• ×
الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 07-27-2021
يوسف حسين صنعاء

مباراة الإعداد النفسي !!

يوسف حسين صنعاء

 1  0  1734
يوسف حسين صنعاء


يخوض الهلال ظهر الأحد مباراة الرد أمام بورت لويس بطل جزيرة مرشيوص في إياب دور ال32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا المؤهل لدور المجموعات بنظامها الجديد الذي استحدثه الكاف هذا العام (دور16).
تقدم الهلال بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب في معقله بأمدرمان وعليه الإجتهاد للمحافظة على فارق الثلاثة أهداف الأقل ، يقع على عاتق التونسي نبيل الكوكي تجهيز اللاعبين نفسيا وذهنيا لحسم هذه المباراة والعودة بورقة الصعود إن شاء الله ، اللاعب السوداني بصفة عامة لا يستفيد من خباراته التراكمية لذا تجده يؤدي بإرتباك وخوف عندما يلعب خارج قواعده، هزيمة المريخ من وصيف الدوري النيجيري بثلاثية نظيفة رغم الفوارق الكبيرة بين الفريقين في الخبرات وإمكانيات اللاعبين وكذلك خسارة الهلال من أهلي طرابلس الموسم الماضي في ذهاب دور ال32 رغم فارق الخبرة الذي يرجح كفة الهلال لكن ظهر الخوف والتوتر على محيا لاعبي الهلال وبسبب عوامل الأرتباك الخوف كاد الهلال أن يدخل في نفق ضيق عندما أحرز فريق (km km) الزنزباري هدفا في الدقيقة (71) في إياب الدور التهميدي 2015 بجزيرة زنزبار .
أهم ماميز فريق الهلال لكرة القدم في عهد التونسي نبيل الكوكي في الموسم قبل الماضي الروح القتالية التي يؤدي بها لاعبي الهلال خارج الأرض التي إنعكست على نتائجهم الإيجابية ،حيث لم يخسر الهلال في خمسة مباريات لعبها خارج أرضه في بطولة دوي الأبطال في 2015 م.
نبيل الكوكي والصربي ميشو عرفا مفتاح اللاعب للسوداني وهي بث روح الحماس وزرع الثقة فيه.
مش مهم بأي تنظيم يلعب الكوكي المباراة ولا بأي تشكيلة يلعب الأهم والمهم زرع روح الثقة والحماس وبالتالي اذا لعب بأي أسماء وبأي طريقة لعب سيحقق هدف الأهلة بالوصول لدور المجموعات بإذن الله.
مباراة اليوم أمام بطل مرشيوص متوقع يعلبها الفريق المرشيوصي بشكل مغاير لعدة عوامل منها عامل الأرض والجمهور والطقس ،الهلال سيلعب أمام فريق آخر في كل شئ لكن بالعزيمة والإصرار والروح القتالية سيصل الهلال إلى مبتغاة إن شاء الله .
الهلال يستطيع تحييد الجماهير وحرمان فريق بورت لويس من سلاح الكرة عن طريق الإستحواذ وتمويت الكرة وإمتصاص حماس اللاعبين والجماهير ومن ثم نقل الكرة بسرعة لمهاجمي الهلال بغرض إحراز هدف يقتل به المباراة .
تقريب الخطوط وتضييق المساحات والضغط على حامل الكرة والإحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن يقرب الهلال من دور المجموعات لكن قبل هذا وذاك العامل النفسي هو العامل الحاسم في مباراة الأحد .
الله ينصرنا وما النصر إلا من عند الله.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي الدوحه قطر 03-19-2017 07:0
    عبر المريخ للمجموعات وبجدارة ابنائه وجمهوره الذي زلزل الارض تحت اقدام المنافس ..وبالطبع لا يستهويكم هذا الانتصار حسبما تمنيتم ان يخرج المريخ ..وكم تمنينا ان يفوز المريخ والهلال ولكنكم لا تستحقون امنياتنا بالعكس ستصب كامل الامنيات والدعوات بخروج المدعوم محليا وافريقيا من كل المنافسات ..ولن نلتحي ثوب الوطنيه تلك الماده التي لم ندرسها والتي طمستموها بافعالكم
    نعيش فرحة ما بعدها فرحه بمريخ السودان ...ربي ادم علينا الفرح بجالب الفرح المريخ دوما
    وربي اجعل كيدهم في نحرهم هؤلاء اللذين شوهو المعني السامي للصحافه والرياضه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019