• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
خلف الله ابومنذر

اللياقة البدنية رجحت كفة الهلال ولكن

خلف الله ابومنذر

 0  0  1092
خلف الله ابومنذر
غيض من فيض
# أجمع الفنيون والخبراء والمدربون على ان عودة هلال السودان فى شوط اللعب الثانى لمباراته أمام نادى بورت لويس الموريشصى فى جولة الأياب لدور ال32 لمنافسة رابطة الأندية الأفريقية الأبطال التى جرت بأرض الأخير عصر يوم الأحد الماضى، أجمعوا على ان عودة هلال السودان جاءت قوية بفعل المخزون اللياقى للاعبيه الذى مكنهم من ترجمة حماسهم واصرارهم الى حركة فاعلة ناجعة فى كل شبر داخل المستطيل الأخضر # اللياقة البدنية العالية مكنت لاعبى هلال السودان من فرض اسلوبهم وضرب حصار على أصحاب الأرض فى نصف ملعبهم منذ انطلاقة شوط اللعب الثانى حتى صافرة نهاية المباراة مما مكنهم من تسجيل هدف تقليص الفارق ورغم ان الهدف وضع بطاقة التأهل لدور المجموعات بين يدى الهلال وصعب من مهمة بورت لويس، الا ان لاعبى الهلال لم يركنوا دفاعا للخروج بالنتيجة التى تكفل لهم بطاقة التأهل بل واصلوا تغطهم على جبهة المنافس وأدركوا التعادل وواصلوا هجومهم الكاسح على جبهته من العمق والأطراف لاحراز هدف الفوز والمزيد من الأهداف وأهدروا العديد من الفرص الواعدة للتسجيل وأبرزها فرصتى نزار حامد والغاني وتيتيه.
# عقب المباراة اطمئن الجميع وعلى رأسهم الجهاز الفنى للفرقة الزرقاء على اللياقة البدنية وهى فى قمتها، وهنا لابد من الاشادة بمدرب الأحمال الذى بلا شك له دور فى الوصول لهذا المستوى الممتاز من اللياقة وكل المطلوب المحافظة على هذا المخزون اللياقى المتميز وهذه أيضا مسؤولية المعد البدنى بجانب اللاعبين الذين عليهم المحافظة على مخزونهم اللياقى.
# عقب المباراة أيضا تأكد للجميع ومن خلال الأخطاء القاتلة التى نتج عنها الهدفان الأول والثانى لأصحاب الأرض وكادت ان تمنحهم الهدف الثالث، تأكد ان الفرقة تعانى من ضعف فى عمق الدفاع لم يعالج منذ مطلع الموسم الماضى ،ضعف يدس الخفة ويمشى بالتوتر والتوجس والخوف فى قلوب عشاق النادى فى كل المباريات وعلى مستوى التنافس الداخلى والخارجى.
# نقطة ضعف هلال السودان التى تجلت بصورة واضحة فاضحة فى المباراة الأخيرة أمام بورت لويس هى ضعف ثنائى عمق الدفاع والتى يجب ان نقر ونعترف بها ويعمل ويجتهد الجهاز الفنى لوضع معالجة مؤقتة ريثما يتمكن النادى من ضم عناصر متمرسة خلال فترة التسجيلات القادمة.
غيض
# اللياقة البدنية العالية للاعبى هلال السودان كان لها اليد الطولى والقدح المعلى فى عودة الفرقة الزرقاء بقوة فى شوط اللعب الثانى وفرض سيطرتها على الملعب طولا وعرضا والضغط على المنافس وتقليص الفارق من ثم ادراك التعادل وظلت فى وضعية الهجوم حتى نهاية المباراة.
# عبداللطيف بوى متميز فى خانة الطرف الشمال بل أفضل من يؤدى فى الوظيفة فى طول البلاد وعرضها ولكن توظيفها فى عمق الدفاع يخصم من الخانتين لأن بوى لا يستخدم قدمه اليمنى ومع قصر قامته الجسمانية لا يجيد التصدى للكرات الهوائية(بالرأس) وهذا ما أفقد الفرقة الزرقاء اللاعب بوى كلاعب طرف شمال متميز وأصبح ثغرة عندما وظف فى عمق الدفاع # الكرة التى تصدى لها بوى وكاد ان يسكنها الشباك الزرقاء لتعلن عن الهدف الثالث لبورت لويس تكفى لصرف النظر عن بوى فى عمق الدفاع.
# المستوى الفنى المتميز الذى قدمه هلال السودان أمام بورت لويس بجانب اللياقة البدنية العالية التى مكنته من أداء المباراة بقوة وبنفس واحد، هذا المستوى واللياقة البدنية تؤهلان الفرقة الزرقاء للمضى قدما فى مشوار البطولة الأفريقية والمنافسة على اللقب بقوة وكل المطلوب سد النقص فى عمق الدفاع بعناصر متميزة لأن هلال السودان يضم أفضل العناصر فى خطي الوسط والهجوم تدافع بقوة وتستطيع الوصول لمرمى المنافسين.
# من غير بريمونتادا ومن غير يتخلف لاعب هلالى بأرض المنافس عشان يسلم على أهله ويتونس مع حبوبتو ومن غير حشد جماهيرى ومن غير رفض تلفزة واذاعة المباريات ( عشان الشغل التحت تحت ما يتعرف).
# من غير بريمونتادا واللف والدوران ده كلو والشغل البشكك استطاع هلال السودان على أرضه ووسط جمهوره والمباريات متلفزة ان يعود من بعيد ويهزم نساروا النيجيري بثلاثية نظيفه ويقصيه من البطولة الافريقية بركلات الترجيح واستطاع ان يهزم الأهلى المصرى بطوله وتطواله بثلاثية نظيفة ويستلم أولى بطاقتى الصعود للمربع الذهبى للبطولة الأفريقية # خارج الأرض ومن غير بريمونتادا وشعيرية وأندمى وسمك طبيخ استطاع هلال السودان ان يهزم الأهلى المصرى ومازيمبى الكنغولى على أرضيهما وعصر يوم الأحد الماضى وخارج أرضه كان متأخرا بهدفين وعاد من بعيد ومن غير بريمونتادا وكنافة تعادل أمام بورت لويس بهدفين لكل وغيرها من المباريات استطاع الهلال ان يعود من بعيد ويقلب الطاولة.
# حصل مرة عندنا لاعب اتخلف بأرض المنافس لتوطيد العلاقات الطعمية اللقيماتية بين الناديين أوحصل منعنا التلفزة والاذاعة وأعلنا عن بريمونتادا؟
# بالطريقة دى نجمة المسالمة اذا عايز تتعادل مع الأهلى المصرى أو الترجى التونسي أو أى من الأندية الأفريقية الكبيرة، تتعادل بس على أرضها الا تمنع التلفزة وحارس الفريق الضيف يكون أخو كلتشى.
# طبعا نجمة المسالمة صعدت لدور المجموعات للمرة الثانية فى تاريخها وانشاء الله تلاقى الأهلى المصرى عشان نشوف بريمونتادكم دى حدها وين
# غايتو مع ناس عمو باسكال وصلاح نمر وعلى جعفر وبقية دراويشكم ديل اذا لعبتوا مع الأهلى أو الترجى الا تعملوا خمسين بريمونتادا بالصلصة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019