• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
احمد الفكي

الهلال و المريخ كلاكما تاريخ

احمد الفكي

 0  0  794
احمد الفكي


سجل يا تاريخ ما أنجزه مساء سبت 18 مارس 2017 المريخ في مباراة ريفرز يونايتد النيجيري لإياب دور ال 32 بطولة الأندية الإفريقية الأبطال المؤهلة لدور المجموعات الذي يبدأ من دور ال16 , حيث كان المريخ متأخراً بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب و كي يحقق التأهل لا بُدَّ من الفوز بأربعة أهداف نظيفة .
لم يعرف المريخ الإحباط frustration فحقق فوزاً تاريخياً رباعي الأبعاد .
البعد الأول تفعيل الطاقة الإيجابية الكامنة المصحوبة و المدعومة بقوة الإرادة و العزيمة .
البعد الثاني اصطحاب معنى لا مستحيل في عالم كرة القدم و العمل على تسلق ذروة المجد .
البعد الثالث استنفار جمهوره الذي كان بركاناً يغلي مؤازرةً و مساندة مقدماً دعماً لوجستياً فحواه بث الروح فكان الجمهور في الموعد .
البعد الرابع وضوح الهدف الأسمى و الأجمل و الأغلى الذي شكَّل عنوان نكون أو لا نكون من قبل لاعبي المريخ فتحقق لهم الوصول لدور المجموعات من الباب الضيق جداً من واقع التخلف بثلاثة أهدافٍ في الشوط الأول بنيجيريا .
أربعة أهداف زارت شباك الأنهار المتحدة من قبل مريخ السودان في إنجاز كبير يستحق كتابته بماء الذهب كفلت للمريخ وضع قدمه في دور المجموعات .
* هلال السودان ماسح الأحزان
كدأبه في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال حجز مقعده المستديم في دور المجموعات منذ مباراة الذهاب التي احتضنها إستاده الدولي الجوهرة الزرقاء عندما حقق الفوز الصريح على منافسه بور لويس الموريشيسي بثلاثة أهداف نظيفة مُهدياً شعب السودان الفرح . و كان للفرح ما بعده من فرحٍ جديد عصر الأحد 19 مارس 2017 من إحدى جزر المحيط الهندي حيث دولة موريشيوس حيث لعب الموج الأزرق مباراة الإياب التي لم يكن في شوطها الأول بمستوى مباراة الشوط الأول ( الذهاب ) في أم درمان فخسر شوط المباراة الأول في ملعب جورج الخامس بهدفين نظيفين جراء أخطأ دفاعية كاملة الدسم . ولكن كالعهد به في جلب الأفراح فاستدرك الموقف و دانت له السيطرة الكاملة في الشوط الثاني فحقق التعادل بواسطة نجميه بشه و تيتيه , وكاد أن يحرز الثالث و الرابع و الخامس و لكن اكتفى بهدفين إكراماً لأهل الأرض ليتأهل لدور المجموعات بحصيلة ما عدده من الأهداف بلغت خمسة أهداف مقابل هدفين ناثراً الفرح ليكون مع شقيقه المريخ في دور المجموعات و ما أجمل هذا الإنجاز وحقاً الهلال و المريخ كلاكما تاريخ .
* و تحقق توقعه للمرة الثانية
هاتفني بعد أن أرسلت له رسالة فحواها : ( أستاذ عمر محمد علي ترتوري .. توقعت مباراة ذهاب المريخ أمام الأنهار النيجيرية وقد أصاب توقعك . كم تتوقع مباراة الهلال و بور لويس في موريشيوس .؟ ) ضحك و قال لي : أتوقعها تعادل 2/2 و الحمد لله مكان الهلال محجوز له من مباراة أم درمان .
نعم لا يعلم الغيب إلا الذي رفع السموات بغير عمد , ولكن الحاسة السادسة قد يكون لها مفعولها و قبل الحاسة السادسة هناك فراسة المؤمن .
* لا للتعَصُّب نعم للوطن
مبادرة عبر أوتاد أتمنى أن ترى النور وهي كتابه لا للتعَصُّب .. نعم للوطن No to fanaticism .. Yeas to homeland على قمصان فرقتي الهلال و المريخ يتم ارتداؤها في مباريات دور مجموعات بطولة الأندية الإفريقية الأبطال . ليكون مشجع المريخ مؤازراً للهلال و مشجع الهلال مؤازراً للمريخ , لأنَّ كلاهما ممثلاً للوطن العزيز .
* آخر الأوتاد :
الهلال و المريخ محلياً نعم للمناكفات البريئة .. خارجياً ليضع كل من محب المريخ و الهلال يده فوق يد الآخر .






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019