلاقة الموسم، وستتواصل حتي في فترة الراحة السلبية بين الدورتين، لذا يحتاج الأمر إلي قرار بالإنسحاب مبكرا من البطولة العربية، والتركيز فقط مع البطولات الأهم ( الدوريات المحلية، والبطولة الافريقية)، وفي المقابل على الأندية السودانية تحاشي المشاركة في بطولات تتزامن مع بطولاتها المحلية، والإنتباه إلي أن معظم الأندية المشاركة في النهائيات العربية بالأسكندرية يوليو القادم، لاتستطيع المشاركة في بطولات عربية في فترة الدوريات المحلية ببلدانها. لماذا؟ سؤال الإجابة عليه توضح أين نحن؟ وأين هم إداريا؟.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    تونجيلا 03-22-2017 07:0
    نفهم من ذلك قلبك على المريخ اوى لا اعتقد ...ارحم نفسك ... نقول ليك شئ صفرك بهنالك امشى حاحى له النمته... ثانيا اذا تريد ان تعرف كيف يمشي الملوك اتبعني عندما امشي... انا المريخ انا التاريخ.
  • #4
    محمد الفاتح تحظد 03-22-2017 05:0
    الكلام ده عرفتو بعد هزيمة ريفيرز النيجيري ولا قبل مباراة المريخ في إريتريا..لو كنت كاتب حقيقي لاحترمنا رايك قبل مشاركات المريخ العربية.يعني انت فاهم وشاكر ومزمل الله ولا شنو.لدينا بدلاء بعدد فريقين جاهزين.شوف ليك صرفة مع الجوهرة.
  • #5
    حسن الامبن 03-21-2017 11:0
    يا استاذ يا شاطر
    ما الفائدة من كاس السودان والممتاز ؟؟؟؟
    كأس العرب فيه الكاش الذي جعل كردنه يكون رئيس للهلال عرفت
    المريخ ان وصل المربع الذهبي عربيا خير له من الف ممتاز ومليون كأس يا شاطر
    خلي الدوري والكاس برديف والعربي للدولار يا حاقد ههههههه
    المريخ لن ينسحب وان شاء الله يواصل ويصل مرحلة يحصل فيها دولارات تزعلكم زعل يشق
  • #6
    وطني 03-21-2017 11:0
    إن شاء الله يكون دا نفس كلامك السنة الجاية حين يشارك الهلال ( إذا انت نسيت نحن بنذكرك )
  • #7
    ياسر عبد الله محمد طه 03-21-2017 10:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نسأل الله تبارك وتعالى ان يوفق المريخ لحصد جميع الكوؤس : بداية من الممتاز وكاس السودان وكأس ابطال افريقيا وكاس ابطال العرب وكاس العالم للاندية
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019