• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
ديدي

ماذا يحتاج الهلال لمصارعة كبار افريقيا ؟

ديدي

 4  0  2150
ديدي
*بحمد الله هدأت عاصفة فرحة الهلاليين بالتأهل ، وتم إستقبال البعثة بمطار الخرطوم ،كإستقبال الفاتحين ، وبمقدورنا نحن ان نكتب بعيداً عن اي إنفعالات ، او أفراح هيستيرية !!
*هذا الهلال الذي شاهدناه امام بورت لويس ، لن يحقق طموحات الجماهير الهلالية في دور المجموعات إذا لم يعاد النظر في كثير من أموره الفنيه، (أسمعك كلام الببكيك ما تسمع كلام الصحف الرياضية البتضحكك) !
*فريق الهلال يعاني في دفاعه أشد المعاناة ،ووسطه كثير التوهان ، وهجومه يلعب بلا اي تركيز ، والدليل كم الأهداف التي يهدرها امام مرمي المنافسين، وفي أحيان كثيرة من مجريات المباراة تشعر ان لا رابط بين الدفاع والوسط والهجوم.
*هاهي تبعات وتداعيات إستبدال المدربين تظهر مع كل مباراة للهلال ،كل مدرب جديد يريد ان (يولف) و (يعدل) و(يغير) و (يشيل) و (يخت) حسب الواقع الماثل امامه ، وأحياناً حسب طريقته ، وأحياناً أخري ،حسب مزاجه ، ولما يصل لمراده تكون القيامة قربت !!
*الكوكي مازال يجرب ويصر علي التجريب مع بويا القصير ،صاحب القدم الواحدة في قلب الدفاع ، ومع أطهر الطاهر ، والسمؤال ، ... فدفاع الهلال صار مثل لغز (المتاهة) لا تعرف طريقة الوصول الي نهايته ، فالمتألق والجاهز يجلس علي مقعد الإحتياطي ، والقادم من إصابة يشارك أساسياً ويتسبب في هدف !!
*الأخطاء لا يتحملها الكوكي وحده، فقد تكون فرص الإختيارات امامه ضيقة ، فالأندية السودانية كعادتها تسجل اللاعبين بطريقة (الإداريين) قبل إستقدام المدربين ،فيتفاجأ المدرب بأنه امام الأمر الواقع ، زحمة لاعبين في خط ما ونقص في خط آخر، فخط دفاع الهلال مثلاً يعاني من عدم وجود قلب دفاع صريح ويملك الخبرة في اداء هذه الوظيفة ، ومعظم مدافعي الفريق لا يملكون خبر اللعب في فريق كبير مثل الهلال ولا خبرة في خوض المنافسات الافريقية .
*فريق الهلال ليس سيئاً كل السوء ، ولكنه بحاجة الي إستقرار في تشكيلة اللاعبين ووظائفهم ، خصوصاً في خط الدفاع ، وبحاجة أيضاً للعودة الي أسلوبه المميز الذي عرف به ، اداء السهل الممتنع ونقل الكرات بطريقة جماعية وتشكيل رابط طبيعي بين الخطوط الثلاثة ، بدلاً من طريقة (عابرة القارات) من (الدفاع لدفاع المنافس) !
*في المرحلة المقبلة سيلتقي الهلال بفرق افريقية لا ترحم ، وكلها فرق ألقاب وبطولات ، فعلي رأس المجموعات ـ حسب تصنيف الكاف ـ سيجلس الأهلي المصري والزمالك والنجم الساحلي وصن داونز جنوب الافريقي !
*يعني ببساطة الهلال الي جانب تأكد وقوعه مع أحد هذه الفرق الأربعة (البطلة)، سيلتقي مع فريق (صاحبة ألقاب) من نفس تصنيفه ،وهي لا تقل شراسة عن فرق التصنيف الأول وكلها من دول شمال افريقيا وهي الترجي التونسي والوداد المغربي وإتحاد العاصمة الجزائري .
*الآن ، المطلوب طي صفحة بورت لويس ،بخيرها وشرها ، ولابد من دعم صفوف الفريق بالتركيز علي ضم قلبي دفاع في التسجيلات التكميلية في مايو والتي تتزامن مع انطلاق دور المجموعات ، وتتطلب من الإتحاد العام تقديم موعدها حتي تستفيد الفرق السودانية من ترميم صفوفها !
*دور المجموعات يحتاج أداء وعروضاً قتالية من نوع خاص ، فهلال الـ 32 ينبغي ان ننساه ، ونفتح صفحة كبيرة في مواجهة الكبار !
*الهلال ناد كبير ولذا ، الواجب يفرض عليه ان يظهر بمظهر الكبار في هذه المرحلة المهمة من المنافسة الافريقية.

***شكري وتقديري لإخوتي الذين أمطروني إطراءً من المعلقين الأعزاء ،شكراً تكتيفة ، وابواحمد ومحمود تبيدي وعبد الله محمد عبد الله وعز الدين وديدي وابو اليزيد وامجد و عثمان جميل الدوحة ـ قطر، وابو مريم ،ويوسف كوكو ،والجمصي، وصفر البلد، واحمد عثمان وابو منذر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تكتيفه 03-21-2017 10:0
    لك الود استاذ فائز علي اهتمامك بما يكتبه قرائك... مزيدا من الالق
  • #2
    سيد البلد 03-21-2017 08:0
    الهلال ما حيقابل فريق من نفس التصنيف الثاني!. بل واحد من التصنيف الاول وواحد من التالت وواحد من الرابع.

    ** والاحتمال وارد في لقاء هلال - مريخ كما هو الحال مع الترجي والنجم الساحلي. المصريين محظوظين اهلي زمالك كل واحد في راس مجموعة.
  • #4
    alyyas 03-21-2017 06:0
    كلامك دا من لعيبة وطنيين ما بتحقق ، والاتحاد مترتس في زيادة الاجانب والدولة رافضة التجنيس والخانات ضيقة لا تقبل شطب الموجودين . اكتب عمود آخر اشرح فيه طريقة الحل ! وشكرا .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019