• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-22-2021
محمد عثمان الجعلي

هلال البشارة ونقطة الطيارة

محمد عثمان الجعلي

 1  0  3160
محمد عثمان الجعلي

عندما يغني الكاشف ( أرض الخير ) كلمات السر قدور والتي يقول مطلعها *** أرض الخير أفريقيا مكاني ... زمن النور والعزة زماني ...أرض جدودي جباهم عاااااالية جباهم عااااااالية مواكب مابتتراجع تاني ... أقيف قدامها وأقول لي الدنيا أنا سوداني ... أنا بلدي بلد الخير الطيبة ... فيها خزاين فيها جناين ... عيون ونجوم بالخير بتعاين ...قمره بيضوي مابغيب أبداً دائماً باين ... نوره بيسقي ليالي حبيبة ... عليها أغني وأقول لي الدنيا أنا سوداني ... أنا إفريقي أنا سوداني ... عندما نسمع هذه الكلمات الجميلة يذهب الخيال مباشرة لهلال العشق الجميل الذي تعادل بهدفين مع فريق بورت لويس في موريشيوص وتقدم أصحاب الأرض بالثنائية في الشوط الأول وجاء شوط المدربين ونجح الكوكي وأحرز الهلال هدفين في خلال 4 دقائق فقط بواسطة مهاجمه تيتيه في الدقيقة 75 و79 وعاد هلال البشارة بنقطة الطيارة الغالية من مجاهل أفريقيا وصعد لمجموعات الأبطال وكان سيد البلد هو شيخ الأندية السودانية التي تنافس أفريقياً هذا العام حيث كانت أسوأ نتيجة لهلال الملايين هي التعادل ، وواصل وحوش موريشيوص الإعتداء على نجوم الهلال حيث خرج نزار مصاباً وأجمل شئ دخول أبوستة والحمد لله أبوستة بدأ المشاركة ، لقد حاول مهاجم الفريق أفريم جويكان الإشتباك مع النجم المميز بشة بعد ماقنع من ( خيراً فيها ) ، ويجب أن تنسي جماهير الهلال حاجة إسمها إحتفال وتعمل بإحترافية من أجل الوصول للأدوار المتقدمة ومبروك للهلال هذا التميز والحمد لله الخسارة داخلياً وخارجياً إلا نسمع بيها سمع عند الجيران ، وبالتأكيد صعود المريخ للمجموعات بعد أن عبر أنهار نيجيريا برباعية سوف يصب في مصلحة الكرة السودانية من أجل التنافس والندية والمناكفة ( هسه كان المريخ طار نناكف منو !! ) شكيتك وخليتك يا أب قفة ( فقيرك غلب فقير نيجيريا ) وألف مبروك هلال التبلدي الذي صعد على حساب سانغا بركلات الترجيح بعد أن إنتهت المباراة بهدف ولم يخذلنا إلا أهلى شندي الذي خسر وخرج أمام الجنوب أفريقي ، ومباراة الهلال في موريشيوص كانت مباراة بذل وعطاء خاصة عزيز شيبولا وكاريكا وبشة وتيتيه ونزار أما الدمازين ( غلطك شين ) الذي تسبب في ولوج الهدف الثاني وشلش أثبت أنه من طينة الكبار والحمد لله على صعود ثلاثي الوطن والقادم أحلى .
*** عيسى حياتو سامحتو الجاتو
أخيراً سقطت آخر حصون الفساد الرياضي الدولي بزوال عيسى حياتو من قيادة الكاف بعد أن تربع على القيادة 29 سنة منذ عام 1988 ( نافس حكم القذافي ) وتولي أحمد أحمد من مدغشقر ( أول مرة أشوف زول مسمى على أبوه ) وأحمد ( تربيع ) رجل رياضي شغل منصب رئيس إتحاد مدغشقر ووزير الرياضة والصيد ونائب رئيس البرلمان في بلاده ( الزول أب أضنيناً مطيرات دا ماساهل !! ) وهو رجل عملي وعد بمراجعة عقود الرعاية بالكاف خاصة مع شركة أورانج للإتصالات الذي تحوم حولها شبهات الفساد ، وكان ( دبل أحمد ) رئيس لجنة الإستئناف بالكاف لعام وقد أنصف فريق صن داونز النيجيري العام الماضي بعد أن تم إستبعاد فيتا كلوب من المنافسة حيث أشرك لاعباً موقوفاً هو إدريسا تراوري وهذا الفيتا معلوم سوابق من زمان وفني تزوير ، وكما يعلم الجميع أن الهلال عام 2014 تقدم بشكوى ضد فيتا كلوب لأنه أشرك لاعب بجوازين وإسمين واحد رواندي وإسمه فيه تاجي والأخر كنغولي وإسمه فيه بيروري ولكن لعبة المصالح عبثت بشكوي الهلال لأن رئيس فيتا من كبار المساهمين في شركة أورانج الراعية للكاف ، وياعناقيد العنب المساكين ليها رب ، ورئيس الكاف الجديد شخصيته قوية وكتوم ولديه ثقة في نفسه ، ونتمنى أن نشاهد في عهده الإنصاف في الكاف ... وعيسى حياتو سامحتو الجاتو والبقية في حياتو وهاردلك رموز العهد المباد وعجوز الفساد ... الكتابة للأقمار من الصعوبة بمكان لأنهم يقفون على كل صغيرة وكبيرة ولا يجاملون في الهلال فقد إتصل بي الإخوة أحمد صديق هلالاب الرياض وناقش معي بعض محتويات الرحيق وشجعني على الإستمرارية والأخ فيصل الأقرع لفت نظري لخطأ في توقيت مباراة الهلال في موريشيوص ويوسف عمر هلالاب محايل أرسل لي مادة دسمة عن أحمد أحمد رئيس الكاف الجديد ...فلهم مني جزيل الشكر .
*** السبقك على الباب قول ليه يا أرباب
إعلام المريخ ماذا زال يتعامل مع القارئ البسيط بفلسفة الأفندية حيث صدرت الصحافة الصفراء الصدي والزاوية ( الحادة والحاقدة ) والزعيم بعناوين تعبر عن فوز المريخ برباعية على أنهار نيجيريا وإختار الجميع عبارة ( ريمونتادا ) ولم يتكرم هذا الثلاثي بشرح العبارة للقارئ العادي ، وكلمة ريمونتادا هي مصطلح أسباني وتعني العودة والتعافي وإستخدم هذا المصطلح أيام الحروب الأهلية في أسبانيا وإستخدمته في المجال الرياضي صحيفة سبورت الكتالونية عقب هزيمة برشلونة وريال مدريد من بايرن ميونيخ وبروسيا في دوري أبطال أوروبا وراج إستخدامه أكثر بعد سداسية برشلونة في شباك باريس سان جيرمان ، طبعاً فوز المريخ على ... حمام نيجيريا الحي ... ( ماهو حمام ميت ولا حاجة النصيحة نحن بنقولها ) مفروض ناس المريخ بعد توفيق الله وحمده يشكروا سيد البلد لأن فوزه بالثلاثية شحن نفوسهم بالعزيمة القوية والهلال على الدوام سابق بالخيرات وكما يقول مثلنا السودانى ... السبقك على الباب قول ليه يا أرباب ، لكن نحن وقعنا في ناس لا بتحمد لا بتشكر والصبر سمح !! مفروض دولارات الوالي التى وزعها على لعيبة المريخ يكون للهلال فيها النصيب الأكبر لأن فوز الهلال كان الدافع والحافز للمريخ بأن لا يتخلف عن ركب مجموعات الأبطال وكان العلاج النفسي ضد ( الدبرسة ) والإستسلام ، ولقد جادت القريحة بالمسدار التالي
*** يسلم هلال الساجدين لي قلوبنا حبيب
*** معروف في الميادين بين الشباب والشيب
*** عالجت نفوس العالمين باقي ليها طبيب
*** حوافز الوالي مفروض يمين لينا فيها نصيب
بالمناسبة الدكاترة قالوا تلاتة أرباع العلاج ...علاج نفسي !! لذا لزم التنويه .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين الصعود لدوري مجموعات الأبطال ( غريب عليهم شوية ) ووصولهم ليه قليل وزي مايقول مثلنا الشعبي ( الماشاف البحر بتخلعو الترعة ) عشان كدة أتوقعوا منهم حفلات وإحتفالات في الأيام الجاية حدى مايلقوا نفسهم برة المنافسة ، ومجدي قبل يرحل ماقصر جاب ليهم حكم لمباراة الأنهار بالخرطوم ضابط مخابرات سنغالي إسمه ( مالانج ديدهيو ) ، يبدو أنه رجل المهام الصعبة وطلع (حكم ود حلال ) !! وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا جابوا ليكم حكم ضابط مخابرات أصلكم فريق كورة ولاّ عصابات تهريب ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ودعقيده خلف 03-21-2017 11:0
    استاذ الجعلي لك التحيه دوما ومبروووووككككك لثلاثي الوطن التاهل وعقبال الاميره السمراء انشالله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019